الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مبتعثو بريطانيا لـ الملحقية : طوارئكم.. لا ترد! - السعودية اليوم

09/01/2015 | 4:35 م 0 comments
مبتعثو بريطانيا لـ الملحقية : طوارئكم.. لا ترد! - السعودية اليوم

عبدالحكيم شار- سبق- الرياض: انتقد مبتعثون بطء التفاعل مع قضاياهم وتأخر الرد على اتصالاتهم...

عبدالحكيم شار- سبق- الرياض: انتقد مبتعثون بطء التفاعل مع قضاياهم وتأخر الرد على اتصالاتهم عند تعرضهم للحوادث، وشككوا في جدية تواصل هاتف "الطوارئ" الذي وضعته الملحقية الثقافية السعودية في لندن، وسرعة تجاوبه معهم، وتجاهل اتصالاتهم.

 

وأعربت تغريداتهم في "تويتر" عن خيبة أملهم، حيث اعتبر المبتعث "حمد صالح اليامي" هاتف الطوارئ "كلام فاضي"، على حد وصفه، مشيراً إلى أنه "لا يوجد شخص يرد أو يرجع يتصل، وذلك من واقع تجربة أيضاً "ما كان حولي أحد وقتها".

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع مضي أكثر من شهرين ونصف الشهر على حادثة الهجوم المسلح التي تعرض لها المبتعث "اليامي" وأسرته في بريطانيا، والتي تعود تفاصيلها إلى غرة شهر المحرم الماضي، حيث تعرض خلالها مع أسرته لمحاولة طعن من قِبل مسلحين في مدينة برمنجهام، أفضى إلى دخول طفلته المستشفى متأثرة بالأغبرة التي خلفتها الحادثة، بجانب جراح في وجهها، فيما طالبت زوجته بالعودة إلى أرض الوطن، بعد أن تخلت الملحقية الثقافية عن تقديم الخدمات لهم!

 

وانتقد "اليامي" الذي يسعى لنيل شهادة الدكتوراه في "علوم الصيدلة"، من جامعة آستون، في بريطانيا الموقف السلبي للملحقية الثقافية في لندن معه منذ بداية الحادثة إلى اليوم، وقال: "إلى هذه اللحظة الملحقية لم تهاتفني أو تتصل عليّ، ولا حتى تحمّدت لنا بالسلامة، هذا وهي الجهة الأولى المسؤولة عنا!"

 

وأضاف: "هل تعلم وقت الحادثة اتصل عليّ نحو ٢٠ مبتعثاً ومبتعثة تعرضوا لحوادث ما بين سطو وطعن وحوادث سيارات وجوازات محجوزة ومبتعث محترق وفي العناية!"

وأكد أن "العناية الإلهية ودعوة الوالدين حالت دون قتلهم في تلك الحادثة"، مضيفاً: "حاولنا أصلاً يتغير رقم الطوارئ عند الملحقية بس ما فيه فايدة!"

 

وأشار إلى أنه "إلى اليوم لم يتم القبض على الجناة، وربما تُقيّد الجريمة ضد مجهول! وما أقول إلا: حسبي الله ونعم الوكيل".

 

وأضاف: "الشرطة البريطانية وعدتني بأن تعطيني رقم الجريمة والواقعة من أجل إعادة المبالغ التي دفعتها من جيبي الخاص للشركة التي استأجرت منها السيارة، وإلى هذه اللحظة لم آخذ منهم شيئاً!"

وزاد: "كنت أنتظر على مضض، ولكنّ الإخوان والأخوات المبتعثين بمدينتي وقفوا معي وكفوا ووفّوا."

وقال: "أطالب بمحامٍ من الشؤون القانونية بالملحقية، وهذا القسم موجود لهذا الشيء وما عندك أحد".

وزاد: "الجديد في قضيتي أن شركة التأجير التي استأجرت منها السيارة غرمتني الأضرار التي  لحقت بالسيارة لأني آخذها بنظام الإيجار" .

لكنه عاد ليؤكد أن الشيء الأهم بالنسبة له سلامة أسرته، (والتي) تحسنت حالتهم النفسية، حيث إن هذا هو أهم شيء لديه.

 

ولفت إلى أن السيارة قام بإعادتها إلى الشركة التي استأجر منها، واضطر إلى دفع نحو ٢٠٠٠ باوند من حسابه (نحو ١١ ألف ريال)، مع ارتفاع تكاليف الحياة المعيشية في بريطانيا (دون أن تتكلف أي جهة رسمية سعودية في بريطانيا لمساعدته في ذلك).

 

ووجّه رسالة لوزير التعليم العالي الجديد الدكتور خالد السبتي بإعادة النظر في تفاعل الملحقيات الثقافية مع قضايا وحوادث المبتعثين وقال: "يجب النظر في الملحقيات بشكل عام، وملحقية لندن بشكل خاص، فهي وجدت لأجلنا ولخدمتنا في السراء والضراء، ولكنها وللأسف خذلتنا أكثر من مرة، ولم تقف مع أي مبتعث أو مبتعثة تعرضوا لأي حالة طارئة، وأنا أقول هذا الشيء ومتأكد منه"، وأردف: "نتعشم في الوزير الجديد خيراً".

 

وقد وضعت الملحقية الثقافية السعودية في لندن هاتفاً للطوارئ، ودعت المبتعثين عبر حسابها الشخصي بـ"تويتر" إلى التواصل به خلال حدوث أي مكروه لهم، لا قدر الله، ونصت في تغريدتها "عزيزي المبتعث، للتذكير آلية التواصل في الحالات الطارئة لا قدر الله: تواصل بشكل مباشر مع هاتف الطوارئ عبر الرقم (02032497000)، ثم اختر اللغة المفضلة، اضغط على (صفر) سيتم تحويلك مباشرة لجوال الطوارئ، لتسجيل رسالتك بصوت واضح، ورقم ملفك ورقم هاتفك للتواصل، وذلك لتوثيق مكالمتك ومعلوماتك، حرصاً على التعامل مع الحالة بدقة وبفعالية، مع تمنياتنا لكم بدوام السلامة والتوفيق".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/02/2015 | 10:31 م

مجلس جامعة سلمان يستحدث برنامج الماجستير في المناهج وطرق التدريس -

عقد مجلس جامعة سلمان بن عبدالعزيز مؤخراً جلسته الرابعة في مقر الجامعة بالخرج. ورفع المجلس في بداية الجلسة تعزيته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ...

مجلس جامعة سلمان يستحدث برنامج الماجستير في المناهج وطرق التدريس -
30/01/2015 | 3:17 ص

الرياض تستضيف فعاليات المؤتمر الوطني العشرين للحاسب الآلي » عسير نيوز

صحيفة عسير نيوز الإلكترونية, أضخم مجموعة إعلامية في منطقة عسير aseer news

الرياض تستضيف فعاليات المؤتمر الوطني العشرين للحاسب الآلي » عسير نيوز
29/01/2015 | 3:30 ص

عساس: التقدم العلمي والتطور الحضاري لا يتحقق دون تطوير القدرات الإبداعية عند الإنسان

قال مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس أن الإبداع شكلٌ راقٍ من أشكال النشاط الإنساني وثمرة من ثمرات الفكر البشري الإيجابي وحظي في عصرنا بالقبول والرضا والتشجيع، حيث أثبتت الأبحاث والدراسات أن التقد

عساس: التقدم العلمي والتطور الحضاري لا يتحقق دون تطوير القدرات الإبداعية عند الإنسان
29/01/2015 | 3:30 ص

“عساس” يفتتح معرض الأبحاث والفنون بجامعة أم القرى

افتتح مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، يوم أمس الثلاثاء، معرضَ الأبحاث والفنون “Artist UQUDentist“، والذي نظمته كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى وذلك بمبنى مستشفى

“عساس” يفتتح معرض الأبحاث والفنون بجامعة أم القرى
29/01/2015 | 3:30 ص

الفوزان: قادة المملكة يؤكدون أهمية الحوار الحضاري

أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان الفوزان أن الحاجة الملحة تفرض على النخب الأكاديمية بذل المزيد من الجهود للإسهام في تعزيز سبل التعايش المشترك بين الأمم والشعوب، والت

الفوزان: قادة المملكة يؤكدون أهمية الحوار الحضاري
27/01/2015 | 1:43 ص

::: مؤتمر الشباب والمواطنة.. الأسبوع المقبل

يدشن وزير التعليم العالي الدكتور خالد السبتي مؤتمر الشباب والمواطنة "قيم وأصول"، الذي تعتزم جامعة أم القرى تنظيمه يومي الأربعاء والخميس القادمين الخامس عشر والسادس عشر من شهر بيع الآخر الجاري، بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بمقر المدينة الجامعية بالعابدية بمشاركة نخبة من الباحثين والمتخصصين بالجامعات والمؤسسات التربوية والجهات ذات العلاقة بالشباب وشؤونهم من داخل المملكة وخارجها.

 ::: مؤتمر الشباب والمواطنة.. الأسبوع المقبل
24/01/2015 | 3:04 ص

الاقتصادية : السعودية تواري خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز الثرى في مقبرة العود

صحيفة الاقتصادية ، صحيفة العرب الاقتصادية الدولية ، وهي صحيفة إلكترونية سعودية سياسية رياضية اقتصادية تهتم أيضا بآخر أخبار الساعة

الاقتصادية

: 

	السعودية تواري خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز الثرى في مقبرة العود


مبتعثو بريطانيا لـ الملحقية : طوارئكم.. لا ترد! - السعودية اليوم خالد السبتي عبدالحكيم شار- سبق- الرياض: انتقد مبتعثون بطء التفاعل مع قضاياهم وتأخر الرد على اتصالاتهم...



اشترك ليصلك كل جديد عن خالد السبتي

خيارات

مبتعثو بريطانيا لـ الملحقية : طوارئكم.. لا ترد! - السعودية اليوم
المصدر http://www.day-news.net/saudinews/119510.html Day-news.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مبتعثو بريطانيا لـ الملحقية : طوارئكم.. لا ترد! - السعودية اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars