الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

هولندا تحرر العالم من هيمنة جوجل.. كلمة السر فير فون

18/06/2020 | 11:00 م 0 comments
هولندا تحرر العالم من هيمنة جوجل.. كلمة السر  فير فون

أطلقت شركة فير فون الهولندية هاتفها الذكي الجديد " فير فون 3" الذي يتخلص لأول مرة من نظام تشغيل "أندرويد" التقليدي

 أطلقت شركة فير فون الهولندية هاتفها الذكي الجديد " فير فون 3" الذي يتخلص لأول مرة من نظام تشغيل "أندرويد" التقليدي، ويسعى إلى تحرير المستخدمين من هيمنة الشركة الأمريكية وسيطرتها على البيانات من خلال خدمات جوجل.  

وتستهدف شركة فير فون في الأساس إلى تلبية متطلبات العملاء المهتمين بالحفاظ على البيئة، لكن هواتفها كانت تعتمد على نظام أندرويد المعتاد بما في ذلك جميع خدمات جوجل.

لعشاق التصوير.. هاتف ريلمي الذكي X3 Superzoom هاتف ZTE الجديد.. تقنية 5G ودقة وضوح فائقة

ولكن بعض عملاء فير فون، الذين يهتمون كثيرا بجوانب الخصوصية وحماية البيانات، لا يشعرون بالارتياح مع فكرة أن هواتفهم الذكية ترسل الكثير من البيانات إلى شركة جوجل، بما في ذلك إحصائيات استخدام التطبيقات وبيانات الموقع.

وعلى الرغم من تقييد معظم عمليات نقل البيانات في المستويات العميقة من إعدادات جوجل، إلا أن ذلك لا يحقق الابتعاد التام عن شركة جوجل.

ولذلك قامت الشركة الهولندية بطرح الموديل فير فون 3 بدون خدمات جوجل، ويعتمد على نظام التشغيل «/e/».

وتم تطوير نظام التشغيل «/e/» اعتمادا على فرع أندرويد LinageOS، والذي يتوفر أيضا للعديد من الهواتف الذكية الأخرى من شركات سامسونج وإتش تي سي كبديل لنظام أندرويد مع جميع خدمات جوجل، وفي هاتف فير فون يحصل المستخدم على باقة جاهزة للاستخدام بدون الحاجة إلى تثبيت نظام التشغيل.

خصوصية البيانات

وأعلنت شركة فير فون أن نظام «/e/» يعتبر نظام تشغيل مفتوح المصدر، ويوفر للمستخدم بيئة تحافظ على خصوصيته وبياناته من البداية.

وفي واقع الأمر تظل بيانات المستخدم محفوظة على الهاتف الذكي وفي السحابة كوضع افتراضي، ولا يوجد تدفق غير مرغوب فيه للبيانات، وهو ما يساعد المستخدم على الحفاظ على شحنة البطارية وباقة البيانات؛ لأن الهاتف الذكي لا يكون على اتصال مستمر بالخوادم الخاصة بخدمات الويب.

وأظهر الاختبار العملي أن الهاتف الذكي يعمل بصورة مثيرة للدهشة بدون خدمات جوجل، ومع بعض الوظائف مثل إدارة الصور أو لوحة المفاتيح أو متصفح الملفات يمكن للمستخدم التعامل مع مكونات أندرويد الافتراضية، التي يعرفها بالفعل.

وبدلا من خرائط جوجل Maps تم تثبيت تطبيق MagicEarth بشكل مسبق من شركة General Magic، ويعتمد هذا التطبيق على مشروع OpenStreetMap مفتوح المصدر.

ونجحت مؤسسة «e Foundation» في إيجاد بدائل مفيدة يمكن استعمالها للتطبيقات المهمة الأخرى، ويعتمد المتصفح على مشروع Chromium، الذي أثبت كفاءته ولكن يتخلى فقط عن وظائف المزامنة لتطبيق كروم في إصدار أندرويد المعتاد، كما يضمن مانع الإعلانات المدمج عدم إظهار الإعلانات وحظر أدوات تتبع الإعلانات.

تنازلات بسيطة

وهناك بعض التنازلات البسيطة عند استعمال تطبيق الكاميرا؛ حيث يدعم نظام التشغيل البديل التقاط الصور HDR والصور البانورامية، ولكنه لا يدعم الذكاء الاصطناعي للصور الليلية الرائعة أو الصور الشخصية ذات الخلفية غير الواضحة بشكل مصطنع، والتي تتوفر حاليا في الموديلات الفاخرة من إنتاج سامسونج وهواوي وأبل.

ولا يتم تثبيت التطبيقات في هاتف فير فون المزود بنظام التشغيل «/e/» من متجر جوجل بلاي على غرار موديلات أندرويد التقليدية، ولكن يتم تنزيل التطبيقات من متجر «e Store» الخاص بمؤسسة «e Foundation»، وإذا كانت هذه التطبيقات غير كافية، فيمكن للمستخدم تنزيل التطبيقات من المتاجر البديلة مثل F-Droid، والتي توفر تطبيقات مفتوحة المصدر.

جدير بالذكر أن هاتف فير فون 3 يبلغ سعره 479 يورو.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تطبيق “تباعد” سيُتاح على منصة “أندرويد” خلال أيام – صحيفة فيفاء 24/06/2020 | 8:45 ص

أكّد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن تطبيق "تباعد" سيكون متاحاً على الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" خلال الأيام القليلة القا

5 ميزات مخفية في أندرويد 11 لم تعلن عنها غوغل 24/06/2020 | 8:45 ص

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

جوجل تطور أداة شبيهة بـ AirDrop لهواتف أندرويد وأجهزة الكمبيوتر 24/06/2020 | 8:45 ص

جوجل تطور أداة شبيهة بـ AirDrop لهواتف أندرويد وأجهزة الكمبيوتر...

3 ميزات مهمّة في ”أندرويد 11“ لم تعلن عنها ”غوغل“.. ما هي؟ 24/06/2020 | 8:45 ص

أخبار الآن | الولايات المتحدة - aitnews خلال شهر حزيران/يونيو الجاري، أطلقت شركة "غوغل" الإصدار التجريبي الأوّل من نظام التشغيل "أندرويد 11"، مع العلم

خطايا أبل.. 7 مزايا جديدة في نظام iOS 14 مقتبسة من أندرويد 24/06/2020 | 8:45 ص

أهم المزايا المقتبسة هي عناصر تحكم جديدة في الشاشة الرئيسية وتطبيق الترجمة ومكتبة التطبيقات.

أبرزها التحكم في المنزل عن بعد.. 12 ميزة بالإصدار التجريبي من أندرويد 11 18/06/2020 | 11:00 م

عقب اطلاق شركة جوجل الإصدار التجريبي بيتا من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة جوجلأندرويد 11 القادم.رصدنا من خلال...

كيف ستعمل ميزة تسجيل الدخول بنقرة واحدة مع تطبيقات أندرويد؟ 18/06/2020 | 11:00 م

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية يٌعتبر استخدام حساب جوجل الخاص بك للاشتراك في موقع أو تطبيق أسهل بكثير من إنشاء حساب جديد في كل مرة البوابة العربية للأخبار التقنية كيف ستعمل ميزة تسجيل الدخول بنقرة واحدة مع تطبيقات أندرويد؟...



هولندا تحرر العالم من هيمنة جوجل.. كلمة السر فير فون اندرويد أطلقت شركة فير فون الهولندية هاتفها الذكي الجديد " فير فون 3" الذي يتخلص لأول مرة من نظام تشغيل "أندرويد" التقليدي



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

هولندا تحرر العالم من هيمنة جوجل.. كلمة السر  فير فون
المصدر https://al-ain.com/article/new-dutch-phone-frees-users-google-dominance الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هولندا تحرر العالم من هيمنة جوجل.. كلمة السر فير فون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars