الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الراية تنشر استعدادات المدارس لليوم الرياضي

03/02/2015 | 8:30 ص 0 comments

كتب - محروس رسلان: أعلنت المراكز الـ11 التي حددتها هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم للاحتفال باليوم الرياضي للدولة في العاشر من فبراير الجاري اكتمال استعداداتها لهذه المناسبة الوطنية ...

كتب - محروس رسلان:

أعلنت المراكز الـ11 التي حددتها هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم للاحتفال باليوم الرياضي للدولة في العاشر من فبراير الجاري اكتمال استعداداتها لهذه المناسبة الوطنية.

ورصدت الراية استعدادات بعض المدارس المستقلة للاحتفال باليوم الرياضي والتي تضمنت تشكيل لجان للتنظيم والإشراف على الاحتفال ودعوة المدارس وأولياء الأمور للمشاركة في الاحتفال، كما أعدت لجان التنظيم والإشراف بمراكز الاحتفال في المدارس، بالتنسيق مع قسم معايير التربية البدنية بمكتب معايير المناهج بهيئة التعليم، برنامج الاحتفال الذي يتضمن فقرات رياضية متنوعة.

وتتضمن فقرات الاحتفال استقبال المنظمين والمشاركين ومسيرة "مشي" خارجية حول المدرسة، ومباريات كرة قدم، ومباريات كرة طائرة، وتنس طاولة، ولعبة النطاطة، وبعض الألعاب الشعبية، ومسابقة شد الحبل، واختبارات صحية مثل فحص مستوى السكر، والضغط، والطول والوزن والنظر.

وأكد عدد من أصحاب التراخيص اتخاذ المدارس جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة للاحتفال باليوم الرياضي.

وقال الأستاذ إبراهيم حمد المهندي، صاحب ترخيص ومدير مدرسة عبد الله بن علي المسند الإعدادية الثانوية المستقلة للبنين، إن المدرسة تم اختيارها كمركز لاحتفالات البنين من طلاب مدارس المناطق الشمالية باليوم الرياضي.

وأشار إلى أنه تم توجيه المدارس للتنسيق مع قسم معايير التربية البدنية بمكتب معايير المناهج بهيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم لإعداد برنامج حافل بالأنشطة الرياضية المختلفة والمتنوعة، لافتا للانتهاء من إعداد جدول برنامج الاحتفال نهاية الأسبوع الماضي.

وقال: اتخذنا جميع التدابير اللازمة لإعداد برنامج الاحتفال وسنتواصل مع المدارس المشاركة في الاحتفال يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وأضاف: تم تشكيل لجنة فور تحديد المدرسة كمركز للاحتفال بقيادة قسم التربية البدنية للتنسيق مع قسم التربية البدنية بمكتب معايير المناهج للتنظيم والإشراف على فعاليات اليوم الرياضي.

 

تشكيل اللجان

من جانبه، قال الأستاذ محمد مندني العمادي، مدير مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين: للعام الثاني على التوالي يتم اختيار مدرستنا ضمن مراكز الاحتفال باليوم الرياضي للدولة.

وأضاف: تلقينا إخطارا من المجلس الأعلى للتعليم باختيار المدرسة، وتم على الفور التنسيق وتشكيل جميع اللجان حسب التعليمات الواردة من المجلس الأعلى للتعليم.

وتابع: تم إرسال الدعوات للمدارس المشاركة في الاحتفال باليوم الرياضي للدولة، كما تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإخراج اليوم الرياضي بمظهر مشرف وبمشاركة الجميع.

وقال: سيتم إرسال دعوات لأولياء الأمور والمجتمع المحلى لمشاركة طلابنا وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية والمدارس المشاركة بالاحتفال باليوم الرياضي للدولة.

أما الأستاذ جاسم محمد سلمان المهندي، صاحب ترخيص ومدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية المستقلة للبنين، فأكد أن الاحتفال باليوم الرياضي مناسبة رائعة لما للرياضة من أثر فعَّال في تنشيط الطلاب، وبناء جيل شبابي صحي.

وقال: المدرسة قد اتخذت كافة الترتيبات والاستعدادات لهذا اليوم، حيث تم تشكيل لجنة مشرفة على اليوم الرياضي من معلمي التربية البدنية في المدرسة يرأسها منسق التربية الرياضية، وتم التنبيه على جميع المعلمين والإداريين في المدرسة بأهمية المشاركة في مسيرة اليوم الرياضي وفي فعالياته.

وتابع: سيمارس كل المشاركين ما يحبون من ألعاب، مشيرًا إلى توجيه الدعوة لجميع أولياء الأمور للمشاركة في الاحتفال باليوم الرياضي وأيضا لجميع طلاب المدرسة للمشاركة في هذا اليوم وحثهم على المشاركة فيه.

وقال: الفرق الرياضية مثل فريق كرة القدم، وفريق تنس الطاولة وغيرهما من الفرق جاهزة للمشاركة في البطولات التي ستنظم.

 

فرصة للتعارف

من ناحيته أكد الأستاذ حازم أحمد الصاوي، نائب مدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية أن اليوم الرياضي فرصة للتعارف والتآلف بين العاملين في المدارس المستقلة، حيث تجتمع عدة مدارس في مركز واحد ما يقوي الروابط بين هذه المدارس.

وأوضح أن المدرسة قد استعدت لليوم الرياضي بشراء ملابس رياضية موحدة للعاملين فيها، ووفرت كل ما تحتاجه لإخراج فعاليات هذا اليوم على أفضل صورة.

وقال: سنقوم بتوجيه الدعوة لأعضاء مجلس الأمناء والمجتمع المحلي والطلاب عن طريق الرسائل القصيرة "sms".

وأضاف: اليوم الرياضي له أهمية كبيرة في توطيد ومد جسور العلاقة الاجتماعية والتربوية بين المدارس وأولياء الأمور والطلاب وجميع شرائح المجتمع والخروج من نطاق المألوف والروتين اليومي إلى الإبداع وتفريغ الطاقات من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

جدير بالذكر أن هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم حددت 11 مركزا للاحتفال باليوم الرياضي للدولة 2015م الذي يصادف العاشر من فبراير الجاري.

وأكدت الهيئة في تعميم وجهته إلى أصحاب تراخيص المدارس المستقلة والخاصة أن قرار الاحتفال يأتي تنفيذا للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011م بشأن اليوم الرياضي للدولة، والذي تم تحديده بيوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير من كل عام، ولإبراز الدور الرائد للمجلس الأعلى للتعليم بجميع إداراته وأقسامه والمدارس المنتسبة إليه بتقديم حدث رياضي يتميز بأنشطة وأبعاد تعليمية.

وقالت الهيئة: في إطار إتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب للمشاركة بهذه المناسبة الوطنية تقرر فتح مراكز للاحتفال، منها 3 مراكز خاصة بالبنات وهي مركز مدرسة الشقب الابتدائية المستقلة للبنات، ومركز مدرسة الظعاين الابتدائية المستقلة للبنات، ومركز مدرسة زينب الإعدادية المستقلة للبنات، كما تقرر فتح 3 مراكز خاصة بالمرحلة النموذجية هي مركز مدرسة سعود بن عبد الرحمن النموذجية المستقلة، ومركز مدرسة الرشاد النموذجية المستقلة.

وقررت الهيئة أيضا فتح 5 مراكز خاصة بالبنين، هي مركز مدرسة طارق بن زياد الثانوية المستقلة للبنين، ومركز مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين، ومركز مدرسة محمد بن عبد العزيز المانع الثانوية المستقلة للبنين، ومركز مدرسة الشحانية الثانوية المستقلة للبنين، ومركز مدرسة المسند الثانوية المستقلة للبنين.

وطالبت الهيئة المدارس بتوفير التسهيلات اللازمة لنقل الطلاب الراغبين بالمشاركة في هذا اليوم من المدارس إلى المراكز وإعادتهم، وتعيين مرشد متواجد في المدرسة لاستقبال الطلاب وإرشادهم إلى المراكز المعنية ومرافقتهم.

وحثت المدارس المستقلة والخاصة على دعوة طلابها وموظفيها وأولياء الأمور للمشاركة في النشاط الاحتفالي في المراكز والذي يشمل أداء منافسات ومسابقات رياضية وترفيهية وفكرية وورش عمل واختبارات صحية منذ الساعة 7.30 صباحا وحتى الساعة 12.30 ظهرا.

ووجهت الهيئة بأن تشرف على المركز لجنة لتصميم وتنفيذ والإشراف على النشاط برئاسة صاحب الترخيص أو من ينوب عنه بإشراف أحد أخصائيي التربية البدنية أو منسق كفء.

كما دعت المدارس إلى حث جميع العاملين بالمدارس بضرورة المشاركة في الحدث وحضور الاجتماعات التمهيدية، فيما دعت المراكز التي تم اختيارها إلى توجيه الدعوة إلى المدارس المجاورة للمشاركة في الحدث، وتوثيق جميع الأنشطة المنفذة خلال هذا اليوم وحفظها في سجل الأنشطة، لافتة إلى أن الكشف الطبي واللياقة الصحية للمشاركين مسؤولية المدرسة المشاركة.

جدول فعاليات إحدى المدارس المستقلة في اليوم الرياضي

الفترة الزمنية       

م    النشاط    من    إلى    المكان     ملاحظات

1    استقبال المنظمين والمشاركين    7.00    7.30    ساحة الطابور    جميع المعلمين والطلاب

2    التجمع الأول    7.30    8.00    ساحة الطابور    جميع المعلمين والطلاب

3    الافتتاحية    8.00    8.30    ساحة الطابور    قرآن-نشيد وطني- كلمة ترحيب

4    مسيرة مشي خارجية حول المدرسة    8.30    8.50    حول المدرسة    جميع الحضور

5    ورشة عمل    10.00    11.00    مسرح المدرسة    جميع المشاركين

6    مباريات كرة القدم    9.00    12.00    الملعب العشبي    جميع المشاركين

7    مباريات كرة الطائرة    9.00    12.00    الصالة الرياضية    جميع المشاركين

8    مباريات تنس الطاولة    9.00    12.00    ساحة المدرسة    جميع المشاركين

9    لعبة النطاطة    9.00    12.00    ساحة المدرسة    جميع المشاركين

10    بعض الألعاب الشعبية    9.00    12.00    ساحة المدرسة    طوال فترة اللعب

11    مسابقة شد الحبل    9.00    12.00    الصالة الرياضية    تقام ما بين الأنشطة

12    اختبارات صحية (سكر-ضغط-طول-وزن- نظر)    9.00    12.00    ساحة المدرسة    عن طريق ممرض المدرسة ولجنة القياسات الحيوية

13    التجمع النهائي للختام والتكريم    12.00    12.30    الصالة الرياضية    جميع اللجان والضيوف والمشاركين

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:00 م

أخبار التعليم المدارس تحذر الطلاب من الغياب عن الامتحانات التقييمية فى شهر مارس

طالبت المدارس أولياء الأمور بالحضور إلى المدرسة لتأكيد حضور أبنائهم وبناتهم لأداء امتحانات شهر مارس. وقد نبهت المدارس بشدة إلى خطورة غياب

أخبار التعليم   المدارس تحذر الطلاب من الغياب عن الامتحانات التقييمية فى شهر مارس
26/03/2024 | 5:00 م

نائب ينتقد بدء تحصيل بعض المدارس الخاص رسوم العام الدراسى 24/25 برلمانى

تقدم النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم

نائب ينتقد بدء تحصيل بعض المدارس الخاص رسوم العام الدراسى 24/25    برلمانى
26/03/2024 | 5:00 م

توقيت الحضور والانصراف.. تحديد مواعيد المدارس في رمضان 2024 لجميع المدارس الحكومية والجامعات - البديل

هل الشهر الكريم التي ننتظره من العام وقد يتساءل بعض العاملين في قطاع التعليم على مواعيد المدارس في رمضان 2024 وأيضا أولياء الأمور ليتمكنوا من ترتيب أولوياتهم

توقيت الحضور والانصراف.. تحديد مواعيد المدارس في رمضان 2024 لجميع المدارس الحكومية والجامعات - البديل
26/03/2024 | 5:00 م

تعليم مطروح: انتظام امتحانات شهر مارس في جميع المدارس صور - بوابة الأهرام

قال عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح إن امتحانات شهر مارس بالتعليم شهدت انتظام وانضباط وحضور جميع الطلاب لأداء الاختبار الشهري، فى جميع المدارس

تعليم مطروح: انتظام امتحانات شهر مارس في جميع المدارس   صور - بوابة الأهرام
26/03/2024 | 5:00 م

التعليم تعلن عن منح لطلاب المدارس الفندقية في الجونة.. اعر مصراوى

التعليم تعلن عن منح لطلاب المدارس الفندقية في الجونة اعرف الشروط والتفاصيل | مصراوى

التعليم  تعلن عن منح لطلاب المدارس الفندقية في الجونة.. اعر   مصراوى
23/03/2024 | 12:24 م

الأغذية غير الصحية تهدد تلاميذ المدارس الابتدائية التونسية بـ السمنة - مقالات - Nature Middle East

يروج تجار التجزئة للمنتجات الغذائية غير الصحية والمشروبات الغازية بالقرب من الأحياء المدرسية في "تونس الكبرى".. ويبيعون الأطعمة غير الصحية لعدة أسباب أهمها أنها أرخص ثمنًا

الأغذية غير الصحية تهدد تلاميذ المدارس الابتدائية التونسية بـ السمنة  - مقالات - Nature Middle East
23/03/2024 | 12:24 م

صرف إسكندرية تستمر في أنشطة التوعية بمدارس برج العرب

نفذت شركة الصرف الصحي بالإسكندربة، سلسلة من ندوات التوعية لطلاب المدارس بإدارة برج العرب التعليمية بمدارس (المصرية اليابانية - الدكتور حسن عباس حلمي)

صرف إسكندرية تستمر في أنشطة التوعية بمدارس برج العرب


الراية تنشر استعدادات المدارس لليوم الرياضي المدارس كتب - محروس رسلان: أعلنت المراكز الـ11 التي حددتها هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم للاحتفال باليوم الرياضي للدولة في العاشر من فبراير الجاري اكتمال استعداداتها لهذه المناسبة الوطنية ...



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

المصدر http://www.raya.com/news/pages/b794067b-7d52-463d-a0a3-9e06b840c090 جريدة الراية - أحدث الاخبار من قطر والعالم يوميا - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الراية تنشر استعدادات المدارس لليوم الرياضي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars