الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

النصر يسعى لتأكيد الصدارة و الهلال يبحث عن مواصلة الانتصارات

12/02/2015 | 1:17 ص 0 comments
النصر يسعى لتأكيد الصدارة و الهلال يبحث عن مواصلة الانتصارات

تنطلق منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين لكرة القدم غدا الخميس ، بإقامة ثلاث مباريات حيث يلتقي الفيصلي والاتحاد في المجمعة والتعاون وهجر في بريدة

كرة القدم - الدوري السعوديالنصر يسعى لتأكيد الصدارة و الهلال يبحث عن مواصلة الانتصاراتBy يوروسبورت سعودية on 11/02/2015 at 14:58آخر تحديث في 11/02/2015 الساعة 16:14@eurosport_KSAتنطلق منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين لكرة القدم غدا الخميس ، بإقامة ثلاث مباريات حيث يلتقي الفيصلي والاتحاد في المجمعة والتعاون وهجر في بريدة  صدارة النصر بلا تهديدات و الهلال يسعى لملاحقة العالمي - كرة القدم - الدوري السعوديEurosport 

أ ف ب :

تنطلق منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين لكرة القدم غدا الخميس ،وذلك بإقامة ثلاث مباريات حيث يلتقي الفيصلي والاتحاد في المجمعة والتعاون وهجر في بريدة والشباب والفتح في الرياض.

وتأجلت مباراة الأهلي مع نجران بعد تأهل الاول لنهائي كأس ولي العهد.

وتستكمل مباريات المرحلة السبت المقبل عندما يلتقي النصر مع الرائد ، والشعلة مع الخليج، على ان تختتم مباريات الجولة الثلاثاء المقبل بمواجهة العروبة و الهلال.

وتحمل جميع المباريات في طياتها الكثير من الأهمية لكافة الفرق رغم اختلاف الدوافع بينها من فريق لآخر.

الشباب-الفتح

يسعى الشباب إلى تصحيح أوضاعه وإيقاف مسلسل نزف النقاط عندما يستضيف الفتح في المباراة التي تجمعهما على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويأمل من خلالها كل فريق إلى حصد العلامة الكاملة، ورغم وجود عناصر بارزة في صفوف الفريق الشبابي إلا أن الكفة تبدو متكافئة بين الفريقين، ولا يمكن التكهن بالنتيجة التي ستؤول إليها المباراة إلا مع صافرة النهاية.

فالشباب يدخل المباراة ورصيده 27 نقطة جمعها من 14 مباراة حيث فاز في 8 وتعادل، كما خسر في 3 مباريات وقد تراجعت مستوياته ونتائجه في الآونة الأخيرة وابتعد عن المنافسة على اللقب، ويسعى بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في آخر جولتين والعودة بقوة لصلب المنافسة على إحدى المراكز المتقدمة، وبلا شك هو قادر على ذلك في ظل تكامل صفوفه التي تعج بالأسماء البارزة أمثال وليد عبدالله وحسن معاذ وأحمد وعبده عطيف وعبدالمجيد الصليهيم وموسى الشمري ونايف هزازي إلى جانب الغاني محمد أوال ومواطنه جون أنطوي والأردني طارق خطاب والبرازيلي رافينها.

وعلى الطرف الآخر يدخل الفتح المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 14 نقطة جمعها من 14 مباراة حيث فاز في 4 وتعادل في 2 وخسر 8 مباريات، ويأمل بقيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي في الهروب من منطقة الخطر وحجز مقعده في المنطقة الدافئة خصوصًا أنه بات يقدم مستويات مميزة في ظل توهج نجومه وعودتهم لمستوياتهم المعروفة في المباريات الأخيرة.

الفيصلي - الاتحاد

ويحل الاتحاد ضيفًا ثقيلًا على الفيصلي في مباراة التي تقام على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

ويسعى الفيصلي صاحب الأرض والجمهور لاستعادة توازنه وتعويض خسارته السابقة أمام الرائد والتقدم خطوة في سلم الترتيب العام في الوقت الذي يأمل خلاله الاتحاد تحقيق فوزه الأول بعد سبع مباريات فشل خلالها في تحقيق الفوز، ورغم أفضلية الاتحاد الفنية إلا أن الكفة تبدو متكافئة سيما في ظل المستويات الكبيرة والنتائج المميزة التي حققها الفيصلي في مبارياته خلال هذا الموسم.

ويدخل الفيصلي المباراة وهو في المركز السادس برصيد 18 نقطة جمعها من 14 مباراة حيث فاز كما خسر في 4 وتعادل في 6 مباريات، ويطمح بقيادة مدربه البلجيكي ستيفان ديمول في مسح آثار الخسارة الماضية وتحقيق النقاط الثلاث التي ستقربه نقطيًا من ضيفه؛ ولذلك فإن مدربه سيلعب بطريقة تتناسب مع أهمية المباراة وقوة المنافس مع التركيز على الهجمات السريعة واستغلال الهفوات الدفاعية لدى المنافس لحسم المباراة، ويبرز في الفريق إبراهيم زايد ومحمد سالم ووسام السويد وياسين برناوي وعمر عبدالعزيز وإسلام سراج والعاجي أنسي أرنو والكاميروني أندريه ندامي والأردني خليل بني عطية والفلسطيني أشرف نعمان.

أما الاتحاد فيدخل المباراة وفي جعبته 24 نقطة جمعها من 14 مباراة حيث فاز 7 وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات، ويبحث بقيادة مدربه الروماني فيكتور بيتوركا عن الفوز الأول والمزاحمة على المراكز المتقدمة في سلم الترتيب التي تكفل له التواجد في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، وهو الأمر الذي سيجبر مدربه على اللعب بطريقة هجومية لمحاولة الخروج بنقاط المباراة الثلاث.

ويبرز في صفوف الفريق الذي عزز صفوفه قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية بالمدافع عبدالله شهيل والمهاجم عيسى المحياني والقادمين من الشباب كل من فوز القرني وعبدالفتاح عسيري وجمال باجندوح وعبدالرحمن الغامدي إلى جانب البولندي زوكالا والروماني لوسيان مارتن والبرازيلي ماركينهو.

التعاون - هجر

ويتطلع التعاون إلى تحقيق الفوز عندما يستقبل ضيفه هجر على ملعب مدينة الأمير عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة مهمة لكلا الطرفين اللذين يدخلانها برغبة وطموحات مشتركة تتمثل في تأمين موقعهما في المنطقة الدافئة في ظل ابتعادهما عن المنافسة على اللقب والصراع من أجل البقاء بين الكبار.

وتعتبر المباراة متكافئة بين الفريقين من الناحية الفنية والنقطية حيث إن الفارق بينهما لا يتجاوز النقطة الواحدة وهو ما يعني أن المواجهة ستشهد تنافسًا مثيرًا بينهما.

النصر- الرائد

ويخوض النصر مواجهة سهلة نسبيا عندما يواجه الرائد السبت المقبل ، ويسعى الفريق الملقب بالعالمي الى الفوز من اجل مواصلة الصدارة التي يتربع عليها برصيد 37 نقطة من جهة، وتعويض فقدان لقب كأس ولي العهد بخسارته أمام الأهلي في جدة 1-2 في الدور نصف النهائي، حيث كان النصر يمني النفس بالظهور في نهائي البطولة للعام الثالث على التوالي .

ويتطلع مدربه الأوروغوياني خورخي داسيلفا لرفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة التي سيدخلها بحسابات مختلفة وبطريقة تتناسب مع أهمية المباراة طمعا في خطف النقاط الثلاث من أسهل الطرق.

وسيدخل الفريق المواجهة بصفوف مكتملة سيما في ظل وصول بطاقة المهاجم الإكوادوري أرماندو ويلا الذي قد يشارك منذ البداية. ويتواجد في صفوف الفريق نخبة من اللاعبين المميزين أمثال حارسه عبدالله العنزي وعمر هوساوي وحسين عبدالغني وإبراهيم غالب وشايع شراحيلي وعوض خميس ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والبولندي أدريان ميرزيفسكي.

في المقابل يسعى الرائد لتحسين مركزه في ترتيب الدوري حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة، متقدماً بفارق الأهداف عن العروبة الثالث عشر .

العروبة - الهلال

ويتطلع الهلال المنتشي بالتأهل لنهائي كأس ولي العهد إلى تخطي عقبة مضيفه العروبة في مباراة ستقام الثلاثاء المقبل .

وتعتبر المباراة مهمة بالنسبة للفريق الهلالي لأنها تأتي قبل ثلاثة ايام من خوض نهائي كأس ولي العهد امام الاهلي والذي سيقام الجمعة المقبل بالرياض.

ويدخل الهلال المباراة في المركز الثالث برصيد 28 نقطة،ورغم أفضلية الهلال الفنية والعناصرية إلا أن المباريات لا تعترف بالأفضلية الفنية ولا بالأسماء وإنما بالعطاء داخل المستطيل الأخضر طوال دقائق المباراة واستثمار الفرص المتاحة للتسجيل.

ورغم هبوط مستوى بعض لاعبي الفريق إلا أن صفوفه يبرز فيها عبدالله السديري وياسر الشهراني وسعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد وناصر الشمراني والبرازيلي ديجاو ومواطنه تياجو نيفيز والكوري كواك تاي هي واليوناني ساماراس

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 10:58 م

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي عز الدين أوناحي، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، يفكر جديا في الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وارتدى أوناحي البالغ من العمر 24 عامًا قميص مارسيليا لمدة عام ونصف، بعدما انتقل إليه قادمًا من أنجي الفرنسي في يناير 2023، وذلك بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في قطر. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، نصح مواطنه أوناحي...

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي
05/04/2024 | 10:58 م

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة

روى الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد، ذكرياته عن دوري الفاخرية وأشهر اللاعبين الذين خرجوا من الفريق إلى أندية كبرى.

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة
05/04/2024 | 10:58 م

الأفضل في التاريخ محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر

كشف النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، عن لاعبه المفضل في كرة القدم.

الأفضل في التاريخ  محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر
05/04/2024 | 10:58 م

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم

شارك الفنان تامر حسني جمهوره مجموعة من الصور أثناء لعبه مباراة كرة قدم جمعته بعدد من أصدقائه، كان من بينهم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق. وعبر صفحته بفيسبوك نشر تامر حسني مجموعة من الصور وعلق قائلًا: «مع الإعلامي الكبير صديقي وأخويا إبراهيم فايق، وابنه الجميل ياسين اللعيب الجامد أوي وأصحابنا الغاليين». وتابع: «لكن أنا في الصور دي كنت بتصور كتامر لاعب الكورة، مش الفنان وافتكرت ذكرياتي مع الكورة مساء الورد عليكم». بعد تصدره الترند.. تامر حسني يجمع...

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم
05/04/2024 | 10:58 م

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي صحيفة الخليج

تقام الجمعة 4 مباريات في افتتاح الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين بظهور رباعي المقدمة في سهرة كروية تبدأ عند الساعة 11 مساء،وموزعة بين مدن الدمام وأبها وجدة...

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي   صحيفة الخليج
05/04/2024 | 10:58 م

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق البنك الأهلي، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال


النصر يسعى لتأكيد الصدارة و الهلال يبحث عن مواصلة الانتصارات الدوري السعودي تنطلق منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين لكرة القدم غدا الخميس ، بإقامة ثلاث مباريات حيث يلتقي الفيصلي والاتحاد في المجمعة والتعاون وهجر في بريدة



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

النصر يسعى لتأكيد الصدارة و الهلال يبحث عن مواصلة الانتصارات
المصدر http://arabia.eurosport.com/football/saudi-arabian-premier-league/2014-2015/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D8%B1-%D9%8A%D8%B3%D8%B9%D9%89-%D9%84%D8%AA%D8%A3%D9%83%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%84%D8%A7%D9%84-%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA_sto4598862/ar-story.shtml يوروسبورت | اخبار الرياضة, كرة القدم العالمية والعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي النصر يسعى لتأكيد الصدارة و الهلال يبحث عن مواصلة الانتصارات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars