الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

فلوسهم محفوظة.. غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة مصراوى

امس 14:00 م 0 comments
فلوسهم محفوظة.. غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة   مصراوى

فلوسهم محفوظة غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة الحج | مصراوى

كتب- يوسف عفيفي:

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن الغرفة تواصلت مع العملاء لتأمين حقوقهم، مؤكدًا أن الأموال مضمونة ومحفوظة وعملية إعادتها إليهم مسألة وقت فقط لا أكثر.

جاء ذلك في إطار كشف غرفة شركات السياحة، اليوم الثلاثاء، عن مصير أموال المواطنين حاجزي قرعة الحج السياحي لدى الشركات، وذلك بعد قرار السعودية إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًّا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

وأضاف السيسي، في تصريحات أدلى بها، أن شركات السياحة كانت متوقعة إعلان وزارة الحج السعودية إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًّا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

وتابع نائب رئيس غرفة شركات السياحة بأن غرفة شركات السياحة تفهمت الموقف، وأعلنت تأييدها قرارات المملكة العربية السعودية بقصر الحج على المقيمين داخلها؛ نتيجة ما يحدث بسبب وباء كورونا.

ويختلف مبلغ جدية الحجز لقرعة الحج السياحي، وفقًا لكل مستوى، حيث يبلغ مستوى 5 نجوم 20 ألف جنيه، ومستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، وللمستويين (الاقتصادي والبري) 10 آلاف جنيه.

وأكد علاء الغمري، عضو غرفة شركات السياحة، أن معظم شركات السياحة، ردت بالفعل هذه الأموال إلى المواطنين خلال الفترة الماضية بعد انتشار وباء كورونا وتوقعها ذلك، موضحًا أن الشركات الأخرى ستبدأ فورًا في ردها للمواطنين.

وقال الغمري خلال حديثه إلى "مصراوي"، إن خسائر الشركات جراء وباء كورونا كان متوقعًا منذ ظهور كورونا وغلق الشركات أبوابها، موضحًا أن الشركات لا تعمل ولديها أعباء كثيرة غير طبيعية، معقبًا :" ربنا يكون في عون الشركات كون هذا الموقف صعبًا للغاية ولم يحدث لها قبل ذلك".

وتابع عضو غرفة شركات السياحة: "شركات السياحة قاعدة في البيت ومفيش حاجة أسوأ من كده، بجانب ان بعض الشركات لديها مستحقات في السعودية مش عارفة تجيبها والموقف صعب، وهناك شركات ليست لديها قدرة على الاحتمال، ولديها مشكلات كبيرة وظروفها صعبة للغاية، بجانب الأقساط وخلافه".

وأعلنت غرفة شركات السياحة، تأييدها التام للقرار السعودي ودعمه لما تضمن من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على إقامة الفريضة بشكل آمن صحياً وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي.

وأكد الغرفة في بيان، أمس، قناعتها التامة بأن القرار جاء لضمان سلامة أرواح الملايين من المسلمين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام، وبما أن حفظ النفس البشرية لها الأولوية بكل الشرائع السماوية، التي تعد المقصد والهدف الرئيسي للشريعة الإسلامية.

وقررت وزارة الحج السعودية، أمس، إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًّا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة؛ حرصًا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًّا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية.

وأوضحت وزارة الحج في بيان، أن ذلك جاء نظرًا لما يشهده العالم من تفشي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أكثر من (180) دولة حول العالم، حيث بلغ عدد الوفيات المتأثرة به قرابة نصف مليون حالة وفاة، وأكثر من 7 ملايين إصابة حول العالم.

جدير بالذكر، أن عائدات الحج والعمرة، تشكل مصدرًا وعائدًا مهمًّا للميزانية السعودية؛ حيث تعود سنويًّا بـ12 مليار دولار تقريباً، ويعني إلغاء الموسم زيادة الضغوط المالية على اقتصاد ضُرب بسبب كورونا وتراجع أسعار النفط.

اقرأ أيضاً

السعودية تقرر إقامة الحج هذا العام بأعداد محدودة

"يحفظ الأرواح".. أول تعليق من غرفة السياحة على قرار تنظيم الحج هذا العام على الداخل

"الجميع في أزمة".. أول تعليق من "شركات السياحة" على قرار السعودية بشأن الحج

بعد قرار تحديد الحج.. أصحاب شركات سياحة: خبر متوقع و2 مليار جنيه إجمالي الخسائر

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 8:57 ص

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام | مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ   مصراوى
21/04/2024 | 8:57 ص

السياحة المصرية... نموٌ متواصل

مصر تستهدف الوصول بنصيبها من حركة السياحة العالمية إلى ما بين 1.6 و1.7% عام 2028، الأمر الذي يؤهّلها لاستقبال 30 مليون سائح سنوياً.

السياحة المصرية... نموٌ متواصل
21/04/2024 | 8:57 ص

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا أخبار الأمم المتحدة

في إطار الأسبوع الأول من نوعه حول الاستدامة، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية رفيعة المستوى سلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول وضرورة تعزيز السياحة المستدامة لحماية البيئة والمجتمعات والاقتصادات المحلية مع الحفاظ على الموارد للأجيال المقبلة. |

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا     أخبار الأمم المتحدة
21/04/2024 | 8:57 ص

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024

توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% إلى 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن العام الماضي

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى


فلوسهم محفوظة.. غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة مصراوى اخبار السياحة فلوسهم محفوظة غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة الحج | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

فلوسهم محفوظة.. غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2020/6/23/1816123/فلوسهم-محفوظة-غرفة-شركات-السياحة-تكشف-مصير-حقوق-حاجزي-قرعة-الحج https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فلوسهم محفوظة.. غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars