الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

خبراء عالميون: لا تأثير لتراجع النفط على الاستثمارات في دبي

اليوم 0:44 ص 0 comments

قال مشاركون على هامش مؤتمر وجهة دبي 2020”، الذي انطلقت فعالياته أمس إن من...

دبي - ممدوح صوان، مدحت السويفيقال مشاركون على هامش مؤتمر "وجهة دبي 2020"، الذي انطلقت فعالياته أمس إن من أكبر القطاعات المستفيدة من تنظيم معرض إكسبو 2020 هو قطاع الضيافة والعقارات، مشيرين إلى أن هناك توجهاً، نحو ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الضيافة ومع الاهتمام أكثر بقطاع الفنادق الاقتصادية .أضاف هؤلاء أن "لا تأثيرات للأحداث الاقتصادية الحالية ومنها سعر النفط الاستثمارات الأجنبية الواردة لدبي، حيث يوجد الكثير من المستثمرين الراغبين في القدوم إلى دبي" .وفي هذا السياق قال ألان روبرتسون، الرئيس التنفيذي لشركة "جي إل إل الشرق الأوسط"، إن "دبي حققت أداءً جيداً خلال العام الماضي في مختلف القطاعات"، مشيراً إلى "إطلاق العديد من المشروعات العقارية والخاصة بالبنية التحتية في الإمارة إلى جانب تطورات أخرى تمثلت في إدراج شركتي (إعمار مولز) و (داماك) في سوق دبي العقارية" .وذكر أن "دبي لم تشهد إلى الآن أية تأثيرات بخصوص تراجع أسعار النفط" . لافتاً إلى أنه "في حال استمرار تراجع اسعار النفط لفترة طويلة قد يؤثر ذلك في مستويات الانفاق الحكومي في منطقة الشرق الأوسط"، مضيفاً "الأسواق الخليجية مرتبطة بالاقتصاد المحلي في دبي" .وأوضح أن "دبي تمتلك العديد من المشروعات الفندقية قيد الإنشاء خلال الفترة المقبلة ضمن الخطط الاستراتيجية لاستقطاب 20 مليون زائر بحلول عام ،2020 وهو ما سوف يصب في التوجه نحو ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع السياحي، حيث تسعى دبي لزيادة عدد الفنادق الاقتصادية في الإمارة في الفترة القادمة" .وقال، الرئيس التنفيذي لشركة جونز لانغ لاسال: "مع هدوء سوق العقارات بعد القفزة التي شهدها قبل منتصف العام الماضي وانخفاض أسعار النفط بشكل سريع في الأسابيع القليلة الماضية، يمكن القول إنّ دبي تشهد زمناً مثيراً للاهتمام" . وأضاف روبرتسون إن هذا المؤتمر يشكّل فرصة ممتازة لمناقشة ظروف السوق التي نأمل أن ننجح في توفير بعض المعلومات المفيدة حول ما قد ينتظرنا في المستقبل .

الإنفاق الحكومي

من جانبها، قالت جيسي داونز، المدير الإداري لشركة فيدار إن "الاقتصاد المحلي والانفاق الحكومي في دبي غير مرتبطين بتراجع أسعار النفط بشكل مباشر ولا نتوقع تأثيرات في المرحلة المقبلة، مع استمرار موجة التراجع واستقرار الأسعار ضمن المعدلات الحالية قد يؤثر في الاقتصادات الإقليمية المجاورة وخصوصاً الأسواق التي تستثمر بشكل كبير في القطاع العقاري في دبي" .وأكدت المديرة الإدارية لشركة فيدار الاستشارية التي تحدثت عن دراسة تحليلية أجرتها شركة فيدار عن التوقعات العقارية في دبي انه في حال بقيت أسعار النفط منخفضة، سنرى أثرها بعد عامين أو ثلاثة من الآن لأنّ دبي لا تعتمد على النفط، ولكنّ أثر انخفاض الأسعار يظهر بشكل غير مباشر في بلدان أخرى وينعكس أساساً على مصاريف الدولة . لذلك قد يتطلب ذلك القليل من الوقت .وأضافت داونز: "إنّ الفرص الأساسية في سوق دبي متاحة في مجال الشقق المقبولة الأسعار والشقق الفخمة، حيث إنّ دبي تحتضن خمسة مشاريع شقق تصنّفها شركة فيدار بالفخمة" .وقالت داونز: "الفخامة تعني طبعاً أنّ المبنى يجب أن يكون في موقع مميّز مشرف على مناظر رائعة، ولكنّ الخصائص التي تصنّف المشاريع الخمسة التي نرى أنّها فخمة هي جودة التصميم وحسن التقسيم الداخلي والتشطيبات واللمسات النهائية، وفي الكثير من الأحيان، يُلاحظ وجود عدم تناسق بين المواد المستعملة وطريقة التركيب" .وأضافت داونز: "نحن نشهد تصحيحاً كان يحتاجه السوق بعد الوفرة في عام 2013 وأوائل العام ،2014 وليس هناك الكثير من المستثمرين في السوق، فالمستثمرون يبحثون عن عائدات في الأسواق الناضجة تفوق 8%، أما في دبي فنجدهم يبحثون عن عائدات بنسبة تتراوح بين 9 إلى 10%، ولكي تحصل على مثل تلك النسبة فإنك تحتاج لانخفاض الأسعار في السوق" . وطالبت داونز بتوفير بيانات فضلى حول سوق العقارات في دبي لتحسين الشفافية والحد من مخاطر السوق .

قطاع التجزئة

وأشارت إلى "تنامي حركة دخول بعض الأسواق العالمية الجديدة للاستثمار في عقارات دبي"، مشيرة إلى أن "دبي تمتلك العديد من المشروعات الطموحة خلال الفترة المقبلة إلى جانب الاستعدادات الخاصة باستضافة معرض إكسبو الدولي ما يضعها في مركز قادر على تحقيق معدلات نمو مستمرة" . وتوقعت "مع ارتفاع أعداد الزوار ضمن رؤية دبي السياحة والعدد المستهدف للزوار خلال معرض إكسبو الدولي أن يرتفع الطلب في القطاع الفندقي بمستويات كبيرة وتأثير ذلك في قطاع التجزئة ومراكز التسوق" .وإلى ذلك أشار ريتشارد تومبسون، رئيس تحرير مجلة "ميد"، إلى "علامات التعافي والانتعاش في سوق دبي العقارية وارتفاع اسعار العقارات في النصف الأول من عام 2014 إلى جانب نمو الناتج المحلي والتوقعات المستقبلية لمعدلات النمو مع استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، لافتاً إلى أن "مطار دبي الدولي" استقبل أكثر من 71 مليون مسافر في عام 2014 ليتفوق بذلك على مطار "لندن هيثرو"، في أعداد المسافرين الدوليين" .وذكر تومبسون أن "دبي تمتلك خططاً طموحة لرفع أعداد المسافرين في المطارات إلى جانب معدلات التدفق السياحي بنسبة الضعف في عام 2020"، مشيراً إلى أن "التوسعات الجارية في مطار آل مكتوم الذي ستصل طاقته إلى نحو 240 مليون مسافر مع اكتمال جميع المراحل ليصبح بذلك أكبر مطار في العالم" .

زيادة الطلب

قال المدير في شركة "كوري أند براون" ايرلند راندل إن "النمو المستمر في أعداد السكان في دبي سيسهم في زيادة الطلب على مختلف قطاعات السكن والتعليم والتجزئة والصحة وغيرها":، لافتاً إلى أن "المشروعات الكثيرة في دبي والتي ستدخل السنوات تباعاً خلال السنوات المقبلة" .ولفت راندل إلى أن "تأثير تراجع اسعار النفط في الاستثمار الأجنبي في العقارات بشكل عام على المدى الطويل يعتمد بالدرجة الأولى على الأسواق التي تأتي منها هذه الاستثمارات" . رد الرد على الكل إعادة توجيه .إلى ذلك يهدف مؤتمر وجهة دبي 2020 إلى استعراض شامل للفرص في دبي كجزء من الجهود لتقديم المبادرات الاستراتيجية الرئيسية . ويضمّ المؤتمر متحدثين موثوقين ومتخصصين في الموارد سوف يناقشوا على مدار ثلاثة أيام الاستثمار في القطاع العقاري والسياحي بدبي خلال الخمس سنوات القادمة .

الاتجاهات والتوقعات

ركزت جلسة الحوار الأولى على الاتجاهات والتوقعات المرتقبة للقطاع العقاري وأثر الخطة الرئيسية لمعرض إكسبو 2020 على دبي، بالإضافة إلى القوانين والأنظمة التي وضعتها حكومة دبي، والتي ساهمت في الحد من عمليات المضاربة في قطاع العقارات، مع حفاظ السوق العقاري على نموه الصحي وجاذبية الاستثمارية .وتحدث المشاركون في الجلسة عن أحدث المشاريع في دبي وتوقعات نمو السكان والطلب على الخدمات حتى العام 2020 وأثر انخفاض أسعار النفط في المستثمر وارتفاع قيمة الدرهم مقابل العملات الأخرى . من جهته قال ايرلند ريندال مدير شركة كورين اند براون "إن هذا المؤتمر يعتبر بمثابة محفز لأصحاب المصالح الحكومية ورجال الأعمال والشركات الخاصة على حد سواء لمناقشة مشاريع قيد التنفيذ وكذلك المخططات التي تم الشروع فيها، حيث سيتم إطلاق جزء كبير من هذه المشاريع خلال العام الجاري" . وأضاف ريندال ان الهدف الأبرز لهذا المؤتمر هو طرح أفكار ومناقشتها حول موضوع الاستثمار وتطوير البنية التحتية السياحية والعقارية في الامارات، إضافة إلى تعزيز السبل التي تهتم ببرامج التصميم العقاري والمشتريات والبناء، للحفاظ على سوق المشاريع في دبي .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


خبراء عالميون: لا تأثير لتراجع النفط على الاستثمارات في دبي اخبار دبي قال مشاركون على هامش مؤتمر وجهة دبي 2020”، الذي انطلقت فعالياته أمس إن من...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر http://www.alkhaleej.ae/Home/GetPage/a922472b-3d18-4d8e-80b8-4c95e68a97f2/38d75e94-c2f8-47d3-87c0-23c5b65e49e5 alkhaleej.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خبراء عالميون: لا تأثير لتراجع النفط على الاستثمارات في دبي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars