الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

ميدل ايست أونلاين:.فائدة ضئيلة للمسافرين جوا رغم تدهور أسعار النفط :.

26/01/2015 | 9:54 ص 0 comments
ميدل ايست أونلاين:.فائدة ضئيلة للمسافرين جوا رغم تدهور أسعار النفط :.

عوامل عديدة أخرى تدخل في تسعير تذاكر السفر، وحتى وقود الطائرات لا ينخفض بالسرعة نفسها لسعر برميل النفط الخام.

الشركات الأوروبية خفضت اسعار تذاكرها خلافا لنظيراتها الأميركية

راى متخصصون في قطاع الطيران ان شركات الطيران وركابها يستفيدون من التدهور الكبير في سعر برميل النفط وانما بشكل جزئي فقط بسبب المنافسة والتعقيدات التي ترافق عملية تسعير بطاقات السفر.

ويتم تحديد سعر بطاقة السفر وفقا لعدد لا يحصى من العوامل: مسافة الرحلة وفئة المقعد الذي يختاره الراكب والجهة المقصودة في حال كانت غير مباشرة ووجبات الطعام او ايضا كلفة استهلاك الطائرات، والصيانة والضرائب الملاحية وتكاليف افراد الطاقم وبالتاكيد كلفة الكيروسين الذي يشكل ايضا عاملا بين عوامل اخرى.

وبالتالي لن تنخفض اسعار الرحلات الجوية الى النصف بمجرد ان سعر برميل النفط انخفض اكثر من النصف في غضون عام ليستقر دون العتبة الرمزية المتمثلة بخمسين دولارا (48,79 دولارا في سوق التداول لدى اقفال الجمعة).

من جهة اخرى، اوضح متحدث باسم شركة اير فرانس "لا نشتري النفط الخام وانما الكيروسين. ويتعين بالتالي دفع كلفة التكرير"، مضيفا ان سعر الكيروسين لا ينخفض بالسرعة نفسها لسعر برميل النفط الخام ("اقل بنسبة عشرة في المئة").

وتدهور سعر برميل النفط سيخفف مع ذلك بشكل كبير قيمة الفاتورة النفطية في 2015 بالنسبة الى شركات الطيران.

لكن الشركات التي وقعت عقود "ضمان" تضعها في منأى عن زيادة كبيرة في اسعار المحروقات، لا تستفيد كليا اليوم من انخفاض اسعار هذه المواد. وهذه هي خصوصا حالة شركات دلتا او يونايتد او اير فرانس-كي ال ام.

واوضح المتخصص في القطاع لدى مؤسسة "اودو سيكيوريتيز" يان ديروكليس انه "اذا انطلقنا من فرضية ضمان بحدود 60 في المئة من استهلاك النفط لدى اير فرانس-كي ال ام في 2015 ومن المستويات الحالية لاسعار المحروقات والعملات، فان فاتورة الوقود للمجموعة ستنخفض بواقع 600 مليون يورو مقارنة مع 2014" من اصل ما مجموعه 6,6 مليارات.

وقد تتراجع بواقع 400 مليون يورو بالنسبة الى الشركة البريطانية "آي ايه جي" وحتى بواقع 1,3 مليار يورو بالنسبة الى لوفتهانزا الالمانية. وتتوقع دلتا ايرلاينز من جهتها توفير ملياري دولار (1,77 مليار يورو) من سعر الكيروسين هذه السنة.

وهكذا، فان شركات الطيران لن تتمتع كلها بهذا الهامش من المناورة في حساباتها لانها مرغمة، في قطاع تنافسي بشكل كبير، على خفض اسعار بطاقاتها.

وبحسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا)، فان معدل سعر بطاقة السفر في العالم سينخفض بنسبة 5,1 في المئة هذه السنة.

في فرنسا، ينتقد الاتحاد الوطني للطيران التجاري (فنام) منذ وقت طويل التخفيض المتواصل لاسعار بطاقات السفر الذي يزيد الضغوط على شركات الطيران.

وفي 2014، سجلت تعرفات الرحلات التي تنطلق من فرنسا (كل الشركات) الى وجهات دولية، انخفاضا بنسبة 1,1 في المئة مقارنة بالعام 2013 وبنسبة -1,6 في المئة مقارنة بالعام 2012. ومع معدلات اكبر ايضا للرحلات الى اسيا (-5,5 في المئة في 2014 مقارنة بـ2013، و-7,3 في المئة مقارنة بـ2012) واميركا اللاتينية (-4,4 في المئة مقارنة بـ2012)، بحسب معطيات الادارة العامة للطيران المدني.

ويوضح يان ديروكليس ان غالبية شركات الطيران الاوروبية بدات تعكس التراجع في اسعار النفط في اسعار بطاقاتها خلافا للشركات الاميركية.

وعلق قائلا "انها مسالة بيئة تنافسية وقوة تسعير". واضاف "في الولايات المتحدة تم تعزيز السوق اخيرا، ما يمنح الشركات بعض القوة في تحديد الاسعار، وهو ما لا يتوافر لدى غالبية الشركات الاوروبية الكبرى".

ويبقى الطلب على الشبكة المحلية متينا ايضا.

وفي اوروبا، تسعى بعض شركات الطيران وراء حصص في السوق، مضيفة بذلك قدرات وخصوصا ضغوطا من قبل المستهلك لخفض الاسعار.

واعلنت فيرجن استراليا وجابان ايرلاينز او قطر ايرويز من جهتها تقليص عبء الوقود وبالتالي سعر البطاقة بالنسبة الى بعض الجهات.

وحلل يان ديروكليس قائلا ان "شركات الطيران الاوروبية التقليدية ستحافظ على جهودها لخفض التكاليف لمواصلة نهوضها".

لكن حتى الانخفاض المحدود في العائدات سيؤدي الى القضاء على التوفير المكتسب في فاتورة الوقود وفقا للمستويات الحالية لسعر المحروقات وسعر صرف اليورو مقابل الدولار، كما تقول اير فرانس.

واعتبرت الشركتان الاميركيتان دلتا ايرلاينز ويونايتد من جهتهما تدهور الاسعار بمثابة "نعمة". وهي تعتزم الاستفادة منه لتنقية حساباتها واغداق الارباح على مساهميها.

وهكذا اوضح ريتشارد اندرسون رئيس مجلس ادارة ومدير عام دلتا التي بلغت ديونها 7,5 مليارات دولار "في الفصل الثالث، سيتم استخدام ذلك لخفض ديوننا، وفي الفصل الثاني سيعاد توزيعه على مساهمينا". وتعتزم المجموعة خفض ديونها الى خمسة مليارات دولار هذه السنة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 15:09 م

تراجع الأسعار..سعر كيلو الأرز والمكرونة والسكر اليوم الخميس 28-3-2024 للمواطن في المحلات - إقرأ نيوز

معدل البحث يتزايد باستمرار في الفترة الحالية عن أسعار البوابه الغذائية الاساسية التي يحتاج إليها المواطن بشكل أساسي في حياته اليومية، وخاصة خلال شهر رمضان

تراجع الأسعار..سعر كيلو الأرز والمكرونة والسكر اليوم الخميس 28-3-2024 للمواطن في المحلات - إقرأ نيوز
امس 15:09 م

الحكومة المصرية تنقلب على القطاع الخاص مع استمرار ارتفاع الأسعار

أباطرة السوق يحرجون الموقف الرسمي أمام الشارع المصري.

الحكومة المصرية تنقلب على القطاع الخاص مع استمرار ارتفاع الأسعار
امس 15:09 م

انخفاضات كبيرة خلال أيام.. مجتمع الصناعة يشيد بمبادرة الحكومة لخفض الأسعار - بوابة الأهرام

أشاد مجتمع الصناعة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بالإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار بخاصة السلع الغذائية، مؤكدين أن المبادرة جاءت ترجمة حقيقية في التخفيف عن المواطن المصري، والذي تحمل الفترة الماضية ارتفاع أسعار السلع وندرتها

انخفاضات كبيرة خلال أيام.. مجتمع الصناعة يشيد بمبادرة الحكومة لخفض الأسعار - بوابة الأهرام
امس 15:09 م

حقيقة انخفاض الأسعار في مصر 2024 بنسبة 30% - بلد نيوز

ننشر لكم تفاصيل انخفاض الأسعار في مصر 2024 حيث طالب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومه المصريه التجار بخفض اسعار السلع وليس اسعار السلع الغذائيه فقط بل خفضا

حقيقة انخفاض الأسعار في مصر 2024 بنسبة 30% - بلد نيوز
امس 15:09 م

مفاجاة في أسعار السلع بالأسواق بعد 48 ساعة من مبادرة خفض الاسعار

النهاردة اليوم الثاني لتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية في اللي اعلن عنها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه من المصنعين والتجار لوضع اليه لانخفاض الأسعار بعد الخطوات اللي عملتها الحكومة لتوفير الدولار في البنوك.. يا تري اية اللي حصلت بعد 45 ساعة من تطبيق المبادرة. وهل في سلع فعلا

مفاجاة في أسعار السلع بالأسواق بعد 48 ساعة من مبادرة خفض الاسعار
18/03/2024 | 3:57 م

اسعار اللحوم والدواجن والاسماك اليوم الاثنين 18-3-2024 في مصر.. اخر تحديث

قائمة باسعار اللحوم والدواجن والاسماك اليوم الاثنين 18-3-2024 في مصر، يقدم موقع لهلوبة خدمة العرض الكامل للأسعار محدثة لحظة بلحظة طبقا للأسعار الخاصة بالمزارع واسواق الاسماك في مصر، ومن الجدير بالذكر تباين اسعاراللحوم والدواجن والاسماك طبقا للعرض والطلب والمعروض من السلع لذلك تعرفي عليها لتتمكني من شراء احتياجاتك حسب السعر الصحيح بعيدًا عن غش التجار، وفيما يلي الاسعار التي سجلت في الاسواق: أسعار اللحوم اليوم في مصر: الكندوز من 300 إلى 400 جنيه....

اسعار اللحوم والدواجن والاسماك اليوم   الاثنين 18-3-2024 في مصر.. اخر تحديث
18/03/2024 | 3:57 م

ارخص 5 سيارات بالسوق المصري .. اعرف الاسعار

يضم السوق المحلي عدد كبير من السيارات المتنوعة، بحسب العلامات التجارية، وبلد المنشأ، بالاضافة إلى تنوع القدرات الفنية والتجهيزات، إلى جانب التصميم

ارخص 5 سيارات بالسوق المصري .. اعرف الاسعار


ميدل ايست أونلاين:.فائدة ضئيلة للمسافرين جوا رغم تدهور أسعار النفط :. الاسعار عوامل عديدة أخرى تدخل في تسعير تذاكر السفر، وحتى وقود الطائرات لا ينخفض بالسرعة نفسها لسعر برميل النفط الخام.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

ميدل ايست أونلاين:.فائدة ضئيلة للمسافرين جوا رغم تدهور أسعار النفط :.
المصدر http://www.middle-east-online.com/?id=192828 .:ميدل ايست اونلاين::Middle East Online:.
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ميدل ايست أونلاين:.فائدة ضئيلة للمسافرين جوا رغم تدهور أسعار النفط :.

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars