الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بيان عاجل من امير سعودي عن الاوضاع القادمة داخل المملكة

04/07/2020 | 10:00 م 0 comments
بيان عاجل من امير سعودي عن الاوضاع القادمة داخل المملكة

صرح مصدر مسؤول حول الاوضاع القادمة علي المملكة وخارجها تابع

صرح مصدر مسؤول حول الاوضاع القادمة علي المملكة وخارجها تابع

الأمير مقرن بن عبد العزيز ، ولي العهد المقبل في المملكة العربية السعودية ، هو أصغر أبناء الملك عبد العزيز ، مؤسس المملكة العربية السعودية ، وهو الآن أقرب إلى الملك الحالي عبد الله ، ومكان الثقة. من هو هذا الأمير الذي سيصبح ولياً للملك القادم في سابقة تحدث لأول مرة في العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية؟

قرر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء الخميس تعيين أخيه غير الشقيق الأمير مقرن وليا للعهد في المستقبل ، مع الاحتفاظ بمنصبه كنائب ثان لرئيس الوزراء. ولي العهد القادم في المملكة العربية السعودية ، الأمير مقرن بن عبد العزيز ، قريب جدا من الملك عبد الله ويثق به ، حيث أن العاهل السعودي مكلف بمهام دبلوماسية خاصة وحساسة.

الأمير مقرن ، 69 سنة ، هو أصغر أبناء الملك المؤسس عبد العزيز الخمسة والثلاثين ، وهو من أم يمنية ليس لها أشقاء. تخرج من معهد كورنوال للطيران في بريطانيا. التحق بالسلاح الجوي قبل تعيينه أمير حائل شمال نجد عام 1980. وظل في هذا المنصب حتى عام 1999 عندما تم تعيينه أميرًا للمدينة ، قبل أن يعينه الملك عبد الله لرئاسة المخابرات العامة في أكتوبر 2005. احتفظ الأمير مقرن في هذا المنصب حتى يوليو 2012 ، عندما أعفاه الملك من منصبه وعينه مستشاره الخاص ومبعوثه.

في 1 فبراير 2013 ، قرر العاهل السعودي تعيين الأمير مقرن نائباً ثانياً لرئيس الوزراء ، الأمر الذي مهد الطريق لقراره بتعيينه يوم الخميس ولي العهد المقبل. الأمير ، المعروف بشغفه للزراعة وعلم الفلك ، قريب من الناس ومشاكلهم بدون تكلفة ولديه مكتبة ضخمة من آلاف العناوين. كما تهتم بتنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية.

الأمير متزوج مرتين ولديه 15 طفلاً وتسع فتيات وستة ذكور ، بعضهم متزوج. مثل العديد من أفراد العائلة المالكة ، يرأس ولي العهد التالي العديد من الجمعيات والمجالس الاجتماعية. قرار تعيين الملك لأخيه غير الشقيق يلد ولي العهد المستقبلي ، يصعد العرش. وذكر بيان ملكي صدر مساء الخميس أن الملك قرر تعيين الأمير مقرن "وليا للعهد" مع الاحتفاظ بمنصبه كنائب ثان لرئيس الوزراء.

كما نص المرسوم الملكي على أن يكون الأمير مقرن "ولياً للعهد في حالة خلو منصب ولي العهد أو الملك وولي العهد" ، ثم يباع كملك. وبغية قطع الطريق عن أي محاولة لإلغاء القرار أو تغييره ، أكد العاهل السعودي ، 90 عامًا ، أنه "لا يجوز تعديله أو تغييره بأي شكل من الأشكال ومن أي جهة" ، مشيرًا إلى أن التعيين حصل الموافقة على "ثلاثة أرباع أعضاء هيئة البيعة الـ 34".

يأتي قرار تعيين الأمير مقرن عشية زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمملكة ، حيث سيجري محادثات مع الملك عبد الله. وقال مصدر سعودي طلب عدم نشر اسمه إن قرار الملك كان لصالح "الترتيبات التي تؤدي إلى انتقال سلس للسلطة". لكنه أكد أن "سبعة أمراء من هيئة البيعة أبدوا تحفظات" على القرار.

وأكدت مصادر سعودية مطلعة أن الملك طلب من هيئة البيعة الموافقة على تعيين الأمير مقرن وليا للعهد بعد تولي الأمير سلمان العرش ، شريطة أن يحل الأمير متعب ، نجل الملك ، محل الأمير مقرن كنائب ثان لرئيس الوزراء.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


بيان عاجل من امير سعودي عن الاوضاع القادمة داخل المملكة اخبار السعودية صرح مصدر مسؤول حول الاوضاع القادمة علي المملكة وخارجها تابع



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

بيان عاجل من امير سعودي عن الاوضاع القادمة داخل المملكة
المصدر https://www.alwast.net/mics/بيان-عاجل-من-امير-سعودي-عن-الاوضاع-القا صحيفة الوسط
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بيان عاجل من امير سعودي عن الاوضاع القادمة داخل المملكة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars