الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

مخدرات داعش تسقط بأكبر عملية مصادرة أمفيتامين

03/07/2020 | 1:00 ص 0 comments
مخدرات داعش تسقط بأكبر عملية مصادرة أمفيتامين

تنظيم داعش الإرهابي أصبح من أكبر منتجي المخدرات على مستوى العالم، وإيطاليا تؤكد أنها أكبر عملية مصادرة أمفيتامين في العالم

كشفت الشرطة الإيطالية عن مصادرتها كمية ضخمة من مخدرات الأمفيتامين، تبلغ 14 طنا بشكل 84 مليون حبة كبتاجون أنتجها تنظيم "داعش الإرهابي"، لبيعها في أوروبا وتمويل عملياته هناك.

وأوضحت الشرطة، في بيان، أن هذه العملية تمت في مرفأ ساليرنو بجنوب نابولي، وقيمة المضبوطات تبلغ مليار يورو في السوق، متحدثة عن "أكبر عملية مصادرة أمفيتامين على المستوى العالمي".

وبحسب التحقيق الذي تشرف عليه نيابة نابولي، كانت المخدرات موجودة في 3 حاويات مشبوهة تتضمن لفائف أوراق معدة للاستخدام الصناعي وعجلات حديدية.


وهذه اللفائف المؤلفة من عدة طبقات يبلغ ارتفاعها حوالي مترين وقطرها 1,40 متر (مصنعة على الأرجح في ألمانيا)، أتاحت إخفاء حوالي 350 كيلوجرام من الحبوب في كل منها، بعدما وضعت في الطبقات الداخلية، بدون أن ترصدها أجهزة الكشف.

كما كانت العجلات الحديدية العملاقة مليئة بالحبوب، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضح المحققون أن الحبوب كان عليها ختم "كبتاجون" وهو دواء مصنف ضمن خانة المخدرات، وغالبا ما يستخدم من قبل مسلحي تنظيم داعش الإرهابي خلال القتال.

وأضاف بيان الشرطة: "نعلم أن تنظيم داعش يمول أنشطته الإرهابية الخاصة بواسطة الاتجار بالمخدرات التي تصنع في سوريا، وبات لهذا السبب أكبر منتج عالمي للامفيتامينات في السنوات الماضية".

وقبل أسبوعين كانت وحدة التحقيق نفسها في نابولي والمتخصصة في الجريمة المنظمة رصدت حاوية ألبسة غير أصلية تم إخفاء بداخلها 2800 كيلوجرام من الحشيش و190 كيلوجرام من الأمفيتامينات على شكل أكثر من مليون حبة. 

ويعتبر المحققون أن "تحالفا" يضم جماعات إجرامية يقف وراء هذه العمليات، لأن الحبوب الـ85 مليونا قادرة على تلبية حاجات السوق الأوروبية، ووفقا لفرضية قد يتعلق الأمر بـ"كارتل" لمافيا نابولي. 

وساهمت تدابير العزل بسبب فيروس كورونا المستجد في عرقلة إنتاج وتوزيع المخدرات المصنعة في أوروبا، مما دفع المهربين إلى جلبها من سوريا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الطيران الفرنسي ينفذ ضربات جوية ضد داعش شمالي العراق 07/07/2020 | 5:00 م

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في ​العراق​، عن أن الطيران الحربي التابع للجيش الفرنسي، نفذ هذا اليوم ضربات جوية ضد ​تنظيم داعش​ الإر

صحيفة الاتحاد - قتلى بهجوم لـ «داعش» قرب الموصل 07/07/2020 | 5:00 م

قتل اثنان من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي وجندي إثر هجوم شنه التنظيم على نقطة سيطرة تابعة للجيش العراقي على الحدود السورية شمال غرب الموصل. وقال العقيد راشد النعيمي من الجيش العراقي، إن «عناصر من الفرقة 16 تمكنوا من صد هجوم لـ(داعش) على نقطة سيطرة في ناحية

الأمن الروسي يوقف إرهابياً أجنبياً من تنظيم (داعش) – S A N A 07/07/2020 | 5:00 م

موسكو-سانا أوقف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إرهابيا من تنظيم (داعش) في إقليم ألتاي غرب منطقة سيبيريا

كيف تنسّق الدول الأوروبية لاستعادة أبناء مقاتلي تنظيم داعش من سوريا؟ Euronews 07/07/2020 | 5:00 م

منذ انهيار تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مارس 2019 أعادت بعض الدول الأوروبية بعض أبناء المقاتلين الأجانب الذين كانوا عالقين في معسكرات الاعتقال في شمال شرق سوريا إلى بلادهم.

معلومات خطيرة عن سقوط الموصل بيد داعش 03/07/2020 | 1:00 ص

معلومات خطيرة عن سقوط الموصل بيد "داعش"

شاهد: اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في العراق تعود لفترة حكم داعش Euronews 03/07/2020 | 1:00 ص

عثرت القوات العراقية على رفات جثث دفنت في خندق يمتد لمئات الأمتار بالقرب من سجن بادوش (شمال)..



مخدرات داعش تسقط بأكبر عملية مصادرة أمفيتامين تنظيم داعش تنظيم داعش الإرهابي أصبح من أكبر منتجي المخدرات على مستوى العالم، وإيطاليا تؤكد أنها أكبر عملية مصادرة أمفيتامين في العالم



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

مخدرات داعش تسقط بأكبر عملية مصادرة أمفيتامين
المصدر https://al-ain.com/article/italy-isis-captagon-syria الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مخدرات داعش تسقط بأكبر عملية مصادرة أمفيتامين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars