الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قصة مصرية عندما صعدت كرتين طائشتين بمصر إلى المونديال بعد غياب 56 عامًا Goal.com

12/06/2020 | 8:00 ص 0 comments
قصة مصرية   عندما صعدت  كرتين طائشتين  بمصر إلى المونديال بعد غياب 56 عامًا   Goal.com

بعد 56 عامًا، نعم مصر غابت في ثان مشاركتها في كأس العالم طول هذه الفترة منذ ظهورها في نسخة 1934 حتى التأهل التاريخي في نسخة إيطاليا 1990 بقيادة الجنرال محمود الجوهري.

بعد 56 عامًا، نعم مصر غابت في ثان مشاركتها في كأس العالم طول هذه الفترة منذ ظهورها في نسخة 1934 حتى التأهل التاريخي في نسخة إيطاليا 1990 بقيادة الجنرال محمود الجوهري.

نرصد لكم خلال التقرير التالي، قصة تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 1990 في إيطاليا، وهي مرة واحدة من بين 3 مناسبات ظهر منتخب الفراعنة بهم في الحدث الأكبر.

اقرأ أيضًا | كيف سيتحدد المتأهلين إلى البطولات الإفريقية؟ كاف يحسم الآليات

قرعة تصفيات كأس العالم وقتها أوقعت منتخب مصر في مجموعة سهلة رفقة كلًا من ليبريا ومالاوي وكينيا، ولكن لم يخلو مشوار منتخب مصر من التعثرات، فبعد الفوز في المباراة الافتتاحية أمام ليبيريا بهدفين دون رد، تلقى الجمهور المصري صدمة كبيرة بالتعادل أمام مالاوي خارج الأرض بهدف لكل فريق.

اختيارات المحررين حارس الهلال ومهاجم "متوفي" .. أين رفاق السومة في أول مباراة له مع الأهلي؟ صيف كروي ساخن ومصائب ريال مدريد وبرشلونة .. ماذا لو لم تحدث جائحة كورونا؟ خاص | لاعب اتحادي وآخر أهلاوي .. عبد الله فودة يختار التشكيل التاريخي للاعبين السعوديين نصير النساء ومسجون سابق .. حقائق قد لا تعرفها عن أحمد موسى المزيد من الفرق

تعادل مالاوي لم يكن الوحيد من بين التعثرات لمنتخب مصر في مشواره وقتها، ولكن أعقبه تعادل آخر أمام كينيا خارج الأرض لينتاب الجماهير المصرية شعور بالقلق على مصير الصعود.

منتخب مصر رد بقوة على أرضه ووسط جماهيره بفوز خارج الأرض على ليبيريا بهدف دون رد، وأعقبه بفوزين على أرضه ووسط جماهيره على مالاوي بهدف دون رد وعلى كينيا بهدفين نظيفين.

وجاءت اللحظة الفارقة في مشوار المننتخب المصري في تصفيات المونديال وقتها بمواجهة الجزائر على البطاقة للظهور في مونديال إيطاليا 1990.

تعادل المنتخب المصري أمام الجزائر ذهابًا خارج الديار سلبيًا ليأتي الطرفين إلى استاد القاهرة من أجل خطف بطاقة الظهور بكأس العالم 1990.

الجوهري وقتها كان اعتمد على الكثير من الشباب في تشكيلته فمنها كان هاني رمزي في سن الـ20 والتوأم حسام وإبراهيم حسن في سن الـ23، وبالفعل جاءت من واحد من الشباب الذي زرع بهم الجوهري الثقة.

حسام حسن بعد 4 دقائق فقط تمكن من رد الجميل للجوهري بعد إعطاءه الثقة بالتواجد وسط نجوم كبار وقتها، ولكن هل تعرف قصة الهدف؟

بدأ تهديد منتخب مصر بكرة طائشة من إبراهيم حسن يردها الدفاع الجزائري مرة أخرى خارج منطقة الجزاء، ولكن تسديدة طائشة أخرى من لاعب منتخب مصر اقتربت من الخروج من الملعب ولكن لحق بها أحمد الكأس.

وتمكن أحمد الكأس من إرسال عرضية رائعة مميزة على رأس حسام حسن الذهبية ليكون هدف الصعود لكأس العالم بعد مرور 56 عامًا من الغياب عن المونديال خلال السنوات الطويلة الماضية.

وبذلك تمكن حسام حسن من قيادة منتخب مصر إلى كأس العالم في إيطاليا بعد غياب طويل للظهور بقيادة الجنرال محمود الجوهري المدرب التاريخي للفراعنة.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic 07/07/2020 | 4:45 م

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا - 07/07/2020 | 4:45 م

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد - 07/07/2020 | 4:45 م

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر 07/07/2020 | 4:45 م

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر - 07/07/2020 | 4:45 م

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة - 25/06/2020 | 5:00 ص

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic 25/06/2020 | 5:00 ص

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو



قصة مصرية عندما صعدت كرتين طائشتين بمصر إلى المونديال بعد غياب 56 عامًا Goal.com اخبار المحروسة بعد 56 عامًا، نعم مصر غابت في ثان مشاركتها في كأس العالم طول هذه الفترة منذ ظهورها في نسخة 1934 حتى التأهل التاريخي في نسخة إيطاليا 1990 بقيادة الجنرال محمود الجوهري.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

قصة مصرية   عندما صعدت  كرتين طائشتين  بمصر إلى المونديال بعد غياب 56 عامًا   Goal.com
المصدر https://www.goal.com/ar/أخبار/قصة-مصرية-عندما-صعدت-كرتين-طائشتين-بمصر-إلى-المونديال-بعد/1jxqxuyriz4ns1e1fnooyp6d8n https://www.goal.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قصة مصرية عندما صعدت كرتين طائشتين بمصر إلى المونديال بعد غياب 56 عامًا Goal.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars