الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

صواريخ غزة تصل عمق إسرائيل ومقتل العشرات في قصف جوي للقطاع أخبار الشرق الأوسط Reuters

10/07/2014 | 12:00 ص 0 comments

من نضال المغربي وجيفري هيلر غزة/القدس (رويترز) - هزت غارات جوية إسرائيلية قطاع غزة كل بضعة دقائق يوم الأربعاء في حين واصل نشطاء إطلاق الصواريخ لتصيب عمق إسرائيل في حرب متصاعدة يقول مسؤولون فلسطينيون إنها

صواريخ غزة تصل عمق إسرائيل ومقتل العشرات في قصف جوي للقطاع Wed Jul 9, 2014 9:02pm GMT  اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة [-] نص [+]

من نضال المغربي وجيفري هيلر

غزة/القدس (رويترز) - هزت غارات جوية إسرائيلية قطاع غزة كل بضعة دقائق يوم الأربعاء في حين واصل نشطاء إطلاق الصواريخ لتصيب عمق إسرائيل في حرب متصاعدة يقول مسؤولون فلسطينيون إنها قتلت 47 شخصا على الأقل في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

ولليوم الثاني على التوالي انطلقت صواريخ من نظام القبة الحديدية لاعتراض صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه تل ابيب العاصمة التجارية لإسرائيل. وأطلق بعض الصواريخ ايضا باتجاه محطة ديمونا النووية الاسرائيلية على مسافة 80 كيلومترا من غزة لكنها إما تم اعتراضها وإما سقطت في مناطق مفتوحة.

ووسط صيحات الله أكبر هلل الفلسطينيون في غزة في الوقت الذي كانت فيه الصواريخ تمرق في السماء باتجاه إسرائيل في هجمات يمكن أن تمنح حركة حماس الاسلامية دعما شعبيا بعد أن أدى خلافها الحاد مع النظام الجديد في مصر إلى تعميق الأزمة الاقتصادية في القطاع.

وقال نشطاء فلسطينيون إن صواريخ إم-75 طويلة المدى محلية الصنع استهدفت ديمونا وهو موقع صحراوي لمفاعل نووي يفترض على نطاق واسع أن له دورا في تسليح نووي. وقال الجيش الاسرائيلي إن نظام القبة الحديدية أسقط صاروخا في حين لم يسبب آخران اضرارا. ولم يتضح إلى أي مدى اقتربت الصواريخ من بلدة ديمونا أو مفاعلها النووي.

واستهدفت الصواريخ أيضا بلدات قرب مدينة تل ابيب الساحلية وفي الجنوب قرب غزة. وأصاب صاروخ مستوطنة زخرون يعقوب التي تقع على بعد 115 كيلومترا الى الشمال من غزة وهو أبعد مدى تصله الصواريخ منذ أن كثفت إسرائيل هجماتها يوم الثلاثاء.

وقال مسؤولو مستشفيات إن 41 مدنيا على الأقل منهم 12 طفلا كانوا ضمن 47 فلسطينيا قتلوا في يومين من القتال وإن حوالي 300 شخص أصيبوا.

ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى اسرائيليين أو حدوث إصابات خطيرة وأشادت التقارير الإخبارية الإسرائيلية بأطقم العسكريين التي تشغل بطاريات نظام القبة الحديدية الذي صنع في إسرائيل ومولته الولايات المتحدة جزئيا ووصفتهم بأنهم ابطال. وقال الجيش إن 48 صاروخا ضربت إسرائيل يوم الأربعاء واعترض نظام القبة الحديدة 14 صاروخا آخر.

ومع سماع دوي الانفجارات بشكل متواتر بفعل الغارات الجوية على غزة بدا شارع التسوق الرئيسي بالمدينة مهجورا الى حد كبير. وتحدث سكان محليون عن مئات من الهجمات يوم الأربعاء.   يتبع

اعرض الموضوع في صفحة واحدة     الموضوع التالي قوات الحكومة السورية تضيق الخناق على مقاتلي المعارضة في حلب     أخبار أخرى دبلوماسيون: مجلس الأمن يجتمع لبحث العمليات العسكرية بين اسرائيل والفلسطينيين قوات الحكومة السورية تضيق الخناق على مقاتلي المعارضة في حلب رئيس جنوب السودان يحث المتمردين على استئناف محادثات السلام البحرين تستجوب زعيم المعارضة بعد طرد دبلوماسي أمريكي المزيد
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


صواريخ غزة تصل عمق إسرائيل ومقتل العشرات في قصف جوي للقطاع أخبار الشرق الأوسط Reuters اخبار غزة من نضال المغربي وجيفري هيلر غزة/القدس (رويترز) - هزت غارات جوية إسرائيلية قطاع غزة كل بضعة دقائق يوم الأربعاء في حين واصل نشطاء إطلاق الصواريخ لتصيب عمق إسرائيل في حرب متصاعدة يقول مسؤولون فلسطينيون إنها



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN0FE2E520140709 رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صواريخ غزة تصل عمق إسرائيل ومقتل العشرات في قصف جوي للقطاع أخبار الشرق الأوسط Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars