الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاقتصادى العربى الفرنسى: يندد بالإرهاب ويستعد للمشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ الموجز

13/02/2015 | 6:35 م 0 comments
الاقتصادى العربى الفرنسى: يندد بالإرهاب ويستعد للمشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ   الموجز

"مميش" يعرض فرص الاستثمار المتاحة بمشروع قناة السويس الوكيل: مصر عادت مجددا أرضا للنمو والفرص الواعدة ندد المنتدى الاقتصادي العربي الفرنسي السنوي، الذي انطلقت أعماله بمقر غرفة التجارة والصناعة ببا

"مميش" يعرض فرص الاستثمار المتاحة بمشروع قناة السويس الوكيل: مصر عادت مجددا أرضا للنمو والفرص الواعدة

ندد المنتدى الاقتصادي العربي الفرنسي السنوي، الذي انطلقت أعماله بمقر غرفة التجارة والصناعة بباريس، بالإرهاب الذى لا يفرق بين الشمال والجنوب والشرق وأثره السلبى على المال والأعمال والتنمية الاقتصادية فى العالم أجمع.

وعرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، خطة تنمية قناة السويس والثورة التشريعية والإجرائية لتحسين مناخ الاستثمار وحل مشاكل المستثمرين وأهم المشروعات الحيوية في مصر في الفترة الحالية، والتى ستطرح خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي المزمع عقده في شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل.

وتطرق مميش، في كلمته إلى أهم النواحي الفنية الخاصة بمشروع قناة السويس، الذي يتم العمل فيه ليلا ونهارا للانتهاء منه سريعا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد أن مصر عازمة على الانتهاء من هذا المشروع في الموعد المحدد كدليل على قدرة المصريين على إنجاز مشروعات عملاقة في ظل قيادة سياسية واعية وواثقة من نفسها.

كما وجه الدعوة للمستثمرين الفرنسيين والعرب من جميع المجالات للاشتراك في مشروع قناة السويس باعتباره المشروع القومي لمصر في القرن الـ21، مشيرا إلى أنه جارٍ الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للمخطط العام له.

ولفت إلى تفاعل الشعب المصري مع القيادة المصرية لإتمام هذا المشروع، عندما سارع المصريون للمساهمة في توفير الدعم والتمويل اللازم، بأكثر من 65 مليار جنيه خلال 8 أيام فقط.

ومن جانبه، أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر عادت مجددا أرضا للنمو والفرص الواعدة، لافتا إلا أن اقتصاد مصر المتنامي هو محصلة للسلام والاستقرار في ظل إصلاحات اقتصادية وإجرائية وتشريعية أشاد بها العالم، وأن مصر تسارع الزمن لخلق مناخ وبيئة أعمال جديدة متميزة وجاذبة للاستثمار من خلال حزمة من التشريعات الحديثة مرتبطة بقوانين الاستثمار والمناطق الاقتصادية الخاصة والعمل والضرائب والجمارك والسجل التجاري، المدعومة بثورة إجرائية لتيسير مناخ الاستثمار فى إطار الخطوات الوثابة فى خارطة الطريق السياسية التى ستنتهى خلال أشهر قليلة باستكمال مؤسسات الدولة الديمقراطية الحديثة والمتواكبة مع خارطة الطريق الاقتصادية لتصبح مصر جنة الاستثمار والمال والأعمال.

وشدد الوكيل على إطلاق إصلاحات هيكلية وحوافز واضحة وشفافة وتفعيل لدور القطاع الخاص في مصر الذي يمثل 70٪ من حجم الناتج المحلي القومي، فضلا عن منع الممارسات الاحتكارية وحماية المستهلك، لافتا إلى أن الدستور الجديد في مصر ولأول مرة ينص على اقتصاديات السوق الحرة والاستثمار وحماية المنافسة، مؤكدا أن الإصلاح الاقتصادي في مصر نابع من إيمان بضرورة أن تتواكب الفترة القادمة مع منظور الاقتصاد العالمي الجديد.

وأشار إلى الإنجاز الذي حققته الحكومة المصرية من ترشيد الدعم بأكثر من 60 مليار جنيه، مما كان له أثر كبير في تخفيض عجز الموازنة، وقال إن هناك استثمارات هائلة موجهة حاليا في البنية التحتية، متوجها بالشكر إلى الدول العربية الداعمة لمصر، وعلى رأسها السعودية والإمارات والكويت، الذين شاركوا بأكثر من 22 مليار دولار في هذا المجال.

وقال الوكيل إنه سيتوجه من باريس إلى بيروت، حيث سيشارك فى افتتاح ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى الذى تنظمه جمعية الصداقة المصرية اللبنانية بالتعاون مع الاقتصاد والأعمال واتحادات الغرف المصرية واللبنانية، وذلك بحضور منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار، والدكتور آلان حكيم، وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى، وبمشاركة قيادات الشركات اللبنانية لدعوتهم لمؤتمر شرم الشيخ وجذبهم للاستثمار فى مصر.

وأضاف أن ذلك فى إطار تكثيف جهود الاتحاد الترويجية لشرم الشيخ التى بدأت بمؤتمر المستثمرين العرب بالقاهرة، والذى حضره أكثر من 1500 من قيادات الاستثمار فى الوطن العربى، ثم تنظيم مؤتمرات ترويجية خارجية شارك فيها محمد المصرى، نائب رئيس الاتحاد فى برلين، والدكتور علاء عز، أمين عام الاتحاد فى بروكسل ولوكسمبورج وموسكو، بالإضافة لما قام به شركاؤنا رؤساء الاتحادات والغرف الوطنية والإقليمية والمشتركة فى مختلف دول العالم.

وأكد الوكيل أن نجاح تلك الحملة الترويجية كان بفضل الدعم الكامل من وزارة الخارجية المصرية ممثلة فى الدكتور محمد حجازى، سفير مصر فى برلين، وإيهاب فوزى، سفير مصر فى بروكسل، والدكتور محمد البدرى، سفير مصر فى موسكو، والدكتور إيهاب بدوى، سفير مصر فى باريس، ومحمد بدر الدين، سفير مصر فى بيروت، والذين قدموا كامل الدعم وأنشأوا وحدات للترويج والمتابعة بسفاراتهم بالتعاون مع مكاتب التمثيل التجارى.

يذكر أن مصر أكبر مصدر إلى فرنسا بين دول الشرق الأوسط، حيث تشكل السلع المصرية نسبة 48٪ من مجموع المشتريات الفرنسية من المنطقة، حيث تستورد فرنسا من مصر المحروقات والأسمدة (73٪)، أما فرنسا فتحتل المرتبة التاسعة بين المصدرين لمصر حسب أرقام 2012 - 2013، وتشهد مصر إقبالا كبيرا من السياح الفرنسيين رغم انخفاض عددهم منذ ثورة 25 يناير 2011.

وقد بلغت الصادرات الفرنسية إلى مصر عام "2013" 1.35 مليار يورو، بينما سجلت صادرات مصر لفرنسا لنفس الفترة 1.19 مليار يورو.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
31/03/2024 | 11:15 م

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس مصراوى

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس | مصراوى

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس   مصراوى
31/03/2024 | 11:15 م

«اقتصادية قناة السويس» تسجل صافي ربح أكثر من 78 مليون دولار في 8 أشهر - CNN الاقتصادية

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية عن تسجيلها إيرادات بلغت 5.3 مليار جنيه (نحو 112 مليون دولار) بمعدل زيادة قدره 54 في المئة، مقارنةً بالعام المالي السابق حتى فبراير شباط 2023، والذي حققت خلاله الهيئة إيرادات إجمالية بقيمة 3.4 مليار جنيه.

«اقتصادية قناة السويس» تسجل صافي ربح أكثر من 78 مليون دولار في 8 أشهر - CNN الاقتصادية
31/03/2024 | 11:15 م

في 8 أشهر.. أرباح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتفع 57% سكاي نيوز عربية

حققت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال العام المالي 2023-2024 وحتى 29 فبراير الماضي إيرادات بلغت 5.3 مليار جنيه (111.93 مليون دولار).

في 8 أشهر.. أرباح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتفع 57%   سكاي نيوز عربية
31/03/2024 | 11:15 م

تراجع إيرادات قناة السويس في يناير 46 % على أساس سنوي

قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن إيرادات القناة انخفضت في يناير (كانون الثاني) 46 في المائة على أساس سنوي من 804 ملايين دولار إلى 428 مليوناً.

تراجع إيرادات قناة السويس في يناير 46 % على أساس سنوي
31/03/2024 | 11:15 م

هل تتذكرونه؟..وفاة صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس بعد تنبئه بموته

غيب الموت، اليوم الأحد، صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس الشاب أحمد عزت أحد أبطال تعويم السفينة البنمية إيفر جيفين التي جنحت في القناة قبل 3 سنوات وعطلت

هل تتذكرونه؟..وفاة صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس بعد تنبئه بموته
25/03/2024 | 12:11 ص

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة ملفات عمل الهيئة.

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -
25/03/2024 | 12:11 ص

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -

أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء ، في تقرير صاد عنه في العدد الخامس من مجلة «آفاق مناخية» تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة بقناة السويس.

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -


الاقتصادى العربى الفرنسى: يندد بالإرهاب ويستعد للمشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ الموجز قناة السويس "مميش" يعرض فرص الاستثمار المتاحة بمشروع قناة السويس الوكيل: مصر عادت مجددا أرضا للنمو والفرص الواعدة ندد المنتدى الاقتصادي العربي الفرنسي السنوي، الذي انطلقت أعماله بمقر غرفة التجارة والصناعة ببا



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

الاقتصادى العربى الفرنسى: يندد بالإرهاب ويستعد للمشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ   الموجز
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2015/02/13/1865723 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاقتصادى العربى الفرنسى: يندد بالإرهاب ويستعد للمشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ الموجز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars