الموضوعات تأتيك من 15533 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

207 مرشحين للانتخابات في السودان . . والأحزاب الكبرى تقاطع

14/01/2015 | 9:44 ص 0 comments

أعلن السودان مضيه قدماً في اتجاه حل أزمة جنوب السودان، وقررت الصين إرسال كتيبة...

الخرطوم - عماد حسن:أعلن السودان مضيه قدماً في اتجاه حل أزمة جنوب السودان، وقررت الصين إرسال كتيبة مشاة قتالية تضم 700 جندي إلى هناك، فيما اشتكى المتمردون من تدخل يوغندا في صراعهم مع جوبا، في حين انضم مرشحون آخرون لمنصب رئيس الجمهورية، وسط ترحيب الحزب الحاكم بمبادرة نجل الصادق المهدي لعودة والده الى البلاد .وأكد الرئيس عمر البشير، مضي الحكومة في اتجاه حل الأزمة بجنوب السودان بالوسائل السلمية . وبحث مع وزير الخارجية الإثيوبي الذي سلمه رسالة من رئيس الوزراء هايلي ديسالين، مخرجات جلسة التشاور السداسية حول الجنوب بالخرطوم .وكشف الوزير الإثيوبي، تيدروس أدهانوم، أمس، عن زيارة مرتقبة لوفد دبلوماسي إثيوبي للسودان قريباً لإجراء مباحثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية .إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن بلاده قررت إرسال كتيبة مشاة قتالية تضم 700 جندي لجنوب السودان بناءً على طلب الاخيرة، لينضموا إلى قوات حفظ السلام التابعة لبعثة الأمم المتحدة "يونمس" العاملة هناك . وقال يي لدى مغادرته الخرطوم أمس، حيث شارك في لجنة التشاور السداسية بشأن أزمة الجنوب، إن الكتيبة القتالية الصينية هي الأولى من نوعها التي ترسلها الصين خارج البلاد .في جانب آخر، كشفت المفوضية القومية للانتخابات أن عدد الذين تقدموا للترشيح في كل ولايات السودان للدوائر الجغرافية والمجلس الوطني والدوائر الجغرافية للمجالس التشريعية وقائمة المرأة والأحزاب بلغ 207 مرشحين بمن فيهم المستقلون . وقال الفريق الهادي محمد أحمد عضو المفوضية أمس إن الأحزاب التي شاركت في الترشيح حتى الأمس هي المؤتمر الوطني، الأمة الفيدرالي، الأمة الوطني، الأمة المتحد، الأمة الإصلاح والتنمية، حزب القوى الشعبية، حزب الرباط الوطني وحزب الإصلاح الوطني، مؤكداً أن إجراءات الترشيح تسير بصورة طيبة وان الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية بجانب أكثر من خمس وتسعين دولة ومنظمة ومؤسسة سيشاركون في مراقبة الانتخابات .في الأثناء انضم مرشحون آخرون لمنصب رئيس الجمهورية حيث تقدم كل من أحمد الرضي جاد الله سليم كمرشح مستقل ومحمد الحسن محمد الحسن كمرشح لحزب الإصلاح الوطني . فيما أعلن حزب السودان الحديث أنه سينافس على منصب رئيس الجمهورية .في السياق، أعلن حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم، ترحيبه بمبادرة طرحها مساعد الرئيس عبدالرحمن الصادق المهدي، لعودة والده للبلاد، ونفى الأمين السياسي للحزب حامد ممتاز، أن يكون ترحيب حزبه بالمبادرة يقوم على انتفاء الاشتراطات المسبقة بخصوص تبرؤ الإمام من إعلان باريس مع الجبهة الثورية . وكان نجل المهدي قال إنه رغم صعوبات الحوار وتقلبات الأمزجة ستظل كل الخيارات الأخرى صفرية، وأضاف أن التيار الشعبي السياسي يقف من حيث المبدأ ضد تحقيق الأهداف السياسية عن طريق العنف وتسوية القضايا عن طريق التدخلات الأجنبية والدولية .
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2024 | 7:04 ص

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان | مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان     مصراوى
17/04/2024 | 7:04 ص

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو – DW – 2024/4/15

في مؤتمر باريس حول السودان، ناشدت ألمانيا المجتمع الدولي تقديم دعم عاجل للسودان في ضوء الوضع الإنساني الكارثي بسبب الحرب. وتعهّد المجتمعون تقديم مساعدات إنسانية تزيد على مليارَي يورو لدعم المدنيين في هذا البلد الأفريقي.

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو  – DW – 2024/4/15
17/04/2024 | 7:04 ص

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع سكاي نيوز عربية

أفادت منظمة حقوقية سودانية بأنّ 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها الكثير من النازحين بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى من الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام.

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع   سكاي نيوز عربية
17/04/2024 | 7:04 ص

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - بوابة الشروق

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - 
        بوابة الشروق
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27


207 مرشحين للانتخابات في السودان . . والأحزاب الكبرى تقاطع اخبار السودان أعلن السودان مضيه قدماً في اتجاه حل أزمة جنوب السودان، وقررت الصين إرسال كتيبة...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.alkhaleej.ae/Home/GetPage/f53c9315-c755-48f7-a351-9dc93baa2e5a/af57479b-fced-4e7f-8b1b-f4e3e8f6e3cc alkhaleej.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 207 مرشحين للانتخابات في السودان . . والأحزاب الكبرى تقاطع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars