الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > أخبار اليوم

...الصحافة اليوم 26-1-2015: حوار

26/01/2015 | 5:00 ص 0 comments

القنيطرة|شهداء حالصحافة اليوم|شهداءزب الله|وفاة الملك عبد الله|الملك عبد الله|راس بعلبك|جبهة النصرة|داعش|الجيش اللبناني

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية لبنانفلسطينالبحرينسوريةمصرالعراقاليمنإيرانكيان العدوصحافة محليةصحافة عربيةصحافة أجنبيةاذاعات محليةصحافة إلكترونيةكتاب ومقالاتصحافة العدوالصفحة الثقافيةالصفحة الإقتصاديةالصفحة العلميةالصفحة الدينيةكتاب ومقالاتتقارير مصورةدعوات وبياناتتكنولوجياقرأت لكمروسيافرنسااوكرانياانكلتراالإتحاد الأوروبيألمانياإيطالياتركيادول أوروبيةاليابانأفغانستانالصينباكستانأستراليادول آسيويةكوريا الجنوبيةكوريا الشماليةماليزياكوباأميركا اللاتينيةأميركا الوسطىكندافنزويلاالأرجنتينالبرازيلالاوروغوايالولايات المتحدةالإتحاد الإفريقينيجيرياجنوب السودانماليليبياساحل العاجالسودانالمغرب العربيالصومالمواقف دوليةدول العالمم.التعاون الخليجيمنظماتالجامعة العربيةالإتحاد الأوروبيالعالم العربيالأمم المتحدةدول عربيةقرائن حزب اللهشهود الزورتسريب وتسييسشخصيات المحكمةالقرار الإتهاميالتمويل move right stop move left في انتظار الربيع والملك المأمول؟ الرد الكبير: المقاومة من الجولان إلى الجليل الصحافة اليوم 26-1-2015: حوار "المستقبل - حزب الله" تظلّله "الثلاثية" الجيش السوري يسيطر على يابوس وكفيريابوس ومشاهد خاصة للمنار تونس: "النهضة" لن يمنح الثقة لحكومة الصيد تأجيل إطلاق سراح جمال وعلاء مبارك إجتماع مجلس الامن الاثنين لبحث أزمتي أوكرانيا واليمن الشرطة الهولندية تقتل رجلا حاول طعن المارة الأسد لمجلة "فورن أفيرز" الأمريكية:إسرائيل تقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية "سيريزا" يتقدم بست نقاط على اليمين الحاكم في اليونان نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 25 كانون الثاني 2015 سقوط خمسة مدنيين في قصف المسلحين لدمشق مقدمة نشرة أخبار المنار المسائية ليوم الأحد في 25-1-2015 اشتباكات داخل الأراضي السورية تتردد أصداؤها في جرود بريتال ومحيطها مسيرات في مختلف المناطق البحرينية لقاء بين جبهة التحرير والقومي في صور: المقاومة ستبقى خيارنا مهما تعاظمت التضحيات توقيف سوري في القبيات أدخل سيارة مسروقة من يبرود إلى عرسال وفد من القومي عزى بشهداء غارة القنيطرة العفو الدولية تدعو سلطات البحرين للافراج عن الشيخ سلمان الامام الخامنئي يستقبل احمد جبريل: البوصلة ستبقى فلسطين يعالون: ايران وحزب الله يسعيان لفتح جبهة جديدة ضد "اسرائيل" زعيتر عزى بالنقيب طبيخ باسم بري: للوقوف إلى جانب الجيش أكثر من أي يوم مضى لافروف يدعو واشنطن لاستخدام تأثيرها على كييف لنبذ الخيار العسكري في أوكرانيا تحرير محافظة ديالى شرق العراق بالكامل داود اوغلو يفازل الأكراد ويقول إن السلام ممكن   صحافة >> صحافة محلية >> سياسة الصحافة اليوم 26-1-2015: حوار "المستقبل - حزب الله" تظلّله "الثلاثية"

 

 

تناولت الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 26-1-2015 الحديث عن تداعيات هجوم "جبهة النصرة" في رأس بعلبك السياسية والعسكرية، كما تحدثت الصحف عن التطورات في موضوع الحوار القائم بين حزب الله وتيار المستقبل، كما عرجت الصحف وخاصة صحيفة الاخبار للحديث عن التداعيات العسكرية والسياسية لاعتداء القنيطرة.

وأتت افتتاحيات الصحف على الشكل التالي:

 

السفير

 

عن «مملكة الصمت» التي جعلها عبدالله «دولة العالم».. طلال سلمان

بداية جولتنا مع صحيفة "السفير" التي كتبت تقول "كسر عبدالله بن عبد العزيز حواجز مملكة الصمت، وإن بحدود، في حياته، ثم أسقطها تماماً في الوداع الأخير الذي لم يغب عنه الخصوم التاريخيون، وازدحم في طوابيره، على امتداد الأيام الثلاثة الماضية، أشتات المؤيدين والمستجدين في ولائهم ومقدّري مواقفه من قادة الغرب والشرق فضلاً عن ملوك العرب ورؤسائهم والأمراء والطامحين إلى القيادة في مختلف أنحاء القارة العربية.

لقد حوّل الملك عبدالله في غيابه الرياض إلى عاصمة كونية، بعدما كان قد جعلها في حياته عاصمة عربية محورية، مكملاً ما كان بدأه الملك الراحل فهد وإن بأفق أوسع وبأسلوب مختلف تميزه الرحابة التي لا تمنع المصارحة التي قد تقطع ما كان متصلاً من أسباب الود، حتى لا ننسى دمشق التي كان غيابها مدوّياً.

نال الرجل الذي بنى جيش الداخل (الحرس الوطني)، فحفظ السلطة للذين أخذوها بالسيف، مكانة عربية مميزة مع رصيد دولي متقدم، لم يسبق أن نال مثلهما إلا القلة القليلة من القادة العرب، ولو في ظروف مختلفة ولأسباب مختلفة.

ربما لهذا تلاقى في وداع هذا الملك البدوي، الذي ظل بدوياً، الأضداد والخصوم والأصدقاء والأحبة، من أبناء العائلة كما من قادة الدول التي كانت بلاده تقاطعها بل وتخاصمها فأسقط عنها العداوة، شرقاً حتى الصين ـ فضلاً عن اليابان ـ وشمالاً حتى روسيا، وغرباً حتى أوروبا والأميركيتين، وإن ظلت واشنطن المركز وبيت السر.

لا تستطيع الرياض، ولو مذهّبة، أن تكون عاصمة العالم، ولكنها في ظل الفراغ المفزع في مواقع القرار العربي، تبدّت وكأنها «المركز»، خصوصاً وقد انتظم في طابور التعزية القادة جميعاً، ملوكاً ورؤساء جمهورية وقادة رفعتهم المقادير إلى سدة الحكم، في لحظة فاصلة... ثم تقدموا ليشدوا فرادى على أيادي الورثة من أشقاء وأبناء عمومة الذين تبدوا وكأنهم غادروا خلافاتهم العميقة ـ ولو إلى حين ـ ليواجهوا المرحلة المقبلة متماسكين..

جاء قادة العالم، على عجل، لحماية مصالحهم مع الدولة الأغنى في المنطقة التي يكاد يغطيها فيخنقها الذهب الأسود وتكاد تفضحها خطورة الموقع الاستراتيجي... فهذه الدولة، التي تدخل العصر متأخرة جيلين أو ثلاثة، يمكنها أن تشتري بالذهب المصانع والخبرات والجامعات رفيعة المستوى ووسائل المواصلات والتواصل، هي التي تملك مصدرين لا ينضبان للثروة المتراكمة: الأماكن المقدسة والنفط.

وأما القادة العرب فقد جاء بعضهم وفاءً، وجاء بعضهم الآخر خاطباً ود الأسرة الأغنى بالثروة في التاريخ الإنساني، وجاء بعض ثالث مستغفراً عن جفاء سابق ولو إلى حين، والتقصير غالباً والعداوة في حالات معينة.

دخل قادة الغرب تلك الغابة من الكفافي الحمر يحاولون اكتشاف السر الذي لا يسهل كشفه في بيت العائلة التي قاتلت من أجل السلطة طوال ثلاثمئة سنة أو يزيد، حتى استقرت لها في الأرض التي باركتها رسالة الإسلام فجعلتها مقدسة، ثم أضاف إليها النفط وهج الذهب فجعلها دولة مؤثرة في القرار الدولي، ومصدر قرار في الوطن العربي، خصوصاً بعدما تهاوت العواصم صاحبة الشرعية التاريخية في أن تكون مصدر القرار: القاهرة بداية، ثم بغداد، وأخيراً دمشق. لقد دالت دول الأمويين والعباسيين والفاطميين. والنفط أصدق إنباء من الكتب.

تزاحم عند أبواب قصر اليمامة في الرياض، التي ابتناها أبناء عبد العزيز عاصمة، قادة الدول في الغرب والشرق، ودخلوا تسبقهم دهشتهم وهم يجيلون البصر في غابة الكفافي الحمر، يحاولون تبيّن التراتبية في مواقع مستقبليهم الذين يهمسون أو يتمتمون بكلمات شكر مبتسرة، من دون أن تظهر على وجوههم ردود فعل... ما عدا «مقرن» المبتسم دائماً. أين ذهب النسابة يحددون لنا مواقع «الأقوى» و «الأغنى» و «الأشرس» و «الأهدأ» بين صنّاع القرار هؤلاء، خصوصاً وأن العمر قد يقدّم في الصفوف الأكبر على الأقوى فعلاً، وقد يقدّم «الوريث» على «المستحق».

تصاغرت الدول، ولجأ قادتها إلى العارفة يحاولون فهم دلالات الابتكار الجديد: ولي ولي العهد... وهو ما سوف يستغرق صفحات من الشروح والاستدراكات واستعادة تاريخ الصراع داخل الأسرة التي انتزعت الملك من الهاشميين ومن والاهم بحد السيف، في مواجهة المعترضين من الخارج ثم حفظته داخلها بحد السيف على الخارجين على طاعتها.

قبل ست وثلاثين سنة، وفي غمرة الحرب على الأصوليين ـ الجهاديين بقيادة جهيمان العتيبي، الذي اقتحم بيت الله الحرام بالسلاح مع رفاقه واعتصموا فيه، تسنى لي أن ألتقي كبار هذه الأسرة المالكة التي كانت تواجه ـــ لأول مرة ـــ خصماً من داخل عقيدتها. وقد اختصر لي الأمير سلمان (الذي وُلّي الآن ملكاً) قضية الصراع بجمل بسيطة: «نحن هنا أبناء الأرض. لسنا وافدين من الخارج، ولسنا محتلين. لسنا من الألبان، كأسرة محمد علي التي حكمت مصر لمئة وخمسين عاماً. إننا أبناء الرمل والنخيل. أبناء الشمس والقمر..».

صمت لحظة ثم أضاف ضاحكاً: «يكفي أن أقول لك إن بين أجدادنا مسيلمة الكذاب!».

ضحكت... وقمت مودعاً، فقد كان ينتظرني يوم طويل آخر، في غدي، لأستكمل لقاءاتي مع الملك خالد وحوالي عشرين أميراً من أبناء عبد العزيز، ممن تسنى لي أن أجلس إليهم لأستمع إلى شروح عن مملكة الذهب والسيف التي يجللها الصمت، والتي لا يعرف العالم، حتى اليوم، عن الأسرار المكتومة في عائلتها المالكة، وعن التراتبية التي غالباً ما يحددها نسب الأم، إلا القليل القليل.

ولعل الانتقال الأخير للسلطة والذي شهد ـ لأول مرة ـ اقتحام الأحفاد مركز القرار، سيفتح الأبواب لمعرفة المزيد من أسرار هذه الأسرة الحاكمة التي عاشت طويلاً في الظل والتي تخرج الآن إلى النور، بقوة الصراع الطبيعي بين أفرادها وقد غدوا «قبيلة» مذهبة (بعديدها)، ومعززة بقوة احتياج العالم إليها، وهو مولد حروب الأشقاء والأبناء والأحفاد وأبناء الأحفاد.

لمزيد من المعلومات يمكن الرجوع إلى روايات المعزين من الساسة اللبنانيين الذين طالما تباروا في أنهم يعرفون قراءة العيون والملامح والحواجب والهمسات التي لا تسمع، ولا يخطئون في فهم ما يدور في بيت السر الملكي بأمرائه العديدين، وبينهم أصدقاء مزاج... والمزاج سلاح سري فعال، إن كنتم لا تعرفون!

رحم الله الشهيد كمال جنبلاط الذي كان يأنف من لقاء «أصدقاء المخدة».. ومن بينهم كثر كانوا، خلال اليومين الماضيين، بين حزانى المعزين!

 

النهار

ثلاثة أهداف لـ"داعش" في هجوم رأس بعلبك

حوار "المستقبل - حزب الله" تظلّله "الثلاثية"

ومن جهتها، كتبت صحيفة "النهار" تقول "فيما يتقاطر اللبنانيون الى الرياض، وفي بيروت، للتعزية بوفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز، أبلغ خادم الحرمين الشريفين الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز الرئيس نبيه بري أنه "بالتأكيد لبنان في قلبي"، ردا على قول الاخير "كان لبنان في قلب الملك عبد الله رحمه الله، وان شاء الله ستستمرون في هذه الطريق".

وعن العلاقات بين لبنان والسعودية قال رئيس الوزراء تمام سلام: "ان المملكة داعمة للاستقرار في لبنان وهذا ما حرص عليه الملك عبدالله رحمه الله عندما قرر دعم الجيش، إدراكا منه لأهمية هذه الخطوة، وكان ذلك محل تقدير وإعجاب كل اللبنانيين". وأضاف ان السعودية "دولة متماسكة ودورها أساسي في لبنان والمنطقة، وهذا الدور قائم ومستمر في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز الذي سيتحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقه". ورأى أنه "ليس هناك سبب لحصول أي تغيير في علاقة لبنان بالمملكة وهي علاقة نعتز بها دائما مع كل من يتولى الولاية في المملكة". وأوضح أنه كان هناك لقاء بينه وبين الرئيس سعد الحريري على هامش تقديم التعزية بالملك عبدالله.

الوضع الحدودي

وفي الداخل، كان قلب لبنان الجريح يشيّع جنودا سقطوا في واجب الدفاع عن الحدود في مواجهة مسلحي "داعش"، الذين شنوا هجوما واسعا على الجيش في راس بعلبك الجمعة. وفي معلومات من مصادر أمنية لـ"النهار" ان ما حصل كان أكبر من مواجهة مع الإرهاب وما حققه العسكريون كان أكبر من إنجاز وانتصار. فـ"المواجهات البطولية التي خاضها الجيش منعت تنفيذ خطة المسلحين". وأظهرت المستندات التي عثر عليها الجيش مع غياث جمعة الذي انشق عن "الجيش السوري الحر" وبايع "داعش" قبل نحو شهرين، أن لخطة المسلحين ثلاثة أهداف: الاول مهاجمة مراكز الجيش في تلة الحمرا وتلة أم خالد وتوجّه مجموعات إلى بلدة راس بعلبك المسيحية للقتل والنهب وأخذ رهائن. والثاني فتح طريق من راس بعلبك الى القاع ثم القصير السورية لإقامة امارة لهم، فيما الهدف الثالث هو فتح ثغرة ضمن السلسلة الشرقية بعد قطع طريق عرسال نهائيا نحو المنطقة الجردية.

وإذ بدت المخاوف تتفاقم من ان تتحول الحدود البقاعية جبهة استنزاف للجيش، أكد الرئيس تمام سلام دعمه الجيش، ونقل عنه زواره "أن التشكيك في الجيش لا ينفع أحدا"، مشددا على "تعزيز قدرات الجيش ودعمه بكل ما يحتاج اليه بدءا بالدعم المعنوي وصولا الى توفير المستلزمات التي يحتاج اليها والتي تساعده على القيام بدوره كاملا". ونفى ما أثير عن تأخر وصول ما تقرر من معدات الى الجيش، قائلا "ان وصول ما هو مقرر للجيش قائم على قدم وساق".

الحوار

سياسيا، تنعقد اليوم الجلسة الرابعة من حوار "تيار المستقبل" - "حزب الله" في جو ارتياح لدى الحزب في ضوء المواقف الاخيرة لـ "المستقبل" بعد استهداف عناصره في القنيطرة، في مقابل تساؤلات تسود أوساط "المستقبل" بعد اعادة الحزب تبني ثلاثية "الجيش والشعب والمقاومة"، وتخوف من فشل الخطة الامنية في البقاع الشمالي والتي كانت ثمرة اتفاق الجلسات الثلاث السابقة.

اللاجئون

وعلمت "النهار" ان اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف اللاجئين السوريين في لبنان ستعقد اجتماعا لها هذا الاسبوع لتقويم التدابير الجديدة المتخذة في شأن عبور اللاجئين الى لبنان، والعلاقات مع الامم المتحدة على هذا الصعيد بعد تعيين المنسقة الخاصة الجديدة في لبنان سيغريد كاغ، ومزاحمة الايدي العاملة السورية للأيدي العاملة اللبنانية.

الموفد الفرنسي

وفي مجال آخر، علمت "النهار" ان مدير دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الفرنسية جان - فرانسوا جيرو سيعاود تحركه في اتجاه الملف اللبناني في الاسبوع الاول من الشهر المقبل وذلك بعدما هدأت موجة الارهاب التي شهدتها فرنسا قبل أسابيع. وتهدف زيارة المبعوث الفرنسي الى متابعة اتصالاته في لبنان في شأن استحقاق رئاسة الجمهورية والاستقرار في لبنان وتسليح الجيش. وتأتي هذه الزيارة بعد اتصالات للخارجية الفرنسية مع الفاتيكان وواشنطن والرياض وطهران، علما ان جيرو كان في عداد الوفد الذي رافق الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى السعودية لتقديم التعازي بالملك عبدالله.

السعوديون يواصلون تقديم البيعة للملك سلمان

أوباما إلى الرياض غداً واستعداد إيراني للتعاون

 

تقاطر زعماء العالم في اليومين الاخيرين الى المملكة العربية السعودية لتقديم العزاء بالملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز. واستقبل العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز القادة والمسؤولين الاجانب، بينما توافد السعوديون على قصر اليمامة بالرياض وقصور امراء المناطق للتعزية بالملك الراحل ومبايعة الملك سلمان. وأصدر الديوان الملكي السبت أمراً أعلن فيه الاحد يوم اجازة "حرصاً على راحة المواطنين وتسهيلاً لهم في تقديم التعزية والبيعة في المناطق والمحافظات والمراكز".

واستقبل الملك سلمان والامراء السبت الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وكلاً من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وولي العهد البريطاني الامير تشارلز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس العراقي فؤاد معصوم والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي والرئيس الافغاني اشرف غاني والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ورئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف.

ومساء الجمعة استقبل الملك مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز الشيخ والوزراء والقادة العسكريين ومسؤولين آخرين وولي العهد الامير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي العهد الامير محمد بن نايف الذي يتولى منصبي النائب الثاني لرئيس الوزراء ووزير الداخلية حيث أقسم هؤلاء على الولاء للملك. ونقل التلفزيون السعودي الرسمي عن الشيخ انه نصح الملك بأن "يخاف الله في السر وفي العلن".

أما الرئيس الاميركي باراك اوباما، فيزور الرياض غداً بعدما قرر اختصار زيارته التي بدأها الاحد للهند. وأعلن البيت الأبيض أن أوباما، وهو في طريقه إلى الهند، اتصل بالملك سلمان من طائرة الرئاسة من أجل "التعبير عن تعازيه الشخصية" في وفاة الملك عبد الله.

ويدل التعديل في جدول أعمال الرئيس الأميركي، الاهمية التي توليها واشنطن للدور المحوري الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في الشرق الاوسط وخصوصاً مشاركتها في الائتلاف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وعلى رغم التوتر في العلاقات بين الرياض وطهران، كان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف من أوائل الواصلين الى الرياض السبت لتقديم واجب العزاء بالملك عبدالله. وكان في استقباله في المطار أمير منطقة الرياض الامير تركي بن عبدالله نجل الملك الراحل. وعرض التلفزيون السعودي شريطاً لظريف يسير مع الامير تركي على السجاد الاحمر.

وأمس أمل ظريف أن توفر السعودية أرضية للتعاون المشترك على أساس مبدأ حسن الجوار. ونقلت عنه وكالة الجمهورية الاسلامية الإيرانية للأنباء "ارنا" في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكرواتي وسنا بوسيتش في طهران انه شارك في مراسم تأبين الملك عبدالله وقدم التعازي نيابة عن الحكومة والشعب الإيراني للسعودية وشعبها. وأكد انه "ليست هناك أي مشكلة في العلاقات الإيرانية - السعودية"، مبرزاً "ضرورة التوصل إلى حل مشترك للمساهمة في تسوية القضايا الإقليمية". وأمل في إرساء أسس السلام والاستقرار في المنطقة من خلال تعاون دولها بعيداً من أي تدخل أجنبي.

وقالت "ارنا" إن الرئيس الإيراني حسن روحاني هنأ الملك سلمان باختياره ملكًا جديدًا للمملكة العربية السعودية. وأضافت أن روحاني عبر في رسالة له في هذه المناسبة عن أمله "في المزيد من تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وذلك نظرا الى الأوامر الدينية والتاريخية بين إيران والمملكة العربية السعودية، داعيًا الله عز وجل الصحة والسلامة والنجاح للملك والسعادة والعزة للسعودية حكومة وشعباً"."

 

الاخبار

جريمة القنيطرة: إسرائيل تعترف وتطلب التهدئة

يحيى دبوق

وبدورها، كتبت صحيفة "الاخبار" تقول "نقلت القناة العاشرة الاسرائيلية، للمرة الأولى، تبني مصدر اسرائيلي لاعتداء القنيطرة الأحد الماضي. وقال رئيس «المعسكر الصهيوني» (حزب العمل) اسحق هيرتزوغ للقناة: «لم أكن في الغرفة التي اتخذ فيها القرار ولم أطّلع مسبقاً عليه، ولكن أبلغت به كريس للمعارضة... وأشدّ على أيدي الجيش الاسرائيلي».

في غضون ذلك، بقي المشهد الإسرائيلي على حاله من الاستنفار والتأهب، وكذلك القلق في صفوف الجيش الإسرائيلي والمستوطنين. أما رسائل التهدئة التي أرسلتها تل أبيب عبر وسطاء، وعلى رأسهم الوسيط الروسي، فلا تغير من واقع أن إسرائيل، لو كانت تريد التهدئة، لما أقدمت على اعتداء غير مبرر، يفوق قدرة الأطراف الأخرى على تحمله.

وفيما تبدو تل أبيب كأنها تلهث وراء الهدوء، إلا أنها تزامن ذلك مع عرض عضلات، كتهديد وزير الأمن موشيه يعلون الحكومتين اللبنانية والسورية. وبرز، في اليومين الماضيين، اهتمام إسرائيلي بالغ بالانتقادات التي يسوقها خصوم حزب الله في لبنان ضد المقاومة، ومنهم مسؤولون رسميون، إضافة الى ما يكتب في الإعلام العربي. وإذا كان عدد من المحللين الإسرائيليين ردوا هذا الاهتمام الى محاولة التخفيف من منسوب القلق لدى المستوطنين، إلا أنه، في الوقت نفسه، محاولة أيضاً لتذخير هذه الانتقادات، علّها تساعد في الحد من «اندفاعة» حزب الله للرد «الحتمي» على اعتداء القنيطرة.

وفي هذا السياق، أكدت صحيفة «جيروزاليم بوست» أن حزب الله قوي بما يكفي لتجاهل الأصوات التي تنتقده في لبنان. إلا أن التوتر الداخلي في هذا البلد والانتقادات ضد الحزب من شأنها أن تؤثر في صنع القرار لدى قيادته، التي تحتاج الى هدوء في الساحة الداخلية، كي يواصل حربه ضد المجموعات «الجهادية» في كل من لبنان وسوريا.

يعلون: هجوم القنيطرة استهدف مجموعة كانت تعدّ لعمليات نوعية في الجولان

وأمس، برز مسعيان مكرران من قبل تل أبيب. إطلاق تهديدات من جهة، ورسائل تطلب التهدئة من جهة أخرى. فقد أعاد يعلون توجيه تهديداته الى لبنان وسوريا في حال إقدام حزب الله على الرد على اعتداء القنيطرة، مشيراً الى أن من يهاجم إسرائيل سيتلقى رداً موجعاً، «وقد عززنا القوات العسكرية في الشمال كي تكون جاهزة لمواجهة من ينفذ تهديداته، ونشرنا منظومة القبة الحديدية في المنطقة، وبالتالي لا داعي لتغيير روتين الحياة» في الشمال، وأضاف: «توجد أيضاً قوات أخرى، وإذا قرر أحد ما أن ينفذ تهديداته فسيتلقى الثمن، والمسألة ليست محصورة فقط بالتنظيمات، بل أيضاً بالحكومات، أي الأنظمة الى جانب التنظيمات نفسها».

وأكد يعلون أن لا علاقة إطلاقاً لهجوم القنيطرة بالانتخابات الداخلية في إسرائيل، «وأنا قطعاً لا أتخذ قراراً بناءً على اعتبارات السياسية الداخلية، لم يكن ذلك في الماضي وليس في الحاضر، وأيضاً لن يكون كذلك في المستقبل»، لافتاً الى أن «الاعتبارات السياسية لا تنتج ولا تبتكر أهدافاً». وعما نسبته وكالة «رويترز»، الأسبوع الماضي، الى «مصدر أمني رفيع» بأن إسرائيل لم تكن تقصد استهداف الجنرال الإيراني محمد علي الله داد، شدد يعلون على أن «من قام بذلك، قام به من تلقاء نفسه فقط، وقد تم تصحيح هذه الرسالة».

ورفض يعلون أن ينسب الهجوم الى إسرائيل، لكنه أكد أن «المجموعة التي جرى استهدافها، كانت جزءاً من التعاون بين إيران وحزب الله، من أجل تنفيذ عمليات نوعية في مرتفعات الجولان، بما يشمل عمليات تسلل وإطلاق صواريخ وغيرها من الأمور».

وكشفت الإذاعة العبرية، أمس، أن يعلون هاتف نظيره الأميركي تشاك هيغل، وأطلعه على الأوضاع المتوترة في الجولان والجليل. إلا أن تقارير إعلامية أشارت الى أن التهديدات الإيرانية لإسرائيل، والتوتر القائم على الحدود مع حزب الله، كانا في مركز المحادثات التي يجريها مسؤولون إسرائيليون رفيعو المستوى منذ أيام مع نظرائهم حول العالم، مشيرة الى أن هذه المحادثات تهدف الى تجنب التصعيد والتدهور الأمني في المنطقة.

وضمن مساعي التهدئة الإسرائيلية، أشارت الإذاعة العبرية الى أن وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، بدأ أمس زيارة رسمية لروسيا والصين تهدف الى نقل رسالة طمأنة غير مباشرة الى سوريا وإيران وحزب الله، ويؤكد فيها عدم رغبة إسرائيل في تصعيد الأوضاع. وأشارت الإذاعة الى أن ليبرمان سينقل رسالة عبر روسيا الى الجهات الثلاث، تهدف الى تخفيف التوتر على الحدود، وتؤكد في الوقت نفسه أن تل أبيب ترفض السماح بإقامة قاعدة لـ»الإرهاب» على حدودها في الجولان.

وكانت حالة الطوارئ ورفع درجة الاستنفار الى حدودها القصوى، قد أعلنت على الحدود مع لبنان والمستوطنات القريبة من الحدود، بعد اشتباه الجيش الإسرائيلي بخلية تابعة لحزب الله اجتازت الشريط الشائك، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع. وعمدت أمس قوات من الجيش والشرطة الى إغلاق الطرق والمفارق الرئيسية، وطلبت من المستوطنين البقاء في منازلهم، فيما نفذت عمليات تفتيش واسعة في القطاع الأوسط من الحدود، تخللها إطلاق قنابل مضيئة بحثاً عن خلية حزب الله. وبعد إنهاء أعمال التفتيش، رفع الجيش حالة الطوارئ، مع إبقاء إجراءات الحذر واليقظة لدى الوحدات العسكرية المرابطة في مواقع قريبة من الحدود.

 

حزب الله: إسرائيل أعجز من أن تضع قواعد جديدة

أكّد حزب الله أن هجوم القنيطرة «استهدف حزب الله بالتحديد»، في «محاولة صهيونية لتكريس معادلة جديدة في إطار الصراع»، مشدداً على أن إسرائيل «ليست في وضع يسمح لها بفرض برنامجها ومعادلاتها، ولا تستطيع إخضاع المنطقة لحساباتها، وهي أعجز من أن ترسم خطوات وقواعد جديدة».

وأكد نائب الأمين العام لـ «حزب الله» الشيخ نعيم قاسم، في أسبوع الشهيد جهاد مغنية في الضاحية، «أننا سنكون حيث يجب أن نكون، من دون أن يقف في وجهنا أي عامل من العوامل، لأننا ندرك تماماً ماذا نفعل وندرك من نواجه، أما التضحيات فهي تزيدنا عزيمة وتصميماً وقوة. وبكلمة مختصرة لا يمكن لإسرائيل أن تنجح (...) البوصلة واضحة بالنسبة إلى حزب الله، نحن مشروع مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، ولن نحيد عن هذا المشروع، وعندما نواجه التكفيريين في سوريا أو في لبنان أو في أي مكان، إنما نواجههم كجزء من مواجهة المشروع الإسرائيلي (...) ولنا الفخر في أننا ساهمنا في إسقاط مشروع الشرق الأوسط الجديد، لأن البوابة السورية كانت تستهدف إعادة تنظيم المنطقة بكاملها على قاعدة خدمة المشروع الإسرائيلي». وقال قاسم إن من النتائج «المهمة» لاعتداء القنيطرة أنه «كشف أن إدارة العدوان على سوريا هي إدارة إسرائيلية، كما كشف مستوى التنسيق الاندماجي بين إسرائيل والتكفيريين، وأننا أمام مشروع واحد هو المشروع الأميركي الإسرائيلي التكفيري». وأكد أن السيد حسن نصر الله سيعلن الموقف الرسمي للحزب «خلال الأيام المقبلة»."

 

اللواء

 

تظاهرة وحدة وطنية في الرياض

المواجهات في الجرود على طاولة الحوار اليوم .. وحزب الله يمهّد لموقف نصر الله

وكتبت صحيفة "اللواء" تقول " شكّلت زيارة الوفدين الرسمي والوطني إلى المملكة العربية السعودية لتقديم واجب العزاء بالملك عبد الله بن عبد العزيز، والمباركة لمبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز تظاهرة وحدة وطنية، من شأنها أن تعزز أجواء الوفاق الوطني ومناسبة للتأكيد على الثوابت التي تربط لبنان بالمملكة، وتأكيد وقفة لبنان الرسمية والوطنية والشعبية وفاء لما قدمته المملكة على مدى تاريخها من دعم لاستقرار لبنان سياسياً واقتصادياً وأمنياً، وآخرها المكرمة السعودية المتمثلة بهبتي الأربعة مليارات دولار لتسليح الجيش اللبناني.

فقد كانت للوفدين محطة في الديوان الملكي حيث قدم الوفد الرسمي الذي ضم الرئيسين نبيه بري وتمام سلام و13 وزيراً و5 نواب من أعضاء هيئة مكتب المجلس التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، والتقيا الرئيس سعد الحريري الذي كان قد شكّل بدوره وفداً وطنياً موسعاً ضم أكثر من 50 شخصية لبنانية سياسية ونيابية وروحية من مختلف الطوائف اللبنانية، في مقدمها الرئيسان أمين الجميّل وميشال سليمان والرئيس فؤاد السنيورة ووزراء ونواب وشخصيات.

وبالتزامن مع انتقال كل لبنان الرسمي والشعبي إلى الرياض، كان مسجد محمد الأمين يشهد تظاهرة لبنانية أخرى، حيث تدفق ألوف اللبنانيين، لتعزية سفير المملكة في بيروت علي عواض عسيري وأركان السفارة السعودية، برحيل الملك عبد الله.

ولاحظ السفير عسيري الذي استقبل المعزّين على مدى اليومين الماضيين، ويستكمل تقبّل التعازي لليوم الثالث اليوم في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في المسجد، أن الملك الراحل «استشعر الخطر على لبنان، وشعر أن من سيحمي لبنان هو شعبه وجيشه، فودّع لبنان بهدية، وأعطاه مكرمة، وحين تنفيذها سيكون الجيش اللبناني من «أفضل جيوش المنطقة»، لافتاً الى أن «الملك الراحل كان يشدد على الحوار بين اللبنانيين وعلى المحافظة على لبنان»، مؤكداً أن «السياسة السعودية تجاه لبنان لن تتغيّر، والدعم سيبقى قائماً مع الحكم الجديد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز».

وفي موازاة هذا الانشغال الرسمي، ومع انتهاء الحداد الوطني على الملك عبد الله اليوم، بقي الوضع الميداني المتفجّر في البقاع الشمالي، سواء على جبهة جرود عرسال أو جبهة بريتال من الناحية السورية، موضع متابعة أمنية وسياسية وحزبية، في وقت كان فيه «حزب الله» يمهّد الطريق أمام الأمين العام السيّد حسن نصر الله، لإعلان موقف من اعتداء القنيطرة يوم الجمعة المقبل، أو في الأيام القليلة المقبلة، وفقاً لتعبير نائب الأمين العام الشيخ نعيم قاسم.

ومع استئناف جلسات الحوار بين تيار «المستقبل» وحزب الله في الجلسة الرابعة المتوقعة اليوم، وفي عين التينة أيضاً، ومتابعة ما بلغه الحوار الثنائي بين حزب «القوات اللبنانية» و«التيار الوطني الحر»، والرامي إلى تشكيل ورقة تفاهم تكون على جدول اللقاء المتوقع بين النائب ميشال عون والدكتور سمير جعجع.

ولفت الانتباه أن المكتب الإعلامي لعون أعلن أن نشاط الرابية اليوم يعتبر مؤجلاً إلى موعد يُحدّد لاحقاً، من دون أن يكشف أية  تفاصيل، أو يعرف سبب ذلك.

لكن مصادر مطلعة رجحت أن يكون السبب زيارة سيقوم بها عون اليوم إلى الرياض للتعزية.

وأكدت مصادر نيابية في كتلة «المستقبل» أن الجلسة الرابعة للحوار بين «المستقبل» و«حزب الله» قائمة في موعدها اليوم، مشيرة إلى أن تطورات الوضع الأمني والمواجهات الدامية التي حصلت بين الجيش والمجموعات المسلحة القادمة من جرود القلمون، ستكون حاضرة على طاولة الحوار، لجهة ضرورة تماسك الجبهة اللبنانية الداخلية لمواجهة الإرهاب، وانعكاسها على الخطة الأمنية في البقاع الشمالي.

مجلس الوزراء

في هذه الأجواء، يعقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الخميس، والتي تسبقها جلسة مقررة لمجلس النواب ذات الرقم المتسلل 18 لانتخاب رئيس الجمهورية، وعلى جدول أعمال جلسة الحكومة 51 بنداً، مع استبعاد الملفت الساخنة، ما عدا بند تمويل الطرق، والذي اثير في الجلسة الماضية، وانتهى إلى تحفظ وزراء «التيار الوطني» والوزير ميشال فرعون.

واستبعد مصدر وزاري أن يطرح بند مشروع دفتر الشروط العائدة إلى عقود الغاز والفيول اويل المخصصة لكهرباء لبنان، بعد تحفظ وزارة المستقبل.

وأوضح وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج لـ «اللواء» أن اعتراض «المستقبل» يهدف للحفاظ على مصلحة البلد وتفادي الوقوع في أخطاء العام 2005، وليس لعرقلة التلزيم، مشيراً إلى أن الوزراء طلبوا الاتفاق عليه بين الخبراء والفنيين لجهة تحسين الشروط قبل إعادة طرحه على جلسة جديدة لمجلس الوزراء.

وفي ما خص طرح آلية عمل الحكومة في جلسة الخميس، أكّد وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم لـ «اللواء» أيضاً أن لا نية لطرح آلية عمل الحكومة، ذلك لأن المشكلة تكمن في عدم انتخاب رئيس جديد للبلاد، وليس في الآلية، داعياً الى العمل على إيجاد حل للملفات العالقة، وعدم وضع عوائق امام عمل الحكومة، علماً ان الأجواء التي سادت الجلسة السابقة، لناحية بعض بنود جدول الأعمال لم توح بوجود مناخ سليم، خصوصاً بعد اعتماد الأفرقاء داخل مجلس الوزراء ما يعرف «بالفيتوات المتبادلة»، الامر الذي بات يشكل تهديداً لما هو مطروح من مواضيع أساسية، ويدفع بالتالي الى تعطيلها، على حدّ ما اشارت مصادر وزارية رأت أن مطالبة البعض باعتماد آلية واضحة للعمل الحكومي مطالبة صائبة ودقيقة يجب ان تشق طريقها نحو دراسة متأنية وموضوعية للخروج باتفاق حيال كيفية تسيير البنود والمراسيم في ظل غياب رئيس الجمهورية.

الا أن المصادر الوزارية، أعربت عن اعتقادها بأن الموضوع يعود للرئيس سلام الذي يدير الجلسات، مشيرة إلى أن معظم الوزراء يرغبون بحصول توافق دائم، وإلا فان الأمور ستسلك منحى تعطيلياً.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس سلام سيستهل الجلسة بالتنويه بالملك الراحل عبدالله، وبالدعم الذي قدمه للبنان، وتمسك الحكومة بالسير على خطى العلاقات المميزة بين الجمهورية اللبنانية والمملكة العربية السعودية مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

حزب الله

وفي أوّل ردة فعل لقيادة «حزب الله» على الهجوم الصاروخي الإسرائيلي الذي استهدف موكباً لكوادر الحزب والحرس الثوري الإيراني، أعلن نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم أن الغارة «محاولة صهيونية لتكريس معادلة جديدة في إطار الصراع القائم معهم، علهم يتمكنون من الاخذ بهذه المحاولات الجزئية ما لم يتمكنوا من اخذه في الحروب التي خاضوها، وفي معركتنا القائمة معهم».

وأشار إلى أن «اسرائيل ليست في وضع يسمح لها لفرض برنامجها ومعادلاتها، ولا تستطيع إخضاع المنطقة لحساباتها، فهي اعجز من أن ترسم خطوات جديدة وقواعد جديدة».

ولم يذكر الشيخ قاسم الذي كان يتحدث في ذكرى مرور أسبوع على الشهداء الذين سقطوا في الاعتداء، تفاصيل، الا انه ألمح إلى أن الحزب سيرد، مشيراً إلى ان الأمين العام سيعلن موقف الحزب الرسمي خلال الأيام المقبلة. قائلاً: «سنتابع جهادنا، ونكون حيث يجب أن نكون، من دون ان يقف في وجهنا أي عامل من العوامل، لأننا ندرك تماماً ماذا نفعل، ومن نواجه».

مواجهات رأس بعلبك

في غضون ذلك، واصلت وحدات الجيش تعزيز انتشارها في جرود رأس بعلبك بعد المواجهات التي دارت الجمعة مع المجموعات المسلحة وسقط ضحيتها ثمانية شهداء، بعد العثور السبت على ثلاثة شهداء في أرض المعركة، في أثناء تمشيط المنطقة الجردية المحاذية لرأس بعلبك، كما تمّ العثور أيضاً على جثث خمسة عناصر لمسلحين نقلت إلى أحد مستشفيات البقاع.

وأفادت مصادر عسكرية أن الجيش عثر على خريطة تُشير إلى أن سيطرة المجموعات المسلحة على تلة الحمرا كان يهدف إلى تطويق تلة أم خالد المحايدة من خلال تحرك مجموعات أخرى، ثم الانتقال إلى رأس بعلبك، الا ان فوج المجوقل منع وصول هذه المجموعات إلى هدفها.

واستهدف الجيش، أمس الأحد، تحركات لعدد من المسلحين في جرود عرسال، وقصف تحركات هؤلاء في منطقة مدينة الملاهي في وادي حميد بالاسلحة الثقيلة، كما أطلق النار على جرافة للمسلحين كانت تعمل في الجرود.

وترددت معلومات بين الأهالي في البقاع عن هجوم شنّه مسلحون على مواقع لحزب الله في جرود بريتال، لكن الحزب نفى لاحقاً حصول أي هجوم على جرود بريتال، مؤكداً أن «الوضع في المنطقة طبيعي»، لكن معلومات اشارت إلى أن أصوات القصف التي تسمع في البقاع الأوسط هي من جرود الزبداني في سوريا."

 

الموضوعات المدرجة تعرض أبرز ما جاء في الصحف، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها

 

المصدر: صحف

26-01-2015 - 04:32 آخر تحديث 26-01-2015 - 04:32 | 231 قراءة

تحميل المعلومات...

الإسم حجز الإسم المستعار حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم  وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم  المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني البلد اختر البلدإفعانستانألبانياالجزائرأمريكا الجنوبية أنغولاألأرجنتينأرمينياأسترالياأذربيجانالبحرينبنغلادشبلاروسيابلجيكابنبنبوسنياصربيابتسواناالبرازيلدار السلام بلغاريا بروكينا فاسوبرونديالكامرونكندا جمهورية أفريقيا الوسطىتشادتشيليالصينكولومبياالكونغوكوستاريكا كرواتيا كوباقبرصدانمركجيبوتيجمهورية الدومينكان تيمور الشرقية الإكوادورمصرالسلفادور أريتيرياإيستونيافيجيفلندافرنساغابونغامبياجورجياإلمانياغاناالمملكة المتحدةاليونانغواتيمالاهاييتيهونداروسهونكونغ هنغارباالهندإندونيسياإيرانالعراقإيرلنداإيطالياساحل العاججاميكااليابانالإردنكازخستانكينياكوريا الشمالية كوريا الجنوبيةالكويتلاوسلاتفيالبنانليبيرياليبياليتوانيالوكسمبورغمقدونيامدغشقرمالاويماليزياالملديفماليمالطةموريتانياموسكوموناكومنغولياالمغربموزمبيقمينامارزامبيانيبالنيزلندا نيكارغوانيجرنيجيرياالنروجعمانباكستانفلسطينباناماباراغوايبيروالفيليبينبولنداالبتغالقطررومانياروسياراوندسان مارينوالسعوديةالسينغالسيراليونسينغافوراسلوفاكياسلوفانياالصومال أفريقيا الجنوبيةإسبانياسيريلنكا السودانجنوب السودانالسويدسويسراسورياتايوانطاجكستانتانزانياتونستركياتركمنستانأوكرانياالإمارات العربية المتحدةالولايات المتحدة أورغوايفاتيكانفنزويلافيتناميمنيوغسلافيازامبيازيمبابوايهولندا عنوان التعليق التعليق عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف رمز التحقق المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات

تحميل المعلومات...

البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم  وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور عنوان التعليق التعليق عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف رمز التحقق المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات

تحميل المعلومات...

 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم  المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار البريد الإلكتروني البلد اختر البلدإفعانستانألبانياالجزائرأمريكا الجنوبية أنغولاألأرجنتينأرمينياأسترالياأذربيجانالبحرينبنغلادشبلاروسيابلجيكابنبنبوسنياصربيابتسواناالبرازيلدار السلام بلغاريا بروكينا فاسوبرونديالكامرونكندا جمهورية أفريقيا الوسطىتشادتشيليالصينكولومبياالكونغوكوستاريكا كرواتيا كوباقبرصدانمركجيبوتيجمهورية الدومينكان تيمور الشرقية الإكوادورمصرالسلفادور أريتيرياإيستونيافيجيفلندافرنساغابونغامبياجورجياإلمانياغاناالمملكة المتحدةاليونانغواتيمالاهاييتيهونداروسهونكونغ هنغارباالهندإندونيسياإيرانالعراقإيرلنداإيطالياساحل العاججاميكااليابانالإردنكازخستانكينياكوريا الشمالية كوريا الجنوبيةالكويتلاوسلاتفيالبنانليبيرياليبياليتوانيالوكسمبورغمقدونيامدغشقرمالاويماليزياالملديفماليمالطةموريتانياموسكوموناكومنغولياالمغربموزمبيقمينامارزامبيانيبالنيزلندا نيكارغوانيجرنيجيرياالنروجعمانباكستانفلسطينباناماباراغوايبيروالفيليبينبولنداالبتغالقطررومانياروسياراوندسان مارينوالسعوديةالسينغالسيراليونسينغافوراسلوفاكياسلوفانياالصومال أفريقيا الجنوبيةإسبانياسيريلنكا السودانجنوب السودانالسويدسويسراسورياتايوانطاجكستانتانزانياتونستركياتركمنستانأوكرانياالإمارات العربية المتحدةالولايات المتحدة أورغوايفاتيكانفنزويلافيتناميمنيوغسلافيازامبيازيمبابوايهولندا كلمة المرور تأكيد كلمة المرور رمز التحقق

تحميل المعلومات...

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم  المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني تعديل البلد اختر البلدإفعانستانألبانياالجزائرأمريكا الجنوبية أنغولاألأرجنتينأرمينياأسترالياأذربيجانالبحرينبنغلادشبلاروسيابلجيكابنبنبوسنياصربيابتسواناالبرازيلدار السلام بلغاريا بروكينا فاسوبرونديالكامرونكندا جمهورية أفريقيا الوسطىتشادتشيليالصينكولومبياالكونغوكوستاريكا كرواتيا كوباقبرصدانمركجيبوتيجمهورية الدومينكان تيمور الشرقية الإكوادورمصرالسلفادور أريتيرياإيستونيافيجيفلندافرنساغابونغامبياجورجياإلمانياغاناالمملكة المتحدةاليونانغواتيمالاهاييتيهونداروسهونكونغ هنغارباالهندإندونيسياإيرانالعراقإيرلنداإيطالياساحل العاججاميكااليابانالإردنكازخستانكينياكوريا الشمالية كوريا الجنوبيةالكويتلاوسلاتفيالبنانليبيرياليبياليتوانيالوكسمبورغمقدونيامدغشقرمالاويماليزياالملديفماليمالطةموريتانياموسكوموناكومنغولياالمغربموزمبيقمينامارزامبيانيبالنيزلندا نيكارغوانيجرنيجيرياالنروجعمانباكستانفلسطينباناماباراغوايبيروالفيليبينبولنداالبتغالقطررومانياروسياراوندسان مارينوالسعوديةالسينغالسيراليونسينغافوراسلوفاكياسلوفانياالصومال أفريقيا الجنوبيةإسبانياسيريلنكا السودانجنوب السودانالسويدسويسراسورياتايوانطاجكستانتانزانياتونستركياتركمنستانأوكرانياالإمارات العربية المتحدةالولايات المتحدة أورغوايفاتيكانفنزويلافيتناميمنيوغسلافيازامبيازيمبابوايهولندا كلمة المرور القديمة كلمة المرور الجديدة تأكيد كلمة المرور الجديدة

مواضيع ذات صلة في انتظار الربيع والملك المأمول؟ الرد الكبير: المقاومة من الجولان إلى الجليل لقاء بين جبهة التحرير والقومي في صور: المقاومة ستبقى خيارنا مهما تعاظمت التضحيات وفد من القومي عزى بشهداء غارة القنيطرة زعيتر عزى بالنقيب طبيخ باسم بري: للوقوف إلى جانب الجيش أكثر من أي يوم مضى إذهب الى إختر الفئة الإخباريةآخر دقيقةأخبار المناطقأدعيةأرقام وهواتفأسترالياأفغانستانألمانياأميركا اللاتينيةأميركا الوسطىأناشيد ثوريةإسبانياإيرانإيطاليااذاعات محليةالأرجنتينالأمم المتحدةالإتحاد الأوروبيالإتحاد الإفريقيالإماراتالاردنالاكوادورالاوروغوايالبحرينالبرازيلالتمويلالجامعة العربيةالجزائرالسعوديةالسودانالصفحة الإقتصاديةالصفحة الثقافيةالصفحة الدينيةالصفحة العلميةالصومالالصينالعالم العربيالعراقالقرار الإتهاميالكويتالمغربالمغرب العربيالمكسيكالهندالولايات المتحدةالياباناليمناندونيسياانكلترااوكرانياباكستانتايلاندتركياتسريب وتسييستقارير مصورةتكنولوجياتونسجنوب السودانحرق القرآن الكريمخطاباتدعوات وبياناتدول آسيويةدول أفريقيةدول أوروبيةدول العالمدول عربيةرنات هاتفروسياساحل العاجسوريةشخصيات المحكمةشهود الزورصحافة أجنبيةصحافة إلكترونيةصحافة العدوصحافة عربيةصحافة محليةفرنسافلسطينفنزويلاقرأت لكمقرائن حزب اللهقطركتاب ومقالاتكنداكوباكوريا الجنوبيةكوريا الشماليةكيان العدولبنانليبيام.التعاون الخليجيماليماليزيامصرمنظماتمواقف دوليةموقف الجمعةنشرة الأخبارنشرة المناطقنيجيرياوجدانيات

Your browser does not support inline frames or is currently configured not to display inline frames.

مواقيت الصلاةالأثنين 26 كانون الثاني 2015 / 5 ربيع الآخر 1436الصبح 05:23 الشروق 06:39 الظهر 11:54 العصر 14:42 المغرب 17:20 العشاء 18:26

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد

تنشر فيتو أسعار الذهب اليوم الخميس وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية وسط توقعات بمزيد من الإقبال على شراء الذهب والمشغولات بحلول عيد الفطر المبارك. سعر جرام الذهب عيار 24 سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3543 جنيهًا. سعر جرام الذهب عيار 21 ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3100 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد
04/04/2024 | 11:52 ص

الأقباط متحدون - سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024

Copts-United الأقباط متحدون | موقع يخدم القضية القبطية خصوصاً والشعب المصري عموماً، تطور تدريجياً ليصبح صحيفة إلكترونية يومية تركز على هموم الوطن، وهموم الأقباط ومشاكل الأقليات فى مصر

الأقباط متحدون -   سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس 4 أبريل 2024، حيث سجل الجرام عيار «21» نحو 3120 جنيها، كما تراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، بين 50 و80 جنيهًا للجرام الواحد.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي. وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3577 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3279 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3130 جنيها. سعر جرام الذهب عيار

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر
04/04/2024 | 11:52 ص

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام

يترقب سوق الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر، بدء تعاملات أعيرة الذهب مع الساعة الـ10 صباحًا في محلات الصاغة وذلك بعد تسجيلها ارتفاعًا قبل نهاية يوم الأربعاء

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:52 ص

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم الخميس 4 ابريل 2024، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب عيار 21، ارتفاع سعر الذهب

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
01/04/2024 | 2:20 ص

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)

استقرت أسعار الذهب في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 في مصر، ليباع جرام الذهب عيار 21 بالمصنعية بنفس أسعار آخر انخفاض خلال تعاملات محلات...

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)


...الصحافة اليوم 26-1-2015: حوار أخبار اليوم القنيطرة|شهداء حالصحافة اليوم|شهداءزب الله|وفاة الملك عبد الله|الملك عبد الله|راس بعلبك|جبهة النصرة|داعش|الجيش اللبناني



اشترك ليصلك كل جديد عن أخبار اليوم

خيارات

المصدر http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=1095598 موقع قناة المنار- لبنان

زيارة الموضوع الاصلي
...الصحافة اليوم 26-1-2015: حوار
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ...الصحافة اليوم 26-1-2015: حوار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars