الموضوعات تأتيك من 15533 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بطولتا انكلترا وإيطاليا: قمة بين تشلسي ومانشستر سيتي ورحلة صعبة لجوفنتوس الى اودينيزي

30/01/2015 | 5:47 م 0 comments
بطولتا انكلترا وإيطاليا: قمة بين تشلسي ومانشستر سيتي ورحلة صعبة لجوفنتوس الى اودينيزي

يحل مانشستر سيتي الثاني ضيفاً على تشلسي المتصدر السبت في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة انكلترا في كرة القدم.

الأكثر قراءةًالأكثر تعليقاًالرياضي يتوج بطلاً لدورة دبي الدولية على حساب الحك ...لاعب مكسيكي يحتفل بهدفه بطريقة غريبة!نزال جديد بين الحكمة والرياضي على لقب بطولة دبيأبو شقرا: تيريل باقٍ معنا حتى ينتقل للـNBA او الـC ...وائل عبدالملك: انتظر فرصتي في الدوري اللبنانياللجنة الاولمبية الدولية توجه انذارا الى وزارة الر ...نشاط كروي لتيار المستقبل في المنية وصيداالزهراء يستقدم نخبة من اللاعبين الأجانب المحترفينكرة الصالات: عودة متأخرة للبنان لا تجنّبه الخسارة ...الدوري الاميركي- بلاي اوف: ميامي على بُعد خطوة من ... بطولتا انكلترا وإيطاليا: قمة بين تشلسي ومانشستر سيتي ورحلة صعبة لجوفنتوس الى اودينيزي

 

 

يحل مانشستر سيتي الثاني ضيفاً على تشلسي المتصدر السبت في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة انكلترا في كرة القدم.  

- على استاد "ستامفورد بريدج"، يبدو الوضع واضحاً للغاية، اذ يتوجب على مانشستر سيتي حامل اللقب الفوز على تشلسي لتذويب فارق النقاط الخمس التي تفصل بينهما (52 مقابل 47) خصوصاً ان اي نتيجة اخرى قد تعزز حظوظ الـ "بلوز" في احراز اللقب الغائب عن خزائنهم منذ 2010. ويدخل الفريقان المواجهة بمعنويات منخفضة بعد خروجهما المفاجئ من الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي على ارضهما امام فريقين من درجتين ادنى. فقد خسر تشلسي امام ضيفه برادفورد سيتي (درجة ثانية) 2-4، فيما سقط مانشستر سيتي امام ضيفه الاخر ميدلزبره (درجة اولى) صفر-2. بيد ان رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عوضوا الكارثة نسبياً بعد ان حسموا بطاقتهم الى نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة اثر الفوز على ليفربول 1- صفر بعد التمديد الثلاثاء على ملعب "ستامفورد بريدج". وخاض الفريقان شوطين اضافيين لان نظام البطولة لا يحتسب افضلية الهدف خارج الارض بدءاً من هذا الدور، اذ كانا تعادلا ذهاباً 1-1. ويلتقي تشلسي في النهائي مع توتنهام في الاول من آذار المقبل على ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن. ويغيب الاسباني دييغو كوستا عن صفوف تشلسي بعد ان وجه له الاتحاد الانكليزي تهمة استخدام العنف وجرى ايقافه ثلاث مباريات. وبدا ان كوستا، القادم مطلع الموسم الحالي من اتلتيكو مدريد الاسباني، داس الالماني ايمري جان في الدقيقة 12 من المباراة امام ليفربول. ولم يلحظ حكم المباراة الحادثة بيد ان الاتحاد الانكليزي تأكد من وقوعها من خلال الاعادة التلفزيونية وذكر في بيان: "وجد دييغو كوستا مذنبا وجرى اتهامه باستخدام العنف في واقعة لم ينتبه لها طاقم التحكيم لكن الاعادة التلفزيونية اثبتت حدوثها". وسيغيب كوستا ايضاً عن المباراتين امام استون فيلا وايفرتون. وكان الاتحاد الانكليزي فرض الاربعاء غرامة مالية على مورينيو قدرها 25 الف جنيه استرليني (38 الف دولار) بسبب انتقاداته القوية للتحكيم بعد مباراة فريقه مع ساوثمبتون (1-1) الشهر الماضي. وكان مورينيو صرح عقب المباراة ان فريقه يتعرض الى حملة من الحكام. وقال "ذا سبيشال ون": اللاعبون مرهقون ولكن عندما تفوز، فإن الارهاق لا يحمل المعاني نفسها كما بعد الخسارة"، وتابع: "امامنا مباراة كبيرة السبت لكني اعتقد بأن شعور الفوز (على ليفربول) والذهاب الى ويمبلي (لخوض النهائي) عوض على الجماهير نكسة الخروج من مسابقة الكأس". من جهته، قال التشيلياني مانويل بيليغريني مدرب "سيتي" الذي لم يفز في مبارياته الثلاث الاخيرة في المسابقات كافة: "علينا التركيز على الدوري، لدينا مباراة صعبة امام تشلسي اتمنى في ان نعود من خلالها الى سكة الانتصارات". وما زال الـ "سيتيزنس" يعانون من واقع غياب العاجي يايا توريه المرتبط مع مواطنه وزميله الوافد الجديد ويلفريد بوني مع منتخب بلادهما في نهائيات كأس الامم الافريقية في غينيا الاستوائية لكن الفريق السماوي قد يستفيد من استعادة الارجنتيني سيرجيو اغويرو للياقته البدنية بعد الاصابة التي ابعدته طويلا عن الملاعب. يذكر ان "سيتي" سقط في المرحلة الماضية على ارضه امام ارسنال صفر-2. وقد يقوم فرانك لامبارد بزيارته الاخيرة الى "ستامفورد بريدج" حيث لعب طويلا مع تشلسي قبل ان ينتقل الى نيويورك سيتي الذي اعاره الى مانشستر سيتي حتى منتضف الموسم الراهن ثم جرى التمديد حتى نهايته.  

 

- وعلى ملعب "اولد ترافورد"، يسعى مانشستر يونايتد الى المضي قدماً في سعيه لتجاوز ساوثمبتون مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثالث عندما يستقبل لسيتر سيتي السبت ايضا. ويملك مانشستر يونايتد 40 نقطة مقابل 42 لساوثمبتون الذي يختتم المرحلة الاحد باستضافة سوانسي سيتي. ويتوجب على الهولندي لويس فان غال، مدرب مانشستر يونايتد، وضع التعادل المحبط امام كامبريدج يونايتد من الدرجة الرابعة صفر- صفر في الدور الرابع من كأس الاتحاد الانكليزي خلف ظهره.  

 

- وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت ايضا هال سيتي مع نيوكاسل يونايتد، كريستال بالاس مع ايفرتون، ليفربول مع وست هام، ستوك سيتي مع كوينز بارك رينجرز، سندرلاند مع بيرنلي، ووست بروميتش البيون مع توتنهام، والاحد ارسنال مع استون فيلا.

 

 

 

إيطاليا

 

تنتظر جوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية رحلة محفوفة بالمخاطر يحل فيها ضيفاً على اودينيزي الاحد ضمن المرحلة الحادية والعشرين من بطولة ايطاليا في كرة القدم. صحيح ان جوفنتوس يبتعد في صدارة الترتيب بفارق 7 نقاط امام وصيفه روما، بيد انه يدرك تماما بأن اي تعثر قد يفتح المجال امام "الذئاب" للعودة ومنافسته. وسيكون على رجال المدرب ماسيميليانو اليغري الحذر من اودينيزي التاسع برصيد 27 نقطة والذي ما زال في اجواء الصراع على المركز الثالث، الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل. ويستند اندريا ستراماتشيوني مدرب اودينيزي في ايمانه بحظوظه على الحاق الهزيمة بجوفنتوس الى الفوز الصعب الذي حققه الاخير الاربعاء على بارما متذيل الترتيب 1- صفر في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية، كما ان رجاله لم يهزموا في المباريات الثلاث الاخيرة، ولم يتذوقوا للخسارة طعماً في المباريات الخمس الاخيرة على ارضهم في الـ "سيري آ". وقال ستارماتشيوني المدرب السابق لانتر ميلان: "علينا التركيز على المباريات الصعبة التي تنتظرنا"، اذ بعد جوفنتوس، سيلتقي اودينيزي كلاً من نابولي الثالث ولاتسيو الرابع، وتابع: "ولكن على ارضنا، علينا تعقيد الامر على الجميع، بمن فيهم جوفنتوس". في المقابل، يخوض الفريق التوريني المباراة محروما من التشيلياني ارتورو فيدال المصاب امام بارما، علما ان الـ "يوفي" فاز على اودينيزي 2- صفر في "جوفنتوس ستاديوم" في جولة الذهاب من المسابقة. ويسعى الارجنتيني كارلوس تيفيز وزملاؤه الى اطالة سلسلة المباريات التي خاضوها دون هزيمة الى 12 مع العلم انهم لم يفرطوا بالنقاط سوى لدى التعادل مع انتر ميلان 1-1 في فترة اعياد رأس السنة.  

 

- وعلى "الملعب الاولمبي" في العاصمة، يمني روما النفس بتحقيق الفوز على امبولي السبت على ان يقدم له اودينيزي خدمة ويهزم جوفنتوس. وكان رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا اهدروا الكثير من النقاط بعد سقوطهم في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي في المرحلة الماضية امام فيورنتينا حيث تعرض الهولندي كيفن ستروتمان للاصابة واستبدل في الدقيقة 34 علماً انه قادم لتوه من اصابة اخرى ابعدته ثمانية اشهر وهو سيغيب مجدداً لاسابيع عدة عن صفوف "الذئاب" الذي يشغلون المركز الثاني برصيد 42 نقطة مقابل 49 لجوفنتوس. اما امبولي فهو قادم من خسارة على ارضه امام اودينيزي ويشغل المركز السادس عشر برصيد 19 نقطة ويحتاج الى اي نقطة ممكنة لتعزيز حظوظه في تحاشي الهبوط.  

 

- ويسعى نابولي الى التشبث بالمركز الثالث عندما يحل ضيفاً على كييفو فيرونا الأجد. ويعتمد مدربه الاسباني رافايل بينيتيز الذي يقال بأنه سيغادر النادي في نهاية الموسم، بشكل اساسي على الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي استعاد حسه التهديفي في الاونة الاخيرة علما انه صاحب هدفي الفريق في مباراته الاخيرة امام ضيفه جنوى (2-1). اما كييفو فيرونا فيرنو الى انتزاع نقطة على الاقل تعينه في صراعه على البقاء علماً انه يشغل المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة وقد فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة (تعادلان وخسارتان).  

 

- ويسعى ميلان الجريح الى تحسين نتائجه عندما يستقبل بارما. وتبدو الفرصة سانحة امام رجال المدرب فيليبو اينزاغي لمصالحة الجماهير مؤقتاً خصوصاً ان بارما يشغل المركز الاخير برصيد 9 نقاط، فيما يحتل الفريق اللومباردي المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة. واعلن ميلان انه توصل الى اتفاق يحصل بموجبه على المهاجم ماتيا ديسترو من صفوف روما. وتوصل ادريانو غالياني المدير التنفيذي لميلان الى اتفاق مع القيمين على روما الاربعاء وكان في انتظار موافقة ديسترو (23 عاما) على البنود الشخصية. ولم يكشف النادي اللومباردي عن مندرجات العقد فيما اشارت التقارير الى ان اللاعب سيرتدي قميص "روسونيري" لمدة ستة اشهر مقابل 700 الف يورو مع امكان ضمه بعقد شراء في نهاية الموسم مقابل 16 مليون يورو. والصفقة هي الثانية لميلان في غضون ايام بعد حصوله على سالفاتوري بوشيتي من سبارتاك موسكو الروسي على سبيل الاعارة ايضاً حتى نهاية الموسم. ويسعى ميلان الى تحسين موقعه وقد تعرض لضربة قوية في الاونة الاخيرة اثر اصابة مهاجمه ستيفن الشعراوي الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة ستة اسابيع. وسقط ميلان في المرحلة السابقة امام مضيفه لاتسيو 1-3 قبل ان يسقط مجدداً امام الفريق نفسه صفر-1 الثلاثاء في ربع نهائي كأس ايطاليا على استاد "سان سيرو". ويجد ميلان نفسه في سلسلة من ثلاث هزائم في آخر 4 مباريات ضمن الدوري، لذا يبدو ان فترة السماح التي منحت لاينزاغي (42 عاما) قد انتهت وبات رأسه مهدداً ومطلوباً. وكان اينزاغي خلف الهولندي كلارنس سيدورف الذي لم يصمد سوى 6 اشهر ايضاً بعد ان حل بدوره محل ماسيميليانو اليغري. ولم يكن الفرنسي فيليب مكسيس الذي اوقف 4 مباريات بسبب اعتدائه السبت على قائد لاتسيو ستيفانو ماوري، على ورقة مباراة الكأس رغم ان العقوبة لا تطاله في المسابقة.  

 

- ويحل سمبدوريا الخامس (34 نقطة) ضيفاً على تورينو الثالث عشر (25 نقطة) الأحد. ولا شك في ان الانظار ستتجه نحو الكاميروني صامويل ايتو (33 عاما) الذي انضم الى سمبدوريا قبل ايام قادما من ايفرتون الانكليزي بموجب عقد لمدة عامين ونصف العام.  

 

- وتفتتح المرحلة السبت بلقاء جنوى مع فيورنتينا، على ان يلعب الاحد ايضاً ساسوولو مع انتر ميلان، اتالانتا مع كالياري، تشيزينا مع لاتسيو، باليرمو مع هيلاس فيرونا، وتورينو مع سمبدوريا.

 

 

 

المصدر: AFPالقسم: كرة قدم عالميةالجمعة 30 كانون الثاني 2015, الساعة 12:28 بتوقيت بيروت Loading Data... الاسم   البلدAlbaniaAlgeriaAngolaAnquillaAntarcticaAntigua and BarbudaArgentinaArmeniaArubaAustraliaAustriaAzerbaijanBahamasBahrainBangladeshBelarusBelgiumBelizeBeninBequiaBermudaBoliviaBosnia and HerzegovinaBrazilBruneiBulgariaBurundiCambodiaCameroonCanadaCentral African RepublicChileChinaColumbiaCommonwealth of DominicaCongoCosta RicaCote d'IvoireCroatiaCubaCyprusCzech RepublicDenmarkDominican RepublicDutch AntillesEcuadorEgyptEl SalvadorEnglandEstoniaEthiopiaFijiFinlandFranceFrench AntillesFrench PolynesiaGeorgiaGermanyGhanaGibraltarGreat BritainGreeceGrenadinesGuantanamo BayGuatemalaHaitiHondurasHong KongHungaryIcelandIndiaIndonesiaIranIraqIrelandIsle of ManIsraelItalyIvory CoastJamaicaJapanJordanKenyaKuwaitLaosLatviaLebanonLiberiaLibyaLiechtensteinLithuaniaLuxembourgMacauMacedoniaMalawiMalaysiaMaldivesMaltaMarshall IslandsMauritiusMexicoMonacoMontserratMoroccoMozambiqueMustiqueMyanmarNamibiaNepalNetherlandsNevisNew ZealandNicaraguaNigeriaNorth KoreaNorthern IrelandNorwayOmanPakistanPalm IslandPanamaParaguayPeruPhilippinesPolandPortugalPuerto RicoQatarRomaniaRussiaSaudi ArabiaScotlandSenegalSerbiaSingaporeSlovakiaSloveniaSouth AfricaSouth KoreaSpainSri LankaSt. KittsSt. LuciaSt. Vincent and the GrenadinesSudanSurinameSwedenSwitzerlandSwitzerlandSyriaTaiwanTanzaniaThailandTobagoTrinidadTunisiaTurkeyUgandaUkraineUnion IslandUnited Arab EmiratesUnited StatesUruguayVatican CityVenezuelaVietnamVirgin IslandsYemanYugoslaviaZaireZambiaZimbabwe البريد الالكتروني     Remember me التعليق     Forget me? n') newwin.document.write(' sports-leb Copyright © sports-leb 2013. All rights reserved. Managed by LITS S.A.R.Lsports-leb Website is NOT responsible for any external link on the websitePowered by: sports-leb Technical Team
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 5:00 ص

الدوري الإنجليزي.. الانتصارات القبيحة وسيلة قاهر ليفربول للبقاء

نايجل بيرسون مدرب واتفورد يؤكد أن فريقه يجب أن يبقى بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجديد حتى لو كان ذلك عبر الانتصارات القبيحة

الدوري الإنجليزي.. الانتصارات القبيحة وسيلة قاهر ليفربول للبقاء
07/07/2020 | 5:00 ص

موعد مباراة واتفورد ونوريتش سيتي الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

نتابع من خلال موقع كورة أون موعد مباراة واتفورد ونوريتش سيتي والقنوات الناقلة للمواجهة الذي ستجمع بين الثنائي، ضمن أحداث منافسات الأسبوع الر

موعد مباراة واتفورد ونوريتش سيتي الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
07/07/2020 | 5:00 ص

ترتيب ونتائج مباريات الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة الـ33

رفع ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز رصيده للنقطة 89 أما مانشستر سيتي فيأتي في المركز الثاني برصيد 66 أما ليستر سيتي يأتي في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

ترتيب ونتائج مباريات الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة الـ33
07/07/2020 | 5:00 ص

موعد مباراة واتفورد ضد نوريتش سيتي اليوم الثلاثاء 7/7/2020 والقنوات الناقلة لها - دليل الوطن

موعد مباراة واتفورد ضد نوريتش سيتي؛ يحتضن ملعب فيكارج رود مباراة بين فريقي واتفورد و نوريتش سيتي في مساء يوم الثلاثاء الموافق 7/7/2020 ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون من عمر... اقرأ المزيد ←

موعد مباراة واتفورد ضد نوريتش سيتي اليوم الثلاثاء 7/7/2020 والقنوات الناقلة لها - دليل الوطن
02/07/2020 | 10:00 ص

مشاهدة مباراة توتنهام وشيفيلد يونايتد بث مباشر اليوم 02/07/2020 الدوري الإنجليزي

يستعد نادي توتنهام هوتسبير لمواجهة نظيره فريق شيفيلد يونايتد، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر بطولة الدوري ا...

مشاهدة  مباراة توتنهام وشيفيلد يونايتد بث مباشر اليوم 02/07/2020 الدوري الإنجليزي
02/07/2020 | 10:00 ص

تشكيلة توتنهام هوتسبير المُتوقعة أمام شيفيلد يونايتد في البريميرليج - بالجول

يستضيف فريق شيفيلد يونايتد فريق توتنهام هوتسبير ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز  مساء الخميس على ملعب برامول لين. ويسعى السبيرز

تشكيلة توتنهام هوتسبير المُتوقعة أمام شيفيلد يونايتد في البريميرليج - بالجول


بطولتا انكلترا وإيطاليا: قمة بين تشلسي ومانشستر سيتي ورحلة صعبة لجوفنتوس الى اودينيزي الدوري الإنجليزي يحل مانشستر سيتي الثاني ضيفاً على تشلسي المتصدر السبت في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة انكلترا في كرة القدم.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الإنجليزي

خيارات

بطولتا انكلترا وإيطاليا: قمة بين تشلسي ومانشستر سيتي ورحلة صعبة لجوفنتوس الى اودينيزي
المصدر http://sports-leb.com/sports/MoreNews.aspx?newsid=302877 http://sports-leb.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بطولتا انكلترا وإيطاليا: قمة بين تشلسي ومانشستر سيتي ورحلة صعبة لجوفنتوس الى اودينيزي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars