الموضوعات تأتيك من 15444 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاسكندريه بين حافه الجبل والغرق في شبر ميه

0 comments
 الاسكندريه بين حافه الجبل والغرق في شبر ميه

كتبت:رانا ابراهيم رجب

حذرت الدكتوره "ليلي اسكندر" وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات في تصريحات لها من أن منطقه "خلف العرايس" الواقعه في حي العامريه تقع ضمن المناطق المهدده للانسان وذلك لوجودها علي حافه الجبل مما يجعلها غير مطابقه  لمعايير الأمان الخاصة بصندوق تطوير المناطق العشوائية.

وتقوم  الوزارة الان بالاستعداد الي مرحله البدء في نقل وتسكين أهالي منطقة خلف العرايس والتي يبلغ عددهم ٤٥ اسره  إلى مساكن زاوية عبد القادر حيث ان تلك المنطقه لا تبعد أكثر من 500 متر عن الاخري .


من ناحيه اخري وفي نفس المحافظة،تعاني عروس البحر الابيض المتوسط من حالة من الفوضي بسبب مياه الصرف الصحي ،حيث غرقت منطقه ميايمي شرق الاسكندريه لليوم الرابع علي التوالي في مياه الصرف الصحي بسبب توقف محطة صرف ٣ التي تخدم المنطقة.


وصرح عدد من أهالي المنطقه ،انه تم  قطع التيار الكهربائي عن المنطقة، وانقطعت المياه، أيضًاوذلك لتخفيف الحمل عن الصرف، وأصبحوا محاصرين بالمجاري في الظلام وبدون مياه للشرب، الامر الذي ادي ايضا الي اصابه طريق الكورنيش من اول المندره الي سيدي بشر بالششل التام .

وحول سبب تلك المشكلة صرح احد المسئولين في شركه الصرف الصحي إن محطة الصرف ٣ التي تخدم المنطقة، احترقت نتيجة التحميل الزائد للكهرباء، وشبكات الصرف الصحي بالمحافظه لم تستوعب كميات الأمطار الكبيرة التي هطلت في الأيام الماضية، ومن جانبها تقوم الشركه بامداد الشوارع المتضرره باكثر من ٤٠ سياره شفط للمياه وطردها في مياه البحر .


واستغلالا للموقف قام صغار الصيادين باستخراج المراكب الخفيفه واستخدامها في تنقل الاهالي عبر مياه الصرف مقابل ٥ جنيهات لمصريين و٢٠ جنيه لليبين المقيمين في المنطقه.







الاسكندريه بين حافه الجبل والغرق في شبر ميه الاسكندرية



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسكندرية

خيارات

 الاسكندريه بين حافه الجبل والغرق في شبر ميه
المصدر قولي

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاسكندريه بين حافه الجبل والغرق في شبر ميه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars