الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إخوان ليبيا تشن هجوماً على قيس سعيّد: يجهل الأزمة

امس 16:00 م 0 comments
إخوان  ليبيا تشن هجوماً على قيس سعيّد: يجهل الأزمة

شنّ حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، هجوما حادا على الرئيس التونسي قيس سعيد واتهمه بالجهل بالأزمة السياسية في ليبيا،

شنّ حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، هجوما حادا على الرئيس التونسي قيس سعيد واتهمه بالجهل بالأزمة السياسية في ليبيا، وذلك ردا على انتقادات وجهها سعيّد إلى حكومة الوفاق، قال فيها إن شرعيتها مؤقتة.

وقال رئيس حزب العدالة والبناء والقيادي الإخواني محمد صوان، في تدوينة نشرت في الصفحة الرسمية للجماعة على موقع "فيسبوك"، إنه من الواضح جدا افتقاد الرئيس التونسي قيس سعيد إلى الحد الأدنى من المعرفة بالأزمة السياسية في ليبيا وتركيبة شعبها.

وقال صوان إن "حديث قيس سعيد عن دستور يكتبه زعماء القبائل وإسقاطه للوضع الأفغاني على ليبيا أمر مثير للسخرية، إضافة إلى المنطق الاستعلائي الزائف المفتقر إلى الدبلوماسية إزاء السلطة الشرعية، التي جاءت بناء على اتفاق بين الليبيين برعاية الأمم المتحدة ووفقا للإعلان الدستوري الذي لا زال ينظم الحياة السياسية".

محمد صوان

وزعم صوان أنه "قبل أن يتم التآمر على الحياة السياسية أجرت ليبيا عمليتين انتخابيتين شارك في إحداهما قرابة 70% من الشعب وعشرات الأحزاب، ليبيا بها الآن دستور جاهز للاستفتاء عليه أعدته هيئة منتخبة ديمقراطيا من الشعب مباشرة"، مضيفا أن "ليبيا كغيرها شعوبا وقبائل ولكنها ليست مجتمعا قبليا بالشكل الذي يتصوّره، ليبيا أعلنت فيها منذ عشرينات القرن الماضي الجمهورية الطرابلسية وكانت سابقة للجميع".

وواصل صوان، الذي يقيم في تركيا ويعدّ واحدا من أهم أذرعها في ليبيا، هجومه على رئيس تونس وشكّك في قدرته على فهم أبعاد وأسباب الأزمة الليبية، ولمّح إلى أن سكوته أفضل من الخوض بالملف الليبي.

To view this video please enable JavaScript, and consider upgrading your web browser

وقال في هذا السياق إن سعيّد" ابتعد بقصد أو بدونه عن الأسباب الجوهرية للأزمة الليبية المتمثلة في المؤامرات المتكررة لإجهاض ثورته وإفساد المسار السياسي وفرض نظام عسكري دكتاتوري بقوة السلاح، وآخرها العدوان على العاصمة طرابلس والمدعوم من دول أبرزها التي أطلق منها تصريحاته"، في إشارة إلى فرنسا.

وتابع صوان انتقاده لقيس سعيّد، قائلا إن "هذه الأسباب يفترض ألا تغيب عن أي متابع، ناهيك عن رئيس لدولة جارة يزعم أنه يطرح حلولا وهو يستند إلى معطيات خاطئة وغياب كامل عما يجري، في وقت حساس ننتظر فيه من الشقيقة تونس لعب دور إيجابي تجاه الأزمة في ليبيا ولو بالسكوت".

موضوع يهمك ? قال الرئيس التونسي قيس سعيّد، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، من باريس، إن حكومة الوفاق... قيس سعيّد: شرعية الوفاق مؤقتة ولا بد من استبدالها المغرب العربي

وتوجه باللوم الشديد لخارجية السراج وحمّلها المسؤولية، مشيرا إلى "أنها عجزت عن تحقيق تواصل فعال لنقل الصورة الصحيحة عن الأزمة في ليبيا حتى مع تونس، أقرب الدول إلى ليبيا".

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد، أكد أن حكومة الوفاق في ليبيا تحمل شرعية مؤقتة، مشددا على ضرورة أن تحل مكانها سلطة جديدة.

وأوضح سعيد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الاثنين، من باريس، أن شرعية حكومة الوفاق لا تعني أن تستمر في الحكم أبداً، وأنه يجب إنتاج سلطة شرعية جديدة في ليبيا نابعة من إرادة الشعب، مشدداً على أن تونس ترفض بشكل قاطع أي مخطط يهدد أمن ووحدة التراب الليبي.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ما هي الدول التي تحفظت على قرار الجامعة العربية بشأن ليبيا.. ولماذا؟ - CNN Arabic امس 16:00 م

أكد قرار جامعة الدول العربية الذي صدر بعد اجتماعها الطارئ، الثلاثاء بشأن ليبيا بناء على طلب من مصر، على أهمية الحل السياسي للأزمة الليبية والالتزام بوحدة وسيادة أراضيها، ورفض كافة التدخلات الأجنبية "غير الشرعية".

ليبيا بين حسابات الشرق والغرب امس 16:00 م

بكل شفافية، أوفد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وزير ماليته محافظ البنك المركزي، صهره براءت ألبيرق إلى طرابلس مرافقاً لمدير المخابرات ووزير الخارجية. في ظرو

ليبيا.. اتصالات مصرية أوروبية للتصدي للتدخلات التركية امس 16:00 م

أفادت مصادر لقناة "الحدث" بأن القاهرة تجري اتصالات بدول أوروبية لوقف التوغل التركي باتجاه سرت وتتمسك بوقف توغل تركيا.وأضافت أن مصر أبلغت دولا أوروبية بأن ت

الحرب في ليبيا: زمن روسيا يقترب - 19/06/2020 | 1:45 ص

كتب إيفان بوتشاروف، في "إكسبرت أونلاين"، حول الدور الروسي الممكن في ليبيا بعد الوصول إلى قناعة باستحالة أن تسمح مصر بهزيمة حفتر، وتركيا بهزيمة حكومة الوفاق.

جريدة الجريدة الكويتية تغيّر الظروف في ليبيا يتطلب انخراطاً أميركياً أكثر فاعلية 19/06/2020 | 1:45 ص

جريدة الجريدة الكويتية | تغيّر الظروف في ليبيا يتطلب انخراطاً أميركياً أكثر فاعلية

أطماع أردوغان تعرقل إمكانيات السلام في ليبيا - بوابة أفريقيا الإخبارية 19/06/2020 | 1:45 ص

مثّلت الدعوات الدولية المتتالية لوقف اطلاق النار في ليبيا والعودة الى طاولة الحوار بين الفرقاء الليبيين مبعث أمل حول ...



إخوان ليبيا تشن هجوماً على قيس سعيّد: يجهل الأزمة اخبار ليبيا شنّ حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، هجوما حادا على الرئيس التونسي قيس سعيد واتهمه بالجهل بالأزمة السياسية في ليبيا،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

إخوان  ليبيا تشن هجوماً على قيس سعيّد: يجهل الأزمة
المصدر https://www.alarabiya.net/ar/north-africa/2020/06/23/-اخوان-ليبيا-تشنّ-هجوما-على-قيس-سعيّد-يجهل-الأزمة-الليبية https://www.alarabiya.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إخوان ليبيا تشن هجوماً على قيس سعيّد: يجهل الأزمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars