الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تونس.. إضرابات في تطاوين وسعيّد يطالب الحكومة بحلول

03/07/2020 | 5:45 م 0 comments
تونس.. إضرابات في تطاوين وسعيّد يطالب الحكومة بحلول

جدّد الرئيس التونسي قيس سعيّد، خلال استقباله رئيس البرلمان راشد الغنوشي ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، الجمعة، التأكيد على أهمية دور رئاسة الجمهورية كرمز لوح

جدّد الرئيس التونسي قيس سعيّد، خلال استقباله رئيس البرلمان راشد الغنوشي ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، الجمعة، التأكيد على أهمية دور رئاسة الجمهورية كرمز لوحدة البلاد وضامن لاستقلالها وحام لدستورها.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الاجتماع ناقش الأوضاع العامة في البلاد، وعددا من الملفات الأخری ذات الصلة بالمرافق العمومية للدولة، كما شدّد سعيّد علی ضرورة الإسراع بمعالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وإيجاد حلول لمطالب الشعب.

الرئيس التونسي قيس سعيد ورئيس الوزراء إلياس الفخفاخ

يأتي ذلك فيما دخلت مدينة تطاوين التونسية في إضراب عام مفتوح لكافة القطاعات، بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل وتنسيقية معتصمي الكامور، احتجاجا على ما وصفوه بتجاهل الحكومة لمطالبهم.

وقد أغلقت كافة الإدارات أبوابها أمام المتعاملين ما عدا القطاعات الحيوية كالصحة والنقل. هذا وهدّد المنظمون بمزيد من التصعيد يصل حد قطع الإنتاج في الشركات البترولية وغيرها من الشركات.

وكان نشطاء في مدينة تطاوين، جنوب شرقي تونس، أعلنوا عن عزمهم التظاهر، اليوم الجمعة، استجابة لنداء وجهته فعاليات شعبية ونقابية ضد قرارات الحكومة المتعلقة بالتوظيف، في هذه المدينة التي تحتضن كبريات الشركات البترولية.

وينظم الاحتجاجات اتحاد الشغل التونسي، القوة العمالية الأكبر في البلاد، وبموجبها سيتم "إيقاف كافة الخدمات بمختلف أنواعها سواء في وسط المدينة أو بالصحراء مع استثناء القطاعات الحيوية".

هذا وكانت "تنسيقية اعتصام الكامور"، المنظمة للاحتجاجات في محافظة تطاوين منذ 2017، أعلنت من جهتها، الدخول في إضراب مفتوح منذ اليوم.

To view this video please enable JavaScript, and consider upgrading your web browser

وسائل إعلام تونسية نقلت عن العضو في المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل بتطاوين محسن الحرشاني، الخميس، قوله إن الهيئة التي ينتمي إليها "تعلن الغضب العام بالولاية بداية من اليوم الجمعة".

وأضاف الحرشاني أنه تقرر "إيقاف كافة الخدمات بمختلف أنواعها سواء في وسط المدينة أو بالصحراء مع استثناء القطاعات الحيوية".

موضوع يهمك ? وصف تقرير نشرته مجلة "جون أفريك" الفرنسية، العلاقة بين الرئيس التونسي قيس سعيّد ورئيس البرلمان راشد الغنوشي بأنها "حرب... مجلة فرنسية: حرب باردة في تونس بين سعيّد والغنوشي المغرب العربي

واندلعت الاحتجاجات في الولاية للمطالبة بالتنمية والتشغيل والتوزيع العادل للثروات الطبيعية.

ويطالب المحتجون الحكومة بتطبيق اتفاق الكامور الذي ينص على توفير 1500 فرصة عمل، وتخصيص نحو 27 مليون دولار من العائدات النفطية للصناديق التنموية بالمنطقة التي تعاني صعوبات معيشية.

يشار إلى أن تونس منتج صغير للنفط حيث تبلغ طاقة إنتاجها 44 ألف برميل يومياً، إلا أن الاحتجاجات المستمرة مثلت ضغطاً على رئيس الوزراء، يوسف الشاهد، في وقت تسعى فيه حكومته لتنفيذ إصلاحات اقتصادية وإجراءات تقشفية تطالب بها جهات الإقراض الدولية.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1186 - 05/07/2020 | 3:00 ص

أعلنت وزارة الصحة فى تونس، اليوم السبت، عن إجراء 491 تحليلا مخبريا من بينها 11 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الإجمالى للتحاليل 71689..

تونس تحافظ على تصنيفها بين اقتصادات الدخل الوسيط - 05/07/2020 | 3:00 ص

أبقى البنك الدولي على الاقتصاد التونسي بين الاقتصادات ذات العائد الوسيط للفترة 2020 /2021.

إضراب في مواقع لإنتاج النفط جنوب تونس أخبار سكاي نيوز عربية 05/07/2020 | 3:00 ص

أخبار تونس، أخبار مغاربية، تطاوين، إضراب، إنتاج النفط

مظاهرات في تونس لتصنيف الإخوان إرهابية 05/07/2020 | 3:00 ص

الحزب الدستوري الحر نظم مسيرة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، احتجاجا على رفض رئاسة البرلمان إقرار جلسة للتصويت على تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية.

عبير موسي: أردوغان ينفذ أجندة الإخوان في المغرب العربي 05/07/2020 | 3:00 ص

أعلنت النائبة التونسية عبير موسي، السبت، أن تونس وأمنها القومي في خطر، مشيرة إلى أن أردوغان يسعى لتنفيذ أجندة الإخوان في المغرب العربي.وقالت رئيسة الحزب ال

هكذا نجحت تونس في تمرير القرار 2532 - بوابة أفريقيا الإخبارية 03/07/2020 | 5:45 م

أكد السفير المندوب الدائم للجمهورية التونسية لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك قيس قبطني, في حديث خاص ل "بوابة ...

تونس.. إضراب عام في تطاوين للمطالبة بتنفيذ اتفاق الكامور أخبار سكاي نيوز عربية 03/07/2020 | 5:45 م

تطاوين، أخبار تونس، ولاية، إضراب عام، احتجاجات، الوضعية الاقتصادية، اتفاق الكامور



تونس.. إضرابات في تطاوين وسعيّد يطالب الحكومة بحلول اخبار تونس جدّد الرئيس التونسي قيس سعيّد، خلال استقباله رئيس البرلمان راشد الغنوشي ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، الجمعة، التأكيد على أهمية دور رئاسة الجمهورية كرمز لوح



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

تونس.. إضرابات في تطاوين وسعيّد يطالب الحكومة بحلول
المصدر https://www.alarabiya.net/ar/north-africa/2020/07/03/تظاهرات-متوقعة-اليوم-في-تطاوين-التونسية https://www.alarabiya.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تونس.. إضرابات في تطاوين وسعيّد يطالب الحكومة بحلول

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars