الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

7 مليارات درهم حصيلة الدفع الإلكتروني في دبي العام 2014 - الإمارات اليوم

امس 0:44 ص 0 comments
7 مليارات درهم حصيلة الدفع الإلكتروني في دبي العام 2014 - الإمارات اليوم

كشفت إحصاءات أعلنت عنها دائرة حكومة دبي الذكية أن خدمة الدفع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية لتنفيذ عمليات الدفع الفوري للرسوم الحكومية شهدت إقبالا متناميا من قطاع الأعمال والأفراد العام الماضي . كما كشفت الاحصاءات أن خدمة الدفع الالكتروني حق

Tweet 1 2 3 4 5 عدد المشاركين:0 7 مليارات درهم حصيلة الدفع الإلكتروني في دبي العام 2014 التاريخ:: 26 يناير 2015 المصدر: دبي- وام

كشفت إحصاءات أعلنت عنها دائرة حكومة دبي الذكية أن خدمة الدفع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية لتنفيذ عمليات الدفع الفوري للرسوم الحكومية شهدت إقبالا متناميا من قطاع الأعمال والأفراد العام الماضي .  

كما كشفت الاحصاءات أن خدمة الدفع الالكتروني حققت ارتفاعا في قيمة المبالغ المحصلة خلال العام 2014 بنسبة 25 بالمائه مقارنة مع تلك المحصلة في العام 2013 وارتفاعا بنسبة 16 بالمائة في عدد المعاملات المنفذة عبر هذه الخدمة التي تمكن المتعاملين من تسديد المستحقات المترتبة عليهم مقابل الخدمات الحكومية إلكترونيا وضمن بيئة آمنة.  

وأظهرت زيادة في عدد الجهات المرتبطة بالخدمة ليصل إلى 30 جهة حكومية وغير حكومية محلية بدلا من 25 جهة في العام 2013 مشيرة الى ان المبالغ المحصلة عبر الدفع الإلكتروني لمصلحة الجهات المشتركة فيه سجلت قيمة بلغت نحو 7 مليارات درهم مع نهاية شهر ديسمبر الماضي نفذت عبر 5 ملايين و260 الفا و677 معاملة مقارنة بـ 5.6 مليار درهم خلال العام السابق له 2013 نفذت عبر 4 ملايين و546 و865 معاملة ليساهم بذلك في تقديم عوائد هائلة على صعيد ضغط النفقات الحكومية من خلال استثمار البنية التقنية التحتية التي توفرها جهة واحدة هي حكومة دبي الذكية لجميع جهات ودوائر حكومة دبي من جهة، وللمتعاملين أفرادا ومجتمع أعمال من جهة أخرى.

وقال مدير عام حكومة دبي الذكية، أحمد بن حميدان، ان هذه النتائج تشير بوضوح لارتفاع وتيرة عملية التحول الإلكتروني والذكي الجارية في دبي ونجاحنا في تطبيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " في توفير حكومة إلكترونية ذكية بمواصفات عالمية في دبي تسهيلا لحياة مختلف قطاعات المجتمع وإسعادهم وهو ما تؤكده زيادة معدلات إقبال المتعاملين على تبني خيار الدفع الإلكتروني لإنجاز معاملاتهم الحكومية من جهة وزيادة ثقتهم في فعالية وأمان هذا الخيار من جهة أخرى باعتمادنا منظومة الحماية الثلاثية 3D .

وأضاف ابن حميدان أن التأثيرات الإيجابية للدفع الإلكتروني لا تقتصر على المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير خيارات مفتوحة للدفع أمام المتعاملين عبر قنوات متعددة بل تمتد إلى الاستدامة البيئية التي تعد إحدى ركائز تعميم الاقتصاد الأخضر الذي دعا إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في رؤيته المستقبلية لدولة الإمارات حين أطلق استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" باعتبارها مبادرة وطنية طويلة الأمد تستهدف تحويل الدولة إلى مركز عالمي رائد في مجال التنمية الخضراء وصولا إلى بيئة خضراء خالية من التلوث الناجم عن استخدام العميل سيارته وتأثير عوادم السيارات في زيادة الاحتباس الحراري".

وأكد حميدان على أن توفير خيار الدفع الإلكتروني لتسديد رسوم الخدمات الحكومية يساهم بدرجة كبيرة في التخفيف من ازدحام المرور في الطرق ما يقلل كثيرا من الهدر في الأصول والموجودات لمصلحة "الاقتصاد الأخضر" وهذا كله نتيجة توفير الخدمة على مدار الساعة ومن أي مكان وعبر قنوات إلكترونية وذكية مبتكرة.

وتتيح خدمة "الدفع الإلكتروني" للمتعاملين أفرادا ومؤسسات إتمام عمليات الدفع إلكترونيا للعديد من خدمات الجهات المشتركة فيها وتشمل تسديد فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي ودفع رسوم تجديد التراخيص بدبي ودفع رسوم مجموعة من خدمات جمارك دبي وتعبئة رصيدي سالك ونول من هيئة الطرق والمواصلات بدبي وتسديد مخالفات شرطة دبي ومنح تبرعات لـ "دبي العطاء"وشهادة فحص اللياقة الطبية وتجديد تراخيص المنشآت الطبية من هيئة الصحة بدبي إما عن طريق البطاقات الائتمانية وإما عبر الخصم المباشر من حساب العميل في البنوك السبعة المشاركة وهي دبي التجاري ودبي الإسلامي وأبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي والاتحاد الوطني والإمارات دبي الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي.

كما يمكن للمتعاملين استخدام الجيل الثاني من الدرهم الإلكتروني.

وتعد خدمة الدفع الإلكتروني جزءا من استراتيجية حكومة دبي الذكية الرامية إلى توفير الخدمات الحكومية عبر قنوات مبتكرة وذكية لتسهيل التعاملات الحكومية. ويتيح تصميم الخدمة إمكان ربطها بجميع الخدمات الإلكترونية للجهات الحكومية في دبي أيا كانت التقنيات الفنية والبرمجية التي تستخدمها وكذلك قابليتها للعمل بشكل متوافق مع كافة وسائط الدفع الإلكتروني الإنترنت وشاشات اللمس وتقنيات التفاعل الصوتي I ومع أهم بطاقات الائتمان وأكثرها انتشارا بناء على احتياجات الجهات المشتركة فيها كما يمكن للمستخدمين تصفح خدمة الدفع الإلكتروني عبر أجهزة هواتفهم الذكية وإجراء عملية الدفع أيضا.  

Tweet 1 2 3 4 5 عدد المشاركين:0 Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير
14/03/2024 | 11:36 م

عروض وفعاليات متنوعة ومظاهر احتفالية تبرز احتفاء دبي بالشهر الفضيل

في إطار حملة "رمضان في دبي" كشفت "مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة" عن مجموعة من عروض الإضاءة والألعاب النارية والعروض الموسيقية والمفاجآت المبهجة التي يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بها في مختلف أنحاء المدينة خلال الشهر الفضيل وحتى حلول عيد الفطر المبارك.

عروض وفعاليات متنوعة ومظاهر احتفالية تبرز احتفاء دبي بالشهر الفضيل
14/03/2024 | 11:36 م

بنكي بنك الإمارات دبي الوطني مصر يحتفل بموظفاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

احتفل بنك الإمارات دبي الوطني مصر بموظفاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ونظم البنك بازار يجمع المشروعات الن

بنكي   بنك الإمارات دبي الوطني مصر يحتفل بموظفاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
14/03/2024 | 11:36 م

قرار مهم لحاكم إمارة دبي يخص بنك الإمارات للطعام

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ، رئيس مجلس الوزراء ، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (16) لسنة 2024 بتشكيل مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام برئاسة الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيس الأعلى للمؤسسة. ووفق القرار؛ فقد ضم مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام،

قرار مهم لحاكم إمارة دبي يخص بنك الإمارات للطعام
14/03/2024 | 11:36 م

إيرادات موانئ دبي ترتفع إلى 18.25 مليار دولار في 2023 سكاي نيوز عربية

ارتفعت عوائد مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" خلال العام الماضي بنسبة 6.6 بالمئة إلى 18.25 مليار دولار، وارتفعت قيمة الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 1.9 بالمئة إلى 5.108 مليار دولار.

إيرادات  موانئ دبي  ترتفع إلى 18.25 مليار دولار في 2023   سكاي نيوز عربية
14/03/2024 | 11:36 م

أنتولد دبي .. هكذا أقيم أحد أكبر مهرجانات الموسيقى بالعالم لأوّل مرّة في الشرق الأوسط - CNN Arabic

اكتسب مهرجان Untold Festival شهرة باعتباره من أكثر مهرجانات موسيقى الرقص حيويةً في أوروبا. وفي الشهر الماضي، تفرّع المهرجان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في حدثٍ استمر لـ4 أيام، وضم نجومًا عالميين، من بينهم إيلي جولدينج، و"بيبي ريكسا".

أنتولد دبي .. هكذا أقيم أحد أكبر مهرجانات الموسيقى بالعالم لأوّل مرّة في الشرق الأوسط - CNN Arabic
07/07/2020 | 5:45 ص

عودة الزوّار تبشّر بانتعاش القطاع السياحي في دبي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان

تبدأ دبي، اليوم، استقبال زوارها في خطوة جريئة، تبشر بفتح سياحي جديد، بالتزامن مع فتح المرافق والمنشآت السياحية والفندقية، واستئناف الأنشطة الترفيهية والشاطئية في جميع أنحاء الإمارة، بالإضافة إلى عودة الحيوية لحركة الطيران مع الإعلان عن مزيد من الوجهات في

عودة الزوّار تبشّر بانتعاش القطاع السياحي في دبي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان


7 مليارات درهم حصيلة الدفع الإلكتروني في دبي العام 2014 - الإمارات اليوم اخبار دبي كشفت إحصاءات أعلنت عنها دائرة حكومة دبي الذكية أن خدمة الدفع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية لتنفيذ عمليات الدفع الفوري للرسوم الحكومية شهدت إقبالا متناميا من قطاع الأعمال والأفراد العام الماضي . كما كشفت الاحصاءات أن خدمة الدفع الالكتروني حق



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

7 مليارات درهم حصيلة الدفع الإلكتروني في دبي العام 2014 - الإمارات اليوم
المصدر http://www.emaratalyoum.com/business/local/2015-01-26-1.750552 الإمارات اليوم: الصفحة الرئيسة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 7 مليارات درهم حصيلة الدفع الإلكتروني في دبي العام 2014 - الإمارات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars