الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

بالصور.. الضباب يتسبب بحوادث تتابعية على طريق أبوظبي - دبي - البيان

09/01/2015 | 10:57 ص 0 comments
بالصور.. الضباب يتسبب بحوادث تتابعية على طريق أبوظبي - دبي - البيان

سيطر الضباب الكثيف يوم أمس على مناطق عديدة في الدولة وأدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 50 متراً في بعض المناطق خاصة في طريقي أبوظبي - دبي وطريق العين - أبوظبي، وساهم الضباب في عرقلة حركة السيرما أدى لوقوع حوادث تتابعية على طريق أبوظبي - دبي أسفرت

«الأرصاد» يتوقع هبوب رياح شمالية غربية وانخفاض الحرارة من 4 إلى 5 درجات بالصور.. الضباب يتسبب بحوادث تتابعية على طريق أبوظبي - دبي المصدر: أبوظبي - مصطفى خليفة / دبي- شيرين فاروق التاريخ: 09 يناير 2015 صورة : 1 2 3 4 5 6 7 Tweet

سيطر الضباب الكثيف يوم أمس على مناطق عديدة في الدولة وأدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 50 متراً في بعض المناطق خاصة في طريقي أبوظبي - دبي وطريق العين - أبوظبي، وساهم الضباب في عرقلة حركة السيرما أدى لوقوع حوادث تتابعية على طريق أبوظبي - دبي أسفرت عن 22 إصابة بسيطة.

وشهدت مناطق في دبي والشارقة تشكل الضباب الخفيف والذي بدأ منذ الساعات الأولى من يوم أمس واستمر حتى الساعة العاشرة صباحاً، وأرجع المركز تلك الحالة إلى استقرار كتلة هوائية محملة بالرطوبة فوق الدولة نتيجة امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وآخر في الطبقة السطحية ساعد في تشكل هذه التكوينات الضبابية.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي أن تشهد أجواء الدولة اليوم هبوب رياح شمالية غربية نشطة محملة بالغبار والأتربة بدأت فعلياً مساء أمس على المناطق الغربية لتمتد إلى باقي مناطق الدولة، حيث تعمل على خفض درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات كما تعمل على اضطراب البحر وتدهور الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة.

وأشار المركز إلى مجموعة من العوامل المناخية المجتمعة التي تؤثر اليوم الجمعة على أجواء الدولة مثل زيادة الرطوبة في الجو والأتربة المثارة مما يؤدي إلى تدهور مدى الرؤية الأفقية بشكل عام خاصة على المناطق الداخلية.

تعليمات

وحذر المركز الوطني للأرصاد مجدداً من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة والرطوبة في مناطق متفرقة من الدولة، مشدداً على ضرورة اتباع تعليمات المرور واتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة خاصة على الطرق الداخلية والسريعة والمناطق المكشوفة،

وأوضح المركز أن يوم السبت المقبل سيشهد هدوء الرياح الشمالية الغربية وتغير اتجاهاتها وتعمل على هدوء البحر وإن ظلت كميات الرطوبة متوفرة مما يعني احتمالية تشكل الضباب مرة أخرى.

توقعات

ويتوقع أن يكون طقس اليوم غائماً جزئياً على بعض المناطق، مع انخفاض في درجات الحرارة يكون ملحوظاً على بعض المناطق، والرياح معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً مثيرة للغبار على بعض المناطق، وتكون نشطة إلى معتدلة السرعة، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية مع فرصة لتشكل الضباب.

40 دورية مرورية تستجيب لبلاغات الحوادث

استجابت 40 دورية مرورية لبلاغات الحوادث التي وقعت بين جسر روضة الريف باتجاه الشهامة، فيما تولّت فرق الإسعاف إسعاف المصابين ميدانياً ونقلهم فوراً إلى المستشفيات القريبة، لتلقي العلاج اللازم.

812 مكالمة

وأكد العميد عمر الشامسي مدير غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي أنه تم تلقي 812 مكالمة على غرفة العمليات خلال 6 ساعات فقط من الساعة 2 حتى الساعة السادسة صباح أمس، كما تم تسجيل وقوع حادث واحد اصطدام بين 6 سيارات بالتتابع في شارع الشيخ زايد بعد الجسر التاسع بالاتجاه إلى أبوظبي في الساعة السادسة صباح أمس ونتج عنه إصابتان بسيطتان وتم علاجهما في موقع الحادث، مرجعاً السبب إلى عدم الانتباه في الضباب. وقال العميد الشامسي لـ «البيان» إن عدد المكالمات يعتبر كبيراً مقارنة بالفترة نفسها من أي يوم آخر، لافتاً إلى أن أغلب مستخدمي الطريق في فترة الضباب من الموظفين، وأنه يمكن تفادي وقوع المزيد من الحوادث أثناء فترة الضباب عبر التخطيط المسبق لرحلة الغد بالاطلاع على أخبار الطقس والتي توفرها وسائل الإعلام والموجودة على كافة تطبيقات الهواتف الذكية.

احتياطات

وأضاف العميد الشامسي إنه يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لأي تغييرات في الطقس والمناخ، وأن تقدير الوقت عامل هام في منع وقوع المزيد من الحوادث عبر حساب أي ظروف طارئة مثل الضباب أو الازدحام لتفادي السرعة للوصول إلى الوجهة المحددة، مشيراً إلى أن بعض قائدي المركبات ينشغلون بالهاتف أو بالاطلاع على مواقع التواصل أثناء القيادة وهو ما يتسبب في تشتيت الانتباه وعدم التركيز.

تخطيط

وقال العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، إنه تمت الاستجابة والوصول إلى أماكن الحوادث التي وقعت على طريق أبوظبي - دبي خلال دقائق معدودة، والانتهاء من تخطيط الحوادث، والإشراف على إخلاء الطريق من المركبات المتضررة خلال ساعتين.

خطة الطوارئ

وأوضح أن «المديرية» قامت بتنفيذ خطة الطوارئ أثناء الضباب من خلال التنسيق مع الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ بإغلاق المناطق التي وقعت فيها حوادث التصادم، وتسيير الحركة المرورية من مسارات بديلة لتفادي وقوع حوادث أخرى.

أخطاء

وكرّر العقيد البلوشي دعوته بضرورة القيادة بحذر على الطرق الداخلية والخارجية، خصوصاً خلال الساعات المتأخرة من الليل، وحتى ساعات الصباح الأولى، والتقيّد بترك مسافة أمان كافية، وعدم تجاوز المركبات الأخرى، وتجنب الأخطاء التي يرتكبها العديد من السائقين، والتي تتمثل في استخدام إشارات الانتظار أثناء السير في الضباب، ما يؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية. وحثّ السائقين على إيقاف المركبة خارج الطريق مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تتضمن سلامتهم أثناء سيرهم في الضباب الكثيف، وتقليل سرعة المركبة تدريجياً، ومواصلة القيادة بحذر وبسرعة تتناسب مع الظروف المحيطة والجوية ومفاجآت الطريق.

 تدابير 

 صرح مصدر مسؤول في الاتحاد للطيران بأن الشركة اتخذت تدابير استباقية بالتعاون مع شركة أبوظبي للمطارات لضمان تقليل التأثير على العمليات التشغيلية والضيوف إلى الحد الأدنى نتيجة للضباب الكثيف في مطار أبوظبي الدولي صباح أمس، حيث شملت تلك التدابير إعادة جدولة مواعيد رحلات محددة فيما تم استئناف العمليات التشغيلية بصورة طبيعية في وقت لاحق بعد فترة الظهيرة.

Tweet أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus القرية العالمية 2014 - 2015 .. مباشر الأكثر شعبية في عبر الإمارات الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الحكومة الليبية: الحوار هو "السبيل الوحيد" للخروج من الأزمة بالصور.. الضباب يتسبب بحوادث تتابعية على طريق أبوظبي - دبي شرطة الشارقة تعيد 142 مليون درهم لأصحابها من دون اللجوء للمحاكم وفاة طفلة مواطنة دهساً بمركبة عمها كيفية المشاركة في تراحموا «تراحموا» تجمع 45 مليوناً وتصل ذروتها اليوم شرطة دبي تقبض على اللص الحافي الطقس ودرجات الحرارة في الإمارات غداً الإمارات تجسد مبادئ التعايش بين الأديان وفاة سيدة صعقا خلال استحمامها في شقتها يصعق أبناءه بالكهرباء لإيقاظهم للصلاة كيفية المشاركة في تراحموا شرطة دبي تقبض على اللص الحافي صورة طفل سوري مات تجمداً تثير تعاطفاً واسعاً على تويتر 12 قتيلاً في الاعتداء المسلح على صحيفة «شارلي إبدو» وفرنسا ترفع التأهب الأمني وفاة طفلة مواطنة دهساً بمركبة عمها بالفيديو: مقتل ضابط شرطة قبل تمكنه من تفكيك قنبلة في القاهرة Tweets about "albayan.ae/across-the-uae" اقرأ أيضا حاكم رأس الخيمة يوجّه بتنفيذ حملة «تراحموا»

وجه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تحرص على العلاقات المتوازنة مع العالم أجمع

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات بقيادة

محمد بن راشد يشهد العصف الذهني لـ«كهرباء دبي»

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، جلسة العصف الذهني

«تراحموا» تجمع 45 مليوناً وتصل ذروتها اليوم

تصل حملة «تراحموا» الإنسانية لإغاثة اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية «هدى» التي تضرب دول شرق البحر المتوسط إلى

«الهلال» يواصل استقبال تدفق التبرعـات العينية والنقدية

تواصل أمس تدفق التبرعات المالية على فروع الهلال الأحمر، ونقاط جمع التبرعات بالمراكز التجارية، وعلى أرقام الهلال في

توزيع 200 ألف شتلة على موظفي قطاع النشر في "مؤسسة دبي للإعلام"

قامت بلدية دبي أمس بتوزيع 200 ألف شتلة على كل موظفي قطاع النشر بمؤسسة دبي للإعلام، وذلك ضمن حملة توزيع 9 ملايين شتلة من

مغردون يتفاعلون مع «تراحموا»

توالت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إشادة بنداء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة

نهج إنساني نبيل

قالت نشرة « أخبار الساعة » إن حملة « تراحموا » التي وجه بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه

«الأشغال» تطلق حملة لموظفيها

أطلقت وزارة الأشغال العامة بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حملة تبرعات لدعم مبادرة «تراحموا». وصرح معالي

«التربية» تدعو أسرتها لتلبية النداء

  أعلنت وزارة التربية والتعليم بمناطقها التعليمية ومدارسها عن مشاركتها في الحملة الإنسانية «تراحموا». وأكد معالي حسين

شبكة قنوات أبوظبي تتفاعل مع نداء الإنسانية

تطلق أبوظبي للإعلام بثا تلفزيونيا مباشرا لحملة «تراحموا» على شبكة قنواتها التلفزيونية لإغاثة مليون لاجئ ومتضرر في بلاد

العاصفة «تجمّد» الصراع في سوريا

  يبدو أن خطة المبعوث الأممي إلى سوريا دي ميستورا بشأن تجميد الصراع في سوريا والتي لم تستطع السياسة تثبيتها وجدت طريقها

اختيارات المحرر أفضل 10 أماكن خارجية لقضاء نهاية الأسبوع في دبي

في هذه الأجواء الباردة والجميلة يفضل الكثير منا قضاء إجازته الاسبوعية في المرافق الخارجية، في موضوعنا اليوم سنقدم لكم

المشي على المياه في سلوفاكيا.. واقع صنعته الطبيعة

المشي على الماء أمر مستحيل بل أنه شيء من المعجزات، ولكن في سلوفاكيا يعتبر هذا الأمر عاديا إذ تشاهد المتنزهين في جبال تاترا العلوية يعبرون البحيرة مشيا على الأقدام وبكل سهولة.

«دافال ماليك» قرية بلا أبواب تحارب الجريمة بالعقيدة

على غرار قرية "سيماحي كاري رات" النائية في ولاية اوتار براديش، هناك قرية صغيرة في منطقة جاداغ في شمال ولاية كارناتاكا بالهند، تعرف باسم "دافال ماليك" لا توجد بها أبواب ولم تعرف الجريمة طريقا لها منذ نشأتها قبل قرون مضت.

بالصور..«كابر» و«اللبسة».. صحراء خضراء

بين رمال الصحراء، وسط التلال الرملية، تقع منطقتا «كابر» و«اللبسة» وما يجاورهما من مناطق مثل «بياتة» و«مهذب» و«السرة» في

بانكوك.. مغناطيس سياحي

هي موطنُ السحر والفتنة والجمال لكل باحث عن الهدوء والاسترخاء والاستمتاع بمناظر تطرب لها روحه.. بانكوك عاصمة تايلاند،

اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


بالصور.. الضباب يتسبب بحوادث تتابعية على طريق أبوظبي - دبي - البيان اخبار دبي سيطر الضباب الكثيف يوم أمس على مناطق عديدة في الدولة وأدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 50 متراً في بعض المناطق خاصة في طريقي أبوظبي - دبي وطريق العين - أبوظبي، وساهم الضباب في عرقلة حركة السيرما أدى لوقوع حوادث تتابعية على طريق أبوظبي - دبي أسفرت



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

بالصور.. الضباب يتسبب بحوادث تتابعية على طريق أبوظبي - دبي - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2015-01-09-1.2283680 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالصور.. الضباب يتسبب بحوادث تتابعية على طريق أبوظبي - دبي - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars