الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

ألمانيا: القبض على مدير وحدة شركة وايركارد في دبي بسبب جرائم احتيال خطيرة للغاية

07/07/2020 | 5:45 ص 0 comments
ألمانيا: القبض على مدير وحدة شركة وايركارد في دبي بسبب جرائم احتيال  خطيرة للغاية

ألقت السلطات الألمانية القبض على المدير التنفيذي لشركة "كارد سيستمز ميدل إيست"، وهي وحدة تابعة لشركة "ويريكارد" للخدمات المالية، ومقرها دبي، بسبب الاشتباه في تورطه في جرائم احتيال "خطيرة للغاية".

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- ألقت السلطات الألمانية القبض على المدير التنفيذي لشركة "كارد سيستمز ميدل إيست"، وهي وحدة تابعة لشركة "ويريكارد" للخدمات المالية، ومقرها دبي، بسبب الاشتباه في تورطه في جرائم احتيال "خطيرة للغاية".

وقال بيان صادر عن المدعي العام في ميونخ، إنه جرى استجواب المدير التنفيذي لشركة "كارد سيستمز" صباح الاثنين، وتم اعتقاله بناء على أمر مسبق.

وكان المتهم قد وصل ألمانيا عائدًا من دبي.

وقال بيان المدعي العام "إن مذكرة التوقيف تستند، من بين أمور أخرى، إلى الاشتباه العاجل في الاحتيال المشترك ومحاولة الاحتيال المشترك، كل منها تشكل حالة خطيرة للغاية، فضلا عن الاشتباه في المساعدة في جرائم أخرى".

وحسب البيان، سيبقى المتهم في حجز الشرطة خشية من احتمالية تلاعبه في الأدلة.

ولم تعلن سلطات التحقيق اسم المشتبه به، إلا أن وسائل إعلام ألمانية حددته على أنه أوليفر بيلينهاوس (46 عامًا)، الذي كان يدير الوحدة الأكثر ربحية للشركة الألمانية قبل الكشف عن الفضيحة.

وفي الشهر الماضي، اعترفت شركة "وايركارد" بأن 1.9 مليار يورو من المحتمل أن تكون غير موجودة في حساباتها المالية.

وبيلينهاوس هو ثاني موظف كبير يتم اعتقاله بعد القبض على الرئيس التنفيذي لشركة وايركارد، ماركوس براون، للاشتباه في تزوير حسابات قبل الإفراج عنه بكفالة قيمتها 5 ملايين يورو.

ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة طلبًا لإعلان إفلاسها.

ويشار إلى أن الادعاءات كانت تلاحق شركة وايركارد منذ شهور. في وقت كانت السلطات الألمانية قد بدأت تحقيقات ضد صحفي بسبب تقاريره عن الشركة.

إلا أن فضيحة وايركارد كُشفت في يونيو حزيران الماضي، عندما قال مُدققون إنهم لم يتمكنوا من العثور على 1.9 مليار يورو من النقد في حسابات الشركة، وهو ما يمثل ربع ميزانيتها العامة، بحسب تقديرات صحيفة "فاينانشيال تايمز".

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عودة الزوّار تبشّر بانتعاش القطاع السياحي في دبي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

تبدأ دبي، اليوم، استقبال زوارها في خطوة جريئة، تبشر بفتح سياحي جديد، بالتزامن مع فتح المرافق والمنشآت السياحية والفندقية، واستئناف الأنشطة الترفيهية والشاطئية في جميع أنحاء الإمارة، بالإضافة إلى عودة الحيوية لحركة الطيران مع الإعلان عن مزيد من الوجهات في

«مربط دبي» أفضل مربٍّ في «منتون» - الرياضي - فروسية - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

منحت بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، مربط دبي للخيول العربية، لقب «أفضل مربيّ» في نسخة 2020، التي اختتمت فعالياتها، مساء أول من أمس، بمدينة منتون الفرنسية.

«آي إي إس إي»: دبي رابع أفضل مدن العالم في التقنية - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

صُنٍفَت دبي في المركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً على قائمة أفضل مدن العالم في مجال التقنية، وفقاً لمؤشر «سيتيز إن موشن 2020» الصادر أمس من كلية نافارا للأعمال «آي إي إس إي» في اسبانيا.

بتصميم جريء بدبي.. اكتمال عملية تجميع وحدات أطول برج أفقي معلق في العالم - CNN Arabic 06/07/2020 | 4:00 م

أنجزت شركة تطوير العقارات، "إثراء دبي"، المرحلة الأخيرة من عملية جر وتجميع وحدات هيكل مبنى "ذا لينك" الأفقي، وهو يعد الأطول في العالم.. إليكم التفاصيل!

لأول مرة في المنطقة.. دبي تُوَظِّفُ سائقات في خطوطها الداخلية للحافلات العامة - عبر الإمارات - أخبار وتقارير - البيان 06/07/2020 | 4:00 م

وظّفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في مبادرة تُعَدُّ الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، دفعة تضم ثلاث سيدات للعمل في قطاع المواصلات العامة كسائقات حافلات ضمن شبكة الخطوط الداخلية لأسطول الحافلات التابعة للهيئة في الإمارة. وقد باشرت السائقات الثلاث عم

: دبي للتطوير العقاري تعفي عملاءها من دفع الإيجارات لمدة 6 أشهر لمواجهة كورونا 06/07/2020 | 4:00 م

قررت دولة الإمارات إعفاء المستأجرين التجاريين وأصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال في عقارات مجموعة دبي للتطوير في دبي من سداد الإيجارات لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر وبقيمة 200 مليون درهم. وقال ...



ألمانيا: القبض على مدير وحدة شركة وايركارد في دبي بسبب جرائم احتيال خطيرة للغاية اخبار دبي ألقت السلطات الألمانية القبض على المدير التنفيذي لشركة "كارد سيستمز ميدل إيست"، وهي وحدة تابعة لشركة "ويريكارد" للخدمات المالية، ومقرها دبي، بسبب الاشتباه في تورطه في جرائم احتيال "خطيرة للغاية".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

ألمانيا: القبض على مدير وحدة شركة وايركارد في دبي بسبب جرائم احتيال  خطيرة للغاية
المصدر https://arabic.cnn.com/business/article/2020/07/06/head-wirecards-dubai-unit-arrested-german-prosecutor CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ألمانيا: القبض على مدير وحدة شركة وايركارد في دبي بسبب جرائم احتيال خطيرة للغاية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars