الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

لأول مرة في المنطقة.. دبي تُوَظِّفُ سائقات في خطوطها الداخلية للحافلات العامة

06/07/2020 | 4:00 م 0 comments
لأول مرة في المنطقة.. دبي تُوَظِّفُ سائقات في خطوطها الداخلية للحافلات العامة

وظّفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في مبادرة تُعَدُّ الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، دفعة تضم ثلاث سيدات للعمل في قطاع المواصلات العامة كسائقات حافلات ضمن شبكة الخطوط الداخلية لأسطول الحافلات التابعة للهيئة في الإمارة. وقد باشرت السائقات الثلاث عم

المصدر: البيان الإلكتروني التاريخ: 06 يوليو 2020

وظّفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في مبادرة تُعَدُّ الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، دفعة تضم ثلاث سيدات للعمل في قطاع المواصلات العامة كسائقات حافلات ضمن شبكة الخطوط الداخلية لأسطول الحافلات التابعة للهيئة في الإمارة. وقد باشرت السائقات الثلاث عملهن في 3 يوليو الجاري. 

وتفصيلا، قال أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: "تتماشي هذه الخطوة مع أفضل الممارسات العالمية الخاصة بتوظيف سائقات أسوة بالسائقين الأمر الذي يُتيحُ إتاحة المزيد من فرص العمل للنساء في مجال يعمل فيه الرجال بنسبة أعلى بكثير من النساء بالإضافة إلى إثراء هذا القطاع بالعنصر النسائي وتعزيز ثقافة استخدام وسائل النقل الجماعي لدى المتعاملين من جميع شرائح المجتمع والإسهام في تحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف بهروزيان: "تحرص هيئة الطرق والمواصلات في دبي على أن تكون سبّاقة في إطلاق مبادرات نوعية لتعزيز ريادتها كأول جهة حكومية في منطقة الشرق الأوسط لتوظيف سائقات في قطاع الحافلات العامة. وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من مبدأ الاهتمام والتمكين الذي توليه هيئة الطرق والمواصلات للعنصر النسائي وتحقيق التوازن بين الجنسين في جميع الفئات والمستويات الوظيفية، الذي توليه الهيئة اهتماماً كبيراً. 

وأوضح أنه قد تم إطلاق المرحلة الأولى من هذا المشروع وذلك من خلال تعيين (3) سائقات تم اختيارهن طبقاً للمواصفات والمعايير العالمية المعتمدة لدى الهيئة لتشغيلهن للعمل على الخطوط الثلاثة وهي: الخط الدائري رقم (77)، الذي يربط منطقة بني ياس – ديرة ستي سنتر – T1 – T3، والخط رقم (F36)، وهو من الخطوط المغذية لمحطات المترو، المنطلق من مول الإمارات – حديقة دبي للعلوم – جنوب البرشاء، والخط رقم (F70)، وهو من الخطوط المغذية لمحطات المترو والمنطلق من برجمان – بر دبي – الفهيدي – برجمان).

وختم المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز منظومة المواصلات العامة والاستمرار في تحسين وتنويع الخدمات المقدمة من خلال تعزيز شبكة النقل الجماعي التابعة للهيئة بالمزيد من العنصر النسائي، حيث تعمل حاليا (165) سائقة في قطاع مركبات الأجرة، و(41) سائقة في قطاع مركبات الليموزين، و(1) سائقة واحدة في قطاع النقل المدرسي، الأمر الذي يؤكد الدور الفعال للمرأة وكفاءتها في شغل وظائف في القطاعات المختلفة لنقل الركاب في إمارة دبي ومساهمتها في تحقيق رؤية الهيئة المتمثّلة في "تنقل آمن وسهل للجميع."

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عودة الزوّار تبشّر بانتعاش القطاع السياحي في دبي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

تبدأ دبي، اليوم، استقبال زوارها في خطوة جريئة، تبشر بفتح سياحي جديد، بالتزامن مع فتح المرافق والمنشآت السياحية والفندقية، واستئناف الأنشطة الترفيهية والشاطئية في جميع أنحاء الإمارة، بالإضافة إلى عودة الحيوية لحركة الطيران مع الإعلان عن مزيد من الوجهات في

ألمانيا: القبض على مدير وحدة شركة وايركارد في دبي بسبب جرائم احتيال خطيرة للغاية - CNN Arabic 07/07/2020 | 5:45 ص

ألقت السلطات الألمانية القبض على المدير التنفيذي لشركة "كارد سيستمز ميدل إيست"، وهي وحدة تابعة لشركة "ويريكارد" للخدمات المالية، ومقرها دبي، بسبب الاشتباه في تورطه في جرائم احتيال "خطيرة للغاية".

«مربط دبي» أفضل مربٍّ في «منتون» - الرياضي - فروسية - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

منحت بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، مربط دبي للخيول العربية، لقب «أفضل مربيّ» في نسخة 2020، التي اختتمت فعالياتها، مساء أول من أمس، بمدينة منتون الفرنسية.

«آي إي إس إي»: دبي رابع أفضل مدن العالم في التقنية - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

صُنٍفَت دبي في المركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً على قائمة أفضل مدن العالم في مجال التقنية، وفقاً لمؤشر «سيتيز إن موشن 2020» الصادر أمس من كلية نافارا للأعمال «آي إي إس إي» في اسبانيا.

بتصميم جريء بدبي.. اكتمال عملية تجميع وحدات أطول برج أفقي معلق في العالم - CNN Arabic 06/07/2020 | 4:00 م

أنجزت شركة تطوير العقارات، "إثراء دبي"، المرحلة الأخيرة من عملية جر وتجميع وحدات هيكل مبنى "ذا لينك" الأفقي، وهو يعد الأطول في العالم.. إليكم التفاصيل!

: دبي للتطوير العقاري تعفي عملاءها من دفع الإيجارات لمدة 6 أشهر لمواجهة كورونا 06/07/2020 | 4:00 م

قررت دولة الإمارات إعفاء المستأجرين التجاريين وأصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال في عقارات مجموعة دبي للتطوير في دبي من سداد الإيجارات لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر وبقيمة 200 مليون درهم. وقال ...



لأول مرة في المنطقة.. دبي تُوَظِّفُ سائقات في خطوطها الداخلية للحافلات العامة اخبار دبي وظّفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في مبادرة تُعَدُّ الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، دفعة تضم ثلاث سيدات للعمل في قطاع المواصلات العامة كسائقات حافلات ضمن شبكة الخطوط الداخلية لأسطول الحافلات التابعة للهيئة في الإمارة. وقد باشرت السائقات الثلاث عم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

لأول مرة في المنطقة.. دبي تُوَظِّفُ سائقات في خطوطها الداخلية للحافلات العامة
المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2020-07-06-1.3904461 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لأول مرة في المنطقة.. دبي تُوَظِّفُ سائقات في خطوطها الداخلية للحافلات العامة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars