الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

قانية.. ثقب جديد يستنزف المليشيا الحوثية وسط اليمن

25/06/2020 | 9:45 ص 0 comments
قانية.. ثقب جديد يستنزف المليشيا الحوثية وسط اليمن

المليشيا الإرهابية حاولت طيلة الأيام الأربع الماضية، تنفيذ عدة محاولات تسلل انتحارية في مسعى منها للسيطرة على السوق الشعبي لقانية

تحولت مديرية "قانية"، الواقعة في محافظة البيضاء اليمنية، إلى ثقب جديد يستنزف مليشيا الحوثي الإرهابية، التي خسرت المئات من المجاميع الانقلابية في محاولة فاشلة للسيطرة عليها وتشديد الضغط على محافظة مأرب النفطية.

مقتل عشرات الحوثيين في عملية تسلل فاشلة بالبيضاء

وحاولت المليشيا الإرهابية، طيلة الأيام الأربع الماضية، تنفيذ عدة محاولات تسلل انتحارية في مسعى منها للسيطرة على السوق الشعبي لمديرية قانية، لكنها تعرضت لكمائن محكمة أسفرت عن مقتل وإصابة المئات ، فضلا عن أسر العشرات.

وقال مصدر عسكري في الجيش الوطني، لـ"العين الإخبارية"، إن المليشيا الانقلابية دفعت بنحو 200 عنصر إلى مديرية قانية، لكنها تحولت إلى صيد ثمين لمدفعية الجيش ومقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، حيث تم تدمير عدد من الدوريات بمن فيها.

وأشار المصدر، إلى أن الهجمات الحوثية الفاشلة، دفعت برجال القبائل من مناطق "مراد "و"بني عبد"،  للالتفاف مع الجيش الوطني، حيث تمكنت المقاومة الشعبية من حصد عدد من الانقلابيين في محيط "سد قانية"، و"نقطة التحسين"، بعد معارك ضارية من مسافة لا تزيد عن 10 أمتار.

وتمتلك مديرية قانية أهمية استراتيجية كبيرة، حيث تعبير حائط الصد من الهجمات الحوثية على محافظة مأرب، وتطل على مناطق استراتيجية بمحافظتي البيضاء ومأرب.


وتطل السلاسل الجبلية بالمديرية على قبيلة "مراد " التابعة لمأرب من الشمال، وقبائل "آل عواض" بالبيضاء من الغرب.

وأكد الجيش الوطني أن قواته لازالت تمسك بزمام المبادرة في مديرية قانية، ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن قائد اللواء 143 مشاه، العميد ذياب القبلي، قوله إن معنويات الجيش والمقاومة في أعلى مستوياتها ومستعدون للتقدم نحو استكمال تحرير كامل البيضاء.

وأضاف المسؤول العسكري اليمني " العدو منهار ويولي الأدبار بعد عجزه عن إحراز أي تقدم أو اختراق لجبهة قانية، وقوات الجيش استدرجت الانقلابيين وباغتتهم بهجمات مفاجئة أوقعت في صفوفهم العشرات من القتلى والجرحى".

وتساند مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، المعارك بغطاء ناري مكثف، حيث استهدفت مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية في جبهة قانبة، ما أسفر عن تكبيدها قتلى وجرحى في علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

من جانبه، أكد قائد محور البيضاء العسكري، العميد الركن عبد الرب الأصبحي، أن مليشيات الحوثي زجت بالعديد من الأطفال والمغرر بهم إلى محارق الموت، في محاولة منها لتحقيق أي تقدم بجبهة قانية، لكنها فشلت.

وأشار الأصبحي، إلى أن المليشيا الحوثية، حاولت خلال الأيام الماضية الترويج لانتصارات وهمية، بهدف حشد أكبر عدد من المقاتلين إلى صفوفها وتعويض الاستنزاف الكبير الذي تعرضت له.

‏وتتزامن الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني في قانية، مع هزائم أخرى تتكبدها المليشيا الحوثية في جبهات " نهم" و صرواح، شرق صنعاء. 

 وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش، الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، بالانتصارات، وقال إن أفراد الجيش الوطني يسطرون بطولات عظيمة ضد مليشيات الحوثي الكهنوتية في مختلف الجبهات ويحققون نجاحات متواصلة.

وأضاف، في تصريحات نقلها موقع الجيش، "المشروع الإمامي الحوثي مشروع فاشل ولن يقبله الشعب اليمني وسنقضي عليه قريباً".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة 05/07/2020 | 4:45 م

اخبار اليمن الان كشف مصدر عسكري يمني، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بين قوات الجيش الوطني وقوات مدعومة إماراتيآ. وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدى للهجوم الذي شنته قوات أبو العباس (قيادي سلفي) المدعومة إماراتيا وأوقع 8 جرحى من المهاجمين اثنان منهم......

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا الشرق الأوسط 05/07/2020 | 4:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية 05/07/2020 | 4:45 م

مصدر عسكري، اليوم الاحد، أن منظومة الدفاع الصاروخية، هي التي تصدت للهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف السفارة الأمريكية

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى 05/07/2020 | 4:45 م

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية 05/07/2020 | 4:45 م

أكد مصدر عسكري أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.وقال المصدر إن

صفقة طائرات مسيرة.. طرابلس تسدّد فاتورة الدعم التركي صحيفة العرب 02/07/2020 | 1:45 ص

النظام التركي يعقد صفقة سلاح جديدة مع حكومة الوفاق لمزيد تصعيد العنف وعرقلة المساعي الدولية للتهدئة.



قانية.. ثقب جديد يستنزف المليشيا الحوثية وسط اليمن مصدر عسكرى المليشيا الإرهابية حاولت طيلة الأيام الأربع الماضية، تنفيذ عدة محاولات تسلل انتحارية في مسعى منها للسيطرة على السوق الشعبي لقانية



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

قانية.. ثقب جديد يستنزف المليشيا الحوثية وسط اليمن
المصدر https://al-ain.com/article/2qaniyah6-yemen-deplete-houthi-militia الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قانية.. ثقب جديد يستنزف المليشيا الحوثية وسط اليمن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars