الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

داعش يواجه تجفيف منابعه بكسب 100 ألف دولار يوميًا من التهريب بين العراق وسوريا

25/06/2020 | 10:00 ص 0 comments
داعش يواجه تجفيف منابعه بكسب 100 ألف دولار يوميًا من التهريب بين العراق وسوريا

أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي) نشر مركز غلوبال بوليسي الامريكي للدراسات الامنية تقريرا جديدا عن انشطة مسلحي داعش تناول فيه

أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

نشر مركز غلوبال بوليسي الامريكي للدراسات الامنية تقريرا جديدا عن انشطة مسلحي داعش تناول فيه استغلال التنظيم لمناطق محاذية للحدود العراقية السورية في عمليات تهريب لإحياء بقائه بعد الهزائم الكبرى التي مني بها في العراق وسوريا، وبعد تجفيف منابعه.
يبدو أن محاولات تنظيم داعش في إعادة بسط وجوده لا تزال مستمرة، فبعد انهياره في الموصل والرقة، هاهو اليوم يحاول ان يجد متنفسا له في المناطق المحاذية الى الحدود بين العراق وسوريا والتي أصبحت ملجآ لمن بقي من مقاتليه.
في بداية ظهوره، ارتكز داعش على مناطق شرقي سوريا واستخدمها كعمق ستراتيجي له خاصة انها شهدت انطلاقته خلال الفترة بين 2013 و2014 لجعل العراق وسوريا ساحة موحدة له .

اليوم وبعد إفلاسه على الأرض، اختار التنظيم المعبر الحدودي ليكون ملاذا بيئيا يحتاجه لاسترجاع قدراته .
عناصر كثيرة تبدو مساعدة لداعش، عناصر كف عنها تقرير نشره مركز غلوبال بوليسي الامريكي للدراسات الامنية
الذي أكد أن اغلب المناطق الحدودية أصبحت خارجة عن سيطرة الدولة مع ضعف الرقابة الامنية على الحدود من الجانبين ووجود انفاق وشبكات تهريب تقليدية محترفة.
كذلك مع وجود مزارعين وقبائل وجماعات يشتركون بانشطة تهريب غير شرعية تمتد من شمال منطقة أم الجريس الى جنوب فيشخابور غربي محافظة نينوى .
التقرير الذي كان مطولا نسبيا كشف أن داعش ينمو في تلك المنطقة ومستمر بالاستفادة من الظروف هناك، وهو ما حذر منه مسؤولون استخباريون عراقيون وأكدوا قيام شبكات تهريب محلية وشبكات تابعة لداعش باستخدام قنوات ومسالك في العراق وسوريا لهذا الغرض.

تقارير امنية عراقية بدورها أكدت ان شبكات تهريب لبقايا داعش ما تزال قادرة على تهريب بضائع وافراد ونفط واسلحة ومخدرات عبر الحدود مع سوريا، يجنون من ذلك اكثر من 100 ألف دولار باليوم.
وخلال التسعة اشهر الاولى من عام 2019 استطاع 1,200 مقاتل من داعش التسلل عبر الحدود بمجاميع صغيرة بمساعدة شبكات تهريب محلية موجودة منذ زمن طويل فضلا عن عمليات رشاوي لعناصر امنية فاسدة وزعماء عشائر.

في عام 2020 نظم داعش هياكله المحلية في منطقتين للعمليات في الجانب السوري والعراقي واشتملت على الجزيرة والانبار في الجانب العراقي وحوض الفرات وشمالي حسكة الى التنف والصحراء الغربية على امتداد الفرات في الجانب السوري.

ووفق التقرير، اعادة التنظيم هو دليل على اهمية تلك المنطقة لداعش . فما الذي يجهزه داعش؟ وما الذي تجهزه القوات الأمنية لإحباط مخطاطاته؟

(مصدر الصورة: رويترز)

 

علامات: الأنبارالإرهابالجيارةالحسكة‫الرقةالعراقالموصلبغدادتهريب المخدراتداعش‮سورياصلاح الدينغسيل الأموالمعبر ربيعةنينوى
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الطيران الفرنسي ينفذ ضربات جوية ضد داعش شمالي العراق 07/07/2020 | 5:00 م

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في ​العراق​، عن أن الطيران الحربي التابع للجيش الفرنسي، نفذ هذا اليوم ضربات جوية ضد ​تنظيم داعش​ الإر

صحيفة الاتحاد - قتلى بهجوم لـ «داعش» قرب الموصل 07/07/2020 | 5:00 م

قتل اثنان من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي وجندي إثر هجوم شنه التنظيم على نقطة سيطرة تابعة للجيش العراقي على الحدود السورية شمال غرب الموصل. وقال العقيد راشد النعيمي من الجيش العراقي، إن «عناصر من الفرقة 16 تمكنوا من صد هجوم لـ(داعش) على نقطة سيطرة في ناحية

الأمن الروسي يوقف إرهابياً أجنبياً من تنظيم (داعش) – S A N A 07/07/2020 | 5:00 م

موسكو-سانا أوقف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إرهابيا من تنظيم (داعش) في إقليم ألتاي غرب منطقة سيبيريا

كيف تنسّق الدول الأوروبية لاستعادة أبناء مقاتلي تنظيم داعش من سوريا؟ Euronews 07/07/2020 | 5:00 م

منذ انهيار تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مارس 2019 أعادت بعض الدول الأوروبية بعض أبناء المقاتلين الأجانب الذين كانوا عالقين في معسكرات الاعتقال في شمال شرق سوريا إلى بلادهم.

معلومات خطيرة عن سقوط الموصل بيد داعش 03/07/2020 | 1:00 ص

معلومات خطيرة عن سقوط الموصل بيد "داعش"

مخدرات داعش تسقط بأكبر عملية مصادرة أمفيتامين 03/07/2020 | 1:00 ص

تنظيم داعش الإرهابي أصبح من أكبر منتجي المخدرات على مستوى العالم، وإيطاليا تؤكد أنها أكبر عملية مصادرة أمفيتامين في العالم



داعش يواجه تجفيف منابعه بكسب 100 ألف دولار يوميًا من التهريب بين العراق وسوريا تنظيم داعش أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي) نشر مركز غلوبال بوليسي الامريكي للدراسات الامنية تقريرا جديدا عن انشطة مسلحي داعش تناول فيه



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

داعش يواجه تجفيف منابعه بكسب 100 ألف دولار يوميًا من التهريب بين العراق وسوريا
المصدر https://www.akhbaralaan.net/news/arab-world/2020/06/24/داعش-يواجه-تجفيف-منابعه-بكسب-100-ألف-دولار-يوميًا-من-التهريب-بين-العراق-وسوريا أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي داعش يواجه تجفيف منابعه بكسب 100 ألف دولار يوميًا من التهريب بين العراق وسوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars