الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

النعيمي: السعودية لن تخفض إنتاج النفط - أخبار سكاي نيوز عربية

21/12/2014 | 4:53 م 0 comments
النعيمي: السعودية لن تخفض إنتاج النفط - أخبار سكاي نيوز عربية

قال وزير البترول السعودي إن بلاده لن تخفض إنتاجها من النفط حتى لو خفضه منتجون مستقلون، فيما أوضح وزير النفط الكويتي أن منظمة أوبك ليس بحاجة إلى خفض الإنتاج.

النعيمي: السعودية لن تخفض إنتاج النفط وزيرا النفط السعودي والإماراتي في افتتاح مؤتمر الطاقة العربي العاشر في أبوظبي Tweet

الأحد  21 ديسمبر, 2014 - 17:21  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال وزير البترول السعودي إن بلاده لن تخفض إنتاجها من النفط حتى لو خفضه منتجون مستقلون، فيما أوضح وزير النفط الكويتي أن منظمة أوبك ليس بحاجة إلى خفض الإنتاج.

وأبدى النعيمي، في كلمة أمام مؤتمر أوابك، ثقته بتحسن سوق النفط، وقال إن عدم تعاون منتجي النفط المستقلين خارج أوبك، وتصرفات المضاربين في السوق يقفون وراء هبوط أسعار النفط.

وأعرب الوزير السعودي عن ثقته بأن سوق النفط ستتحسن، نافياً أن يكون للسياسة دور في السياسة النفطية السعودية "التي تستند لأسس اقتصادية خالصة لا أكثر ولا أقل"، موضحاً أن الحديث عن وجود مؤامرة سعودية لأهداف سياسية لا أساس له من الصحة وينم عن عدم دراية.

جاء ذلك خلال كلمة أمام مؤتمر أعمال الطاقة العربي العاشر الذي انطلق في أبوظبي الأحد، تحت شعار "الطاقة والتعاون العربي ".

وقال إن هبوط الأسعار لن يكون له تأثير ملموس وكبير على اقتصادات السعودية أو الدول العربية الأخرى، مضيفاً أن السعودية وغيرها من الدول سعت لإعادة التوازن للسوق ولكن عدم تعاون المنتجين المستقلين ونشر معلومات مضللة والمضاربة أدت لاستمرار الاتجاه النزولي للأسعار.

من ناحيته، قال وزير النفط الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، في الكلمة الافتتاحية أمام مؤتمر أوابك، إن من أكبر أسباب هبوط أسعار النفط غياب الحس بالمسؤولية بين المنتجين المستقلين خارج أوبك.

وأضاف أن العالم يشهد انخفاضاً كبيراً في أسعار النفط، معتبراً أن أحد الأسباب الرئيسية هو الإنتاج اللامسؤول من جانب بعض المنتجين خارج أوبك.

وأكد المزروعي أن قرار أوبك مؤخراً بعدم خفض الإنتاج كان قراراً سليماً واستراتيجياً، "ونحن واثقون تماماً في القرار الأخير لأوبك".

من جهته، قال وزير النفط القطري إن سوق النفط تشهد تصحيحاً عابراً وأسس السوق ستملي السعر العادل.

أما وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي فقال إنه لا يرى حاجة لعقد اجتماع طارئ لأوبك، وأردف قائلاً "لكن علينا الترقب والانتظار لنرى" ما إذا كانت المنظمة قد أخذت القرار الصائب بالإبقاء على مستوى الانتاج دون تغيير.

وفي تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع منظمة أوابك في أبوظبي قال الوزير إنه يرى أن الأسعار تستقر حول مستوياتها الحالية عند حوالي 60 دولارا للبرميل.

مؤتمر الطاقة العربيمنظمة أوابكوزير النفط السعوديعلي النعيميوزير النفط الإماراتيسهيل المزروعيوزير النفط العراقيوزير النفط القطريتراجع أسعار النفط Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. blog comments powered by Disqus أخبار متعلقة النعيمي واثق من تعافي سوق النفط النعيمي: توافق خليجي على سياسة إنتاج النفط المزروعي: أوبك لا تتحمل وحدها استقرار النفط السعودية ستضاعف انتاج الغاز الطبيعي برنت يتراجع مقتربا من 82 دولارا للبرميل فيديو متعلق النعيمي: السعودية لن تخفض إنتاج النفط اقتصاديون: تراجع النفط قد يكون مفيدا روحاني: انخفاض النفط خيانة للعالم الإسلامي مستقبل النفط الصخري بين الكلفة والتقنية تشازين: تداعيات لتراجع أسعار النفط

تحديث

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


النعيمي: السعودية لن تخفض إنتاج النفط - أخبار سكاي نيوز عربية اخبار السعودية قال وزير البترول السعودي إن بلاده لن تخفض إنتاجها من النفط حتى لو خفضه منتجون مستقلون، فيما أوضح وزير النفط الكويتي أن منظمة أوبك ليس بحاجة إلى خفض الإنتاج.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

النعيمي: السعودية لن تخفض إنتاج النفط - أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر http://www.skynewsarabia.com/web/article/711083/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B9%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D8%AB%D9%82-%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B7 أخبار اليوم - أخبار سكاي نيوز عربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي النعيمي: السعودية لن تخفض إنتاج النفط - أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars