الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بلومبرج : الأزمة المالية في السعودية لن تبطىء مشروع «بوابة الدرعية» بقيمة 20 مليار دولار

05/07/2020 | 9:00 ص 0 comments
بلومبرج : الأزمة المالية في السعودية لن تبطىء مشروع «بوابة الدرعية» بقيمة 20 مليار دولار

قالت وكالة بلومبرج أن المملكة العربية السعودية تمضي قدما في مشروع سياحي وثقافي بقيمة 20 مليار دولار في عاصمتها على الرغم من الأزمة المالية في المملكة ، وتعتمد على انتعاش إنفاق المستهلكين المكبوت عندما يخفف قرارت الإغلاق بسبب وباء كورونا العالمي. وخصص المسؤولون الأموال للمشروع الضخم في الرياض ، المسمى “بوابة الدرعية” ، وأخبر ولي […]

قالت وكالة بلومبرج أن المملكة العربية السعودية تمضي قدما في مشروع سياحي وثقافي بقيمة 20 مليار دولار في عاصمتها على الرغم من الأزمة المالية في المملكة ، وتعتمد على انتعاش إنفاق المستهلكين المكبوت عندما يخفف قرارت الإغلاق بسبب وباء كورونا العالمي.

وخصص المسؤولون الأموال للمشروع الضخم في الرياض ، المسمى “بوابة الدرعية” ، وأخبر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المخططين بالتحرك “بأقصى سرعة إلى الأمام ، دون تباطؤ” ، بحسب جيري إنزريلو ، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المشروع.

وقال إن العديد من أجزاء المشروع قيد الإنشاء ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2023.

وأضاف إنزيريلو في مقابلة هذا الأسبوع: “لا نعرف التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا على مدى 12 أو 24 أو 36 شهرًا”، ولكن لن يؤثر ذلك على تخطيط مدينة الرياض الرئيسية”.

وتواجه أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم أزمة مزدوجة بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي واضطراب سوق الطاقة الذي أوقع الحكومة بعجز في الميزانية يمكن أن يرتفع إلى حوالي 15 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام.

و ضاعف المسؤولون تقريبا خطط الاقتراض الخاصة بهم ونفذوا سلسلة من تدابير التقشف ، بما في ذلك رفع ضريبة القيمة المضافة من 5 ٪ إلى 15 ٪. حتى بعض البرامج في إطار خطة الأمير محمد للتنويع بعيداً عن النفط تواجه تخفيضات في الإنفاق.

لكن الحكومة ما زالت تستثمر بكثافة في عناصر أخرى من خطة ولى العهد  تسمى “رؤية 2030”.

وأعلن المسؤولون مؤخرًا عن صندوق لتطوير السياحة بقيمة 4 مليارات دولار ، وهم يمضون قدماً في العديد من المشاريع الضخمة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة القدية ، وهي مدينة ترفيهية مقررة بالقرب من الرياض ، لصحيفة أبو ظبي الوطنية إن مشروعه يلتزم بجدوله الأصلي وسيشهد “تصعيدًا سريعًا” في عقود البناء التي تم منحها هذا العام.

وقد كافحت جهود مماثلة في الماضي للخروج من الميدان ، مثل منطقة مالية بقيمة 10 مليار دولار في العاصمة.

وتخطط بوابة الدرعية لتحويل منزل أجداد العائلة المالكة إلى وجهة سياحية وثقافية وترفيهية مترامية الأطراف ، مع 20 فندقًا ، و 12 متحفًا ، وملعب جولف مبني حول أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

ويعد مشروع “بوابة الدرعية” أولوية عالية للملك سلمان ، وولى العهد السعودي محمد بن سلمان .

وقال إنزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المشروع، إن الأموال اللازمة لبناءه ستأتي من الحكومة وكذلك من المستثمرين السعوديين والخليجيين والأجانب ، ولكن إذا ترددوا في المناخ الحالي ، يمكن للدولة أن تقدم الأموال لإنجازها بشكل أسرع ، وأعمال التنقيب جارية للبنية التحتية الرئيسية والفندق الأول.

ولفت إنزيريلو إلى إن تقسيم الاستثمار بين القطاعين العام والخاص في حالة تغير مستمر الآن ، حيث قالت بعض شركات الضيافة الأجنبية التي التزمت قبل الوباء إنها “تحتاج حتى الخريف لتتأكد من تداعيات الصورة السياحية العالمية” قبل أن تقرر مستوى حقوق الملكية الخاصة بها. لكنه أضاف أن هناك اهتماماً أكبر من المستثمرين السعوديين ، مع تصعيد “كبار رجال الأعمال السعوديين والعائلة المالكة والعائلة غير الملكية”.

وفي المضي قدمًا في الخطة الأصلية ، يراهن المسؤولون السعوديون على أن إنفاق المستهلكين على السياحة والترفيه سيزداد مع خروج الناس من منازلهم.

وتستهدف المملكة تسكين 100 ألف وجذب 25 مليون زائر سنويًا بحلول عام 2030 ، بما في ذلك السعوديون والسياح الأجانب.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية..مكافحة الفساد تباشر العمل على 105 قضايا جنائية 07/07/2020 | 3:45 م

صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، بأن الهيئة باشرت العمل على 105 قضايا جنائية، خلال الفترة الماضية، وكانت أبرز القضايا المعالجة، إ

ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.25% بمستهل التعاملات - 07/07/2020 | 3:45 م

ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية "تاسى"، بمستهل بجلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بنسبة 0.25% رابحاً 18.61 نقطة ليصل إلى مستوى 7409.20 نقطة..

داخل قصر المربع..نظرة على تصميم منزل مؤسس المملكة العربية السعودية - CNN Arabic 07/07/2020 | 3:45 م

قصر المربع في السعودية.. كان مقراً لإقامة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ومركزاً لإدارة شؤون الحكم، حيث استضاف عدداً من ملوك الدول العربية والإسلامية ورؤسائها، كما شهد أبرز الأحداث الرئيسية والقرارات الملكية.

قمة عربية ـ صينية في السعودية قريباً الشرق الأوسط 07/07/2020 | 3:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الثلاثاء 7-7-2020.. وعيار 24 يسجل 214.19 ريال - 07/07/2020 | 3:45 م

ننشر أسعار الذهب السعودى اليوم الثلاثاء 7-7-2020، حيث بلغ سعر الذهب "عيار 24" فى المملكة العربية السعودية نحو 214.19 ريال سعودى.

موظفو القنصلية السعودية بإسطنبول يصفون أحداثا غريبة يوم مقتل خاشقجي - CNN Arabic 05/07/2020 | 9:00 ص

قدّم موظفون بالقنصلية السعودية في إسطنبول، إفادات أمام المحكمة التي عقدتها تركيا "غيابيا"، الجمعة، حول مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

مستشار أردوغان يجدد مهاجمة السعودية وصلاحية أبناء خاشقجي بالعفو بأحكام الشريعة - CNN Arabic 05/07/2020 | 9:00 ص

جدد ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، مهاجمة المملكة العربية السعودية، بعد يوم على بدء القضاء التركي بمحاكمة 20 متهما (غيابيا) بقضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2018



بلومبرج : الأزمة المالية في السعودية لن تبطىء مشروع «بوابة الدرعية» بقيمة 20 مليار دولار اخبار السعودية قالت وكالة بلومبرج أن المملكة العربية السعودية تمضي قدما في مشروع سياحي وثقافي بقيمة 20 مليار دولار في عاصمتها على الرغم من الأزمة المالية في المملكة ، وتعتمد على انتعاش إنفاق المستهلكين المكبوت عندما يخفف قرارت الإغلاق بسبب وباء كورونا العالمي. وخصص المسؤولون الأموال للمشروع الضخم في الرياض ، المسمى “بوابة الدرعية” ، وأخبر ولي […]



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

بلومبرج : الأزمة المالية في السعودية لن تبطىء مشروع «بوابة الدرعية» بقيمة 20 مليار دولار
المصدر https://amwalalghad.com/2020/07/05/بلومبرج-الأزمة-المالية-في-السعودية-لن/ https://amwalalghad.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بلومبرج : الأزمة المالية في السعودية لن تبطىء مشروع «بوابة الدرعية» بقيمة 20 مليار دولار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars