الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

06/07/2020 | 3:45 م 0 comments
تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

حذر عدد من البنوك الكويتية من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد الخليجي المنتج للنفط.

وقال بنك الكويت الوطني، أكبر بنوك البلاد، اليوم الإثنين إن الأثر الإجمالي لخسائره بسبب تأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والإسكانية وأقساط بطاقات الائتمان سيكون في حدود 130 مليون دينار (422.5 مليون دولار)، متضمنا بنك بوبيان التابع للمجموعة. 

وقال بيت التمويل الكويتي، أكبر بنك إسلامي في الكويت، إن الأثر الاجمالي للخسائر سيكون في حدود 96 مليون دينار. 

وفي مارس آذار، أعلنت بنوك الكويت تأجيل أقساط قروض العملاء والشركات الصغيرة والمتوسطة ستة أشهر، مع تحمل التكلفة المالية المترتبة على ذلك نظرا للتداعيات الاقتصادية التي ترتبت على انتشار فيروس كورونا. 

لمواجهة كورونا.. الكويت تخفض "خُمس" ميزانية مؤسساتها الحكومية
كورونا يرجئ اندماج "بيتك" الكويتي والأهلي المتحد البحريني

و شملت قرارات التأجيل أقساط القروض الاستهلاكية وبطاقات الائتمان مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على التأجيل وأي رسوم أخرى. 

وأعلن البنك الأهلي الكويتي أن خسائره ستكون في حدود 14 مليون دينار، في حين توقع البنك التجاري الكويتي أن تبلغ خسائره 13 مليون دينار، وبنك الخليج 42 مليون دينار وبنك بوبيان 48 مليون دينار. 

من جانبه،حدد بنك الكويت المركزي آلية لمعالجة الأثر الناتج عن قرار البنوك بشأن تأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والإسكانية وأقساط البطاقات الائتمانية لجميع العملاء مدة 6 أشهر.

وقال "المركزي" بناء على المناقشات مع المدققين الخارجيين والرؤساء التنفيذيين يتعين على البنوك الالتزام بمعالجة خسائر تأجيل أقساط القروض حسب المعيار الدولي للتقارير المالية ،وفق ما تظهره شهادة مدققي الحسابات الخارجيين، وذلك خصما على الأرباح المحتجزة في بنود حقوق الملكية، على أن تتم إعادة بناء المبالغ المستخدمة من الأرباح المحتجزة ".

وفي 4 يونيو الماضي، اتخذ مجلس الوزراء الكويتي، مجموعة إجراءات اقتصادية عاجلة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا أبرزها خفض الميزانية للعام المالي 2020-2021.  

وطلب مجلس الوزراء الكويتي، من وزارة المالية التنسيق مع الجهات الحكومية كافة لتخفيض ميزانية كل منها بنسبة لا تقل عن 20% للسنة المالية 2020-2021 التي بدأت في أول أبريل/نيسان الماضي، في ظل هبوط أسعار النفط وتفشي فيروس كورونا.

وفي مايو الماضي،قال بيت التمويل الكويتي "بيتك" الذي كان من المقرر أن يستحوذ على البنك الأهلي المتحد البحريني إن مجلس إدارته أخذ في الاعتبار المخاطر المُحتملة للجائحة وأي تغييرات مادية في أصول البنكين قبل اتخاذ قرار بتأجيل الاندماج حتى ديسمبر/كانون الأول.




موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر 06/07/2020 | 3:45 م

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة - 06/07/2020 | 3:45 م

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد 06/07/2020 | 3:45 م

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات - 06/07/2020 | 3:45 م

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن 05/07/2020 | 5:00 ص

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر 05/07/2020 | 5:00 ص

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الاحتياطى العام فى الكويت يخسر 1.5 مليار دينار فى 38 يوما - 05/07/2020 | 5:00 ص

ذكرت صحيفة القبس الكويتية أن مسلسل نزيف الاحتياطي العام فى الكويت يواصل نزيفه، حيث خسر ملياراً ونصف المليار دينار في غضون 38 يوما..



تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت اخبار الكويت بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
المصدر https://al-ain.com/article/postponing-loan-installments-worries-kuwaiti الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars