الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخبار مصر : وزارة التموين تؤكد حل أزمة أنابيب البوتجاز خلال يومين

18/01/2015 | 3:22 م 0 comments
اخبار مصر : وزارة التموين تؤكد حل أزمة أنابيب البوتجاز خلال يومين

اخبار مصر : وزارة التموين تؤكد حل أزمة أنابيب البوتجاز خلال يومين Ahmed ElGazar السبت 17 يناير 2015 أخر تحديث : السبت 17 يناير 2015 - 5:27 مساءً تغريد

البرق نيوز – مصر ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وشعبة المواد البترولية وأصحاب المستودعات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الأزمة الأخيرة بنقص أسطوانات البوتاجاز ستنتهى خلال يومين، عقب انتظام ضخ الغاز الصب وأسطوانات البوتاجاز للمستودعات.

حيث أكد وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفى، أن ازمة نقص البوتاجاز ستنتهى غدا على أقصى تقدير، موضحا أنه تمت زيادة ضخ البوتاجاز لتلبية حاجة السوق من السلعة التى شهدت عجزا خلال الأسبوع الماضى، بسبب سوء الأحوال الجوية وإغلاق الموانئ وتأخر وصول سفن الإمداد.

وأضاف الوزير خلال ندوة بنادى سبورتنج بالإسكندرية أمس الأول، إلى أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتى التموين والبترول لدارسة توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية على بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة، وبطريقة مماثلة لنظام توزيع الخبز على البطاقات، حيث ستكون هناك مميزات لمن يوفر فى الاستهلاك على غرار نقاط الخبز.

وفى السياق ذاته، أكد نائب رئيس شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، محمد عبدالمنعم، إن أزمة أسطوانات البوتاجاز فى طريقها للحل، مرجعا ذلك إلى زيادة ضخ البوتاجاز بكميات كبيرة.

وأضاف عبد المنعم أنه تمت زيادة حصص المستودعات بنسبة 10% عن الحصص اليومية، الأمر الذى سيؤدى إلى زيادة المعروض من السلعة، وتوفيرها للمواطنين. مشيرا إلى أن ضخ البوتاجاز انتظم منذ ثلاثة ايام، وبدأت المستودعات فى البيع للمواطنين مع وجود طوابير نتيجة لتراكم الأزمة.

وحول استمرار ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز مع الباعة الجائلين ووصول سعرها إلى اكثر من 70 جنيها، قال عبدالمنعم: لا يجب الشراء منهم، خصوصا أن المشكلة أوشكت على الانتهاء.

من ناحية أخرى، قال خالد حنفى، إن القيادة السياسية لديها رؤية شاملة ومتطورة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا لمستقبل مصر، حيث يتم حاليا الانفتاح والتواصل مع كل دول العالم، وبدأت مصر تعود لمكانتها الدولية، متبنية المشروعات الاقتصادية القومية الكبرى، ومنها مشروع محور قناة السويس الجديدة.

وأضاف الوزير فى الندوة التى شهدها عدد كبير من أعضاء النادى مساء أمس الاول، أن مصر تعانى من بعض المشكلات الاقتصادية، حيث إن هناك عجزا فى الموازنة وارتفاعا فى الدين الداخلى، وزيادة نسبة البطالة التى وصلت إلى حوالى 5 ملايين فرد من بينهم 4 ملايين من الشباب، أغلبهم من أصحاب التعليم العالى والمتوسط، وهو ما يتطلب زيادة الاستثمار وإقامة المشروعات القومية التى توفر الملايين من فرص العمل لهم.

وأضاف من المشروعات التى تتولها وزارة التموين والتجارة الداخلية وسيتم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى الذى سيعقد فى شهر مارس القادم، المركز اللوجيستى للحبوب والغلال والسلع الغذائية، المقرر إقامته فى دمياط ومدينة التجارة والتسوق التى ستقام بالقرب من محور قناة السويس لما لهما من عوائد اقتصادية واجتماعية كبرى لمصر.

وأشار إلى أنه يجرى حاليا تطوير 105 شون ترابية وتحويلها إلى شون حديثة متطورة لحفظ الأقماح، حيث سيتم الانتهاء منها فى شهر مارس المقبل لاستقبال محصول القمح المحلى الجديد، وإقامة عدة مراكز لوجيستية عالمية وسلال الإمداد لتجميع وحفظ وتداول السلع الغذائية والحبوب.

وأوضح حنفى، أن من المشروعات التى قدمتها وزارة التموين للأسر المصرية متوسطة الدخل والشباب، مشروعى تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار وهو ما يتم تنفيذه حاليا فى محافظة بورسعيد، وسيعمم فى باقى المحافظات، ومشروع تجميع المخلفات وبقايا الطعام من المنازل لإنتاج السماد العضوى، وإعادة تدوير المواد الصلبة وسيتم تطبيقه فى محافظة بورسعيد قريبا، بهدف دعم الأسرة المصرية.

وأكد وزير التموين، أن منظومة الخبز الجديدة تم تطبيقها بنجاح فى 19 محافظة حتى الان، وسيتم تعميمها قريبا فى باقى المحافظات، حيث تم توفير الخبز بكميات كبيرة للمواطنين وبجودة عالية، وقضت نهائيا على طوابير الخبز ووفرت نحو 30% من استهلاك الدقيق المدعم.

وأشار إلى انه يتم حاليا تطوير فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة البالغ عددها حوالى 5 آلاف فرع، وطرح السلع فيها بأسعار مخفضة، إضافة إلى تطوير المكاتب التموينية وعددها 1600 مكتب تموينى على مستوى الجمهورية لتقديم الخدمة جيدة للمواطنين.

المصدر - الشروق كلمات دليلية ازمة البوتجاز الغاز انابيب البوتجاز مصر وزارة التموين رابط مختصر تغريد مـواضـيـع مـقـتـرحـةعرض مقترحات اخرى اخبار مصر : الإعلان عن أضخم مشروع... اخبار مصر : الجهات الأمنية تعلن فتح... اخبار مصر : وزير التموين يعلن سعر... الرئيس عبدالفتاح السيسي ينفي وجود معتقلين سياسيين...
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 12:00 م

بقالو تموين الأقصر يطالبون بصرف الكمامات لأصحاب البطاقات إجباريا

طالب بقالو التموين وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بيع الكمامات على بطاقات التموين لأصحاب البطاقات إجباريا وليس اختياريا. وقال سيف النصر عبد الواحد نقيب بقالي الأقصر، إنه لم يتم استلام الكمامات ...

بقالو تموين الأقصر يطالبون بصرف الكمامات لأصحاب البطاقات إجباريا
06/07/2020 | 12:00 م

: وصول 96 بطاقة تموين ذكية وتسليمها للمنتفعين بالوادي الجديد

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن وصول 96 بطاقات تموين ذكية جديدة (بدل فاقد– بدل تالف– فصل اجتماعي) إلى المديرية والإدارات التابعة لها. وأكد المهندس صلاح ...

: وصول 96 بطاقة تموين ذكية وتسليمها للمنتفعين بالوادي الجديد
06/07/2020 | 12:00 م

تموين المنوفية: حررنا 179 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار -

أعلن المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه قد تم تحرير 179مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة وذلك فى إطار الحملات المكثفة بجميع مراكز المحافظة،لردع جشع التجار .

تموين المنوفية: حررنا 179 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار -
06/07/2020 | 12:00 م

: أثناء جولات وكيل وزارة التموين على المخابز والاسواق.. رصد عدد من المخالفات بالإسكندرية

تفقد المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاحد عدد من المخابز في قطاع العجمى والساحل لمتابعة عمليات انتاج الخبز وجودته وحصول المواطنين عليه بسهولة وبدون زحام. ...

: أثناء جولات وكيل وزارة التموين على المخابز والاسواق.. رصد عدد من المخالفات بالإسكندرية
06/07/2020 | 12:00 م

التموين: صرف 25% من مقررات شهر يوليو حتى الآن -

أعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف ما يقرب من 25% من مقررات شهر يوليو الجارى.

التموين: صرف 25% من مقررات شهر يوليو  حتى الآن  -
امس 21:00 م

كل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين .. مع أول أيام طرحها –

حدثكل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين مع أول أيام طرحهاقال أحمد كمال، مساعد وزير التموين، إن

كل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين .. مع أول أيام طرحها –
امس 21:00 م

التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80% -

جاءت ثورة 30 يونية بمكاسب كبيرة على الاقتصاد المصر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية والاستراتيجية فى ظل توجيهات القيادة السياسية الحالية بتطوير الشركات والمصانع التابعة للدولة.

التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80% -


اخبار مصر : وزارة التموين تؤكد حل أزمة أنابيب البوتجاز خلال يومين اخبار وزارة التموين



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

اخبار مصر : وزارة التموين تؤكد حل أزمة أنابيب البوتجاز خلال يومين
المصدر http://www.elbrqnews.com/egypt/37389 http://www.elbrqnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار مصر : وزارة التموين تؤكد حل أزمة أنابيب البوتجاز خلال يومين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars