الموضوعات تأتيك من 15432 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

أوباما في الرياض اليوم للتعزية بالملك الراحل - البيان

امس 5:00 ص 0 comments
أوباما في الرياض اليوم للتعزية بالملك الراحل - البيان

توقع البيت الأبيض أن يبحث الرئيس الأميركي باراك أوباما مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش والأزمة في اليمن خلال زيارته للرياض، والتي تبدأ اليوم الثلاثاء.وقال البيت الأبيض أمس، إن من المتوقع أن يبحث أوباما والم

يبحث مع خادم الحرمين الحرب ضد الإرهاب والأزمة اليمنية أوباما في الرياض اليوم للتعزية بالملك الراحل المصدر: أبوظبي ـ البيان نيودلهي، واشنطن ــ الوكالات التاريخ: 27 يناير 2015

سلمان بن عبد العزيز ومقرن بن عبد العزيز ومحمد بن نايف يتقبلون التعازي في وفاة الملك الراحل أ.ب

Tweet

توقع البيت الأبيض أن يبحث الرئيس الأميركي باراك أوباما مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش والأزمة في اليمن خلال زيارته للرياض، والتي تبدأ اليوم الثلاثاء.

وقال البيت الأبيض أمس، إن من المتوقع أن يبحث أوباما والملك سلمان في الرياض هذا الأسبوع اهتمامات مشتركة تتعلق بالمعركة ضد المتشددين والأزمة السياسية في اليمن.

واختصر أوباما زيارته الرسمية إلى الهند ليرأس وفدا أميركيا سيتوجه إلى الرياض لتقديم العزاء بالملك السعودي الراحل عبدالله، شقيق الملك سلمان.

وقال نائب مستشار الأمن القومي الأميركي بن رودز «هذا اللقاء مخصص بالأساس لبحث الانتقال في القيادة ولتقديم العزاء للعائلة ولشعب السعودية». وأضاف رودز في إفادة صحفية في نيودلهي «لكنني واثق أنه خلال وجودنا هناك سيتطرقان إلى عدد من المواضيع الأساسية التي نتعاون فيها عن كثب مع السعودية».

ومضى رودز بالقول «أعتقد أنهما سيتطرقان إلى هذه المواضيع وستكون (الزيارة) فرصة بالنسبة لنا لنتأكد من أننا في موقع جيد للمضي قدما إلى حيث لدينا مصالح متداخلة».

وأشار إلى أن «الملك (السعودي) بعث بإشارة بشأن التزامه باستمرار (السياسات السابقة) فيما يخص تناول السعودية لكل هذه المواضيع».

كما أشار رودز إلى أن البيت الأبيض لديه علاقات جيدة جدا مع ولي العهد السعودي الأمير مقرن وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف. في الأثناء، رفض البيت الأبيض الانتقادات التي وجهت الى الإدارة الاميركية حول زيارة اوباما للرياض للتعزية، في حين انه لم يزر باريس للمشاركة في التظاهرة ضد الإرهاب.

وقال بن رودس خلال المؤتمر الصحافي «ان الظروف مختلفة». وأضاف شارحا: «هناك فترة يتوجه خلالها مختلف القادة الى العربية السعودية لتقديم التعازي والالتقاء بالملك الجديد».

وتابع: «هناك بالتالي فرق، مع العلم اننا سبق وقلنا انه كان علينا ارسال شخص على مستوى ارفع» للمشاركة في تظاهرة باريس، التي جرت في 11 من الشهر الحالي، بعيد الاعتداء على صحيفة شارلي ايبدو في السابع من الشهر نفسه.

الأزهر يهنئ

تقدم شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب، بالتهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة مبايعته ملكا للمملكة العربية السعودية.

وأكد الأزهر الشريف في بيان أمس، ثقتَه الكاملة في حكمة وقدرة الملك سلمان بن عبد العزيز على استكمال مسيرة التقدم والتنمية ومواصلة النهوض بالمملكة وخدمة أمته العربية والإسلامية. ودعا شيخ الأزهر، ملك السعودية أن يكون خير خلف لخير سلف، وأن يوفقه في قيادة شعبه السعودي الشقيق، وأن يديم على المملكة نعمةَ الأمن والأمان والنماء والاستقرار، وأن يرحم فقيدَ الأمة وقائدَها العربي الراحل الملك عبدالله. القاهرة ــ البيان

«بيت الكويت» يؤجّل مهرجانه والسعودية تلغي «الجنادرية»

 

قرّر «بيت الكويت» للأعمال الوطنية تأجيل احتفاله السنوي مهرجان «كلنا في حب الكويت» الذي تشارك به المملكة العربية السعودية إلى أبريل المقبل بدلاً من موعده المقرّر في فبراير حداداً على وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأعرب رئيس بيت الكويت ومؤسس حملة «خليجيون يحبون مصر» يوسف العميري، عن الحزن العميق لفقدان العالم العربي بل الإنسانية جمعاء رجلاً صادقاً وشجاعاً لقبه العالم بـ«ملك الإنسانية»، إذ كان له دور إنساني كبير في خدمة البشرية، وكان قادراً على مواجهة التحدّيات بصلابة وحكمة، وكان مؤمناً بالقضايا العربية ومدافعاً عنها في أحلك الظروف وأكثرها شدة وتعقيداً.

واعتبر العميري أن الفقيد يشكّل خسارة لن تعوض للمملكة والشعب السعودي، مؤكّداً أنّ كل أبناء الخليج يشعرون بالحزن العميق، مثمنين مواقفه التاريخية التي لا تنسى في حل الخلافات الخليجية والعربية، ودوره التاريخي في مساندة مختلف قضايا الأمة العربية.

على صعيد متصل، قررت السلطات في المملكة العربية السعودية إلغاء مهرجان «الجنادرية» الذي يهتم بالتراث والثقافة وكان يحظى برعاية خاصة من العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز. وكان من المقرر أن يجري المهرجان خلال الفترة من 4 إلى 25 فبراير المقبل.

وصرّح مصدر مسؤول باللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في بيان له أمس، بأنّه «نظرا لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، فقد صدر التوجيه الكريم بتأجيل المهرجان الوطني للتراث والثقافة». وكان من المقرر أن تكون ألمانيا هي ضيف شرف الدورة الثلاثين من المهرجان.

Tweet أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus الأكثر شعبية الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً 10 قتلى في تحطم مقاتلة يونانية تقارير إعلامية: السيسي يأمر المخابرات بالتحقيق في مقتل الصباغ بالصور..بساطة مراسم دفن الملك عبد الله تدهش الغرب قتيلان وانتشار أعمال نهب في جوهانسبيرغ وزير الداخلية المصري يعلن اطلاق سراح نجلي مبارك صورة مؤثرة للملك سلمان وهو ينثر التراب على قبر الملك عبدالله وزير لبناني: الجيش والشعب والمقاومة معادلة خشبية وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أميركا تتأهب للعاصفة الثلجية وإلغاء مئات الرحلات الجوية «مسجد ماربيا» أول مسجد في إسبانيا شيّده سلمان منذ سقوط الأندلس فيديو.. تفاصيل وفاة سيدة سقطت سيارتها من الطابق السادس بأبوظبي وداعاً ملك الإنسانية.. ووحدة الصف أوهم صديقته بأنه سيريها «عزبته» واغتصبها في الصحراء خليجي يكتشف أن صديقته "المبتزة" رجل شاهد.. هل ستأكل الجبن الشيدر بعد هذه الصدمة؟! ضرب مبرّح لطفل سوري أكل بقايا الطعام في مطعم بتركيا سحر البساطة شاهد.. رضيع يسقط من شاحنة والديه على الطريق السريع صورة مؤثرة للملك سلمان وهو ينثر التراب على قبر الملك عبدالله الحكومة الصينية تعاقب عجوز تبنت 39 طفلاً معاقاً اقرأ أيضا أوباما في الرياض اليوم للتعزية بالملك الراحل

توقع البيت الأبيض أن يبحث الرئيس الأميركي باراك أوباما مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الحملة

«تنويع الاقتصاد» أولوية في رؤية الملك سلمان

أكّد مسؤولون سعوديون أمس أنّ «العاهل الجديد سلمان بن عبدالعزيز يريد تنويع الاقتصاد للحد من الاعتماد على عائدات النفط،

اللغز الكبير.. سقوط أقوى سادس جيش في المنطقة

يطرح استيلاء الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء عدداً من الأسئلة حول فاعلية الجيش اليمني الذي «تبخّر» بعدما سلّم مرافق

الحوثيون يوحدون الجنوب في مواجهتهم

طوال تاريخه، مثّل جنوب اليمن الصخرة التي تصطدم بها المشاريع التوسعية لنظام حكم الأئمة، وشكّل طوال العقود الماضية

دور قوات الأمن في سقوط صنعاء يعكس قوة تحالف صالح والحوثيين

يقول وزير الداخلية اليمني السابق عبده الترب، إنّ عدداً محدوداً من الضباط الوطنيين في الجيش والشرطة كانوا يشعرون بأن

انقلاب الحوثيين يعبد الطريق لـ«القاعدة» و«الحراك»

مع غياب رمز النظام الأول، وفرط عقد الحكومة،

لقاءات حزبية في جنوب اليمن تمهّد للانفصال

تعقد التيارات والأحزاب السياسية الفاعلة في جنوب اليمن، منذ استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي الخميس الماضي، محادثات

مقتل 3 من عناصر القاعدة في غارة طائرة من دون طيار

قتل قياديان بارزان وعنصر آخر من تنظيم القاعدة في قصف جوي بطائرة من دون طيار أميركية في منطقة بين شبوة ومأرب شرق اليمن.

دبلوماسيون لـ«البيان»: العرب سيلعبون دوراً محورياً في حل الأزمة اليمنية

شدد دبلوماسيون مصريون، على أهمية الدور الذي تلعبه الدول العربية، في ما يتعلق بحل الأزمة اليمنية، لا سيما الدور الخليجي والمصري،

إرهاب «الإخوان» يستهدف القطارات ويزرع المتفجّرات

استمرّ إرهاب جماعة الإخوان المسلمين وانتهاج العنف والتخريب ضد المؤسّسات المصرية ومنشآتها الحيوية، وخلق الفوضى في

»آفاق تونس« يضع حكومة الصيد في مأزق

في خطوة مفاجئة تمثل ضربة لحركة «نداء تونس» والحكومة المرتقبة التي يقودها الحبيب الصيد، أعلن حزب «آفاق تونس» الليبرالي

840 وحدة استيطانية لتسمين غوش عتصيون

في خطوة جديدة من خطوات الاحتلال التعسفية الرامية إلى التضييق على الفلسطينيين، أعلن الاحتلال توسيع مستوطنة غوش عتصيون

اختيارات المحرر «مسجد ماربيا» أول مسجد في إسبانيا شيّده سلمان منذ سقوط الأندلس

قبل 33 عاماً، عاد الإسلام مجددا إلى الأندلس، ولأول مرة منذ طرد المسلمين بأكثر من 500 عام من هناك. أعادهم ذلك الوقت سعودي كان أميرا للرياض،

« جيم باتيسون» من مغسل سيارات إلى أغنى ملياردير في كندا

قصة الملياردير جيم باتيسون هي من أكثر القصص إلهاما للنجاح، فهو لم يرث ثروة ولم يعش حياة الدلال، حتى أنه لم ينهي تعليمه الجامعي.

فيديو..قصة لقب "خادم الحرمين الشريفين"

بمبايعة سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية وخادماً للحرمين الشريفين، صباح الجمعة الماضي، يصبح ثالث ملوك المملكة الذين يحملون هذا اللقب،

الحكومة الصينية تعاقب عجوز تبنت 39 طفلاً معاقاً

اللطف لا يكافأ دائما! هذا ما أثبته المسؤولون الصينيون الذين عاقبوا سيدة تبلغ من العمر 65 عاما لتبنيها 39 طفلا من ذوي الإعاقات الجسدية والعقلية .

«آمنة سالم».. مرشدة سياحية بالفطرة

للباحثين فقط عن الهدوء والسكينة والعزلة.. إلى من تتوق نفسه للهرب من ضغوط عمله اليومي المرهق، ما عليه إلا التوجه إلى

أخبار "البيان" على تويتر تابعنا علي "فيس بوك" اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/03/2024 | 11:22 م

طقس السعودية.. الأرصاد ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض.

طقس السعودية..  الأرصاد  ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين
22/03/2024 | 11:22 م

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم
22/03/2024 | 11:22 م

نجما مسلسل المتوحش سيماي و خالد يتجولان في شوارع الرياض ET بالعربي

ترحيب كبير على السوشيال ميديا بنجوم مسلسل المتوحش ، الثنائي التركي المميز سيماي بارلاس - Simay Barlas وخالد أوزغور ساري - Halit Özgür Sarı خلال تواجدهم في الرياض بـ المملكة العربية السعودية.

نجما مسلسل المتوحش سيماي و خالد يتجولان في شوارع الرياض   ET بالعربي
22/03/2024 | 11:22 م

السعودية - 8:00 مساءً أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تؤثر على العاصمة الرياض طقس العرب طقس العرب

طقس العرب - تظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز طقس العرب ، إلى وجود سحب ركامية تؤثر على العاصمة الرياض في هذه الأثناء، تترافق بأمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد...

السعودية - 8:00 مساءً   أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تؤثر على العاصمة الرياض   طقس العرب   طقس العرب
22/03/2024 | 11:22 م

بلينكن: مسار تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب يحرز تقدما جيدا للغاية

أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، أن مسار تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية، والذي تأخر بسبب الحرب في غزة، يحرز "تقدما جيدا للغاية". يأتي هذا، بينما تبذل واشنطن جهودا لحشد دول عربية…

بلينكن: مسار تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب  يحرز  تقدما جيدا للغاية
22/03/2024 | 11:22 م

«الرياضة السعودية» تستعرض استضافاتها الكبرى عبر «إكسبو»

دشنت وزارة الرياضة السعودية، الأحد، مشاركتها في واحة الإعلام بالعاصمة الفرنسية باريس، والتي تنظمها وزارة الإعلام.

«الرياضة السعودية» تستعرض استضافاتها الكبرى عبر «إكسبو»
25/06/2020 | 10:00 م

بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا»

بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا» - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ


أوباما في الرياض اليوم للتعزية بالملك الراحل - البيان الرياض توقع البيت الأبيض أن يبحث الرئيس الأميركي باراك أوباما مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش والأزمة في اليمن خلال زيارته للرياض، والتي تبدأ اليوم الثلاثاء.وقال البيت الأبيض أمس، إن من المتوقع أن يبحث أوباما والم



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

أوباما في الرياض اليوم للتعزية بالملك الراحل - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2015-01-27-1.2297351 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أوباما في الرياض اليوم للتعزية بالملك الراحل - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars