الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

من ليبيا.. وزير دفاع تركيا يتحدى المجتمع الدولي ويتحدث عن ا مصراوى

05/07/2020 | 6:45 ص 0 comments
من ليبيا.. وزير دفاع تركيا يتحدى المجتمع الدولي ويتحدث عن  ا   مصراوى

من ليبيا وزير دفاع تركيا يتحدى المجتمع الدولي ويتحدث عن السيادة والبقاء للأبد | مصراوى

وكالات:

تحدث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن "السيادة التركية، والعودة بعد انسحاب الأجداد، والبقاء إلى الأبد"، في تحدٍ للمجتمع الدولي والسيادة الليبية، وذلك خلال تفقده للجنود الأتراك في ليبيا، خلال زيارة لسفينة حربية تركية قبالة السواحل الليبية، ومستشفى معيتيقة العسكري.

وقال أكار: "في البحر أو البر أو حتى في الوطن الأزرق، في أي مكان لنا عليه سيادة، نقوم بكل ما علينا من واجبات. لنا مع المنطقة تاريخ مشترك يمتد لـ500 عام.. أجدادنا انسحبوا من المنطقة، لكننا سنقوم بكل ما يجب علينا أن نقوم به من أجل العدالة والحق وفي إطار القانون الدولي، وسنبقى هنا إلى الأبد مع إخواننا الليبيين"، في إشارة إلى حكومة فايز السراج التي تدعم أنقرة ميليشياتها.

وأضاف: "لا يشك أحد في موقفنا هذا أو يعتقد بأننا سنتراجع عنه"، منوها إلى الاعتداءات التركية المستمرة بحق دول شرق المتوسط، بالقول: "القوات التركية البحرية في المتوسط وبحر إيجة والبحر الأسود، تقوم بكل ما عليها من واجبات على أحسن وجه.. ومن خلال ذلك فإنكم تقومون بواجبكم بحماية أمن ومنفعة وطنكم".

ومضى مُتحديًا المجتمع الدولي: "على الجميع أن يفهم أنه لن يكون هناك أي حل في المنطقة يستثني أو يستبعد تركيا"، على حد قوله، حسبما أوردت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وتذرع في تصريحاته بـ"القبارصة الأتراك"، كمبرر لما تقوم به تركيا بحق دول شرق المتوسط، قائلا: "تركيا لها حق الضامن في قبرص، ولذا فإننا سنتابع ونحمي حقوقنا وحقوق إخواننا القبارصة الأتراك في المنطقة، ولن نسمح لأي أحد أن يمس حقوقنا ومنافعنا في المنطقة".

وترفض دول الجوار والولايات المتحدة والدول الأوروبية التدخل التركي في ليبيا، عبر نقل آلاف المرتزقة المتطرفين من سوريا إلى طرابلس، ونشر جنود وأسلحة تركية في هذا البلد، ضمن مساعي أنقرة لتثبيت نفوذ لها في البلد الغارق في الفوضى.

وفي وقت سابق، السبت، اعتبر الجيش الليبي أن الاتفاق الأمني الذي أبرمته أنقرة مع حكومة فايز السراج يمثل "إملاءات إرادة طرف على طرف آخر".

وأكد مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية"، استعداد الجيش للتصدي لقوات أنقرة والميليشيات الموالية لها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزير دفاع تركيا يزور جنود بلاده بليبيا ويرد على التحرش بسفينة فرنسية - CNN Arabic 05/07/2020 | 6:45 ص

زار وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار جنود بلاده في ليبيا، السبت، مؤكدا على أن تركيا "ماضية في الوقوف إلى جانب ليبيا وفق ما يقتضيه القانون الدولي والعدل"، مؤكدا في الوقت ذاته على أنه لا تراجع لتركيا عن ذلك.

بسلاح السدود.. تركيا تعطش سوريا والعراق أخبار سكاي نيوز عربية 05/07/2020 | 6:45 ص

أخبار العراق، أخبار تركيا، سلاح، السدود، أخبار سوريا، الماء

أردوغان: تركيا أصبحت جهة فاعلة قوية بالمنطقة بشكل منقطع النظير في التاريخ الحديث - 05/07/2020 | 6:45 ص

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن بلاده أصبحت جهة فاعلة قوية بالمنطقة بشكل منقطع النظير في التاريخ الحديث.

بعد بيان القاهرة.. تركيا تعتبر إدانة مصر لعملياتها العسكرية في العراق كوميديا سوداء - CNN Arabic 05/07/2020 | 6:45 ص

وصفت وزارة الخارجية التركية، السبت، إدانة نظيرتها المصرية لعملياتها العسكرية في العراق بـ"الكوميديا السوداء"

تركيا.. صادرات الحمضيات تسجل زيادة بنسبة 30 بالمئة 10/06/2020 | 12:00 م

خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من 2019 - وكالة الأناضول

أردوغان يغير حكام نصف أقاليم تركيا - قناة العالم الاخبارية 10/06/2020 | 12:00 م

اتخذ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سلسلة قرارات إدارية تضمنت تبديل حكام 41 من 81 ولاية تركية عبر تعيين 18 واليا جديدا وتغيير أماكن 23 واليا.

تركيا تعتزم إرسال فرقاطة حربية ثالثة إلى المياه الليبية 10/06/2020 | 12:00 م

كشف موقع BulgarianMilitary الإلكتروني نقلاً عن مصادر محلية تركية أن أنقرة أرسلت فرقاطة من الدرجة الثالثة “الفئة G” إلى المياه الإقليمية الليبية.وسيكون الهد



من ليبيا.. وزير دفاع تركيا يتحدى المجتمع الدولي ويتحدث عن ا مصراوى تركيا من ليبيا وزير دفاع تركيا يتحدى المجتمع الدولي ويتحدث عن السيادة والبقاء للأبد | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

من ليبيا.. وزير دفاع تركيا يتحدى المجتمع الدولي ويتحدث عن  ا   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2020/7/4/1823951/من-ليبيا-وزير-دفاع-تركيا-يتحدى-المجتمع-الدولي-ويتحدث-عن-السيادة-والبقاء-للأبد- https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي من ليبيا.. وزير دفاع تركيا يتحدى المجتمع الدولي ويتحدث عن ا مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars