الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

هل يعد عقار الديكساميثازون علاجا لجميع مرضى كوفيد 19؟.. الصحة العالمية تجيب

25/06/2020 | 9:45 م 0 comments
هل يعد عقار الديكساميثازون علاجا لجميع مرضى كوفيد 19؟.. الصحة العالمية تجيب

توصلت دراسة إلى أن عقار الديكساميثازون، قلل معدل الوفيات بين مرضى فيروس كورونا الذين يحتاجون لعلاج بالأكسجين، موضحة على ضرورة عدم تخزينه احتياطيا، واستخدامه لعلاج الحالات الخفيفة؟

أكد مكتب منظمة الصحة العالمية فى مصر، أن دراسة حديثة أجريت فى المملكة المتحدة  توصلت إلى أن عقار الديكساميثازون، قلل معدل الوفيات بين مرضى فيروس كورونا "كوفيد – 19" الذين يحتاجون إلى العلاج بالأكسجين، موضحة على ضرورة عدم تخزينه احتياطيا، واستخدامه لعلاج الحالات الخفيفة؟

نشرة مكتب منظمة الصحة العالمية فى مصر، عبر حسابها بموقع تويتر، "إنفوجراف" أجابت من خلاله على سؤال هل يعد عقار الديكساميتازون علاجا لمرضى كورونا.

منظمة الصحة العالمية فى مصر
منظمة الصحة العالمية فى مصر

وذكر مكتب منظمة الصحة العالمية من خلال إنفوجراف، أنه تواصلت دراسة حديثة أجريت في المملكة المتحدة أن عقار الديكساميثازون، قلل معدل الوفيات بين مرضى كوفيد – 19 الذين يحتاجون إلى العلاج بالأكسجين، وينبغى عدم تخزين الديكساميثازون احتياطيا، وينبغى عدم استخدامه لعلاج الحالات الخفيفة من مرض كوفيد – 19 أي المرضى الذى لا يحتاجون إلى العلاج بالأكسجين.

هل يعد عقار الديكساميثازون علاجاً لجميع مرضى كوفيد-19
هل يعد عقار الديكساميثازون علاجاً لجميع مرضى كوفيد-19"إنفوجراف"

وأضاف، لا يوجد أي دليل على استخدام الديكساميثازون بهذا الشكل، كما أن لهذا الدواء أثارا جانبية خطيرة في حالة استخدامه الخاطىء.  

من جانب آخر ، صرح الدكتور تادروس ادهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ان الاختراق المتمثل فى نتائج التجارب السريرية بشأن استخدام علاج الديكساميثازون فى المملكة المتحدة وكونه يخفض من معدلات الوفاة بالنسبة لمرضى فيروس كورونا الذين يعانون من أعراض حادة سواء بالنسبة لمن يستخدم منهم الاكسجين فقط او من هم على أجهزة التنفس يمثل بارقة أمل، ولكن هناك حاجة الى المزيد من العلاجات لمعالجة الفيروس بما فى ذلك لمن لديهم اعراض خفيفة واشار تادروس الى ان المنظمة الدولية ستقوم بتحديث مشورتها حول هذا العلاج .

وشدد تادروس على الاهمية الكبرى للعمل على الحد من حالات الاصابة بالفيروس عبر التدابير الاساسية للدول من زيادة الاختبارات وعمليات العزل وتتبع اثر المخالطين وذلك اثناء الابحاث الهادفة الى التوصل الى علاج للفيروس .

من جانبه وردا على اسئلة الصحفيين بشأن علاج الديكساميثازون شدد الدكتور مايك رايان المدير التنفذى لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة على اهمية ان يكون استخدام هذا العلاج تحت الاشراف الطبى وللحالات التى تعانى من اوضاع حادة للاصابة بالمرض وتكون الاوعية الدموية ملتهبة بشدة .


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عقار «كولشيسين» علاج واعد لفيروس كورونا - البيان الصحي - حياة - البيان 06/07/2020 | 3:45 ص

يسعى الباحثون لايجاد عقار فاعل يحمي الانسان من وباء كورونا المستجد وكشفت دراسة يونانية حديثة أن عقار «كولشيسين»، وهو دواء مضاد للالتهابات يستخدم لعلاج مرض النقرس والروماتيزم، قد يكون علاجاً واعداً لفيروس «كورونا المستجد».وفي الدراسة التي نشرت في دورية «JA

«الأتيكيفوبيا».. مـــرض الرعـــب من الفشل 06/07/2020 | 3:45 ص

جريدة الخليج - ملحق صحة و طب

«تتراباك مصر» تتعاون مع «اليونيسيف» لمكافحة فيروس كورونا - أموال الغد 06/07/2020 | 3:45 ص

أعلنت شركة تتراباك مصر عن تعاونها مع منظمة اليونيسيف لدعم المجهودات التي تبذلها الحكومة من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19، حيث ساعدت تترا باك يونيسف على توفير مستلزمات طبية ووقائية. وأوضحت أن ذلك يأتي كجزء من تبرع مجموعة تترا لفال العالمية الأخير بمبلغ 10 مليون يورو لدعم المجهودات العالمية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد […]

وفاة رجاء الجداوي بعد 43 يومًا في العزل الصحي بالإسماعيلية - أموال الغد 06/07/2020 | 3:45 ص

توفيت الفنانة رجاء الجدوى، صباح اليوم الأحد، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” عن عمر يناهز 82 عاما. وأعلنت أميرة حسن مختار، الإبنة الوحيدة لرجاء الجداوي وفاتها عبر فيسبوك قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله”. ورحلت الفنانة رجاء الجدواي عن عالمنا بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لأكثر من 43 […]

: لمرضى السكرى.. تعرف على أبرز الأعراض والأسباب.. اهم طرق العلاج باستخدام النظم الغذائية 06/07/2020 | 3:45 ص

يعانى الكثير من الأشخاص من مرض السكري سواء كان فى سن مبكرة أو فى سن المراهقة، ولكن أعراض مرض السكرى تختلف من شخص ...

دراسة خليجية تحدث انقلابًا في علاج مرض شائع وخطير الدرر الشامية 25/06/2020 | 9:45 م

أعد أطباء وباحثون بإحدى دول الخليج، دراسة طبية، من المتوقع أن تحدث نتائجها انقلابًا بشأن مرض شائع وخطير، في المنطقة العربية والعالم أجمع.

لقاح ولا علاج اعرف الفرق بينهم.. 13 لقاحا فى سباق كورونا.. وهذه أهم العلاجات - 25/06/2020 | 9:45 م

يتسارع السباق في الكثير من دول العالم للتوصل لعلاج أو لقاح لوقف هجمات فيروس كورونا والحماية من الموجه الثانية المتوقعة للفيروس.



هل يعد عقار الديكساميثازون علاجا لجميع مرضى كوفيد 19؟.. الصحة العالمية تجيب لكل داء دواء توصلت دراسة إلى أن عقار الديكساميثازون، قلل معدل الوفيات بين مرضى فيروس كورونا الذين يحتاجون لعلاج بالأكسجين، موضحة على ضرورة عدم تخزينه احتياطيا، واستخدامه لعلاج الحالات الخفيفة؟



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

هل يعد عقار الديكساميثازون علاجا لجميع مرضى كوفيد 19؟.. الصحة العالمية تجيب
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/6/25/19/4843787 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل يعد عقار الديكساميثازون علاجا لجميع مرضى كوفيد 19؟.. الصحة العالمية تجيب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars