الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

أوباما يعلن الانتقال من الدفاع إلى الهجوم ضد داعش

10/11/2014 | 7:46 م 0 comments
أوباما يعلن الانتقال من الدفاع إلى الهجوم ضد داعش

أعلن الرئيس الأميركي باراك اوباما أمس أن نشر 1500 جندي أميركي إضافي في العراق يؤشر الى «مرحلة جديدة» تتضمن الانتقال من الدفاع إلى الهجوم في الحملة ضد تنظيم داعش.

أوباما يعلن الانتقال من الدفاع إلى الهجوم ضد داعش كيف رأيت المقال؟ شاركنا نبذة عن الكاتب عبد الرازق الطيب

منتج أخبار ومعد أخبار في تلفزيون الآن

شيرين الرفاعي

شيرين الرفاعي من مواليد المدينة المنورة، تقدم في قناة الآن برنامج الوطن اليوم

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة - (وكالات)

أعلن الرئيس الأميركي باراك اوباما أمس أن نشر 1500 جندي أميركي إضافي في العراق يؤشر الى «مرحلة جديدة» تتضمن الانتقال من الدفاع إلى الهجوم في الحملة ضد تنظيم داعش. واضاف ان المرحلة الاولى كانت تشكيل حكومة عراقية شاملة وذات مصداقية وقال أوباما إن الضربات الجوية كانت فعالة للغاية في إضعاف قدرات التنظيم وإبطاء التقدم الذي يحرزونه، و نحتاج الآن إلى قوات برية، عراقية تستطيع البدء في صد تقدم داعش.

فيما ساد غموض بشأن مصير زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي غداة غارة لقوات التحالف تضاربت الأنباء بشأن ما إذا كان موقعها قرب مدينة الموصل أم قضاء القائم على حدود سوريا، ليتكبد التنظيم ضربة جديدة بعد 24 ساعة تمثلت بمقتل قياديين في محافظة ديالى وعشرات آخرين في الموصل بغارات التحالف وضربات الجيش العراقي الذي حقق تقدماً مهماً في هيت، وكذلك في بيجي في محاولة لفك الحصار عن مصفاتها النفطية الأكبر في البلاد.

وقال الرئيس الأميركي باراك اوباما إن نشر 1500 جندي أميركي إضافي في العراق يؤشر الى «مرحلة جديدة» في الحملة ضد تنظيم داعش. واضاف في مقابلة مع شبكة «سي بي اس نيوز» الاخبارية ان «المرحلة الاولى كانت تشكيل حكومة عراقية شاملة وذات مصداقية، وتم ذلك». وقال إن إرسال 1500 جندي أميركي إضافي يشير أيضاً إلى تحول من استراتيجية دفاعية إلى استراتيجية هجومية.

وأردف: «بدلاً من مجرد محاولة وقف تقدم تنظيم داعش، نحن الآن في وضع يؤهلنا للبدء ببعض الهجوم». وقال أوباما إن «الضربات الجوية كانت فعالة للغاية في إضعاف قدرات التنظيم وإبطاء التقدم الذي يحرزونه، نحتاج الآن إلى قوات برية، قوات برية عراقية تستطيع البدء في صدهم».

وأكد اوباما أن القوات الأميركية لن تشارك في القتال بل ستركز على تدريب المجندين العراقيين وعدد من العشائر التي تقاتل ضد التنظيم الإرهابي.

واضاف: «سنزودهم بالدعم الجوي عندما يصبحون مستعدين للبدء بالقتال. ولكن قواتنا لن تخوض القتال».

ورداً على سؤال حول إمكانية إرسال مزيد من القوات الأميركية الى العراق مستقبلاً، لم يستبعد اوباما ذلك، إلا انه اكد أن الخطة الحالية تنص على وجود عدد اقل من القوات الأميركية في العراق مع مرور الوقت.

اعلان موعد انطلاق ترام دبي رسمياً .. 2014 ,10 نوفمبر | الترفيه مقتل مسؤول التجنيد في داعش بالعراق 2014 ,10 نوفمبر | الأخبار العالمية المنامة تحذر من تنامي المنظمات الإرهابية في المنطقة 2014 ,10 نوفمبر | الأخبار العالمية جماعة أنصار بيت المقدس تعلن مبايعتها لتنظيم داعش 2014 ,10 نوفمبر | الأخبار العالمية طائرات التحالف تشن غارات جديدة على كوباني عين العرب 2014 ,10 نوفمبر | الأخبار العالمية الفجوة مازالت كبيرة بين طهران وواشنطن بشان الملف النووي 2014 ,10 نوفمبر | الأخبار العالمية ايران نزعة التدخل بالمنطقة - النسخة المصغرة 2014 ,9 نوفمبر | الأخبار والمعلومات بالصور: تعرف على 10 عادات غريبة لشخصيات ناجحة 2014 ,9 نوفمبر | الترفيه CNN تعلن مقتل اوباما 2014 ,9 نوفمبر | الترفيه سـتوديو الآن 9-11-2014 2014 ,9 نوفمبر | الأخبار والمعلومات شاهد المزيد المحتويات ذات الصلة مركز البحوث العلمية في سوريا .. أداة علم أم قتل؟ أنت تقرر قتل 78% علم 22% 9723  أصوات اعتمد التصويت نشكركم على التصويت تصويت
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


أوباما يعلن الانتقال من الدفاع إلى الهجوم ضد داعش تنظيم داعش أعلن الرئيس الأميركي باراك اوباما أمس أن نشر 1500 جندي أميركي إضافي في العراق يؤشر الى «مرحلة جديدة» تتضمن الانتقال من الدفاع إلى الهجوم في الحملة ضد تنظيم داعش.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

أوباما يعلن الانتقال من الدفاع إلى الهجوم ضد داعش
المصدر http://www.alaan.tv/news/world-news/117774/obama-announces-transition-from-defense-to-attack-against-isis-iraq-syria الآن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أوباما يعلن الانتقال من الدفاع إلى الهجوم ضد داعش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars