الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة

امس 5:00 ص 0 comments
احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية  تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في الموقع.

وبحسب سيد تركي، رئيس التحرير التنفيذي للموقع، في تصريحاته لـCNN بالعربية، فإن قوة من الشرطة عرفت نفسها أنها من مباحث المصنفات الفنية، داهمت الموقع وفحصت أجهزة الكمبيوتر بدعوى التأكد من حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأنظمة التشغيل، قبل أن تتحفظ على جهازي لابتوب يعملان بنظام تشغيل "أوبنتو" مفتوح المصدر، واصطحبت الشرطة نورا يونس معها.

قد يهمك أيضاًالنيابة المصرية: حبس سناء سيف شقيقة علاء عبدالفتاح.. والتحقيق في واقعة خطفها

وتعد نورا يونس من أوائل المدونين في مصر، كما عملت في السابق، مراسلة لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية في مصر، ومديرًا لتحرير صحيفة "المصري اليوم"، قبل أن ترأس تحرير موقع المنصة الذي أسسته في عام 2015.

وقال حسن الأزهري، محامي موقع المنصة ونورا يونس لـCNN بالعربية، إن السلطات المصرية تحتجز رئيسة تحرير المنصة في قسم شرطة المعادي، على أن تعرض على النيابة، صباح الخميس، مشيرًا إلى أنه لم توجه لها أي اتهامات حتى الآن، لكنه أوضح أن التقرير الفني الخاص بالشرطة، يتناول "إدارة موقع إلكتروني بدون ترخيص".

وأوضح الأزهري، في تصريحاته لـCNN، أن موقع المنصة تقدم للسلطات المعنية، بأوراق الترخيص اللازمة وسداد الرسوم المقررة بقيمة 50 ألف جنيه (حوالي 3 آلاف دولار أمريكي) في أكتوبر تشرين الأول 2018، ولم يتم البت في طلب الترخيص حتى الآن.

ولم يصدر من السلطات أو أجهزة الأمن المصرية، أي تعليق بخصوص احتجاز الصحفية نورا يونس، حتى الآن. 

من جانبها، اعتبرت منظمة العفو الدولية، في تغريدة لها على تويتر، الأربعاء، أن القبض على نورا يونس، يأتي "ضمن هجوم السلطات المصرية على الأصوات المستقلة في وسائل الإعلام"، بحسب المنظمة الحقوقية الدولية.

مصر: ضمن هجومها الأخير على الأصوات المستقلة في وسائل الإعلام، اعتقلت قوات الأمن المصرية اليوم نورا_يونس رئيسة تحرير موقع المنصة المستقل من مكتب الواقع في القاهرة. فقد زعم رجال الشرطة أنهم يتحققون من تراخيص المقتنيات الإلكترونية، لكنهم لم يقدموا أي مذكرة اعتقال أو تفتيش (1/2)

وطالبت العفو الدولية، السلطات المصرية، في تغريدة أخرى، بـ"السماح لها على الفور بالاتصال بأسرتها ومحاميها، وحمايتها من أي تعذيب أو غيره من ضروب إساءة المعاملة".

فقد تم اقتياد نورا_يونس في حافلة صغيرة إلى مركز شرطة المعادي بعد أن قيل لها أن حاسوبها بحاجة إلى التفتيش. يجب على السلطات المصرية أن تسمح لها على الفور الاتصال بأسرتها ومحاميها وحمايتها من أي تعذيب أو غيره من ضروب إساءة المعاملة (2/2)

وحجبت السلطات المصرية، موقع "المنصة" الذي تديره نورا يونس، ضمن نحو 500 موقع إلكتروني آخر في يونيو حزيران 2017 ن بحسب تقارير حقوقية، لكن الموقع الإلكتروني المستقل، لا يزال مستمرًا في عمله.

ونشر الموقع في الأيام الأخيرة تقارير عن احتجاز والاعتداء على عدد من النشطاء الحقوقيين في مصر، من بينهم الناشطة سناء سيف شقيقة الناشط المصري علاء عبد الفتاح، كما نقل الموقع في تقارير أخرى شهادات عدد من الفرق الطبية والأطباء في مصر، حول ظروف عملهم، خلال مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic 07/07/2020 | 4:45 م

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا - 07/07/2020 | 4:45 م

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد - 07/07/2020 | 4:45 م

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر 07/07/2020 | 4:45 م

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر - 07/07/2020 | 4:45 م

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة - امس 5:00 ص

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

مصر تسجل زيادة في إصابات كورونا وتراجعا محدودا في الوفيات - امس 5:00 ص

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1420 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و85 حالة وفاة.



احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة اخبار المحروسة ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية  تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2020/06/24/egypt-authurities-arrested-journakist-noura-younis CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars