الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا العراق طلب زيادة شحنات المنتجات النفطية المكررة أخبار الاقتصاد Reuters

28/06/2014 | 12:00 ص 0 comments

اسطنبول (رويترز) - قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز يوم الجمعة إن العراق طلب من تركيا شحن 4000 طن إضافي يوميا من المنتجات النفطية المكررة إليه إلى جانب 9000 طن حاليا بهدف تلبية الطلب بعدما هاجم مسلحون

تركيا: العراق طلب زيادة شحنات المنتجات النفطية المكررة Fri Jun 27, 2014 11:32am GMT  اطبع هذا الموضوع [-] نص [+]

اسطنبول (رويترز) - قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز يوم الجمعة إن العراق طلب من تركيا شحن 4000 طن إضافي يوميا من المنتجات النفطية المكررة إليه إلى جانب 9000 طن حاليا بهدف تلبية الطلب بعدما هاجم مسلحون أكبر مصفاة نفطية في العراق.

وأضاف أن نيجيرفان برزاني رئيس وزراء إقليم كردستان العراق قدم الطلب خلال زيارة لأنقرة يوم الخميس بعد الهجوم الذي تعرضت له مصفاة بيجي الواقعة في شمال العراق.

كان يلدز قال الأسبوع الماضي إن الطلب الإضافي العراقي على الوقود التركي بسبب الهجوم سيزيد الضغط على طاقة التصدير المحدودة لمعبر الخابور الحدودي مع العراق.

وقال يلدز للصحفين في مؤتمر عن الطاقة في اسطنبول "نظرا لسيطرة جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام على مصفاة بيجي سيكون علينا أن نرسل المزيد من الوقود إلى هناك. نرسل بالفعل 9000 طن يوميا وطلبوا منا رسميا 4000 طن إضافي."

وأضاف "هل بوسعنا تلبية هذا الطلب؟ يمكننا بالطبع لكن ينبغي تطوير الخدمات اللوجستية في الخابور."

وكان العراق العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أكبر مصدر للنفط الخام إلى تركيا في 2013 ويشتري منها المنتجات المكررة لاسيما الديزل لتلبية الطلب المتنامي لديه على الكهرباء.

وقال يلدز إن 2.3 مليون برميل من نفط كردستان العراق مخزنة في ميناء جيهان التركي وأن معدل تدفق الخام يبلغ 120 ألف برميل يوميا.

وأعلن مقاتلون سنة يتصدرهم مسلحو جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام أنهم سيطروا على مجمع مصفاة بيجي الذي تبلغ طاقته 300 ألف برميل يوميا لكن القوات الحكومية تشن هجوما مضادا. ويراقب المستثمرون ما سيسفر عنه القتال حول المصفاة.

(إعداد مصطفى صالح للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)

  أخبار أخرى مصدران: اتش. سي تحدد القيمة العادلة لسهم هيرميس المصرية عند 22.93 جنيه أسهم أمريكا تغلق على صعود مع تراجع أسهم دوبونت أسهم أوروبا تغلق على صعود طفيف وتسجل أول خسارة أسبوعية منذ ابريل صربيا تعول على تمويل خليجي لمشروع تطوير ساحل بلجراد المزيد
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 12:45 ص

تعرف على خبز البيدا.. أصوله مصرية ولا تخلو منه مائدة رمضانية في تركيا

مع شهر رمضان المبارك من كل عام، تتعد المأكولات والمعجنات التي يزداد الطلب عليها في هذا التوقيت رغم أنها تستخدم في فتراتٍ أخرى طيلة العام، إلا أن بعضها بات

تعرف على خبز البيدا.. أصوله مصرية ولا تخلو منه مائدة رمضانية في تركيا
29/03/2024 | 12:45 ص

كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات تركيا المقبلة؟ - BBC News عربي

كثيرون يتساءلون عما لو كانت شعبية الرئيس التركي ستتأثر في الانتخابات البلدية المرتقبة لعدم قطع علاقات بلاده مع إسرائيل أم لا على الرغم من إدانته المستمرة للهجوم الإسرائيلي على غزة.

كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات تركيا المقبلة؟ - BBC News عربي
29/03/2024 | 12:45 ص

تركيا: المعارضة تستعد لمواجهة انتخابية ساخنة على رئاسة البلديات وتحدي أردوغان

تستعد المعارضة التركية لخوض مواجهة سياسية جديدة ساخنة في الانتخابات البلدية، المقرر إجراؤها الأحد، والتي تعول عليها لاستعادة الثقة في المستقبل. وتراهن بهذا الشأن على الفوز برئاسة بلدية إسطنبول، الذي…

تركيا: المعارضة تستعد لمواجهة انتخابية ساخنة على رئاسة البلديات وتحدي أردوغان
29/03/2024 | 12:45 ص

تركيا تكشف سبب مرور منفذي هجوم موسكو عبر أراضيها سكاي نيوز عربية

قال مسؤول أمني تركي لرويترز اليوم الاثنين إن المسلحين الطاجيك الذين نفذوا الهجوم الدموي الذي وقع في إحدى ضواحي موسكو الأسبوع الماضي دخلوا تركيا ومكثوا لفترة وجيزة لتجديد تصاريح إقامتهم الروسية لكن يتحولوا إلى التطرف هناك.

تركيا تكشف سبب مرور منفذي هجوم موسكو عبر أراضيها   سكاي نيوز عربية
23/02/2024 | 5:59 م

تركيا.. عدد السياح الأجانب يتجاوز مليونين في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات وزارة السياحة التركية، الجمعة، أن عدد الزوار الأجانب الذين وصلوا إلى البلاد ارتفع في يناير إلى 2.05 مليون شخص.

تركيا.. عدد السياح الأجانب يتجاوز مليونين في يناير   سكاي نيوز عربية
23/02/2024 | 5:59 م

جديد الإخوان في تركيا.. بيع الجنسية بـ 60 ألف دولار

أظهرت واقعة سحب الجنسية التركية من محمود حسين القائم بعمل مرشد الإخوان بسبب التلاعب بالعقارات، وجود مافيا أخرى داخل الجماعة كانت تبيع الجنسيات للراغبين من

جديد الإخوان في تركيا.. بيع الجنسية بـ 60 ألف دولار
05/07/2020 | 6:45 ص

وزير دفاع تركيا يزور جنود بلاده بليبيا ويرد على التحرش بسفينة فرنسية - CNN Arabic

زار وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار جنود بلاده في ليبيا، السبت، مؤكدا على أن تركيا "ماضية في الوقوف إلى جانب ليبيا وفق ما يقتضيه القانون الدولي والعدل"، مؤكدا في الوقت ذاته على أنه لا تراجع لتركيا عن ذلك.

وزير دفاع تركيا يزور جنود بلاده بليبيا ويرد على  التحرش بسفينة فرنسية  - CNN Arabic


تركيا العراق طلب زيادة شحنات المنتجات النفطية المكررة أخبار الاقتصاد Reuters تركيا اسطنبول (رويترز) - قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز يوم الجمعة إن العراق طلب من تركيا شحن 4000 طن إضافي يوميا من المنتجات النفطية المكررة إليه إلى جانب 9000 طن حاليا بهدف تلبية الطلب بعدما هاجم مسلحون



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARAKBN0F20LB20140627 رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا العراق طلب زيادة شحنات المنتجات النفطية المكررة أخبار الاقتصاد Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars