الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

داعش يواجه تجفيف منابعه بكسب 100 ألف دولار يوميًا من التهريب بين العراق وسوريا

25/06/2020 | 10:00 ص 0 comments
داعش يواجه تجفيف منابعه بكسب 100 ألف دولار يوميًا من التهريب بين العراق وسوريا

أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي) نشر مركز غلوبال بوليسي الامريكي للدراسات الامنية تقريرا جديدا عن انشطة مسلحي داعش تناول فيه

أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

نشر مركز غلوبال بوليسي الامريكي للدراسات الامنية تقريرا جديدا عن انشطة مسلحي داعش تناول فيه استغلال التنظيم لمناطق محاذية للحدود العراقية السورية في عمليات تهريب لإحياء بقائه بعد الهزائم الكبرى التي مني بها في العراق وسوريا، وبعد تجفيف منابعه.
يبدو أن محاولات تنظيم داعش في إعادة بسط وجوده لا تزال مستمرة، فبعد انهياره في الموصل والرقة، هاهو اليوم يحاول ان يجد متنفسا له في المناطق المحاذية الى الحدود بين العراق وسوريا والتي أصبحت ملجآ لمن بقي من مقاتليه.
في بداية ظهوره، ارتكز داعش على مناطق شرقي سوريا واستخدمها كعمق ستراتيجي له خاصة انها شهدت انطلاقته خلال الفترة بين 2013 و2014 لجعل العراق وسوريا ساحة موحدة له .

اليوم وبعد إفلاسه على الأرض، اختار التنظيم المعبر الحدودي ليكون ملاذا بيئيا يحتاجه لاسترجاع قدراته .
عناصر كثيرة تبدو مساعدة لداعش، عناصر كف عنها تقرير نشره مركز غلوبال بوليسي الامريكي للدراسات الامنية
الذي أكد أن اغلب المناطق الحدودية أصبحت خارجة عن سيطرة الدولة مع ضعف الرقابة الامنية على الحدود من الجانبين ووجود انفاق وشبكات تهريب تقليدية محترفة.
كذلك مع وجود مزارعين وقبائل وجماعات يشتركون بانشطة تهريب غير شرعية تمتد من شمال منطقة أم الجريس الى جنوب فيشخابور غربي محافظة نينوى .
التقرير الذي كان مطولا نسبيا كشف أن داعش ينمو في تلك المنطقة ومستمر بالاستفادة من الظروف هناك، وهو ما حذر منه مسؤولون استخباريون عراقيون وأكدوا قيام شبكات تهريب محلية وشبكات تابعة لداعش باستخدام قنوات ومسالك في العراق وسوريا لهذا الغرض.

تقارير امنية عراقية بدورها أكدت ان شبكات تهريب لبقايا داعش ما تزال قادرة على تهريب بضائع وافراد ونفط واسلحة ومخدرات عبر الحدود مع سوريا، يجنون من ذلك اكثر من 100 ألف دولار باليوم.
وخلال التسعة اشهر الاولى من عام 2019 استطاع 1,200 مقاتل من داعش التسلل عبر الحدود بمجاميع صغيرة بمساعدة شبكات تهريب محلية موجودة منذ زمن طويل فضلا عن عمليات رشاوي لعناصر امنية فاسدة وزعماء عشائر.

في عام 2020 نظم داعش هياكله المحلية في منطقتين للعمليات في الجانب السوري والعراقي واشتملت على الجزيرة والانبار في الجانب العراقي وحوض الفرات وشمالي حسكة الى التنف والصحراء الغربية على امتداد الفرات في الجانب السوري.

ووفق التقرير، اعادة التنظيم هو دليل على اهمية تلك المنطقة لداعش . فما الذي يجهزه داعش؟ وما الذي تجهزه القوات الأمنية لإحباط مخطاطاته؟

(مصدر الصورة: رويترز)

 

علامات: الأنبارالإرهابالجيارةالحسكة‫الرقةالعراقالموصلبغدادتهريب المخدراتداعش‮سورياصلاح الدينغسيل الأموالمعبر ربيعةنينوى
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
اليوم 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
اليوم 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
اليوم 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
اليوم 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


داعش يواجه تجفيف منابعه بكسب 100 ألف دولار يوميًا من التهريب بين العراق وسوريا تنظيم داعش أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي) نشر مركز غلوبال بوليسي الامريكي للدراسات الامنية تقريرا جديدا عن انشطة مسلحي داعش تناول فيه



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

داعش يواجه تجفيف منابعه بكسب 100 ألف دولار يوميًا من التهريب بين العراق وسوريا
المصدر https://www.akhbaralaan.net/news/arab-world/2020/06/24/داعش-يواجه-تجفيف-منابعه-بكسب-100-ألف-دولار-يوميًا-من-التهريب-بين-العراق-وسوريا أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي داعش يواجه تجفيف منابعه بكسب 100 ألف دولار يوميًا من التهريب بين العراق وسوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars