الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عمرو موسى : الإخوان فشلوا في الحكم فشلا ذريعا وكادوا يغرقوا مصر

30/01/2015 | 10:49 ص 0 comments
عمرو موسى :  الإخوان  فشلوا في الحكم فشلا ذريعا وكادوا يغرقوا مصر

كد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية رئيس لجنة الخمسين .. أن " الإخوان المسلمين " أخطأوا كثيرا خلال فترة حكمهم مصر وفشلوا فشلا ذريعا وكادوا أن يغرقوا البلاد.

عمرو موسى : "الإخوان" فشلوا في الحكم فشلا ذريعا وكادوا يغرقوا مصر المصدر: وام التاريخ: 29 يناير 2015

عمرو موسى

Tweet

أكد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية رئيس لجنة الخمسين .. أن  " الإخوان المسلمين " أخطأوا كثيرا خلال فترة حكمهم مصر وفشلوا فشلا ذريعا وكادوا أن يغرقوا البلاد.

  وقال موسى - في مقابلة مع كالة أنباء الشرق الأوسط  " أ ش أ " على هامش مشاركته في اجتماع مجلس العلاقات العربية - الدولية الذي اختتم أعماله في عمان .." أنا لم أعارضهم كونهم إخوان ولكنهم لم يستطيعوا الحكم كما أن الدول لا يمكن أن تحكم بهذا الشكل أبدا فهناك مصالح للشعب يجب أن تلبى من خدمات وبناء وبنوك وشركات وغيرها ".   وأضاف " أنه على الرغم من أن التحديات التي تواجه مصر كبيرة  إلا أنني مطمئن لموقف البلد في كل الأحوال علاوة على أن الشعب المصري أصبح واعيا ويعرف جيدا من السبب وراءها ".

  وتابع " نعلم جيدا أن هناك تحديات استراتيجية وأخرى يومية وأيضا تحديات أهل الفوضى والعنف كما حدث خلال اليومين الماضيين وهي مقدور عليها بحسن إدارة الأمور خصوصا أن الاعتداءات الأخيرة توجهت إلى المجتمع وليس إلى الدولة بغرض خلق حالة غضب لدى الشعب فيما يتعلق بالخدمات ".. مؤكدا ضرورة الاستمرار في اتخاذ موقف قوي ضد العنف والإرهاب والتخريب.

  وحول الانتخابات البرلمانية القادمة .. قال موسى" إن الجميع سيراقب هذه الانتخابات كونها ستنتج برلمانا يعكس حالة المجتمع خاصة وأنه ليس منضويا تحت أحزاب في غالبيته".. مشيرا إلى أن البرلمان الجديد سيكون فيه كثرة من المستقلين وجمهرة من أنصار الأحزاب ومن كل الأطياف.

 وأضاف أن البرلمان الجديد لن يكون كالبرلمانات السابقة وهو ما يتطلب عملا جادا من الجميع  فمثلا عندما تقترح الحكومة قانونا لن يكون هناك شيء أوتوماتيكي بل سيقوم البرلمان بالشرح والتعبئة الدقيقة .. مضيفا " على الرغم من مخاوف البعض من البرلمان القادم إلا أنني شخصيا لست خائفا منه واعتبره البداية الحقيقية للديمقراطية في مصر  من أجل التعاون مع أجهزة الدولة والحكومة في عمل دستوري لإصلاح البلاد".

  وعما إذا كانت هناك مؤامرة تستهدف مصر وأمنها .. أجاب الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية أنه " توجد نظريات مكتوبة ومعروفة عن الفوضى الخلاقة وغيرها وبالفعل توجد مؤامرات للنيل من كل دول العالم العربي وعلى رأسها مصر  لكن في الوقت نفسه لا يصح أن نبريء أنفسنا من الأخطاء الكثيرة التي ارتكبناها خلال عقود كثيرة سابقة وليس فقط العقود الثلاثة لحسني مبارك ".

  وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع في المنطقة .. قال موسى عضو مجلس العلاقات العربية والدولية .. " إن هناك مشاكل كبرى في العالم العربي وقد ناقشها المجلس خلال اجتماعه الأخير في الأردن وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا  إلا أن هذه القضايا تتطلب عملا كثيرا وعلى مدى زمني طويل".

  وحول مسعى المجلس لإحياء مبادرة السلام العربية.. أجاب الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية .. " أن المبادرة لم تمت في شيء ولكن المطلوب أيضا من حركتي " فتح وحماس " هو إنهاء الانقسام والنزاع بينهما لأنه لم يعد في صالح الفلسطينيين علاوة على أنه يعد جزءا من الضرر الواقع على قضيتهم".

  وكان مجلس العلاقات العربية والدولية أكد في ختام أعماله الثلاثاء الماضي .. دعمه وإسناده القضية الفلسطينية وضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة ومواجهة التحديات الإقليمية ببناء جبهة عربية موحدة .

وشارك في الاجتماع - الذي عقد برئاسة محمد جاسم الصقر من دولة الكويت - كل من عمرو موسى وإياد علاوي نائب رئيس الجمهورية العراقية  ومحمد بن عيسى وزير خارجية المغرب الأسبق  وفؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق  وطاهر المصري رئيس مجلس الأعيان الأردني السابق رئيس الوزراء الأسبق  ومصطفى عثمان إسماعيل وزير خارجية السودان السابق  ومصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية.

 يذكر أن مجلس العلاقات العربية والدولية تأسس في الكويت عام 2009 كمنظمة أهلية عربية دولية مستقلة وغير ربحية ويعمل على دعم القرار العربي فيما يخص العلاقات القومية والدولية بالرأي الموضوعي والمعلومة الصحيحة.  

Tweet أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus الأكثر شعبية الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأردن يعد بصفقة أكبر مع انتهاء مهلة «داعش» خادم الحرمين يأمر بصرف راتبين للموظفين ومكافأة شهرين للطلاب بالصور.. زوجة الكساسبة تنهار بالبكاء بعد الموافقة على عملية المبادلة من هي ساجدة الريشاوي؟ خادم الحرمين يجري أكبر تعديل وزاري في السعودية ماليزيا تعلن مقتل ركاب «ام اتش 370» مقتل 29 وإصابة العشرات في أكبر هجوم إرهابي في سيناء آخر التطورات حول مصير الكساسبة بعد انقضاء المهلة بالفيديو..داعش يمهل الأردن حتى المساء لتبادل الرهائن الملك سلمان: أيها الشعب الكريم تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم فيديو... في السعودية.. "الصلاة خير من أوباما" هتك عرض فتاة داخل حمام مسجد جانٍ يحرق حصاناً بعد سكْب البنزين عليه في السعودية وداعاً ملك الإنسانية.. ووحدة الصف الكشف عن مصدر الرصاصة التي أصابت فلاي دبي الفيصل أول وزير سعودي يحدد قواعد وتنظيمات مجموعات الواتساب لمنسوبي وزارته ضلّ طريقه أثناء زيارة تركيا ..فاهتدى وفاة مصلي في مسجد يفجر انتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي «غلف كير» تشارك في معرض الصحة العربي تخفيف حكم الإعدام على قاتل زوجته إلى السجن ثلاث سنوات اقرأ أيضا آخر التطورات حول مصير الكساسبة بعد انقضاء المهلة

تسود حالة من الترقب في الأردن لما سيؤول إليه وضع الطيار معاذ الكساسبة بعد انتهاء مهلة تهديد داعش للمملكة بقتله إذا لم تطلق سراح العراقية المعتقلة لديها ساجدة الريشاوي مقابل الإفراج عن الرهينة الياباني.

فيديو..ماذا قال والد الكساسبة عن مصير ابنه؟

قال صافي الكساسبة والد الطيار الأردني الرهينة لدى تنظيم داعش لقناة العربية إن المفاوضات لإطلاق سراح ابنه هي مسؤولية الدولة الأردنية.

مقتل 29 وإصابة العشرات في أكبر هجوم إرهابي في سيناء

قتل 29 شخصاً على الأقل معظمهم من العسكريين الليلة الماضية في أكبر هجوم إرهابي شمال سيناء بمصر، بحسب مسؤولين أمنيين

«ندوة الثقافة والعلوم» تبحث مواجهة الفكر المتطرف

استضافت «ندوة الثقافة والعلوم» مساء أول من أمس محاضرة بعنوان «كيف نواجه الفكر المتطرف؟» ألقاها المفكر د. عبدالحميد

بحاح: رموز الدولة اليمنية قيد الإقامة الجبرية

خرج رئيس الوزراء اليمني المستقيل خالد بحاح عن صمته أمس وأكد أن استقالة حكومته كانت رداً على العملية الانقلابية لجماعة

العبادي يفتح تحقيقاً في مجزرة ديالى

أفاد ناجون من مجرزة ديالى أن ميليشيا شيعية أقدمت على إعدام 77 شخصاً من سكان قرى خلال العملية العسكرية ضد الإرهابيين،

البحرين تستنكر استمرار تدخل إيران

استنكرت وزارة الخارجية البحرينية وبشدة أمس استمرار التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن الداخلي للمملكة، وأعلنت رفضها القاطع

خادم الحرمين يصدر عفوا عن سجناء الحق العام في السعودية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء الخميس، سلسلة من القرارات طالت كافة المجالات والمستويات. وقد

الأردن يعد بصفقة أكبر مع انتهاء مهلة «داعش»

انتهت المهلة الجديدة التي حددها تنظيم داعش الإرهابي للأردن للإفراج عن العراقية ساجدة الريشاوي مع مغيب الشمس يوم أمس وسط

الترشح لانتخابات برلمان مصر 8 فبراير

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التشريعية في مصر، أمس، فتح باب الترشّح لثالث وآخر استحقاقات «خريطة الطريق» في 8 فبراير

أوروبا توسع العقوبات على روسيا

قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في اجتماعهم الاستثنائي أمس، توسيع قائمة العقوبات على روسيا، تزامنا مع دعوة للرئيس

نقل الحوار الليبي للداخل مرهون بالأمن

أعلنت الأمم المتحدة أمس في جنيف أن الجولة المقبلة للحوار بين الأطراف الليبيين يمكن أن تجري في ليبيا شرط توافر الظروف

اختيارات المحرر أميركية مهووسة بتمديد رقبتها على طريقة قبائل بورما

عتبر فقدان الوزن أكبر هوس تعرف به النساء عبر العالم، ولكن الشابة الأميركية سيدني سميث لديها هوس غير عادي وهو رقبة "الزرافة" إذ ترغب في تمديد رقبتها ليصل طولها إلى ثماني بوصات، ولتحقيق ذلك اختارت ارتداء حلقات نحاسية على طريقة قبائل بورما.

«الألبينو» جنس نادر تبتر أعضاءه لجلب الحظ

يتعرض الألبينو في تانزانيا لمعاملة وحشية بسبب أعضائهم البيضاء التي تجلب الثروة والقوة وفقا للاعتقاد السائد في البلاد.

«مسجد ماربيا» أول مسجد في إسبانيا شيّده سلمان منذ سقوط الأندلس

قبل 33 عاماً، عاد الإسلام مجددا إلى الأندلس، ولأول مرة منذ طرد المسلمين بأكثر من 500 عام من هناك. أعادهم ذلك الوقت سعودي كان أميرا للرياض،

« جيم باتيسون» من مغسل سيارات إلى أغنى ملياردير في كندا

قصة الملياردير جيم باتيسون هي من أكثر القصص إلهاما للنجاح، فهو لم يرث ثروة ولم يعش حياة الدلال، حتى أنه لم ينهي تعليمه الجامعي.

فيديو..قصة لقب "خادم الحرمين الشريفين"

بمبايعة سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية وخادماً للحرمين الشريفين، صباح الجمعة الماضي، يصبح ثالث ملوك المملكة الذين يحملون هذا اللقب،

أخبار "البيان" على تويتر تابعنا علي "فيس بوك" اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي يرفض تصنيف الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا -

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها "الحزب الدستوري الحر" للجلسة العامة، تصنّف جماعة "الإخوان المسلمين" تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي يرفض تصنيف  الإخوان المسلمين  تنظيما إرهابيا -
09/06/2020 | 8:00 م

أردوغان يجهِّز مرتزقة للقتال مع الإخوان في اليمن

قال موقع "أحوال" التركي، إن المخابرات التركية تسعى لتكرار السيناريو الليبي في اليمن؛ عبر إرسال آلاف المقاتلين المرتزقة والإرهابيين من سوريا إلى اليمن، لدعم حزب الإصلاح، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

أردوغان يجهِّز  مرتزقة  للقتال مع  الإخوان  في اليمن


عمرو موسى : الإخوان فشلوا في الحكم فشلا ذريعا وكادوا يغرقوا مصر الإخوان المسلمين كد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية رئيس لجنة الخمسين .. أن " الإخوان المسلمين " أخطأوا كثيرا خلال فترة حكمهم مصر وفشلوا فشلا ذريعا وكادوا أن يغرقوا البلاد.



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

عمرو موسى :  الإخوان  فشلوا في الحكم فشلا ذريعا وكادوا يغرقوا مصر
المصدر http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2015-01-29-1.2299350 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عمرو موسى : الإخوان فشلوا في الحكم فشلا ذريعا وكادوا يغرقوا مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars