الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

عاجل.. للمرة الثانية.. الأزهر يرفض عرض الفيلم الإيراني «محمد رسول الله»

02/02/2015 | 5:38 م 0 comments
عاجل.. للمرة الثانية..  الأزهر يرفض عرض الفيلم الإيراني «محمد رسول الله»

رفض #الأزهر الشريف تجسيد الأنبياء والرسل في الأعمال الدرامية والفنية، مبررا رفضه لمكانتهم التي لا ينبغي أن تُمس بأيِّ صورة في الوجدان الديني.

أخبار عاجلة عاجل.. للمرة الثانية.. الأزهر يرفض عرض الفيلم الإيراني «محمد رسول الله» اخبار الفن: عمرو واكد يخوض مغامرة سينمائية عالمية في الفضاء اخبار الرياضه:ريال مدريديتربع علي عرش اغني انديه العالم اخبار الرياضه:نقل الارجنتني انخيل الي فندق ملاحق للشرطه بعد مهاجمة عصابه لمنزله اخبار العالم:سويدي يشتري دبابه سوفيته للتزحلق بها علي الجليد اخبار عربيه:وقف قناه العرب المناوئه للجزيره بعد 24 ساعه من انطلاقها اخبار مصر:الازهر يرفض تجسيد النبي محمد في فيلم ايراني اخبار معرض الكتاب:تأميم الصحافه والادب فالستينات للكاتب سيد محمود اخبار مصر:14مارس بدء محاكمه23 جهادي بتهم الشروع في قتل 21 شرطيا اخبار مصر: محافظ قنا يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية بنسبة عاجل.. للمرة الثانية.. الأزهر يرفض عرض الفيلم الإيراني «محمد رسول الله» Ahmed Nabil الإثنين 2 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين 2 فبراير 2015 - 3:27 مساءً تغريد

رفض الأزهر الشريف تجسيد الأنبياء والرسل في الأعمال الدرامية والفنية، مبررا رفضه لمكانتهم التي لا ينبغي أن تُمس بأيِّ صورة في الوجدان الديني.

واعتبر الأزهر الشريف، في بيان له، أن تجسيد شخصياتهم في هذه الأعمال يعد انتقاصًا من هذه المكانة الروحية التي يجب الحفاظ عليها.

وقال الأزهر الشريف، رفضه لتجسيد النبي “صلى الله عليه وسلم” في الفيلم الإيراني (محمد رسول الله)، وهو الفيلم المقرر عرضه، اليوم، حسب ما أعلن لأول مرة في طهران.

وأوضح أن رفض تجسيد الأنبياء لا يقتصر على منع إظهار وجوههم بشكل واضح في هذه الأعمال، ولكن تجسيد الأنبياء صوتًا أو صورة أو كليهما في الأعمال الدرامية والفنية أمر مرفوض، لأنه ينزل بمكانة الأنبياء من عليائها وكمالها الأخلاقي ومقامها العالي في القلوب والنفوس إلى ما هو أدنى بالضرورة.

وشدد على أنه ليس جهة منع للأعمال الفنية، ولكنه يبدي الرأي المستند على الشرع الحنيف في مثل هذه الأعمال، أمَّا قرارات المنع والإجازة فهي مسؤولية جهات أخرى.

كلمات دلالية شيخ الازهر عاجل عرض فيلم محمد رسول الله اقرأ أيضاً من نفس القسم ..عرض مواضيع أخرى عاجل.. المتحدث العسكري ينشر تفاصيل تصفية... قوات الأمن تنجح في ضبط مزرعه... وزير التربية والتعليم.. ميكنة مراكز الأورام... عاجل.. الرئيس بوتين يزور مصر 9... أضف تعليق 0 تعليقات تعليقات الفيسبوك تعليقات الموقع انقر هنا لإلغاء الرد. * الإسم * البريد الإلكترونى * حقل مطلوب

البريد الإلكترونى لن يتم نشره فى الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والإبتعاد عن التحريض الطائفى والعنصرى والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأى شكل من الأشكال عن آراء أسرة ديلى آرابيا الالكترونية وهى تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جديد الـ «24 ساعة» 15:24 اخبار الفن: عمرو واكد يخوض مغامرة سينمائية عالمية في الفضاء 15:06 اخبار الرياضه:ريال مدريديتربع علي عرش اغني انديه العالم 15:02 اخبار الرياضه:نقل الارجنتني انخيل الي فندق ملاحق للشرطه بعد مهاجمة عصابه لمنزله 14:49 اخبار العالم:سويدي يشتري دبابه سوفيته للتزحلق بها علي الجليد 14:41 اخبار عربيه:وقف قناه العرب المناوئه للجزيره بعد 24 ساعه من انطلاقها 14:35 اخبار مصر:الازهر يرفض تجسيد النبي محمد في فيلم ايراني 14:30 اخبار معرض الكتاب:تأميم الصحافه والادب فالستينات للكاتب سيد محمود 14:12 اخبار مصر:14مارس بدء محاكمه23 جهادي بتهم الشروع في قتل 21 شرطيا 14:08 اخبار مصر: محافظ قنا يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية بنسبة 14:03 اخبار اليوم: عودة حركة القطارات بأسيوط بعد إشعال النيران بأحد القضبان 13:51 اخبار اليوم: “وزارة التعليم”.. الدراسة فى موعدها بشمال سيناء يوم السبت القادم 13:49 اخبار مصر:وزيرة خارجية استرالية:جريسته خرج بدون قيد اوشرط 13:48 اخبار القليوبية: ضبط مدير مجزر ببنها لبيعه دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي 13:46 اخبار اليوم: مقتل شرطي بتفجير سيارة مفخخة أمام مقر أمني بطرابلس 13:40 اخبار العالم:امريكا تشهد اكبر اضراب في مصافي النفط في تاريخها البحث فى الموقع البحث عن: تابعونا على «الفيسبوك» تابعونا على «تويتر» تغريدات بواسطة @dailyArabia أرشيف الموقع اختر شهر فبراير 2015  (249) يناير 2015  (4427) ديسمبر 2014  (1317) نوفمبر 2014  (61)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


عاجل.. للمرة الثانية.. الأزهر يرفض عرض الفيلم الإيراني «محمد رسول الله» عاجل رفض #الأزهر الشريف تجسيد الأنبياء والرسل في الأعمال الدرامية والفنية، مبررا رفضه لمكانتهم التي لا ينبغي أن تُمس بأيِّ صورة في الوجدان الديني.



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

عاجل.. للمرة الثانية..  الأزهر يرفض عرض الفيلم الإيراني «محمد رسول الله»
المصدر http://ar.dailyarabia.com/egypt-news/21559/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84/ http://ar.dailyarabia.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عاجل.. للمرة الثانية.. الأزهر يرفض عرض الفيلم الإيراني «محمد رسول الله»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars