الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«أبو النصر»: تشكيل رابطة رجال الأعمال والجمعيات الأهلية لدعم جودة التعليم

امس 0:48 ص 0 comments
«أبو النصر»: تشكيل رابطة رجال الأعمال والجمعيات الأهلية لدعم جودة التعليم

دعا وزير التربية والتعليم الدكتور، محمود أبو النصر، رجال الأعمال والجمعيات الأهلية للمساهمة في تطوير التعليم.....

دعا وزير التربية والتعليم الدكتور، محمود أبو النصر، رجال الأعمال والجمعيات الأهلية للمساهمة في تطوير التعليم من خلال عدة مجالات، منها مشروع المدرسة الداعمة أو مشروع المليون فكرة أو صيانة المدارس وتطويرها، لافتا إلى أن هناك مجالات كثيرة يستطيعون التعاون من خلالها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم، اليوم الاثنين، المستشار محمود الخولي مدير مركز العقد الاجتماعي والدكتور أشرف همام مدير مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وعددا من رجال الأعمال المصريين وممثلي الجمعيات الأهلية، لعرض تصور لسبل المساهمة في دعم جودة العملية التعليمية.

وعرض أبو النصر - خلال الاجتماع - تشكيل "رابطة رجال الأعمال والجمعيات الأهلية والمتخصصين بالتعليم" لدعم جودة التعليم، وتم اختيار المستشار محمود الخولي لعمل الرابطة والتنسيق مع الجمعيات الأهلية، على أن تكون الدكتورة رندة حلاوة مدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بالوزارة هي حلقة الوصل بين الوزارة والرابطة. وتم اقتراح عمل مجموعات عمل سريعة حتى تظهر الرابطة في أقرب وقت.

كما تم توزيع الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي والبرامج الخاصة بها على جميع الحاضرين، حتى يحدد كل منهم الجزئية التي يستطيع من خلالها المساهمة في تحقيق أهداف الخطة.

ورحب الوزير برجال الأعمال المصريين، مشيرا إلى أن معظمهم يتعاون مع وزارة التربية والتعليم في عمليات تطوير المدارس، إلا أن المطلوب اليوم هو تجميع الجهود، والتنسيق فيما بينها حتى تؤتي نتائج مثمرة في مجال التعليم يشهر بها المواطن المصري.

وأوضح أنه "تم إنجاز أشياء كثيرة، وباقي أشياء لم يتم عملها، لافتا إلى أنه إذا ما تم التنسيق سنستطيع الانتهاء من أكثر من شيء في وقت واحد أو القضاء على المشكلات الموجودة بمحافظة بالكامل، ثم الانتقال إلى غيرها وهكذا".

وأضاف أنه بإمكان رجال الأعمال المساهمة في تطوير التعليم من خلال عدة مجالات: مشروع المدرسة الداعمة، أو مشروع المليون فكرة، أو صيانة المدارس وتطويرها، لافتا إلى أن هناك مجالات كثيرة يستطيعون التعاون من خلالها.

وقال "إننا نعمل في أكثر من اتجاه: مشروع المدرسة الداعمة، حيث تم اختيار مدرسة داعمة واحدة في كل إدارة تعليمية أي 278 مدرسة داعمة بواقع مدرسة في كل إدارة تعليمية، ومشروع البكالوريا الدولية ومن المخطط أن يكون لدينا مدرسة واحدة في كل محافظة تطبق هذا النظام".

وأضاف أن "هناك أيضا مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، حيث توجد مدرستان في 6 أكتوبر والمعادي، وسيتم افتتاح 3 مدارس أخرى في الإسكندرية والمنصورة وأسيوط، ومن المقرر أن يتم إنشاء مدرسة من هذا النوع في كل محافظة".

وأكد الوزير أننا نهدف إلى إلغاء نظام الفترات، والنزول بكثافة الطلاب في المدارس، ونحتاج لتحقيق ذلك إلى بناء 10 آلاف مدرسة حتى عام 2017، مشيرا إلى أنه قد تم بناء 23 ألف فصل هذا العام.

وأشار إلى أن أكبر مشكلة تواجهنا هي عدم وجود أراضي، حيث نحتاج أرض في كل نجع وقرية، لافتا إلى أنه إذا لم نستطع توفير أرض، سنوفر أتوبيسات آمنة لنقل الطلاب والمعلمين إلى المدارس وذلك في المناطق النائية، واستطاع صندوق دعم وتمويل المشروعات توفير أتوبيسات بالفعل لهذا الغرض.

وأضاف "أننا نحتاج إلى أكثر من مليون مقعد دراسي، مشيرا إلى وجود العديد من المقاعد المكسورة في المدارس، فضلا عن احتياجنا إلى المقاعد للمدارس الجديدة".

ولفت الوزير إلى أنه قد تم البدء في عمل إحلال تدريجي لزجاج النوافذ بالفصول، لتركيب زجاج غير قابل للكسر، وإلى أن يتم ذلك سوف نستخدم ستيكر يتم تركيبه على الزجاج، بحيث لا يسقط حتى لو تم كسره.

ومن جانبها، قدمت الدكتورة حنان جودة مساعد الوزير للتطوير والجودة، عرضا تفصيليا لمشروعي البكالوريا الدولية والمدرسة الداعمة، مشيرة إلى أن هدف الوزارة هو تحقيق الجودة والعدالة في نفس الوقت، بإتاحة تعليم متميز بالمدارس الحكومية المطورة بمصروفات منخفضة ، لافتة إلى أن نظام البكالوريا الدولية مطبق في مصر في 13 مدرسة دولية.

ونوهت بأن مشروع البكالوريا الدولية يتيح للطالب النجاح في الحياة العملية، وليس فقط في المواد العلمية والامتحانات، لافتة إلى أن المدرستين الحكوميتين اللتين طبقا هذا النظام في المعراج والشيخ زايد قد حققا نجاحا باهرا، حيث تعتمد الدراسة بهما على طرق التدريس الحديثة والمعامل والمكتبات، مع عدم المساس بالهوية الوطنية للطالب، فهي تعتبر بحق منظومة تعليمية متكاملة.

وأوضحت أن الفصل بالمدارس التي تطبق هذا النظام لا يزيد عدد طلابه عن 25 طالبا، وأضافت أنه الهدف من هذا المشروع هو قياس مخرجات التعليم، وبالتوازي يتم تطوير المناهج، لافتة إلى "أننا نسعى إلى تطوير مناهجنا في ضوء معايير البكالوريا الدولية".

وأكدت أنه سيتم عرض هذا المشروع للحوار المجتمعي، والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، مشيرة إلى أنه من المقترح عقد بروتوكول مع المنظمة الدولية لتطبيق المعايير الخاصة بها، على أن يتم إنشاء مدارس رياض أطفال تطبق هذا النظام في جميع المحافظات بواقع مدرسة بكل محافظة.

ولفتت إلى أن النتائج المتوقعة لهذا المشروع هي تحقيق تنمية مستدامة للمعلم، تطوير مهارات الطلاب الفكرية والحياتية، القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، الوصول إلى المعايير العالمية، وانتهاء كابوس الثانوية العامة.

وعن المدرسة الداعمة، أشارت د. حنان جودة إلى أن هذا المشروع يتم بالتعاون مع هيئة ضمان الجودة، والتي تعتمد المدارس والجامعات بمعايير مأخوذة من المعايير الدولية. ويتم اختيار مدرسة داعمة في كل إدارة تعليمية، وتتوافر فيها مواصفات الجودة من حيث الكثافة والأمن وسلامة الفصول وغيرها من المواصفات التربوية، وأضافت أن المدرسة الداعمة تقوم بدعم 10 مدارس حولها.

ولفتت إلى أنه تم إعداد تدريبات بالتعاون مع المجلس البريطاني ومعهد جوته، وسوف تبدأ هذه التدريبات يوم 23 نوفمبر الجاري لمديري المدارس ومديري فريق الجودة وفريق الجودة بالكامل، وستكون على القيادة الفعالة وسبل الاتصال بواسطة مدربين متخصصين.

ومن جانبه، أكد المستشار محمود الخولي أن إستراتيجية وزارة التربية والتعليم تدعو إلى التفاؤل، لأن أي عمل ناجح يبدأ بالتخطيط الجيد، مشيرا إلى أننا نهدف ألا يقل الطفل المصري عن غيره من أطفال العالم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 1:00 ص

مفاجأة.. صلاح يظهر في امتحانات الثانوية العامة

وضعت وزارة التربية والتعليم بفلسطين سؤالا عن اللاعب العالمي محمد صلاح نجم منتخب مصر المحترف بين صفوف ليفربول الانجليزي في مادة اللغة الانجليزية في قسم

مفاجأة..  صلاح  يظهر في امتحانات الثانوية العامة
اليوم 1:00 ص

إجراءات دخول طلاب الثانوية العامة بالدرجة كاملة بالدور الثاني.. تعرف عليها – المستقبل

قالت مصادر مسئولة، إن هناك إجراءات متفق عليها حال تعرض الطالب لظروف طارئة خلال أداء الامتحان كالظروف المرضية تسمح بدخوله الدور الثانى بالدرجة كاملة وليس 59% فقط

إجراءات دخول طلاب الثانوية العامة بالدرجة كاملة بالدور الثاني.. تعرف عليها – المستقبل
اليوم 1:00 ص

: لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على أقسام وشروط الالتحاق بآداب القاهرة

يبحث طلاب الثانوية العامة عن بدائل مشابهة للكليات التي يتمنون الدراسة فيها والمجموع لم يساعدهم في الالتحاق بها، وتعد كلية الاداب من أهم الكليات ...

: لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على أقسام وشروط الالتحاق بآداب القاهرة
اليوم 1:00 ص

أخبار × 24 ساعة.. تصحيح العينة العشوائية لأحياء الثانوية العامة الأسبوع المقبل -

سلسلة من الأخبار التى تهم الجمهور وتتضمن عرضًا لنشاط الحكومة فى 24 ساعة، ويقدم "اليوم السابع" أهم الأخبار، خاصة الملفات الحيوية والخدمية.

أخبار × 24 ساعة.. تصحيح العينة العشوائية لأحياء الثانوية العامة الأسبوع المقبل -
اليوم 1:00 ص

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على 12 خطوة للتسجيل باختبارات القدرات إلكترونيا -

تنطلق اختبارات القدرات بالكليات العاملة بهذا النظام والتى تتطلب نجاح الطلاب فى هذه الاختبارات كشرط للقبول بها إلى جانب مجموع الثانوية العامة، يوم 6 يوليو المقبل وحتى 20 يوليو

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على 12 خطوة للتسجيل باختبارات القدرات إلكترونيا -
17/06/2019 | 12:45 م

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية مصراوى

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية | مصراوى

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية    مصراوى
17/06/2019 | 12:45 م

مصر عاجل تسريب امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة

نشرت إحدى صفحات الغش الإلكتروني على "فيسبوك"، نموذج أسئلة زعمت أنه خاص بامتحان "الأحياء"، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم حال

   مصر   عاجل  تسريب امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة


«أبو النصر»: تشكيل رابطة رجال الأعمال والجمعيات الأهلية لدعم جودة التعليم الثانوية العامة دعا وزير التربية والتعليم الدكتور، محمود أبو النصر، رجال الأعمال والجمعيات الأهلية للمساهمة في تطوير التعليم.....



اشترك ليصلك كل جديد عن الثانوية العامة

خيارات

«أبو النصر»: تشكيل رابطة رجال الأعمال والجمعيات الأهلية لدعم جودة التعليم
المصدر http://www.misrday.com/Men-Women/1709171.html مصر اليوم: الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «أبو النصر»: تشكيل رابطة رجال الأعمال والجمعيات الأهلية لدعم جودة التعليم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars