الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80%

01/07/2020 | 9:00 م 0 comments
التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80%

جاءت ثورة 30 يونية بمكاسب كبيرة على الاقتصاد المصر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية والاستراتيجية فى ظل توجيهات القيادة السياسية الحالية بتطوير الشركات والمصانع التابعة للدولة.

جاءت ثورة 30 يونية بمكاسب كبيرة على الاقتصاد المصر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية والاستراتيجية فى ظل توجيهات القيادة السياسية الحالية بتطوير الشركات والمصانع التابعة للدولة لزيادة معدلات الإنتاج وتعزيز المخزون لكافة السلع الأساسية، حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

احمد حسنين
اللواء أحمد حسنين

وقامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء أحمد حسنين، إحدى  الشركات التابعة لوزارة التموين بوضع خطة  لتطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية ومصانع الشركات المنتجة للسلع الأساسية مثل الزيوت والسكر ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ، وتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، بجانب أيضا العمل على تطوير شركتي قها وأدفينا ، وتأمين مخزون استراتيجي لكافة السلع الأساسية  ومنتجات اللحوم والدواجن .

المحاسب محمد عبد الرحيم

وقال المحاسب محمد عبد الرحيم، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان اليوم  أن ثورة 30  يونية أعادت منظومة الصناعة الوطنية الى سابق عهدها ،وأدت الى تطوير المصانع والشركات التابعة لشركة للسكر  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من خلال زيادة معدلات الإنتاج وأيضا تصدير سكر بنى للدول الأفريقية وتصدير الصناعات التكاملية،بالإضافة الى التوسع في انتاج معدات المصانع.

وأضاف محمد عبد الرحيم ،أن أبرز ما شهدته  مصانع الشركة بعد ثورة 30 يونية هو وجود قيادة سياسية تعمل من اجل التطوير  المستمر للنهوض بالصناعة الوطنية.

الدكتور أحمد أبو اليزيد

من جانبه أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر والعضو المنتدب  احدى شركات وزارة التموين، أن ثورة 30 يونية نجحت فى ضخ دماء جديدة في مختلف المجالات وساهمت فى تحرر الدولة في ظل وجود قيادة سياسية استطاعت النهوض بمختلف المجلات على مدار الـ 6 سنوات الماضية بجانب الاهتمام بمنظومة السلع الاستراتيجية ،حيث انطلقت عجلة التطوير، وأصبحت مصر مصدرا للطاقة  وتوفرها للمصانع مما أدى الى زيادة معدلات الإنتاج والتوسع في الاستثمار الزراعي  والصناعى مما ساعد أيضا فى سد جزء كبير من الفجوة الغذائية الخاصة بمحصول السكر فبعدما كان هناك مشكلة بسبب نقص الكميات المطروحة  فى الأسواق أصبح اليوم في ظل توجيهات القيادة السياسية وجود خطة  بين وزارات التموين والزراعة والصناعة وهيئة الاستثمار  للتوسع في الاستثمارات الخاصة بالسلع الاستراتيجية وأصبح الاكتفاء الذاتي من السكر المحلى يقرب من 78 الى 80% من معدلات الاستهلاك ،بعدما كان الاكتفاء الذاتي لا يتعدى من 60 الى 65 % رغم الزيادة السكانية التي شهدتها البلاد منذ اندلاع الثورة ومع ذلك خطط وتوجيهات القيادة السياسية نجحت في تطوير الشركات التابعة للدولة وزيادة معدلات إنتاج السكر المحلى وتقليل فجوة الاستيراد من الخارج.

وأضاف أبو اليزيد أن مخزون السكر المحلى أصبح يتراوح من 7 الى 8 أشهر بعدما كان لا يتعدى 3 أشهر وذلك بسبب الاهتمام من جانب القيادة السياسية الحالية ووزارة التموين  في تأمين مخزون استراتيجي حتى نجحت الدولة في ظل جائحة كورونا في عدم حودث أي أزمات متعلقة في السلع في الوقت الذى شهدت فيه كبرى الدول أزمات من نقص السلع.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بقالو تموين الأقصر يطالبون بصرف الكمامات لأصحاب البطاقات إجباريا 06/07/2020 | 12:00 م

طالب بقالو التموين وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بيع الكمامات على بطاقات التموين لأصحاب البطاقات إجباريا وليس اختياريا. وقال سيف النصر عبد الواحد نقيب بقالي الأقصر، إنه لم يتم استلام الكمامات ...

: وصول 96 بطاقة تموين ذكية وتسليمها للمنتفعين بالوادي الجديد 06/07/2020 | 12:00 م

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن وصول 96 بطاقات تموين ذكية جديدة (بدل فاقد– بدل تالف– فصل اجتماعي) إلى المديرية والإدارات التابعة لها. وأكد المهندس صلاح ...

تموين المنوفية: حررنا 179 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار - 06/07/2020 | 12:00 م

أعلن المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه قد تم تحرير 179مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة وذلك فى إطار الحملات المكثفة بجميع مراكز المحافظة،لردع جشع التجار .

: أثناء جولات وكيل وزارة التموين على المخابز والاسواق.. رصد عدد من المخالفات بالإسكندرية 06/07/2020 | 12:00 م

تفقد المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاحد عدد من المخابز في قطاع العجمى والساحل لمتابعة عمليات انتاج الخبز وجودته وحصول المواطنين عليه بسهولة وبدون زحام. ...

التموين: صرف 25% من مقررات شهر يوليو حتى الآن - 06/07/2020 | 12:00 م

أعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف ما يقرب من 25% من مقررات شهر يوليو الجارى.

كل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين .. مع أول أيام طرحها – 01/07/2020 | 9:00 م

حدثكل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين مع أول أيام طرحهاقال أحمد كمال، مساعد وزير التموين، إن

وزارة التموين تبدأ العمل بموقع إدارة دعم مصر - الجمهورية أون لاين 01/07/2020 | 9:00 م

اضافة خدمات النقل من محافظه لأخرى والفصل الاجتماعي وإعادة إرسال الرقم السري المصيلحي: ميكنة كافة خدمات الوزارة ضمن خطة التحول الرقمي



التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80% اخبار وزارة التموين جاءت ثورة 30 يونية بمكاسب كبيرة على الاقتصاد المصر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية والاستراتيجية فى ظل توجيهات القيادة السياسية الحالية بتطوير الشركات والمصانع التابعة للدولة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80%
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/7/1/30/4855308 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80%

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars