الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

النصر يعاقب الخليج برباعية.. وظروف الهلال تشجع الأهلي على ملاحقته

21/02/2015 | 4:48 ص 0 comments
النصر يعاقب الخليج برباعية.. وظروف الهلال تشجع الأهلي على ملاحقته

حافظ النصر على صدارة دوري (عبداللطيف جميل) بعد فوزه على الخليج بنتيجة ٤-١ في الرياض مساء أمس (الجمعة)، ورفع رصيده إلى ٤١ نقطة، مقابل ٢٤ نقطة للخليج ...

الرياض - سلطان السيف، وعماد الصائغ، وخالد الحربي مكة المكرمة - تركي الغامدي

    حافظ النصر على صدارة دوري (عبداللطيف جميل) بعد فوزه على الخليج بنتيجة ٤-١ في الرياض مساء أمس (الجمعة)، ورفع رصيده إلى ٤١ نقطة، مقابل ٢٤ نقطة للخليج الذي بقي في المركز ال١٢.

وفي جدة سجل الاتحاد فوزه الثاني على التوالي بقيادة مدربه الروماني بيتوركا بعد تغلبه على الشعلة بنتيجة ٣-٢، ليرفع رصيده إلى ٣٠ نقطة محتلاً المركز الثالث بانتظار نتيجة مباراة الأهلي والهلال اليوم، وبقي رصيد الشعلة على ١٠ نقاط في المركز الأخير.

وحقق الفيصلي ثلاث نقاط ثمينة بهزيمته للفتح ٤-٢ على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، وشهدت المباراة ركلتين جزائتين مهدرتين للفيصلي عن طريق اشرف نعمان (٦٦) واسلام سراج (٩٣)، وبهذه النتيجة رفع الفيصلي رصيده إلى ٢١ نقطة في المركز السابع، وبقي الفتح على نقاطه ال ١٥ في المركز التاسع.

النصر-الخليج

بداية المباراة جاءت قوية ومفتوحة من الطرفين ونجح الضيوف في تسجيل هدف مبكر حين مرر أحمد المبارك الكرة لهتان باهبري الذي سددها أرضية قوية أخطأ حارس النصر عبدالله العنزي في التصدي لها لترتد وتجد المتمركز حمزة الدردور الذي أودعها المرمى الخالي (٤)، ضغط النصر بغية إدراك التعادل وعرض المدافع حسين عبدالغني الكرة للمهاجم محمد السهلاوي الذي حول الكرة برأسه فوق العارضة (٦)، وحصل بعدها على أكثر من ركلة زاوية نجح أدريان في إرسال إحداها على رأس لاعب الوسط إبراهيم غالب الذي حولها برأسه في المرمى هدف التعادل للنصر (١١)، وعاد أدريان وعرض كرة طويلة للسهلاوي الذي سددها سهلة بجوار القائم (٢٣)، بعدها هدأت المباراة كثيرا في ظل عجز وسط النصر المستحوذ على الكرة في اختراق محاور الخليج، ومن كرة مرتدة قادها المبارك ومرر فيها الكرة لعلي الشعلة الذي باغت الجميع بتسديدة قوية تصدت لها العارضة (٣٨)، وحصل النصر على خطأ لعبها عبدالغني داخل منطقة الجزاء تألق حارس الخليج مسلم آل فريح في التصدي لها (٤٥).

شوط المباراة الثاني بدأ السيناريو سابقه، وعرض أدريان كرة من خطأ على الطرف الايمن لكن مدافع الخليج بوبا نجح في تشتيتها (٤٧)، وعاد بوبا واشترك مع المهاجم حسن الراهب في كرة على رأس منطقة الجزاء احتسب حكم المباراة عبدالرحمن العمري على إثرها ركلة جزاء وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي الخليج تقدم لها السهلاوي وسددها في المرمى هدفاً ثانياً للنصر (٥١)، وحصل النصر على خطأ من الطرف الايمن بالقرب من ركلة الزاوية تقدم له البديل لاعب الوسط أحمد الفريدي ولعب الكرة بذكاء في مرمى الخليج (٦٤)، ومرر بعدها هتان باهبري كرة بينية لسلمان هزازي الذي سددها ضعيفة في يد عبدالله العنزي (٧٧)، ولعب حسين عبدالله رمية تماس طويلة داخل منطقة الجزاء جهز فيها السهلاوي الكرة للاعب الوسط يحيى الشهري الذي سددها قوية لكنها مرت بجوار القائم (٨٢)، ومرر غالب كرة بينية للسهلاوي الذي إنفراد بحارس الخليج ولكنه لم يتعامل مع الكرة بالشكل السليم لينجح آل مسلم في التصدي لها (٩٠+١)، ومن هجمة مرتدة قادها الشهري ومرر فيها الكرة للفريدي الذي سددها في المرمى هدفاً رابعاً للنصر (٩٠+٤).

الاتحاد - الشعلة

بدأ اللقاء بطريقة مفتوحة، واتضحت خطورة لاعبي الاتحاد بالكرات العرضية، لكن الشعلة أعلن تقدمه من عرضية لمحمد السفري على رأس المهاجم التيموري جونيور ألفيس الذي وضعها على يمين هاني الناهض (٢٠)، وسارع لاعبو الاتحاد لتكثيف طلعاتهم الهجومية، ليأتي التعديل من عرضية البرازيلي جونيور التي وجدت قدم عبدالرحمن الغامدي الذي وضعها بطريقة مثالية في مرمى الشعلة (٢٤)، وحصل الشعلة على جزائية بواسطة يونس العليوي بعد إعاقته داخل الصندوق من أحمد عسيري، نفذها فهد المنيف وتصدى لها هاني الناهض (٣٢)، ولعب الروماني سان مارتين كرة ثابتة وجدت رأسية أحمد عسيري الذي وضعها علي يمين محمد الواكد معلناً تقدم أصحاب الأرض (٤١)، وكرر البرازيلي ماركينهو السيناريو ذاته ونفذ كرة ثابتة من الجهة اليمني، ارتقى لها المدافع البولندي زوكالا ووضعها بسهولة في الشباك (٤٥+٢).

ومع مطلع الحصة الثانية، أبعد حكم اللقاء مشاري المشاري لاعب وسط الاتحاد سيف سلمان بالبطاقة الصفراء الثانية (٤٧)، مامنح الشعلة أفضلية عددية، ليتحصل بعدها الشعلة على ركلة جزاء بعد ان اعترض أحمد عسيري الكرة بيده، تقدم لها يونس العليوي ووضعها على يمين الناهض مقلصاً الفارق (٦١)، وبحث بعدها لاعبو الشعلة عن هدف التعديل واستغلال النقص، لكن لاعبي الاتحاد نجحوا في الحفاظ على مرماهم، واعتمدوا على الكرات المرتدة

الفيصلي - الفتح

بدأت المباراة بخطورة فتحاوية وجاءت الأفضلية لمصلحته، وكان قريباً من التسجيل ولكن لاعب وسط الفيصلي الفلسطيني أشرف نعمان فاجأ الجميع بالهدف الأول من منتصف ملعب الفتح أخطأ الحارس عبدالله العويشير في التعامل مع الكرة ودخلت شباكه (٢٥)، بعدها بأربع دقائق عزز المهاجم الأردني خليل بني عطيه تفوق الفيصلي بتسجيله الهدف الثاني عندما استغل عرضية نعمان وسددها في الشباك (٢٨)، ومع بداية الشوط الثاني تمكن لاعب وسط الفتح البرازيلي التون من تقليص الفارق من خطأ على مشارف منطقة الجزاء سدد كرة قوية في الشباك (٥١)، وفي ظل بحث الفتحاويين عن تعديل النتيجة نجح المهاجم البديل اسلام سراج بتسجيل الهدف الثالث للفيصلي بعد أن استغل عرضية زميله فهد الصقري وسددها في المرمي (٧٧)، ولم ييأس لاعبو الفتح وعادوا للمباراة من جديد بعد أن سجل سالمو الهدف الثاني (٧٩)، وفي آخر دقيقة من عمر المباراة سجل اسلام سراج الهدف الرابع عندما استغل تقدم الحارس العويشير وسدد كرة ساقطة في الشباك (٩٠).

الهلال - الأهلي

و تختتم اليوم (السبت) منافسات الجولة بين الاهلي والهلال في جدة يستضيف الأهلي نظيره الهلال على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، بلقاء هو الأهم والأبرز والأكثر تأثيراً في سباق اللقب، وهو لقاء "كلاسيكو" الكرة السعودية وهي المباراة التي من الممكن أن تقرب "الراقي" خطوة جديدة الى اللقب، أو تجعله يبتعد بفارق نقطي كبير عن المتصدر النصر، وفي المقابل هذا اللقاء هل سيكون صفحة جديدة للفريق الهلالي مع جماهيره للعودة الى مسلسل الانتصارات او الرجوع مجدداً الى التفريط بالنقاط، وتعد هذه المباراة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم والثانية خلال أسبوع بعد أن التقيا في نهائي كأس ولي العهد وانتهى اللقاء بفوز الأهلي 2-1، فيما انتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بالتعادل السلبي صفر-صفر، ولدى الأهلي 32 نقطة أهَّلته للتواجد في الوصافة، في حين يستقر الهلال في المركز الثالث برصيد 28 نقطة.

وينتظر أن يلجأ الأهلي بقيادة مدربه السويسري جروس الى اللعب بطريقة هجومية مع اغلاق منطقة المناورة، وتشهد قائمة الأهلي غياب الحارس عبدالله المعيوف بداعي الايقاف، والمدافع المصري محمد عبدالشافي والمهاجم مهند عسيري بسبب الاصابة، ولدى المدرب عدد من الأسماء المؤثرة من أمثال المدافعين اسامة هوساوي ومعتز هوساوي ولاعبي الوسط تيسير الجاسم ومصطفى بصاص والبرازيلي أزفالدو والمهاجم السوري عمر السومة.

وفي الجهة المقابلة، سيكون اللقاء صعباً على الضيوف، خصوصاً ان لاعبي الهلال يدخلون للمواجهة بمعنويات منخفضة بعد الخسارة في الجولة الماضية امام العروبة، وأيضا في ظل الأوضاع غير الجيدة في النادي بعد استقالة الرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وإقالة المدرب الروماني ريجيكامب ما سيلقي بظلاله على اداء الفريق (الأزرق) في لقاء الليله، وسيقود الضيوف مؤقتا مدرب فريق الأولمبي الروماني ماريوس سيبريا، ويبرز في صفوف الهلال الحارس عبدالله السديري والمدافعان البرازيلي ديغاو وياسر الشهراني وفي الوسط يتواجد سلمان الفرج والبرازيلي نيفيز وفي الهجوم اليوناني ساماراس.

الرائد - العروبة

يأمل فريقا الرائد والعروبة في الظفر بالثلاث نقاط، خلال اللقاء الذي يجمعهما في الساعة 6:35 مساءً، على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وتتشابه الطموحات بين الفريقين بالفوز بالمباراة للهروب مؤقتا عن مراكز الخطر.

ويتمركز الرائد في المرتبة ماقبل الأخيرة ب 12 نقطة، فيما يحتل فريق العروبة المركز الحادي عشر ب14 نقطة، ومن المنتظر أن تحمل المواجهة طابعاً هجومياً لحاجة الفريقين للنقاط.

يدخل الرائديون اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الرابع لهم في الدوري لزيادة رصيدهم النقطي، وسيكون مدرب "رائد التحدي" البلجيكي مارك بريس مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة للابتعاد عن مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يلعب الفريق المواجهة بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس أحمد الكسار والمدافعان جفين البيشي والكاميروني ألكسيس مندومو ولاعب الوسط مشعل العنزي والمهاجمان المغربي حسن الطير والعراقي أمجد راضي.

وفي المقابل، سيدخل لاعبو العروبة المباراة بحثاً عن استمرار نغمة الانتصارات بعد الفوز الأخير على الهلال، ويدرك مدرب العروبة صعوبة المنافس ما يؤكد أن المدرب الروماني تيتا فاليريو سيضع باعتباره أهمية اللعب بأسلوب هجومي، وسيبقى المدرب على القائمة التي شاركت في اللقاء السابق أمام الهلال، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس رافع الرويلي والمدافعان الكويتي مساعد ندا وفواز فلاتة ولاعب الوسط الغاني موسى ناري والمهاجمان الغاني إيزاك أوساي ومشاري العنزي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 10:58 م

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي عز الدين أوناحي، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، يفكر جديا في الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وارتدى أوناحي البالغ من العمر 24 عامًا قميص مارسيليا لمدة عام ونصف، بعدما انتقل إليه قادمًا من أنجي الفرنسي في يناير 2023، وذلك بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في قطر. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، نصح مواطنه أوناحي...

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي
05/04/2024 | 10:58 م

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة

روى الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد، ذكرياته عن دوري الفاخرية وأشهر اللاعبين الذين خرجوا من الفريق إلى أندية كبرى.

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة
05/04/2024 | 10:58 م

الأفضل في التاريخ محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر

كشف النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، عن لاعبه المفضل في كرة القدم.

الأفضل في التاريخ  محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر
05/04/2024 | 10:58 م

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم

شارك الفنان تامر حسني جمهوره مجموعة من الصور أثناء لعبه مباراة كرة قدم جمعته بعدد من أصدقائه، كان من بينهم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق. وعبر صفحته بفيسبوك نشر تامر حسني مجموعة من الصور وعلق قائلًا: «مع الإعلامي الكبير صديقي وأخويا إبراهيم فايق، وابنه الجميل ياسين اللعيب الجامد أوي وأصحابنا الغاليين». وتابع: «لكن أنا في الصور دي كنت بتصور كتامر لاعب الكورة، مش الفنان وافتكرت ذكرياتي مع الكورة مساء الورد عليكم». بعد تصدره الترند.. تامر حسني يجمع...

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم
05/04/2024 | 10:58 م

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي صحيفة الخليج

تقام الجمعة 4 مباريات في افتتاح الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين بظهور رباعي المقدمة في سهرة كروية تبدأ عند الساعة 11 مساء،وموزعة بين مدن الدمام وأبها وجدة...

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي   صحيفة الخليج
05/04/2024 | 10:58 م

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق البنك الأهلي، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال


النصر يعاقب الخليج برباعية.. وظروف الهلال تشجع الأهلي على ملاحقته الدوري السعودي حافظ النصر على صدارة دوري (عبداللطيف جميل) بعد فوزه على الخليج بنتيجة ٤-١ في الرياض مساء أمس (الجمعة)، ورفع رصيده إلى ٤١ نقطة، مقابل ٢٤ نقطة للخليج ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

النصر يعاقب الخليج برباعية.. وظروف الهلال تشجع الأهلي على ملاحقته
المصدر http://www.alriyadh.com/1023636 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي النصر يعاقب الخليج برباعية.. وظروف الهلال تشجع الأهلي على ملاحقته

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars