الموضوعات تأتيك من 15544 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟

28/01/2015 | 8:56 م 0 comments
بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟

توقف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مع وفد كبير في السعودية لتقديم التعزية بالعاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله، ولكن جانبا واحدا في الإجراءات البروتوكولية لفت أنظار المتابعين، وهو المصافحة بين العاهل السعودي الجديد، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبين السيدة الأمريكية الأولى ميشال أوباما.

354 إجمالي المشاركات 2921611622 بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟ الشرق الأوسط آخر تحديث الأربعاء, 28 يناير/كانون الثاني 2015 09:16 (GMT +0400) المملكة العربية السعوديةباراك أوباماقيادة المرأة في السعوديةالمرأةميشيل أوباما ShareShare بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- توقف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مع وفد كبير في السعودية لتقديم التعزية بالعاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله، ولكن جانبا واحدا في الإجراءات البروتوكولية لفت أنظار المتابعين، وهو المصافحة بين العاهل السعودي الجديد، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبين السيدة الأمريكية الأولى ميشال أوباما.

التقاليد الإسلامية تمنع عادة المصافحة بين الرجال والنساء الذين لا يمتون إلى بعضهم بصلات قرابة مباشرة، ولكن تلك القاعدة لا تُطبق بتشدد في الحالات الدبلوماسية عندما يقوم وفد دولي بزيارة العاصمة السعودية.

وقد أوضح البيت الأبيض أن العديد من الشخصيات الدبلوماسية الدولية، بينها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ووزيرات الخارجية الأمريكية السابقة، وتحديدا هيلاري كلينتون ومادلين أولبرايت وكوندوليزا رايس، كلهن سبق لهن زيارة المملكة ومصافحة أعضاء من العائلة المالكة.

ويقول مختصون إسلاميون إن هناك جانبا ثانيا يجب الاهتمام به في قضية استقبال الوفود الأجنبية وهو حسن الضيافة، إذ عندما يقوم ضيف بزيارة بيت المسلم فيجب على الأخير معاملته بحفاوة وإكرامه وكأنه أحد أفراد عائلته.

ولفت صحفيون كانوا على متن طائرة الرئيس أوباما إلى أن السيدة الأولى حرصت على البقاء متأخرة قليلا عن زوجها خلال الاستقبال الرسمي في المطار، ولم تبادر بنفسها إلى مد اليد للمستقبلين بل انتظرت مبادرتهم إلى ذلك، وبحال امتنع المستقبل عن مد يده فإنها كانت تتبادل معه الابتسامات وانحناءات الرأس.

يذكر أن ميشال أوباما كانت قد عانت في السابق من مشاكل في طريقة تطبيقها للبروتوكولات الرسمية، فخلال زيارتها إلى بريطانيا عام 2009 قامت بمعانقة الملك إليزابيث، علما أن البروتوكول يحظر لمس الملكة، رغم أن الأخيرة ردت بسرعة عبر معانقة أوباما لترفع الإحراج عن الضيفة.

أما الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، فقد كان له بدوره حصة من المشاكل البروتوكولية، إذ دار جدل حول انحنائه أمام العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله، في مؤتمر عام 2009، كما كرر الموقف نفسه أمام إمبراطور اليابان، علما أن مصادر البيت الأبيض ردت بالقول إن الانحناء جاء بسبب فارق الطول بين الرئيس والزعيمين.

المملكة العربية السعوديةباراك أوباماقيادة المرأة في السعوديةالمرأةميشيل أوباماصورعبدالله بن عبدالعزيزالملك سلمان بن عبدالعزيز ShareShare29216116

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/05/2024 | 5:32 ص

طبيب عربي يصبح بين الأغنى في العالم!

اقتربت ثروة الطبيب السعودي سليمان الحبيب من 12 مليار دولار يوم الخميس مع انتعاش أسهم مجموعته "سليمان الحبيب" للرعاية الصحية، مما أعاده إلى قائمة أغنى

طبيب عربي يصبح بين الأغنى في العالم!
01/05/2024 | 5:32 ص

«عطل ميكانيكي» ينهي آمال لوب في «داكار السعودية»

فقد الفرنسي سيباستيان لوب أي أمل بإحراز لقب «رالي داكار» الصحراوي لأول مرة في مسيرته الأسطورية، وذلك نتيجة توقفه (الخميس) خلال المرحلة الحادية عشرة؛ بسبب «عطل».

«عطل ميكانيكي» ينهي آمال لوب في «داكار السعودية»
01/05/2024 | 5:32 ص

سيول جارفة تجتاح بالسعودية وإشادة واسعة بسائق جرافة أنقذ 4 أشخاص - BBC News عربي

سيول جارفة تجتاح بالسعودية وإشادة واسعة بسائق جرافة أنقذ 4 أشخاص

سيول جارفة تجتاح بالسعودية وإشادة واسعة بسائق جرافة أنقذ 4 أشخاص - BBC News عربي
01/05/2024 | 5:32 ص

تراجع سعر الذهب اليوم في السودان وعيار 21 الآن بمستهل تعاملات الأربعاء 1 مايو 2024

استقرت أسعار الذهب وعيار 21 في المملكة العربية السعودية، اليوم الاربعاء، 1 مايو 2024، تزامنًا مع ثبات سعر المعدن الأصفر عالميًا على اخر تراجع ووصول الأوقية إلى 2313 ...

تراجع سعر الذهب اليوم في السودان وعيار 21 الآن بمستهل تعاملات الأربعاء 1 مايو 2024
01/05/2024 | 5:32 ص

موزاييك تخطط لبيع حصتها في شركة فوسفات لمعادن السعودية سكاي نيوز عربية

ذكرت شركة موزاييك لصناعة الأسمدة، الثلاثاء، إن شركة التعدين السعودية الرائدة "معادن" ستستحوذ على حصة الشركة ومقرها الولايات المتحدة في مشروع مشترك لإنتاج الفوسفات من خلال طرح أسهم تبلغ قيمتها حوالي 1.5 مليار دولار.

موزاييك تخطط لبيع حصتها في شركة فوسفات لمعادن السعودية   سكاي نيوز عربية
01/05/2024 | 5:32 ص

السعودية: أميركا وأوروبا تتحملان المسؤولية عن 40% من انبعاثات الكربون اقتصاد الجزيرة نت

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الثلاثاء، أن منظمة “أوبك” مسؤولة عن 4% فقط من انبعاثات الكربون، بينما تقع المسؤولية على أميركا والاتحاد الأوروبي بنسبة 40%.

السعودية: أميركا وأوروبا تتحملان المسؤولية عن 40% من انبعاثات الكربون   اقتصاد   الجزيرة نت
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل


بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟ اخبار السعودية توقف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مع وفد كبير في السعودية لتقديم التعزية بالعاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله، ولكن جانبا واحدا في الإجراءات البروتوكولية لفت أنظار المتابعين، وهو المصافحة بين العاهل السعودي الجديد، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبين السيدة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالصور: زوجة أوباما صافحت العاهل السعودي باليد.. هل من مشكلة في ذلك؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars