الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

بتصميم جريء بدبي.. اكتمال عملية تجميع وحدات أطول برج أفقي معلق في العالم

06/07/2020 | 4:00 م 0 comments
بتصميم جريء بدبي.. اكتمال عملية تجميع وحدات أطول برج أفقي معلق في العالم

أنجزت شركة تطوير العقارات، "إثراء دبي"، المرحلة الأخيرة من عملية جر وتجميع وحدات هيكل مبنى "ذا لينك" الأفقي، وهو يعد الأطول في العالم.. إليكم التفاصيل!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لطالما تزين أفق دبي بعدد من المباني المعمارية المميزة، التي تفاجئ ساكنيها بمختلف التصاميم والابتكارات.

واليوم، تشهد المدينة عمليات استكمالية لبناء برج "ذا لينك" الأفقي المعلق، وهو يعد الأطول في العالم. 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أنجزت شركة تطوير العقارات، "إثراء دبي"، المرحلة الأخيرة من عملية جر وتجميع وحدات هيكل مبنى "ذا لينك" الأفقي، ليصل طوله إلى حوالي 189 متراً. 

وبذلك أصبح المبنى جاهزاً ليتم رفعه 100 متر فوق سطح الأرض، ويأخذ شكله النهائي بعد إضافة منصة ناتئة سيعلن عن طولها لاحقاً.

وأوضحت "وام" أن المبنى مستقر حالياً فوق "جسر السعادة" في مركز دبي المالي، وهو يخضع للمسات فنية أخيرة، استعداداً لعملية الرفع في وقت لاحق من هذا العام.

قد يهمك أيضاًدبي تبني أطول برج أفقي معلق في العالم

وتم جر وتجميع سلسلة من الوحدات الفولاذية استعداداً لرفعها، حيث وصل الوزن الإجمالي لهيكل المبنى 7,100 طن، عند استكمال عملية الجرّ الأخيرة، مسجلاً بذلك أثقل وزن له. 

وذكرت "وام" أن عملية جر الوحدة الأخيرة قد تطلبت توليد قوة بلغت 500 طن، حيث قام بتنفيذها فريق من الخبراء في مجال الهندسة والبناء والمقاولات.

وحاز التصميم الجريء لمشروع "ون زعبيل" على جوائز مثل "أفضل مشروع ابتكاري للعام" في جوائز الابتكار في مجال البناء 2019، ويعد بمثابة خطوة للأمام وفقاً لخبراء الصناعة.

ويقول أحد المدراء في مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية، جيسون جابل، إن تصميم المباني الشاهقة أصبح أكثر جرأة على مر السنين عندما يتعلق الأمر بعناصر الدعائم المعلقة، مثل تلك الموجودة في مبنى مارينا باي ساندز في سنغافورة، وما نراه الآن في مشروع "ون زعبيل". 

وتأمل شركة "إثراء دبي" أن تشيد معلماً بارزاً لمنافسة المعالم السياحية في المدينة. وتجذب الزوار إلى المجمع الأوسع، والذي سيشمل مراكز التسوق والفنادق الفخمة والأماكن الترفيهية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


بتصميم جريء بدبي.. اكتمال عملية تجميع وحدات أطول برج أفقي معلق في العالم اخبار دبي أنجزت شركة تطوير العقارات، "إثراء دبي"، المرحلة الأخيرة من عملية جر وتجميع وحدات هيكل مبنى "ذا لينك" الأفقي، وهو يعد الأطول في العالم.. إليكم التفاصيل!



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

بتصميم جريء بدبي.. اكتمال عملية تجميع وحدات أطول برج أفقي معلق في العالم
المصدر https://arabic.cnn.com/travel/article/2020/07/06/link-dubai CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بتصميم جريء بدبي.. اكتمال عملية تجميع وحدات أطول برج أفقي معلق في العالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars