الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

«آي إي إس إي»: دبي رابع أفضل مدن العالم في التقنية - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان

07/07/2020 | 5:45 ص 0 comments
«آي إي إس إي»: دبي رابع أفضل مدن العالم في التقنية - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان

صُنٍفَت دبي في المركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً على قائمة أفضل مدن العالم في مجال التقنية، وفقاً لمؤشر «سيتيز إن موشن 2020» الصادر أمس من كلية نافارا للأعمال «آي إي إس إي» في اسبانيا.

المصدر: دبي- سيد صالح التاريخ: 07 يوليو 2020

صُنٍفَت دبي في المركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً على قائمة أفضل مدن العالم في مجال التقنية، وفقاً لمؤشر «سيتيز إن موشن 2020» الصادر أمس من كلية نافارا للأعمال «آي إي إس إي» في اسبانيا.

ويَصدُر المؤشر بصفة سنوية ليرصد مستويات تطور كافة المدن في العالم من كافة الجوانب الاقتصادية، الاجتماعية، العلمية وغيرها.

وتقدمت دبي مركزاً واحداً بالمقارنة مع تصنيفها العام الماضي في مجال التقنية على نفس المؤشر.

وتفوقت دبي على كافة مدن العالم، عدا هونغ كونغ، سنغافورة، وسان فرانسيسكو، والتي احتلت المراكز الثلاثة الأولى، على التوالي، ضمن التصنيف.

وصُنٍفَت أبوظبي في المركز الثاني إقليمياً والــ 12 عالمياً على المؤشر نفسه، مسجلةً بذلك قفزة هائلة في تصنيفها العالمي بالمقارنة مع إصدار العام الماضي من المؤشر، والذي نالت فيه المركز الــ 83 عالمياً.

وفي سياق متصل، صُنٍفَت أبوظبي ودبي في المركزين الأول والثاني إقليمياً والــ 15 والــ 17 عالمياً، على التوالي، في معيار «التلاحم الاجتماعي» في 2020 ضمن نفس المؤشر. ويرصد هذا المعيار الفرعي مستوى توافق الآراء بين كافة السكان في كل مدينة ومدى شعورهم بالانتماء المشترك لها. 

وتفوقت أبوظبي ودبي في معيار «التلاحم الاجتماعي» على كافة المدن الأمريكية، الفرنسية واليابانية، الصينية، الروسية، الاسبانية، الإيطالية، السويدية وفي كوريا الجنوبية، إلى جانب العاصمة الألمانية برلين ومدينة جنيف السويسرية.

وتصدرت مدينتان سويسريتان مدن العالم في التلاحم الاجتماعي، هما بازل وزيوريخ، على التوالي. وجاءت تايبيه في المركز الثالث، وحلت برن رابعة وليفربول خامسة.

وجاءت ويلنغتون النيوزيلندية، العاصمة الأسكتلندية إدنبرة، العاصمة الفنلندية هلسنكي، العاصمة السلوفاكية براتسلافا، لينز الأسترالية، ميونخ، مقاطعة كيبيك الكندية، كوبنهاغن، العاصمة الايسلندية ريكيافيك، في المركز من السادس وحتى الــ 14، على التوالي.

وتوسطت مدينة ليدز المراكز بين أبوظبي ودبي، حيث جاءت في المركز الـ 16.

وحصلت دبي على المركز الأول إقليمياً والــ 24 عالمياً في معيار «الصورة الدولية»، والذي يرصد صورة المدينة أمام العالم الخارجي ونظرة المجتمع الدولي لها، سواءً على مستوى الهيئات والمنظمات أو الأفراد.

وتقدمت دبي مركزاً واحداً على هذا المعيار أيضاً، بالمقارنة مع تصنيفها العام الماضي. وفاقت دبي في صورتها الدولية هذا العام كافة المدن الكندية، اليابانية والصينية والروسية بلا استثناء، المدن البريطانية عدا لندن، الألمانية عدا برلين، الإيطالية عدا روما، والمدن الأمريكية عدا نيويورك، ميامي وشيكاغو، بما في ذلك واشنطن التي جاءت في المركز الــ 47، لوس أنجلوس الــ «الــ 33»، وسان فرانسيسكو «الــ 35».      

كما جاءت صورة دبي الدولية أفضل أيضاً من صورة ستوكهولم «الــ 28»، بروكسل «الــ 45»، وبرن «الــ 128»

وكانت لندن هي المدينة صاحبة أفضل صورة دولية في 2020، تلتها باريس فسنغافورة، هونغ كونغ، ثم أمستردام.

وجاءت نيويورك، سيدني، سول، برلين، بالما دي مايوركا، مدريد، ميامي، روما، برشلونة، بانكوك، ريكيافيك، جنيف، كوبنهاغن، شيكاغو، زيوريخ، ميونخ، أوسلو، براغ في المراكز من السادس وحتى الــ 23، على التوالي.

واحتفظت دبي هذا العام لصدارتها للمدن العربية على المؤشر العام لأفضل المدن، كما قفزت 7 مراكز في ترتيبها العالمي، لتُصَنًف في المركز الــ 92 عالمياً، برصيد إجمالي 54,33 نقطة بالمقارنة مع 52,92 نقطة العام الماضي.

وتفوقت دبي في التصنيف العالمي على مرسيليا، ليفربول، دوسلدورف، أثينا وفلورنسا، والتي حلت في المراكز من التي حلت في الــ 93 وحتى الــ 197 عالمياً، على التوالي.

كما قفزت أبوظبي هذا العام إلى المركز الثاني عربياً بالمقارنة مع الثالث في العام الماضي، كما قفزت إلى المركز الــ 117 عالمياً، برصيد 46,92 نقطة، بالمقارنة مع الــ 127 عالمياً برصيد 42,12 نقطة في العام الماضي.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عودة الزوّار تبشّر بانتعاش القطاع السياحي في دبي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

تبدأ دبي، اليوم، استقبال زوارها في خطوة جريئة، تبشر بفتح سياحي جديد، بالتزامن مع فتح المرافق والمنشآت السياحية والفندقية، واستئناف الأنشطة الترفيهية والشاطئية في جميع أنحاء الإمارة، بالإضافة إلى عودة الحيوية لحركة الطيران مع الإعلان عن مزيد من الوجهات في

ألمانيا: القبض على مدير وحدة شركة وايركارد في دبي بسبب جرائم احتيال خطيرة للغاية - CNN Arabic 07/07/2020 | 5:45 ص

ألقت السلطات الألمانية القبض على المدير التنفيذي لشركة "كارد سيستمز ميدل إيست"، وهي وحدة تابعة لشركة "ويريكارد" للخدمات المالية، ومقرها دبي، بسبب الاشتباه في تورطه في جرائم احتيال "خطيرة للغاية".

«مربط دبي» أفضل مربٍّ في «منتون» - الرياضي - فروسية - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

منحت بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، مربط دبي للخيول العربية، لقب «أفضل مربيّ» في نسخة 2020، التي اختتمت فعالياتها، مساء أول من أمس، بمدينة منتون الفرنسية.

بتصميم جريء بدبي.. اكتمال عملية تجميع وحدات أطول برج أفقي معلق في العالم - CNN Arabic 06/07/2020 | 4:00 م

أنجزت شركة تطوير العقارات، "إثراء دبي"، المرحلة الأخيرة من عملية جر وتجميع وحدات هيكل مبنى "ذا لينك" الأفقي، وهو يعد الأطول في العالم.. إليكم التفاصيل!

لأول مرة في المنطقة.. دبي تُوَظِّفُ سائقات في خطوطها الداخلية للحافلات العامة - عبر الإمارات - أخبار وتقارير - البيان 06/07/2020 | 4:00 م

وظّفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في مبادرة تُعَدُّ الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، دفعة تضم ثلاث سيدات للعمل في قطاع المواصلات العامة كسائقات حافلات ضمن شبكة الخطوط الداخلية لأسطول الحافلات التابعة للهيئة في الإمارة. وقد باشرت السائقات الثلاث عم

: دبي للتطوير العقاري تعفي عملاءها من دفع الإيجارات لمدة 6 أشهر لمواجهة كورونا 06/07/2020 | 4:00 م

قررت دولة الإمارات إعفاء المستأجرين التجاريين وأصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال في عقارات مجموعة دبي للتطوير في دبي من سداد الإيجارات لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر وبقيمة 200 مليون درهم. وقال ...



«آي إي إس إي»: دبي رابع أفضل مدن العالم في التقنية - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان اخبار دبي صُنٍفَت دبي في المركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً على قائمة أفضل مدن العالم في مجال التقنية، وفقاً لمؤشر «سيتيز إن موشن 2020» الصادر أمس من كلية نافارا للأعمال «آي إي إس إي» في اسبانيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

«آي إي إس إي»: دبي رابع أفضل مدن العالم في التقنية - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان
المصدر https://www.albayan.ae/economy/local-market/2020-07-07-1.3905113 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «آي إي إس إي»: دبي رابع أفضل مدن العالم في التقنية - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars