الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق: مقتل 10 دواعش واستعادة ست قرى في ديالى جريدة القبس

24/01/2015 | 11:30 م 0 comments
العراق: مقتل 10 دواعش واستعادة ست قرى في ديالى   جريدة القبس

جريدة القبس جريدة كويتية يومية سياسية مستقلة

   البشمركة تقصف تجمعاً داعشياً في الموصل بالصواريخ

العراق: مقتل 10 دواعش واستعادة ست قرى في ديالى عناصر من الحشد الشعبي والقوات العراقية في بلدة الشروين في ديالى حيث قاموا بعملية ضد داعش (ا ف ب)

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الادميرال جون كيربي ان حوالي 3600 جندي من القوات الامنية العراقية والقوات الكردية يتلقون تدريبات من الجيش الأميركي، موضحاً ان «الهدف من وراء عمليات التدريب هو الخروج ب12 لواء، تسعة منها عراقية وثلاثة كردية».

وتترك القيادات العسكرية الأميركية الباب مفتوحا أمام تحريك مستشاريها العسكريين إلى الخطوط الأمامية أثناء عمليات عسكرية مرتقبة، تستعد لها القوات العراقية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش. وأوضح مسؤول عسكري لشبكة «سي ان ان» إن إمكانية التوصية بتحريك المستشارين العسكريين للخطوط الأمامية مع اقتراب معركة الموصل المحورية، قيد النظر «وإذا ما اعتقدنا بضرورة ذلك»، وهي توصية بحاجة لموافقة الرئيس باراك أوباما الذي أبدى رفضه، في وقت سابق، مشاركة قواته بلاده في مهام قتالية بالعراق، بيد أن تمركز مستشارين عسكريين بالخطوط الأمامية يضعهم على بُعد مسافة قريبة مما يتوقع أن تكون معارك عنيفة مع «داعش». ورهن المصدر، تقديم أعلى مسؤول عسكري أميركي، الجنرال مارتن ديمسبي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، والجنرال لويد أوستن، قائد القيادة المركزية الوسطى، تلك التوصيات للرئيس أوباما، حال قرارهما بحاجة العراق لمساعدة أميركية.

 

الوضع الميداني

ميدانياً، اعلن قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، عن مقتل 10 من مسلحي «داعش»، وتحرير 6 قرى بعملية عسكرية واسعة شرق بعقوبة.

وقال الشمري ان «القوات الامنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي حررت 6 قرى في محيط ناحية المنصورية (40 كم شرق بعقوبة)»، مبينا ان «تلك القرى هي شروين والدواليب وعرب سمير ونجم العبدالله وطه العلوان. تقع محافظة ديالى في شرق العراق، وتبعد عن العاصمة بغداد 57 كيلومترا الى الشمال، ويمر بها نهر ديالى الذي يصب فى نهر دجلة.

إلى ذلك، قتلت القوات العراقية 14 من داعش، بينهم 12 فى قصف طيران الجيش مقرهم في الفلوجة في محافظة الأنبار.. كما قتل المسؤول عن تجهيز الانتحاريين في التنظيم على أطراف قضاء الرمادي بالأنبار غربي العراق، وقيادي آخر في منطقة الكرطان شرقي الرمادي.

 

صواريخ على الموصل

في سياق متصل، قالت مصادر عسكرية كردية إن القوات الكردية أطلقت الصواريخ باتجاه الموصل للمرة الأولى منذ اجتياح داعش للمدينة. وقال ضابط كردي إن 20 صاروخا من طراز غراد أطلقت باتجاه الموصل الجمعة بعد معلومات بأن مقاتلي التنظيم يحتشدون لعقد اجتماع قرب حي الزهور في المدينة. وقال النقيب شيفان أحمد الذي ينتمي للوحدة التي أطلقت الصواريخ من على بعد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال من الموصل «أصبنا مواقعهم». لكن سكان في الموصل اتصلت بهما رويترز قالوا إن ثلاثة مدنيين قتلوا في الهجوم.

 

مقتل 4 صحافيين

إلى ذلك، أعلن مصدر في شرطة محافظة ديالى امس مقتل أربعة صحافيين، وإصابة أربعة آخرين خلال الـ 48 ساعة الماضية. وقال إن «صحافيين اثنين يعملان في قناة الغدير قتلا السبت، وأصيب اثنان آخران يعملان في القناة العراقية، إثر سقوط قذائف هاون على مقر لتجمع الصحافيين الذين يتولون تغطية المعارك بين القوات العراقية وعناصر داعش شمال مدينة المقدادية».

وأوضح المصدر أن «مخرجا ومصورا يعملان لحساب قناة العهد قتلا الجمعة، فيما أصيب مصور ومراسل يعملان لحساب العراقية بجروح أثناء تغطيتهم للمعارك الجارية شمال المدينة».

 

إيران تملأ الهوة

إلى ذلك، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس إن المساعدات من الغرب كانت بطيئة، ولكنها تسارعت في الأسابيع الأخيرة. وأردف قائلا: «تلقيت كميات كبيرة تماما من الذخيرة مجانا. وحصلنا على وعود بتأجيل دفع بعض مبيعات الأسلحة للعراق». وقال العبادي إنه حينما يكون الغرب بطيئا أحيانا في تسليم المساعدات تملأ إيران هذه الهوة.

وسئل عن الدور الذي لعبه سليماني في القتال ضد داعش، فقال العبادي: «نحترمه والمؤسسة الإيرانية». ولكنه نفى وجود أي جندي إيراني على الأراضي العراقية.

التعليقات نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك. سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر. ونشكر تعاونكم الإسم: * البريد الالكتروني: * البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر Homepage: التعليق: * Input format Filtered HTML Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.Allowed HTML tags: Lines and paragraphs break automatically. Full HTML Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.Lines and paragraphs break automatically.

More information about formatting options

ما الرمز الذي في الصورة: * Enter the characters shown in the image.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:55 م

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً

قالت وزارة الزراعة العراقية إن نصف الأراضي الزراعية توقفت عن الإنتاج نتيجة الجفاف المتعلق بشح الأمطار وبتراجع تدفق المياه إلى نهري دجلة والفرات. فما انعكاسات ذلك على الأمن الغذائي والاقتصادي وعلى عشرات…

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً
14/03/2024 | 11:55 م

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟
14/03/2024 | 11:55 م

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام

أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ، أهمية مشروع (بيت) نحو عمل لائق واسكان ميسور التكلفة في العراق، برعاية برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل )، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومركز التجارة الدولية

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 11:55 م

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS

زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق ، التحليل يخوض بالملفات المتوقع أن تتم مناقشتها خلال الزيارة

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS
14/03/2024 | 11:55 م

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق

قدم القاضي الكردي عبد الرحمن زيباري استقالته من عضوية المحكمة الاتحادية في العراق احتجاجات على قرارات المحكمة ضد الإقليم.

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق
14/03/2024 | 11:55 م

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - بوابة الشروق

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - 
        بوابة الشروق
20/02/2024 | 6:58 م

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -


العراق: مقتل 10 دواعش واستعادة ست قرى في ديالى جريدة القبس اخبار العراق جريدة القبس جريدة كويتية يومية سياسية مستقلة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق: مقتل 10 دواعش واستعادة ست قرى في ديالى جريدة القبس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars