الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تغطية مميزة لاخبار ليبيا اليوم مباشر .. اخر اخبار ليبيا العاجلة الان .. متابعة اخر الاخبار الليبية اليوم 26

اليوم 4:40 ص 0 comments
تغطية مميزة لاخبار ليبيا اليوم مباشر .. اخر اخبار ليبيا العاجلة الان .. متابعة اخر الاخبار الليبية اليوم 26

فريق عمل صحيفة البرهان يضع امامكم اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 26-1-2015 ونقدم لكم اخر الاخبار السياسية والمحلية والامنية في المشهد الليبي . ويعمل فريق موقع  على

اخر الاخبار › اخبار ليبيا تغطية مميزة لاخبار ليبيا اليوم مباشر .. اخر اخبار ليبيا العاجلة الان .. متابعة اخر الاخبار الليبية اليوم 26-1-2015 آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 KSA 22:25 25 يناير 2015 اخبار ليبيا تغريد

فريق عمل صحيفة البرهان يضع امامكم اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 26-1-2015 ونقدم لكم اخر الاخبار السياسية والمحلية والامنية في المشهد الليبي . ويعمل فريق موقع  على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية من ليبيا فتابعوا معنا اخر اخبار ليبيا واخر الاوضاع الامنية من ليبيا.

الأمم المتّحدة: يجب تحلي أطراف الحوار الليبي بروح المصالحة

ناشدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جميع الأطراف الليبية والمشاركين المدعوين إلى الحوار «التعامل مع هذه المباحثات التي تهدف إلى إنهاء الأزمة السياسيّة والأمنية التي تعانيها ليبيا بروح الانفتاح والمصالحة التي تسترشد بالمصلحة الوطنية العليا للشعب الليبي».

وأعلنت البعثة في بيان لها،نيتها «الدعوة إلى جولة جديدة من الحوار السياسي الليبي الذي تيسّره الأمم المتَّحدة في جنيف هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أنَّ هذه الدعوة تأتي «في أعقاب مشاورات مستفيضة مع جميع الأطراف الليبية».

وذكر البيان أنَّ جلسات المسار السياسي ستستأنف، الاثنين، في مقر الأمم المتحدة بجنيف، وأنَّ مسار منفصل سيجمع «ممثلين للمجالس البلدية والمحلية من مدن وبلدات من جميع أنحاء ليبيا» سيبدأ لاحقًا هذا الأسبوع «وذلك لمناقشة تدابير بناء الثقة وسبل تنفيذها».

وقالت البعثة إنّها «تخطط للبدء في مسارات أخرى في مرحلة لاحقة». وأنها «تشمل هذه المسارات ممثّلين عن الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية والقبلية الليبية علاوة على الجماعات المسلّحة».

ووصل الأطراف المشاركون في الجولة الثانية من حوار السياسي الليبي مساء الأحد إلى جنيف، حيث تقام جلسات الحوار بمقر الأمم المتحدة هناك.

قافلة إغاثة من بني وليد لنازحي بنغازي في سرت

انطلقت قافلة إغاثة تستهدف نازحي بنغازي من مؤسَّسة إيثار للأعمال الخيرية، ظهر الأحد، من بني وليد إلى سرت.

وذكر رئيس المؤسّسة، رمضان عبدالرحمن، لـ«بوابة الوسط» أنَّ القافلة احتوت مواد غذائية ومستلزمات خاصة بالأطفال وحليبًا وحفاضات وملابس وأحذية أطفال.

وأضاف أنَّ هذه القافلة عبارة عن تبرعات من أهالي المدينة والمعهد العالي للمهن الشاملة ببني وليد وكلية التقنية الإلكترونية.

وسيَّرت المؤسَّسة في السابق عدة قوافل إلى مدينة مزدة احتوت على مواد طبيّة ومواد غذائية أثناء أحداث مزدة.

ترحيل 100 صياد مصري من مصراتة إلى طرابلس

قال نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ المصرية أحمد نصار، إنَّ قوات ما يُعرف بـ«فجر ليبيا» ما زالت تحتجز أكثر من مئة صياد من أبناء المحافظة بعد القبض عليهم خلال عودتهم من رحلة صيد بالقرب من مدينة زوارة.

وأكَّد نصار لـ«بوابة الوسط» أنَّ بعض الصيادين أبلغوه عبر الهاتف أنهم محتجزون في مدرسة «الكرارة» بمدينة مصراتة، لافتًا إلى أنه أفاد السلطات المصرية بتلك المعلومات للتحرك من أجل الإفراج عن المجموعة.

وأشار إلى انقطاع الاتصالات مع المحتجزين قبل سبعة أيام، حيث تم ترحيلهم إلى مكان مجهول بالعاصمة طرابلس تحت حراسة مشدّدة ومنعهم من الاتصال بذويهم، داعيًا السلطات المصرية إلى سرعة التحرك للإفراج عن الصيادين.

وأشار نقيب صيادي كفر الشيخ إلى أنَّ أغلب المختطفين ليس لهم أي توجه سياسي، وأنَّ أغلبهم سافر إلى ليبيا بطرق شرعية للعمل على مراكب صيد يملكها مواطنون ليبيون.

وتمكَّن أكثر من 51 صيادًا من قريتي برج مغيزل والسكري بمركز مطوبس في محافظة كفر الشيخ، من الهروب والعودة إلى مصر مؤخرًا، بعد احتجازهم في مصراتة لعدة أسابيع.

بالصور: وصول الأطراف الليبيّة المشاركة في الحوار إلى جنيف

وصلت الأطراف الليبية المُشاركة في الجولة الثانية من الحوار الليبي التى ستبدأ غدًا الاثنين برعاية الأمم المتحدة إلى جنيف مساء اليوم الأحد.

وستنطلق ظهر غدٍ الاثنين، بمقر الأمم المتحدة بجنيف، الجولة الثانية بمشاركة الأطراف السياسيَّة، التي شاركت في جلسات الجولة الأولى، ثم ستنضم إليها الأطراف المُمَثِّلة للمجالس البلدية في الأربعاء والخميس المقبلين.

يذكر أنَّ حوار جنيف يشمل أربعة مسارات هي: المجالس البلدية المُنتخبة، والتشكيلات المسلّحة، والتيارات والأحزاب السياسيّة، والنسيح الاجتماعي (مشايخ وأعيان القبائل والمناطق).

وعُقِدت الجولة الأولى من الحوار خلال الفترة من 14 إلى 15 يناير الجاري بمشاركة 23 شخصية ممثِّلة لكافة الأطراف.

بالأسماء: نقل 7 جثث و5 جرحى إلى مركز بنغازي الطبي

تسلّم مركز بنغازي الطبي، الأحد، سبعة قتلى وخمسة جرحى، جراء القصف العشوائي في مدينة بنغازي.

وأكَّد مصدر بالمركز، لـ«بوابة الوسط» أنَّ «الطبي تسلّم سبعة قتلى وخمسة جرحى، جراء القصف العشوائي على منطقتي الليثي وبوهديمة في بنغازي».

وقال إنَّ الطبي تسلّم جثامين كلٍ من: مبروكة علي محمد، وهبة أشرف، وعبدالسلام الزناتي، وفتاة أخرى (لم تُسجَّل بعد)، إثر القصف على منطقة بوهديمة، فيما نقل للمركز جثامين أحمد سلامة الساحلي وإبراهيم مسلم عبدالحميد حسين، إثر القصف العشوائي على منطقة الليثي.

وتشهد بنغازي اشتباكات مُسلّحة، بين قوات الجيش الليبي وشباب المناطق من جهة، وتنظيم أنصار الشريعة ومجلس شورى ثوار بنغازي من جهة أخرى.

قصف صاروخي يقتل 6 مدنيين في بنغازي

قُتل ستة أشخاص في مدينة بنغازي جرّاء سقوط صواريخ على عدة منازل في المدينة، التي تشهد منذ أشهر قتالاً عنيفًا بين قوات الجيش الوطني ومقاتلي «مجلس شورى ثوار بنغازي»، وفق مسعفين.

ونقلت «رويترز»، عن مسعفين ومسؤولين عسكريين، أنه إضافة إلى القتلى الستة أصيب 20 آخرون، عندما أصابت صواريخ مباني سكنية في حي الليثي ببنغازي، الذي تحاصره قوات الجيش منذ أسابيع لتحريره من عناصر متطرفة.

وقال قائد إحدى الكتائب التابعة للقوات الخاصة (الصاعقة)، سالم النايلي، الشهير بـ«عفاريت»، لـ«رويترز»، إن عناصر تابعة لتنظيم أنصار الشريعة هم من أطلقوا الصواريخ على منازل المدنيين.

ويتواصل القتال في المدينة على الرغم من إعلان القيادة العامة للجيش الليبي وقف إطلاق النار على جميع الجبهات (برًا وبحرًا وجوًا) لتهيئة الأجواء للحوار السياسي المنعقد برعاية الأمم المتحدة في جنيف، إلا أنها استثنت مواصلة الحرب على الجماعات الإرهابية.

 

القسم : اخبار ليبيا الكلمات الدلالية : Libya News, احداث, اخبار, اخباربنغازي, اخبارطرابلس, اخبارليبيا, اخرالاخبار ليبيا, الاحداث. اخباراليوم, الاوضاع, الجيش, بنغازي, درع ليبيا, طرابلس, عاجل, فجرليبيا, ليبيا, ليبياالان, ليبيااليوم, ليبيامباشر تغريد تعليقات الفيس بوك أقرأ أيضا اخر الاخبار من العراق اليوم .. اخر اخبار العراق الان .. اخر الاحداث والمستجدات في العراق اليوم 13-11-2014 انتعاش حركة الطيران باليمن اخر اخبار داعش اليوم الاربعاء 31-12-2014 , متابعة يومية لاخبار تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش” مشاهدة مباراة ليفربول وبولتون واندررز بث مباشر رابط اون لاين بدون تقطيع مشاهدة مباراة ليفربول وبولتون واندررز اليوم اخبار الحوادث : اخر اخبار الحوادث والجرائم داخل المحافظات المصرية .. اخبار الحوادث المصرية اليوم الخميس 8-1-2015 اخر اخبار نادي الهلال السعودي اليوم : ابرز تغطية حية لاخر اخبار الهلال السعودي , اهم اخبار الزعيم اليوم الثلاثاء 30-12-2014 مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وسسكا موسكو بث مباشر اون لاين ، تغطية حية لمباراة بايرن ميونخ وسسكا موسكو اليوم 10-12-2014 اسعار الدولار : سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 16-1-2015 , بالتفصيل اسعار الدولار في السوق السوداء
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 1:59 ص

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز

ننشر لكم موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا متي اول يوم العيد بليبيا، حيث يترقب الكثيرون في ليبيا وكافة الدول الإسلامية عيد الفطر المبارك بفارغ الصبر حيث يعد عيد

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز

التساؤلات في الآونة الأخيرة ازدادت بشكل كبير  على معرفة رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا وبعض الخطوات الأساسية التي قدمها المصرف المركزي حتى نتمكن من الحصول على

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز

على متن سفينة البحث والإنقاذ التابعة لمنظمة الطوارئ يوجد الكثير من الإريتريين المحتجزين، نسلط الضوء في هذا التقرير على ما مرت به شابتان من معاناة منذ انطلاقتهما وخلال عبورهما ليبيا، حيث عاشتا لأكثر من ثلاث سنوات قبل أن تتمكنا من عبور البحر الأبيض المتوسط نحو إيطاليا.

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

ثروات ليبيا والنهب الممنهج

ثروات ليبيا من نفط، وغاز، ومعادن، وأموال، واستثمارات صارت جميعها متنقلة بين المهدور، والمنهوب، والمهرب، بعد أن بات إهدار الثروات والموارد التي تمثل مصدر الدخل

ثروات ليبيا والنهب الممنهج
27/03/2024 | 3:39 م

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية

استقبل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان، أمس الثلاثاء، بمكتبه في بنغازي، القنصل العام للمملكة

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية
27/03/2024 | 3:39 م

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي

أعلنت حكومة «الوحدة» الليبية أن «أولى الخطوات لتوطين علاج الأورام تم إنجازها» فيما قالت غريمتها بشرق ليبيا إنها تجهز لإجراء عمليات زراعة النخاع لأول مرة.

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي
27/03/2024 | 3:39 م

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -

مشاهدة اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية اليوم الثلاثاء 27-3-2024 جودة عالبة شاشة كاملة

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -


تغطية مميزة لاخبار ليبيا اليوم مباشر .. اخر اخبار ليبيا العاجلة الان .. متابعة اخر الاخبار الليبية اليوم 26 اخبار ليبيا فريق عمل صحيفة البرهان يضع امامكم اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 26-1-2015 ونقدم لكم اخر الاخبار السياسية والمحلية والامنية في المشهد الليبي . ويعمل فريق موقع  على



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

تغطية مميزة لاخبار ليبيا اليوم مباشر .. اخر اخبار ليبيا العاجلة الان .. متابعة اخر الاخبار الليبية اليوم 26
المصدر http://www.elborhan.com/25013/%D8%AA%D8%BA%D8%B7%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%85%D9%8A%D8%B2%D8%A9-%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B4%D8%B1/ صحيفة البرهان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تغطية مميزة لاخبار ليبيا اليوم مباشر .. اخر اخبار ليبيا العاجلة الان .. متابعة اخر الاخبار الليبية اليوم 26

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars