الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رغم استنكار العراق.. تركيا تتعنت: لن نتراجع

06/07/2020 | 8:00 م 0 comments
رغم استنكار العراق.. تركيا تتعنت: لن نتراجع

في رد على استنكار العراق لعمليات أنقرة شمال البلاد، أعلنت تركيا أن انتقاد المسؤولين العراقيين لعملياتها لن يدفعها للتراجع عن مكافحة حزب العمال الكردستاني.ج

في رد على استنكار العراق لعمليات أنقرة شمال البلاد، أعلنت تركيا أن انتقاد المسؤولين العراقيين لعملياتها لن يدفعها للتراجع عن مكافحة حزب العمال الكردستاني.

جاء ذلك في بيان صدر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أكسوي، الاثنين.

موضوع يهمك ? تستمر الانتهاكات الإيرانية سواء في عرض البحر أو عبر ميليشيات الحوثي في اليمن. وفي جديد تلك الانتهاكات أكد وزير الثروة... حتى السمك لم يسلم.. سفن إيران تعبث بثروة اليمن اليمن

وقال أكسوي إن "تركيا عازمة على اتخاذ كافة التدابير الضرورية للدفاع عن نفسها ضد أنشطة حزب العمال الكردستاني، المهددة لحدودها وأمنها واستقرارها"، لافتاً إلى أن "أنقرة قدمت التوضيحات الضرورية في الوقت المناسب للجانب العراقي حول عملياتها ضد حزب العمال الكردستاني شمال العراق".

كما تابع: "مرة أخرى نذكر بأننا مستعدون للتعاون والتصدي المشترك لحزب العمال الكردستاني، الذي يعرض أمن العراق للخطر وينتهك سيادته".

إلى ذلك أضاف: "طالما انتظرنا ولم يصدر رد، فإن تركيا وفي إطار القانون الدولي للدفاع المشروع عن النفس، ستتصدى لكل نشاط تخريبي ينطلق من أراضي العراق، وستستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على تلك النشاطات"، وفق تعبيره.

مطالبة بجلسة برلمانية طارئة

بدوره، طلب النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الاثنين، عقد جلسة برلمانية طارئة لمناقشة الخروقات التركية في العراق ووضع حد لها.

وقال البعيجي إن "تركيا تقوم بعمليات عسكرية داخل الأراضي العراقية تحت ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني وهي بواقع الأمر تقوم بعملية احتلال للأراضي العراقية".

من جهته، كشف قائممقام زاخو، بوتان محسن، عن "احتلال تركيا مساحة 350 كم مربع من الأراضي التابعة لقضاء زاخو وحده"، لافتاً إلى أن "أنقرة بدأت بالتوغل من زمن بعيد في الجبال والقرى الكردية".

إلى ذلك أضاف المسؤول الكردي أن "هذا يأتي تزامناً مع توغل تركي في بقية الشريط الحدودي الذي يقع ضمن أراضي قضاء العمادية المجاورة لمدينة زاخو".

خيارات للتعامل مع استفزازات أنقرة

يشار إلى أن متحدث باسم وزارة الخارجية العراقية كان أكد الأحد أن بلاده لديها خيارات للتعامل مع الاستفزازات التركية شمال البلاد. وأعلنت الخارجية العراقية تمسكها بالخيار الدبلوماسي مع تركيا، مشيرة إلى انتظار رد منها.

ولا تزال عمليات أنقرة مستمرة داخل إقليم كردستان، حيث يقصف الجيش التركي المناطق الحدودية.

ومؤخراً، أعلنت وزارة الدفاع التركية انطلاق عمليتين، الأولى جوية والثانية برية، ضد حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

رسالتا احتجاج

يذكر أن الرئاسة العراقية كانت قد دعت إلى "إيقاف الانتهاكات التي تطال السيادة الوطنية نتيجة العمليات العسكرية التركية المتكررة وخرقها للأجواء العراقية، والتي ذهب ضحيتها عدد من المدنيين العزل".

والسبت أكد بيان للناطق باسم مجلس الوزراء العراقي، أحمد ملا طلال، أن الحكومة سلمت سفير أنقرة في بغداد رسالتي احتجاج رسميتين، شديدتي اللهجة، بشأن اعتداء القوات التركية على الأراضي العراقية، وشددت على أنها ستلجأ ضمن إطار القانون والمواثيق الدولية لتثبيت حق العراق في رفض هذه الاعتداءات ووقفها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق: 94 وفاة و1796 إصابة جديدة بكورونا - صحيفة الرأي 06/07/2020 | 8:00 م

العراق: 94 وفاة و1796 إصابة جديدة بكورونا

: العراق يسير رحلة استثنائية لإعادة 110 عالقين في الإمارات 06/07/2020 | 8:00 م

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الإثنين، تسيير رحلة استثنائية لإعادة 110 عراقيين عالقين في الإمارات. وقال الصحاف، في بيان أوردته قناة 'السومرية نيوز' العراقية: إن سفارة ...

معابر العراق تحت رحمة الأحزاب.. وتحرك وشيك للكاظمي 06/07/2020 | 8:00 م

تعتاش بعض الأحزاب والفصائل العراقية لا سيما النافذة منها على عمليات إدخال البضائع عبر المنافذ الحدودية، بحسب ما أكد مسؤول محلي في محافظة الأنبار غربي البلا

العراق يسجل 1796 إصابة جديدة بفيروس كورونا - 06/07/2020 | 8:00 م

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم ،الاثنين، تسجيل 1796 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".

العراق.. صاروخ مجهول يستهدف المنطقة الخضراء أخبار سكاي نيوز عربية 05/07/2020 | 7:45 م

العراق، إيران، بغداد، المنطقة الخضراء، السفارة الأميركية

العراق.. ميليشيات أقوى من الدولة د. باهرة الشيخلي صحيفة العرب 05/07/2020 | 7:45 م

الحديث عن أي إصلاح في العراق يغدو حديث خرافة إن لم تتحرر البلاد من هيمنة الميليشيات الموالية لإيران ومن النفوذ الإيراني، وهو هدف ما زالت ثورة الشباب التحررية تسعى إلى تحقيقه.

رحلتي إلى العراق (14) - 05/07/2020 | 7:45 م

القاهرة (زمان التركية)ــ كنت أشعر بقليل من القلق من السفر بالطريق من بغداد إلى عمان في الأردن، مما قد يصادف المرء في الطريق من أمور، خاصة في ظروف مشتعلة كما كان الحال حينها في بغداد. ولكن الحياة كلها



رغم استنكار العراق.. تركيا تتعنت: لن نتراجع اخبار العراق في رد على استنكار العراق لعمليات أنقرة شمال البلاد، أعلنت تركيا أن انتقاد المسؤولين العراقيين لعملياتها لن يدفعها للتراجع عن مكافحة حزب العمال الكردستاني.ج



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

رغم استنكار العراق.. تركيا تتعنت: لن نتراجع
المصدر https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2020/07/06/رغم-الاحتجاجات-العراقية-تركيا-تصر-لن-نتراجع https://www.alarabiya.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رغم استنكار العراق.. تركيا تتعنت: لن نتراجع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars