الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مطالبات بتأجيل امتحانات كليات الطب في مصر - Al-Fanar Media

امس 0:00 ص 0 comments
مطالبات بتأجيل امتحانات كليات الطب في مصر - Al-Fanar Media

مع قرب موعد عقد امتحانات طلاب كليات الطب في مصر ، يبدي الكثير من الطلاب رفضهم لإجراء الامتحانات حالياً نتيجة استمرار انتشار وباء كورونا المستجد.

تداعيات الأزمة

تأتي مطالبات الطلاب في أعقاب أزمة بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة عقب وفاة أحد الأطباء نتيجة إصابته بالفيروس، دون أن تقدم له الرعاية الطبية المناسبة، بحسب نقابة الأطباء. إذ اتهمت النقابة  الحكومة بالتقاعس في توفير المستلزمات الطبية اللازمة لوقاية الأطقم الطبية من الإصابة بالفيروس محذرة من “انهيار” تام للنظام الصحي في البلاد. خلال السنوات الماضية، عانت المستشفيات المصرية من هجرة الأطباء إلى الخارج، في حين أن الطواقم العاملة في الخطوط الأمامية تركت بدون إمدادات طبية كافية أو معدات حماية، ما يزيد من احتمالات الإصابة بالعدوى. (اقرأ التقرير ذو الصلة: مصر تواجه نقصاً في الأطباء وتراجعاً في الخدمات الصحية).

قال ايهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء مصر “لابد من قيام وزارة الصحة بواجبها نحو حماية الأطقم الطبية، فالوضع يهدد بحدوث أزمة، المستشفيات قد لا تجد الأطباء.”

أصدر طلاب كليات الطب بالجامعات المصرية بيانا موحدا موجها لوزير التعليم العالي، لإعادة النظر في القرار مقترحين عدة بدائل من بينها القيام ببحوث علمية على غرار سنوات النقل في المواد التي يسمح بها ذلك مع تقييم الجزء النظري باختبارات الكترونية، وتأجيل الجزء العملي لطلاب السنوات الخامسة والسادسة لحين انتهاء الأزمة على أن تتم دراسته في أقسام المستشفيات الجامعية وليس إلكترونيا، وهو ما لا يمكن تنفيذه حاليا بعد تحول أغلب المستشفيات الجامعية لمستشفيات عزل. فيما اقترح طلاب السنة الرابعة توزيع مادتي الأنف والأذن، والرمد على السنتين المتبقيتين لهم بالكلية (الخامسة والسادسة)، ثم الامتحان على هذا الجزء العملي فقط، أو أن يتم تطبيق ما تم تطبيقه في الكليات العملية الأخرى (صيدلة وعلاج طبيعي)، وهو أن تتم دراسة الجزء العملي قبل بداية العام الدراسي الجديد.

لم تصدر إدارة الجامعات حتى الأن أي تعليق أو رد على مطالب الطلاب. لكن  نقابتي أطباء مصر وأطباء القاهرة أرسلت خطابات لرئاسة مجلس الوزراء ومجلس النواب ووزارة التعليم العالي توضح خطورة عقد امتحانات كليات الطب للسنوات النهائية في صورتها التقليدية وما يمثله  ذلك “من بؤرة انتشار الوباء في صفوف الطلاب وذويهم، والمجتمع، ويشكل تحديا كبيرا للنظام الصحي والاقتصادي للدولة في الوقت الراهن.”

قال سمير “أتمنى أن يتم الاستماع لمطالبنا وتلبيتها بما يضمن سلامتنا وسلامة من حولنا.”

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات 06/07/2020 | 11:00 ص

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم - 06/07/2020 | 11:00 ص

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

رئيس الجامعة البريطانية يتفقد سير إمتحانات برامج الدراسات العليا بـ 4 كليات 02/07/2020 | 3:00 ص

أجرى الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، جولة تفقدية اليوم الأربعاء، للجان إمتحانات الدراسات العليا بكليات إدارة الأعمال والإقتصاد والعلوم

جلسة طارئة لمجلس أمناء «تعليم المنوفية» بسبب شكاوى امتحانات الثانوية العامة 02/07/2020 | 3:00 ص

حضر أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اليوم الاربعاء، الاجتماع الطارئ لمجلس الأمناء والمعلمين بالمنوفية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية على مستوى محافظة المنوفية. وطالب سويد مجلس الأمناء بتفعيل دور

التعليم: 157 ألف طالب أدوا امتحانات الدبلومات الفنية العملية فى اليوم الثالث 02/07/2020 | 3:00 ص

التعليم: 157 ألف طالب أدوا امتحانات الدبلومات الفنية العملية فى اليوم الثالث...

محذرة من إصابة 1000 طالب يوميًا.. الأطباء تطالب السيسي بتأجي مصراوى امس 0:00 ص

محذرة من إصابة 1000 طالب يومي ا الأطباء تطالب السيسي بتأجيل امتحانات الثانوية | مصراوى

وائل الإبراشي يوجه نصيحة لـ أولياء الأمور بخصوص امتحانات الثانوية العامة اهل مصر امس 0:00 ص

وائل الإبراشي يوجه نصيحة لـ "أولياء الأمور" بخصوص امتحانات الثانوية العامة



مطالبات بتأجيل امتحانات كليات الطب في مصر - Al-Fanar Media الامتحانات مع قرب موعد عقد امتحانات طلاب كليات الطب في مصر ، يبدي الكثير من الطلاب رفضهم لإجراء الامتحانات حالياً نتيجة استمرار انتشار وباء كورونا المستجد.



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

مطالبات بتأجيل امتحانات كليات الطب في مصر - Al-Fanar Media
المصدر https://www.al-fanarmedia.org/ar/2020/06/امتحانات-كليات-الطب-في-مصر/ Al-Fanar Media - News and Opinion about Arab Higher EducationAl ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مطالبات بتأجيل امتحانات كليات الطب في مصر - Al-Fanar Media

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars