الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كورونا يغير خريطة الشركات التريليونية .. ارتفعت إلى 5 والصدارة باقية لـ أرامكو بـ1.75 تريليون دولار صحيفة الاقتصادية

06/07/2020 | 11:45 ص 0 comments
كورونا يغير خريطة الشركات التريليونية .. ارتفعت إلى 5 والصدارة باقية لـ أرامكو  بـ1.75 تريليون دولار   صحيفة الاقتصادية

تغيرت خريطة الشركات، التي تتجاوز قيمتها السوقية التريليون دولار حول العالم بعد تفشي كورونا، حيث أصبح عددها خمس شركات بعد أن كانوا ثلاثا فقط قبل الجائحة. ووفقا لرصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، انضمت شركتا أمازون الشهيرة في مجال التجارة الإلكترونية، وشركة ألفابت (جوجل)، لنادي التريليونات للشركات المدرجة، مستفيدين من الاعتماد المكثف على العمل عن بعد والتسوق الإلكتروني مع

تغيرت خريطة الشركات، التي تتجاوز قيمتها السوقية التريليون دولار حول العالم بعد تفشي كورونا، حيث أصبح عددها خمس شركات بعد أن كانوا ثلاثا فقط قبل الجائحة.
ووفقا لرصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، انضمت شركتا أمازون الشهيرة في مجال التجارة الإلكترونية، وشركة ألفابت (جوجل)، لنادي التريليونات للشركات المدرجة، مستفيدين من الاعتماد المكثف على العمل عن بعد والتسوق الإلكتروني مع الحجر المنزلي في معظم أنحاء العالم، فيما تبادلا الترتيب بفعل الجائحة لتصبح "أمازون" رابعا و"ألفابت" خامسا.
ويأتي ارتفاع تلك الشركات على عكس معظم الأسهم المدرجة عالميا التي شهدت تراجعات كبيرة منذ تفشي الفيروس.
وكانت القائمة تضم شركات أرامكو السعودية وأبل ومايكروسوفت فقط قبل تفشي فيروس كورونا، وحافظوا على صدارتهم وترتيبهم نفسه بعد الجائحة.
وتعمل الشركات الأربع في مجال التقنية والتجارة الإلكترونية، فيما "أرامكو السعودية" الوحيدة العاملة في قطاع مختلف وهو قطاع النفط والغاز، إذ بلغت قيمتها السوقية مجتمعة نحو 7.3 تريليون دولار.
وعلى الرغم من تراجع أسعار النفط بنحو 35 في المائة منذ مطلع العام، إلا أن شركة أرامكو السعودية حافظت على صداراتها للقائمة بقيمة سوقية تبلغ 6.56 تريليون ريال (1.75 تريليون دولار) حسب آخر إغلاق للشركة يوم الأحد 5 تموز (يوليو) الجاري عند 32.8 ريال (8.75 دولار).
بذلك تبقى الشركة متربعة على عرش الشركات المدرجة، التي تتجاوز قيمتها السوقية التريليون دولار، على الرغم من ارتفاع أسهم الشركات الأربع الأخرى بما يراوح بين 10 في المائة و56 في المائة منذ مطلع العام.
فيما تراجع سهم "أرامكو السعودية" بنسبة 7 في المائة في الفترة نفسها، حيث كان سعر السهم 35.15 ريال (9.37 دولار) بنهاية 2019، إلا أنه يعد أفضل أسهم شركات النفط الكبرى أداء حول العالم.

"أبل"

خلف "أرامكو السعودية" جاءت شركة أبل، التي تقوم بإنتاج عديد من المنتجات أشهرها "الآيفون" و"الآيباد" وأجهزة حواسيب "ماك"، وقاد تأسيسها ستيف جوبز، بقيمة سوقية تبلغ نحو 1.58 تريليون دولار، وفق آخر إغلاق للسهم الجمعة الماضي الموافق 3 تموز (يوليو) الجاري عند 364.1 دولار مرتفعا 25 في المائة منذ مطلع العام.

"مايكروسوفت"

تلتهما شركة مايكروسوفت، التي تشتهر ببيع عديد من برامج التشغيل، أشهرها "ويندورز" و"أوفس"، وأسسها رجل الأعمال الشهير بيل جيتس، ثالث أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية بـ1.56 تريليون دولار، حسب آخر إغلاق للسهم الجمعة الماضي عند 206.3 دولار مرتفعا 32 في المائة منذ مطلع العام.

"أمازون"

حلت شركة أمازون رابع أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية بـ1.44 تريليون دولار، وفق آخر إغلاق للسهم الجمعة الماضي الموافق 3 تموز (يوليو) الجاري عند 2890.3 دولار مرتفعا 56 في المائة منذ مطلع العام.
بذلك تفوقت "أمازون" على شركة ألفابت (جوجل)، التي كانت رابع أكبر شركة في العالم قبل كورونا.
و"أمازون"، موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، أسس في 1994، من قبل رجل الأعمال جيف بيزوس، ويقع مقره في سياتل في واشنطن. وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

"ألفابت"

المرتبة الخامسة حجزتها شركة ألفابت، الشركة الأم لمحرك البحث "جوجل" و"يوتيوب" والمتصفح كروم وبرنامج التشغيل لهواتف الأندرويد والبريد الإلكتروني "جيميل"، بقيمة سوقية تتجاوز التريليون دولار بشكل طفيف، حيث أغلق سهمها عند 1464.7 دولار الجمعة الماضي الموافق 3 تموز (يوليو) الجاري، مرتفعا 10 في المائة منذ مطلع العام.

"أرامكو" و"أبل"

قررت "أرامكو السعودية" توزيع أرباح نقدية عن الربع الأول بقيمة 70.3 مليار ريال "18.75 مليار دولار"، ما يعني استمرار الشركة في توزيع الأرباح المعلن عنها في السابق عند طرحها للاكتتاب على الرغم من التراجع الكبير في أسعار النفط، بينما خفضت شركات النفط المنافسة توزيعاتها عن الفترة ذاتها.
وتعد هذه التوزيعات الأعلى بين الشركات المدرجة عالميا، متفوقة 420 في المائة عن نظيرتها لدى شركة أبل - أكبر شركة مدرجة خلف "أرامكو" - أو أنها تعادل 5.2 ضعف توزيعات "أبل" البالغة نحو 3.6 مليار دولار عن الفترة ذاتها من العام الجاري.
وتعادل أرباح "أرامكو السعودية" مرة ونصف المرة نظيرتها في شركة أبل، البالغة أرباحها في الفترة ذاتها نحو 11.5 مليار دولار "43 مليار ريال"، ويشير ذلك إلى أن أرباح "أرامكو" أعلى من "أبل" 45 في المائة؛ بما يعادل 5.2 مليار دولار "19.4 مليار ريال".
وبلغ صافي الدخل لشركة أرامكو السعودية لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 آذار (مارس) 2020 ما مقداره 62.48 مليار ريال "16.66 مليار دولار"، مقابل 83.29 مليار ريال "22.21 مليار دولار" للفترة نفسها من 2019.

وحدة التقارير الاقتصادية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
للنقاش: كيف يمكن أن تُغلق مايكروسوفت أفواه منتقديها بحدث Xbox لشهر يوليو؟ 06/07/2020 | 11:45 ص

ليلة إسكات الجميع وارتعاش المنافسين! The post للنقاش: كيف يمكن أن تُغلق مايكروسوفت أفواه منتقديها بحدث Xbox لشهر يوليو؟ appeared first on سعودي جيمر....

بلايستيشن 5 تتلقى ضربة قاتلة من مايكروسوفت 06/07/2020 | 11:45 ص

تستعد شركة مايكروسوفت الأمريكية، لتوجيه ضرب قاتلة لمنصة الألعاب الشهيرة والحديثة بلايستيشن 5 والتي ستنتجها منافستها شركة سوني اليابانية، وذلك وفقا لما ذكرت

مايكروسوفت تطرح تحديث جديد لويندوز 10 لإصلاح مشكلة أمنية خطيرة - 06/07/2020 | 11:45 ص

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديث أمنى طارئ لإصلاح خطأين قد يعرضان مستخدمى ويندوز إلى المتسللين، حيث يمكن أن تسمح العيوب فى ويندوز 10 للمحتالين عبر الإنترنت

«مايكروسوفت» تطلق إصداراً جديداً من «ويندوز 10».. وتعالج ثغرتين - تكنولوجيا - الإمارات اليوم 06/07/2020 | 11:45 ص

في يوم واحد، اتخذت شركة «مايكروسوفت» إجراءين مهمين سريعين، تأثر بهما مئات الملايين من مستخدمي الحاسبات العاملة بنظام التشغيل «ويندوز 10» حول العالم، الأول تمثل في الإعلان عن إصدار تجريبي جديد من النظام، يعتمد على أسلوب «التصميم بطلاقة»، الذي يسمح بتغيير ا

: بنات عين شمس تدعو الطالبات لسرعة رفع مشاريع الأبحاث 07/06/2020 | 9:45 م

طالبت كلية البنات جامعة عين شمس، طالباتها بالالتزام برفع الأبحاث، منوهة بإغلاق المنصة الإلكترونية طبقا للجداول المعلنة . وأضافت أنه لن يتم فتحها مره أخري، والطالبة التي ستتخلف عن ...

مايكروسوفت تدمج المتصفح Microsoft Edge الجديد في التحديث الأخير لنظام Windows 10 07/06/2020 | 9:45 م

في العام الماضي، أعلنت مايكروسوفت عن خططها لتجديد المتصفح Microsoft Edge من خلال تزويده بالمحرك Chromium بدلاً من HTMLEdge. وبالنسبة لأولئك الذين لديهم فضول بشأن المتصفح، سيكون دواعي سرورنا إخباركم أن المتصفح سيكون متاحًا الآن على نظام Windows 10 بفضل التحديث الأخير لنظام Windows 10 والذي تم تضمين الإصدار الأحدث من المتصفح Microsoft Edge فيه. […] The post مايكروسوفت تدمج...

4 تطبيقات مجانية لأخذ لقطات الشاشة في ويندوز 10 البوابة العربية للأخبار التقنية 07/06/2020 | 9:45 م

لقطات الشاشة | هناك العديد من الطرق لأخذ لقطات الشاشة في نظام التشغيل ويندوز 10، حيث يحتوي نظام التشغيل نفسه على العديد من الأدوات المدمجة التي تقوم بهذه المهمة. ولكن



كورونا يغير خريطة الشركات التريليونية .. ارتفعت إلى 5 والصدارة باقية لـ أرامكو بـ1.75 تريليون دولار صحيفة الاقتصادية مايكروسوفت تغيرت خريطة الشركات، التي تتجاوز قيمتها السوقية التريليون دولار حول العالم بعد تفشي كورونا، حيث أصبح عددها خمس شركات بعد أن كانوا ثلاثا فقط قبل الجائحة. ووفقا لرصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، انضمت شركتا أمازون الشهيرة في مجال التجارة الإلكترونية، وشركة ألفابت (جوجل)، لنادي التريليونات للشركات المدرجة، مستفيدين من الاعتماد المكثف على العمل عن بعد والتسوق الإلكتروني مع



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

كورونا يغير خريطة الشركات التريليونية .. ارتفعت إلى 5 والصدارة باقية لـ أرامكو  بـ1.75 تريليون دولار   صحيفة الاقتصادية
المصدر https://www.aleqt.com/2020/07/06/article_1867531.html https://www.aleqt.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كورونا يغير خريطة الشركات التريليونية .. ارتفعت إلى 5 والصدارة باقية لـ أرامكو بـ1.75 تريليون دولار صحيفة الاقتصادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars