الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

فلوسهم محفوظة.. غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة مصراوى

24/06/2020 | 2:00 م 0 comments
فلوسهم محفوظة.. غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة   مصراوى

فلوسهم محفوظة غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة الحج | مصراوى

كتب- يوسف عفيفي:

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن الغرفة تواصلت مع العملاء لتأمين حقوقهم، مؤكدًا أن الأموال مضمونة ومحفوظة وعملية إعادتها إليهم مسألة وقت فقط لا أكثر.

جاء ذلك في إطار كشف غرفة شركات السياحة، اليوم الثلاثاء، عن مصير أموال المواطنين حاجزي قرعة الحج السياحي لدى الشركات، وذلك بعد قرار السعودية إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًّا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

وأضاف السيسي، في تصريحات أدلى بها، أن شركات السياحة كانت متوقعة إعلان وزارة الحج السعودية إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًّا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

وتابع نائب رئيس غرفة شركات السياحة بأن غرفة شركات السياحة تفهمت الموقف، وأعلنت تأييدها قرارات المملكة العربية السعودية بقصر الحج على المقيمين داخلها؛ نتيجة ما يحدث بسبب وباء كورونا.

ويختلف مبلغ جدية الحجز لقرعة الحج السياحي، وفقًا لكل مستوى، حيث يبلغ مستوى 5 نجوم 20 ألف جنيه، ومستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، وللمستويين (الاقتصادي والبري) 10 آلاف جنيه.

وأكد علاء الغمري، عضو غرفة شركات السياحة، أن معظم شركات السياحة، ردت بالفعل هذه الأموال إلى المواطنين خلال الفترة الماضية بعد انتشار وباء كورونا وتوقعها ذلك، موضحًا أن الشركات الأخرى ستبدأ فورًا في ردها للمواطنين.

وقال الغمري خلال حديثه إلى "مصراوي"، إن خسائر الشركات جراء وباء كورونا كان متوقعًا منذ ظهور كورونا وغلق الشركات أبوابها، موضحًا أن الشركات لا تعمل ولديها أعباء كثيرة غير طبيعية، معقبًا :" ربنا يكون في عون الشركات كون هذا الموقف صعبًا للغاية ولم يحدث لها قبل ذلك".

وتابع عضو غرفة شركات السياحة: "شركات السياحة قاعدة في البيت ومفيش حاجة أسوأ من كده، بجانب ان بعض الشركات لديها مستحقات في السعودية مش عارفة تجيبها والموقف صعب، وهناك شركات ليست لديها قدرة على الاحتمال، ولديها مشكلات كبيرة وظروفها صعبة للغاية، بجانب الأقساط وخلافه".

وأعلنت غرفة شركات السياحة، تأييدها التام للقرار السعودي ودعمه لما تضمن من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على إقامة الفريضة بشكل آمن صحياً وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي.

وأكد الغرفة في بيان، أمس، قناعتها التامة بأن القرار جاء لضمان سلامة أرواح الملايين من المسلمين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام، وبما أن حفظ النفس البشرية لها الأولوية بكل الشرائع السماوية، التي تعد المقصد والهدف الرئيسي للشريعة الإسلامية.

وقررت وزارة الحج السعودية، أمس، إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًّا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة؛ حرصًا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًّا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية.

وأوضحت وزارة الحج في بيان، أن ذلك جاء نظرًا لما يشهده العالم من تفشي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أكثر من (180) دولة حول العالم، حيث بلغ عدد الوفيات المتأثرة به قرابة نصف مليون حالة وفاة، وأكثر من 7 ملايين إصابة حول العالم.

جدير بالذكر، أن عائدات الحج والعمرة، تشكل مصدرًا وعائدًا مهمًّا للميزانية السعودية؛ حيث تعود سنويًّا بـ12 مليار دولار تقريباً، ويعني إلغاء الموسم زيادة الضغوط المالية على اقتصاد ضُرب بسبب كورونا وتراجع أسعار النفط.

اقرأ أيضاً

السعودية تقرر إقامة الحج هذا العام بأعداد محدودة

"يحفظ الأرواح".. أول تعليق من غرفة السياحة على قرار تنظيم الحج هذا العام على الداخل

"الجميع في أزمة".. أول تعليق من "شركات السياحة" على قرار السعودية بشأن الحج

بعد قرار تحديد الحج.. أصحاب شركات سياحة: خبر متوقع و2 مليار جنيه إجمالي الخسائر

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
خسائر السياحة العالمية قد تصل إلى 3.3 تريليون دولار 2020 01/07/2020 | 6:00 م

سيخسر قطاع السياحة في العالم على الأقل 1.2 تريليون دولار أو 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي العام الجاري، في ظل توقف القطاع لمدة قاربت من الأربعة أش

السياحة: حصول 10 مراكز للغوص والأنشطة البحرية و 6 يخوت على ش مصراوى 01/07/2020 | 6:00 م

السياحة حصول 10 مراكز للغوص والأنشطة البحرية و 6 يخوت على شهادة السلامة الصحية | مصراوى

المغرب.. هل تكون السياحة الداخلية طوق نجاة ما بعد كورونا؟ 01/07/2020 | 6:00 م

في الوقت الذي تراهن فيه الحكومة على السياحة الداخلية، يرى عدد من النشطاء أن الأمر يقتضي إعادة النظر في الأسعار المرتفعة، وتحسين الخدمات - وكالة الأناضول

السياحة: خط ساخن لاستقبال شكاوى واستفسارات السائحين مصراوى 01/07/2020 | 6:00 م

السياحة خط ساخن لاستقبال شكاوى واستفسارات السائحين | مصراوى

السياحة: 161 مطعم حصل على شهادة السلامة الصحية - 01/07/2020 | 6:00 م

أكدت وزارة السياحة والآثار حصول 161 مطعماَ وكافيتريا سياحية على شهادة السلامة الصحية

السياحة تعاين 110 فندق سياحى وتستخرج 14 شهادة صحة وسلامة جديدة - 24/06/2020 | 2:00 م

قالت منال صلاح، مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، إنه تم معاينة وتفتيش 110 فندق سياحى بالبحر الأحمر من قبل لجان التفتيش المكونة من وزارة السياحة والصحة..

تنشيط السياحة: خطة لجذب السياحة الخارجية ستعلن بداية الأسبوع المقبل - صحيفة الرأي 24/06/2020 | 2:00 م

تنشيط السياحة: خطة لجذب السياحة الخارجية ستعلن بداية الأسبوع المقبل



فلوسهم محفوظة.. غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة مصراوى اخبار السياحة فلوسهم محفوظة غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة الحج | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

فلوسهم محفوظة.. غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2020/6/23/1816123/فلوسهم-محفوظة-غرفة-شركات-السياحة-تكشف-مصير-حقوق-حاجزي-قرعة-الحج https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فلوسهم محفوظة.. غرفة شركات السياحة تكشف مصير حقوق حاجزي قرعة مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars