الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط

24/06/2020 | 10:00 ص 0 comments
نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري   الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

شهدت الساحة الإعلامية في مصر خلال الساعات الماضية حالة «توتر» بين وزارة الدولة للإعلام ونقابة الإعلاميين، وصفها مراقبون بأنها «قد تكون نزاعاً على الاختصاصات، ما يعمق أزمات الإعلام».
بداية الأزمة كانت بعد منتصف ليل أول من أمس، ببيان للدكتور طارق سعدة، القائم بأعمال نقيب الإعلاميين، أعلن فيه «رفضه ما اعتبره (تدخلاً من وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل في شؤون النقابة)». وقال إنه «تلقى خطاباً (بعيداً) عن الأعراف والبروتوكولات الرسمية، من وزير الدولة للإعلام يطلب بيانات الأعضاء»، واصفاً الخطاب بأنه «غير قانوني، فلا ولاية على النقابة باعتبارها جهة مستقلة».
في المقابل، أصدر وزير الدولة للإعلام بياناً قال فيه إنه «لم يكن يعرف أن (القائم بأعمال نقيب الإعلاميين) يقود (نقابة سرية)، على حد قوله»، مضيفاً أن «النقابة كيان غير مستقل حتى الآن، وسعدة يدير اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون النقابة بقرار إداري وليس بانتخابات»، مشيراً إلى أن «اللجنة المؤقتة وفقاً لقانونها الذي كنت رئيس اللجنة التي وضعته، كان يجب أن تنتهي من تشكيل جمعيتها العمومية في سبتمبر (أيلول) 2017؛ لكنه استمر بهذا الوضع وأكمل بالمخالفة 3 سنوات إضافية».
وانتقد الوزير هيكل إصدار نقيب الإعلاميين بياناً في منتصف ليل أول من أمس عبر وسائل الإعلام، وعدم رده على خطابه «عبر خطاب بالمثل». وأصدر سعدة بياناً آخر، للرد على الوزير، وصف فيه تصريحات الوزير هيكل بأنها «خطأ وتجاوز في حق النقابة ونقيبها»، مؤكداً أن «وزير الدولة للإعلام مهمته الأساسية تقديم سياسة إعلامية للدولة».
وأكد المراقبون أنه «رغم تحديد الحكومة اختصاصات وزارة الدولة للإعلام التي تشمل اقتراح السياسة الإعلامية، والتنسيق مع رؤساء الهيئات المنظمة للعمل الإعلامي لتنفيذ هذه السياسات، والإشراف على خطط تطوير الإعلام؛ فإنه يبدو أن هناك سوء تنظيم بشأن هذه الاختصاصات».
الدكتور محمد المرسي، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، قال لـ«الشرق الأوسط»، إن «العلاقة بين وزارة الدولة للإعلام ومختلف الهيئات الإعلامية، يجب أن تكون علاقة قائمة على التنسيق والتعاون، بدلاً من (الشد والجذب) الذي سيعمق أزمة الإعلام المصري، ولن يكون في صالح المنظومة الإعلامية كلها».


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان - 24/06/2020 | 10:00 ص

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة كل قطاعات الشعب المصرى و أنها كانت ثورة جماهيرية لم يشهد مثلها التاريخ الحديث.

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا صحيفة المواطن الإلكترونية 24/06/2020 | 10:00 ص

يخضع وزير الدولة للإعلام في مصر أسامة هيكل للعزل المنزلي بعد مخالطته لأحد الأشخاص تأكدت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا الجزيرة مباشر 24/06/2020 | 10:00 ص

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام المصرية بيانا أعلن فيه الوزير عن اشتباه إصابته بالفيروس. وقال البيان "أسامة هيكل: الحمد لله الذى لايحمد على مكروه سواه.. نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا ، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري صحيفة العرب 24/06/2020 | 10:00 ص

التجييش التركي القطري الإخواني بحاجة إلى مقابل موضوعي ترسم القاهرة معالمه بدقة.

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت! 07/06/2020 | 2:00 ص

لم تهدأ المواقع الفنية المصرية منذ ساعات، مع الكشف عن تفاصيل الخلاف الذي وقع بين شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب، إضافة إلى زواج نيللي كريم من رجل الاعلام عمر إسلام. بالنسبة إلى الواقعة الأولى، راحت المواقع وصفحات السوشال ميديا تغوص في الخلاف الذي وقع بين الزوجين وتطور إلى حد طلب المغنية المصرية الطلاق. ولفتت المواقع إلى أن إشكالاً وقع بين الثنائي سرعان ما تطوّر، إلى درجة أنّ نجمة أغنية «مشاعر» استعانت بصديقها الممثل أحمد سعد للتدخل. وتطور الخلاف بين سعد وحسام ووصل إلى حدّ الضرب. هذه التفاصيل، كانت محط إهتمام الصحافة التي تعنى بأخبار النجوم. على الضفة نفسها، نفت شيرين تلك الواقعة بتغريدة على تويتر قائلة فيها «قريت أخبار أو بمعنى أصح إشاعات مالهاش أي أساس من الصحة ومش مظبوطة بالمرة». من جانبه، خرج حسام حبيب للاضواء نافياً الخبر مغرداً ومقتبساً آتية من القران الكريم «فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً». على الضفة الأخرى، خرجت نيللي كريم للإعلام نافية أيضاً خبر زواجها من عمر إسلام. وأكدت الممثلة المصرية في لقاء مع موقع «اليوم السابع»، أن هناك بالفعل مشروعاً قائماً، لكن لم

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور مصطفى عبيد صحيفة العرب 07/06/2020 | 2:00 ص

صحف وفضائيات ومواقع إلكترونية تتحول إلى جسر إغاثة للمصابين بفايروس كورونا.

أسامة هيكل: الإعلام المصري تطور بشكل ملحوظ خلال الـ 10 سنوات مصراوى 07/06/2020 | 2:00 ص

أسامة هيكل الإعلام المصري تطور بشكل ملحوظ خلال الـ 10 سنوات الماضية | مصراوى



نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط الاعلام المصري جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري   الشرق الأوسط
المصدر https://aawsat.com/home/article/2342141/نزاع-الاختصاصات-يعمق-أزمات-الإعلام-المصري الشرق الأوسط | أخبار دولية وعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars