الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«المصري اليوم» تنشر تصريحات السيسي لرؤساء تحرير الصحف الكويتية الموجز

07/01/2015 | 12:59 ص 0 comments
«المصري اليوم» تنشر تصريحات السيسي لرؤساء تحرير الصحف الكويتية   الموجز

وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بالرجل الحكيم ذو البصيرة.وأضاف، لرؤساء تحرير الصحف الكويتية الذين إلتقى بهم في الكويت قبيل مغادرته لها ظهر الثلاثاء: «أهنئكم بأمير الكويت الش

وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بالرجل الحكيم ذو البصيرة.

وأضاف، لرؤساء تحرير الصحف الكويتية الذين إلتقى بهم في الكويت قبيل مغادرته لها ظهر الثلاثاء: «أهنئكم بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت صاحب الشخصية العظيمة، الذي يتعامل مع كافة القضايا بحكمة وبصيرة، خاصة وأن المنطقة العربية في أصعب أوقاتها».

وأشاد السيسي بالدور الكبير الذي أداه الشيخ صباح الأحمد في لم الشمل العربي وتعزيز العلاقات بين الدول العربية وإزالة الخلافات التي تعكر صفو العلاقات العربية العربية.

ونوه بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت التي تشهد تطورا عاما بعد الآخر، تلبية لتوجهات القيادتين في البلدين الشقيقين، وإنعكاسا لرغبات الشعبين في تعزيز مسيرة تلك العلاقات المتميزة بين الجانبين.

وأشار إلى جلسة المباحثات التي جمعت بينه وبين الشيخ صباح الأحمد قائلا: «تناولنا قضايا كثيرة وهناك تطابق في وجهات النظر».

ولفت الرئيس إلى إن المنطقة بحاجة إلى كل جهد عربي مشترك، موضحا أن موضوع الريادة والقيادة لدولة على حساب أخرى إنتهى، وأننا جميعا نعمل مع بعضنا البعض لما فيه مصلحة دولنا وأمتنا وشعوبنا.

وأضاف أن الأمن العربي كل لا يتجزأ، وأن أمن الخليج العربي خط أحمر كما هو أمن مصر، ولا نقبل المساس به، متابعا: «إننى عندما استخدمت في خطاب سابق لي في مصر مصطلح (مسافة السكة) عنيت أننا نعمل لحماية بلادنا من أي شر، وأؤكد أن أمن الخليج من أمن مصر والعكس صحيح كذلك».

وشدد على ضرورة أن تعمل جميع الجهات المعنية على ترسيخ العمل العربي المشترك وتعزيز التكاتف بين الدول العربية، وإعادة اللحمة بين الشعوب العربية لا سيما في المرحلة الفارقة التي يمر بها الوطن العربي حاليا.

وقال إننا حريصون على تشجيع المستثمرين العرب للإستثمار في مصر، وعملنا منذ بداية اليوم الأول للحكم على تلافي كافة السلبيات التي كانت موجودة في السابق وكان المستثمر العربي يعاني منها.

وأضاف: «أجرينا تعديلات على قانون الإستثمار تحتوي على الكثير من التسهيلات المريحة التي ستعالج كافة الأخطاء السابقة، وسيعلن هذا القانون الجديد للإستثمار الموحد قبل مؤتمر الإستثمار الإقتصادي الذي سيقام في شهر مارس المقبل».

وتابع: «إلتقيت مع عدد من المستثمرين الكويتيين في أوقات سابقة كانت لهم إشكالات في مشاريعهم الإستثمارية، وقد تم الإنتهاء من تسع قضايا من أصل 14 قضية تم حلها بالكامل، ونعمل الآن على تسهيل كافة الإجراءات أمام المستثمرين وتقليل الوقت وتحسين المناخ الإستثماري ومعالجة السلبيات ومكافحة كافة أوجه الفساد التي كان المستثمر يعاني منها سابقا، كما سنطلق نظام الشباك الواحد كي يستطيع المستثمر إنهاء إجراءاته بسهولة ويسر، كما أننا لدينا قائمة بأكثر من 50 مشروع متاحة للإستثمار».

وأوضح السيسي أنه وجد أغلب طلبات المستثمرين من الكويت في مجالات الإستثمار الزراعي، «ونحن نرحب بهذا النوع من الإستثمار ونشجعه، وندرس حاليا صيغة إمكانية التملك في مجال الإستثمار الزراعي أو حلول أخرى، ولدينا الآن فرصة في مصر لاستزراع 4 ملايين فدان سيتم تشغيلهم عن طريق مياه الآبار الجوفية».

واستطرد: «أود أن أوجه لكم رسالة محبة.. خلوا بالكم على بلدكم أنتم تتحملوا مسئؤولية الرأي العام في الكويت، وأمن وسلامة واستقرار الكويت في رقبتكم، وأنا أحمل رسالة عامة يجب أن يكون دائما الشعب الكويتي متماسك لا تختلفوا أبدا واحموا بلدكم».

وحول دور الإعلام شدد الرئيس على أن الإعلام يلعب دورا كبيرا ومهما في دعم الإستقرار والأمن ومكافحة كافة أوجه الإهاب، وقال ليس الإعلام المصري فقط هو الذي يساهم في ذلك بل حتى الإعلام الكويتي من الممكن أن يساهم عبر رسائل التطمين ونشر الحقيقة في الشارع المصري، ونقل الرؤية السليمة والإيجابية عن مصر وما يحدث بها.

وقال الرئيس إن الأجهزة الأمنية المصرية في غاية اليقظة ولن نقبل بأي خلل أمني، مضيفا: «مصر لو اتهدت لن تعود ثانية، لأن هناك من يقوم بأعمال إرهابية وهؤلاء لا يعملون لمصلحة وطنهم، ومصر فيها 90 مليون لو حصل فيها إنهيار أمني سيؤثر على المنطقة العربية بالكامل، خاصة وأن المنطقة العربية في أضعف حالاتها».

وتابع: «أحب أن أطمئنكم أن بلدكم مصر بخير، ونحن نعمل بخطوات جادة للمستقبل وقد أنجزنا الكثير من المشاريع المهمة وعلى سبيل المثال شمال سيناء خلال عام واحد فقط أنجزنا فيها إنجازا كبير جدا جدا، وقضينا على البنية الأساسية للتكفير، والطريق طويل ونحن نعمل حاليا على تجاوز كافة الأزمات، ومصر ستعود أفضل مما كانت عليه سابقا».

وحول إمكانية إنضمام مصر لمجلس التعاون الخليجي، قال الرئيس: «نحن مع دول مجلس التعاون الخليجي بغير إنضمام، وبإرادتنا مع بعض نحمي بعض، ونخلي بالنا من بعض، خاصة وأن حجم التحديات ضخمة جدا ومحتاجة إلى تعاون وتآزر».

واعتبر السيسي أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة العربية نظرا للدور المحوري الذي تؤديه مصر على الصعيد العربي والمكانة التي تحتلها عربيا وأقليميا وعالميا.

ووصف الرئيس الوضع في مصر حاليا بقوله: «إحنا متأخرين جدا ولازم نجري عشان نلحق، وسرعتنا ستتضاعف بإذن الله».

وأضاف أن للشباب أهمية كبرى في بناء المستقبل وتعزيز التطور والتنمية، داعيا إلى الإهتمام بقضايا الشباب العربي وتحقيق متطلباتهم وتشجيعهم على العلم والمعرفة والاستفادة من إمكاناتهم المتميزة وطاقاتهم الخلاقة في عمليتي البناء والإعمار.

وأوضح أن الشباب في مصر كثيرون ويمثلون نسبة كبيرة من المجتمع المصري وطوال السنوات الماضية لم يأخذوا حقهم ولا الفرص الحقيقية، وقد دعوت القوى السياسية في مصر لدعم الشباب وإعطائهم الفرص المناسبة التي يستحقونها، مشيرا إلى أن هناك عددا من الشباب الذين غرر بهم في السجون حاليا وهم عدد قليل، ولا أتمنى أن يكون أي شاب مصري في السجن.

وعن الوضع العربي،قال الرئيس إن الموقف في سوريا وليبيا حاليا غير متطابق، وهناك أطراف كثيرة لها وجهات نظر مختلفة.

وأضاف أن داعش انطلقت من سوريا، وأنني ومنذ أكثر من عام نبهت إلى خطورة وجود المقاتلين الأجانب في سوريا، والوضع هناك معقد ولا بد من إيجاد صيغة تفاهم لإيجاد حل.

وألمح إلى أن الوضع في ليبيا يشكل خطر حقيقي حيث يتجمع المقاتلون من أماكن عديدة، وهناك في جنوب ليبيا عناصر تتجمع ويُهرب لها سلاح وهو أمر خطير للغاية على دول الجوار والمنطقة جميعها، ولا بد أن ندعم إرادة الشعب الليبي الذي اختار مؤخرا برلمانا لتمثيله وأن يكون له القرار، ولا بد أن نمنع كافة أشكال الإرهاب في ليبيا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


«المصري اليوم» تنشر تصريحات السيسي لرؤساء تحرير الصحف الكويتية الموجز اخبار الكويت وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بالرجل الحكيم ذو البصيرة.وأضاف، لرؤساء تحرير الصحف الكويتية الذين إلتقى بهم في الكويت قبيل مغادرته لها ظهر الثلاثاء: «أهنئكم بأمير الكويت الش



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

«المصري اليوم» تنشر تصريحات السيسي لرؤساء تحرير الصحف الكويتية   الموجز
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2015/01/06/1804380 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «المصري اليوم» تنشر تصريحات السيسي لرؤساء تحرير الصحف الكويتية الموجز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars